أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد اللاذقية ودرعا:الجيش السوري يطوق «داعش» بالكامل في ريف حلب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد اللاذقية ودرعا:الجيش السوري يطوق «داعش» بالكامل في ريف حلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد اللاذقية ودرعا:الجيش السوري يطوق «داعش» بالكامل في ريف حلب   الجمعة 29 يناير 2016 - 1:43

أطبق الجيش العربي السوري وحلفاؤه قبضتهم بالكامل على تنظيم «داعش» الارهابي في ريف حلب الشرقي من محورين، بعد الانتصارات المتتالية التي حققها في كل من اللاذقية ودرعا.
دمشق (وكالات)
ويشهد الريف الشرقي لمدينة لحلب زخما عسكريا متواصلا حيث يوسع الجيش السوري وحلفاؤه خريطة سيطرتهم في عمق هذا الريف، معارك عنيفة تخوضها وحدات الاقتحام على أبواب حصون مسلحي «داعش» شرقاً ولاسيما في محيط مدينتي تادف والباب التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى لدخول قوات الجيش اليها.
وقال قائد ميداني في الجيش السوري ، ان الجيش متواجد على تل حطابات كنقطة حاكمة في المنطقة تشرف على قرية حطابات وعين الجماجمة وبقية القرى المحاذية. كما تم القضاء على المجموعات الارهابية المسلحة في هذه المنطقة.
ويشهد المحور الشمالي الشرقي لريف حلب عمليات عنيفة يخوضها الجيش للاقتراب من تطويق المنطقة الحرارية التي يتواجد داخلها مسلحو «داعش» وتقدم الجيش خلال اليوم الماضي وسيطر على بلدات قطر وتل حطابات وحطابات التي أعطت موقعاً متقدماً للجيش الذي تابع وسيطر على عين الحنش وعين الجماجمة والعوينة ليحاصر من يتواجد داخلها من مسلحين.
ورافق التقدم السريع للجيش في ريف حلب الشمالي ارسال «داعش» لعشرات السيارات المفخخة باتجاه مواقع للجيش والتي دمرت قبل وصولها لاهدافها وقتل من فيها، كما دمرت مدفعية الجيش نقاط تجمع المسلحين وأنفاقهم في تلك المناطق.
من جهة اخرى استطاعت قوات الجيش السوري وقواته المؤازرة، اول امس، قطع آخر خطوط إمداد مسلحي «داريا» في الغوطة الغربية لدمشق، وذلك بعد عملية واسعة وكثيفة استمرت، منذ أواخر السنة الماضية، لفصل مدينتي داريا والمعضمية، ووضع المسلحين بين فكي الحصار وانعدام الإمدادات، بشكل كامل.
وأفاد مصدر ميداني، لـ»سبوتنيك»، بتمكن وحدات المشاة التابعة للجيش السوري من قطع آخر خط إمداد لمسلحي داريا، والذي كان يتصل بمدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية لدمشق، بعد عملية مركزة وطويلة، امتدت منذ نهاية السنة الماضية. وأضاف «مسلحو داريا المحاصرون، منذ حوالي الثلاث سنوات، مخرجهم الوحيد كان هو هذا الطريق، ولكن بعد عمليات الجيش الدقيقة التي تتبع استراتيجية القضم البطيء للكتل السكنية وتثبيت النقاط فيها ونشر القناصات، ساهمت بشكل كبير بقطع آخر الخطوط للمسلحين وإدخالهم في قفص الحصار».
وتحدث المصدر عن أن مسلحي داريا المنضوين تحت فصائل عديدة، أكبرها تنظيم «جيش الإسلام» و»فصائل الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام»، حاولوا التقدم عدة مرات وكسر الحصار، إن كان من جهة أوتوستراد درعا، أو من جهة بساتين داريا أو بالأراضي المتصلة مع المعضمية. وكانت عمليات الإرهابيين، دائماً، تفشل، بسبب الحصار الكبير، ورد عناصر الجيش عليهم وتكبيدهم لعشرات القتلى.
وأفاد المصدر، «أن أهمية داريا تأتي من كونها تقع في محورين أساسيين، الأول في قربها من مركز العاصمة، وتشكل منطلق أساسي لقذائف الهاون والصواريخ نحو أحياء السومرية والمزة والأمويين وكفرسوسة، والثاني وهو الأهم، ويتمثل في أوتوستراد المزة وطريق دمشق درعا الدولي، الذي يصل بالمنطقة الجنوبية بشكل كامل». وتعد حلب ثالث مدينة يتجه الجيش العربي السوري لحسم الامور فيها بعد ان خرجت تقريبا اللاذقية ودرعا من دائرة الصراع وهي انتصارات ستخدم الحكومة السورية جيدا في اي مفاوضات قادمة.

http://www.alchourouk.com/157140/675/1/-%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B0%D9%82%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7:%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A_%D9%8A%D8%B7%D9%88%D9%82_%C2%AB%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%C2%BB_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%AD%D9%84%D8%A8-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2720
معدل النشاط : 3422
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد اللاذقية ودرعا:الجيش السوري يطوق «داعش» بالكامل في ريف حلب   الجمعة 29 يناير 2016 - 2:13

خارج الموضوع الموحد للازمة السورية
مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد اللاذقية ودرعا:الجيش السوري يطوق «داعش» بالكامل في ريف حلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين