أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امرأة طبيبة برتبة جنرال لأول مرة في الجيش الجزائري والعربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 امرأة طبيبة برتبة جنرال لأول مرة في الجيش الجزائري والعربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabidine

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : أحب وطني والجيش الجزائري
التسجيل : 20/08/2009
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 287
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: امرأة طبيبة برتبة جنرال لأول مرة في الجيش الجزائري والعربي   الإثنين 24 أغسطس 2009 - 11:13


الرئيس بوتفليقة لدى تقليده الرتب، بوزارة الدفاع الوطني
ترقية 17 عقيدا الى عمداء و4 جنرالات الى لواء منهم قائدا القوات البحرية والدفاع عن الإقليم

أكدت مصادر عسكرية رسمية، أن رئيس الجمهورية بصفته وزير الدفاع الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة، قام بترقية 17 ضابطا ساميا في الجيش الى رتبة عمداء مقابل 4 جنرالات تمت ترقيتهم الى رتبة لواء في الجيش وهي أعلى الرتب في هرم المؤسسة العسكرية تتصدرها رتبة "فريق" في الجيش يحوزها فقط قائد أركان الجيش.

  • وتفيد ذات المصادر، أنه تم ترقية أربعة عمداء إلى ألوية، وتفيد مصادر "الشروق" أن الأمر يتعلق بعميدين بوزارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى العميد مالك نسيب قائد القوات البحرية وقائد قوات الدفاع عن الإقليم.
  • وتميزت عملية تقليد الرتب هذه السنة بترقية امرأة برتبة عقيد في الجيش الى جنرال وتشغل رئيسة مصلحة بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالعاصمة، وهي سابقة في تاريخ المؤسسة العسكرية في الجزائر والعالم العربي.
  • وعلم أنه تمت ترقية 3 عقداء من هؤلاء بقيادة الدرك الوطني الى جنرالات، تأكيدا لمعلومات سبق أن أوردتها "الشروق" ويتعلق الأمر بالعقيد إسماعيل حلاب، مدير المشاريع بقيادة الدرك الوطني وتم أيضا ترقية العقيد عبد السلام تلي الى رتبة عميد وهو حاليا المفتش العام بقيادة الدرك بعد أن كان رئيس قسم التكوين قبل استخلافه بالعقيد يوسف بولسنان، وثالث جنرال في الدرك تم تقليده أمس الرتبة هو العقيد عمار تونسي قائد هيئة حرس الحدود بقيادة الدرك، كانت "الشروق" قد انفردت بخبر تنصيبه على رأس هذه الهيئة خلفا للجنرال عبد الغني الهامل الذي يوجد اليوم على رأس الحرس الجمهوري.
  • وتحفظ أمس ضباط سامون في الجيش حضروا حفل تقليد الرتب بمقر وزارة الدفاع الوطني، عن تقديم قائمة الضباط المعنيين بالترقية الى عمداء وألوية واكتفوا فقط بتقديم عددهم، وتفيد معلومات متوفرة لدى "الشروق" ومعطيات متطابقة مع الصور التي وفرتها خلية الاتصال بوزارة الدفاع الوطني، الى ترقية عقيد في مصلحة الصحة العسكرية الى جنرال وعقيد بقيادة القوات البحرية وعقيدين اثنين بمصلحة الاستعلام والأمن (الأمن العسكري)، إضافة إلى أربعة عقداء تابعين لقيادة القوات البرية، وتمت أيضا ترقية عقيد بقيادة الطيران لرتبة عميد.
  • بوتفليقة وعد في 8 مارس ووفّى في 4 جويلية
  • وكان رئيس الجمهورية قد تنقل صباح أمس الى مقر وزارة الدفاع الوطني للإشراف على حفل تقليد الرتب، حيث كان في استقباله عبد المالك قنايزية، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، الفريق قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وكبار ضباط الجيش، وقام الرئيس بتقليد الرتب للعقيد عرجون فاطمة وهي طبيبة متخصصة في أمراض الدم وباحثة في الصحة العسكرية، تنحدر من مدينة القالة بالطارف وتعمل رئيسة مصلحة بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة.
  • وإذا كانت هذه الرتبة سابقة بالنسبة للإطارات النسوية في صفوف الجيش، إلا أنها تندرج في إطار سياسة رئيس الجمهورية بترقية مكانة المرأة وتعزيز وجودها في أعلى مناصب الدولة حسب ما ورد في خطابه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
  • كما قام الرئيس بعدها بتقليد الرتب لكل من قائد القوات البحرية وقائد قوات الدفاع عن الإقليم، كما سلم الأوسمة لعدد من مستخدمي الجيش من العسكريين والمدنيين عرفانا بمجهوداتهم.
  • الترقيات تتماشى مع مسار احترافية وعصرنة المؤسسة العسكرية
  • وحرص مسؤول عسكري على الإشارة الى أن ترقية العقداء الذين ارتفع عددهم هذه المرة بـ7 آخرين الى رتبة عمداء خضعت لعدة مقاييس تتماشى مع مسار العصرنة والاحترافية وتشبيب المؤسسة العسكرية، وأضافت مصادر أخرى أنه تمت إحالة بعض العمداء على التقاعد سيعلن عنها خلال الحركة التي سيقوم بها رئيس الجمهورية في الساعات القليلة القادة، وقالت مصادرنا "إن الحركة ستكون واسعة وستشمل قيادات نواحي عسكرية على صلة بمكافحة الإرهاب".
  • وعكس السنوات الماضية التي درج فيها رئيس الجمهورية على إلقاء خطاب أمام كبار ضباط الجيش بمقر وزارة الدفاع الوطني عشية الاحتفال بعيدي الاستقلال والشباب، يقوم فيه بالإعلان عن جملة من القرارات، تم إلغاء الخطاب أمس بعد أن جرت التحضيرات لتمكين الصحفيين من متابعته ككل سنة عبر شاشة كبيرة في قاعة بمقر وزارة الدفاع الوطني، حيث أبلغت مديرة الاتصال برئاسة الجمهورية مندوبي وسائل الإعلام أنه "سيتم توزيع نسخ من الخطاب باللغتين عند الانتهاء من قراءته" قبل أن تعلن بعد ساعتين أنه "تم إلغاء الخطاب"، واكتفى مسؤول عسكري بالإشارة الى ارتباط الرئيس "باجتماع هام مع مسؤولي قيادة الجيش"، وترجح مصادر متطابقة، أن الرئيس الذي يشرف اليوم على افتتاح المهرجان الإفريقي الثاني بالقاعة البيضاوية، اختار إلغاء الخطاب ولقاء قادة الجيش حول حركة التحويلات التي ستكون "كبيرة".

المصدر الشروق اليومي 2009.07.04
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F-5 TUNISIA

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : تلميذ سنة اولى ثانوي بالمعهد الثانوي ابن رشد
المزاج : nace but bed
التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 317
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: امرأة طبيبة برتبة جنرال لأول مرة في الجيش الجزائري والعربي   الإثنين 24 أغسطس 2009 - 11:16

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امرأة طبيبة برتبة جنرال لأول مرة في الجيش الجزائري والعربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين