أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء    الأحد 24 يناير 2016 - 19:28



موقعة الإسماعيلية.. معركة حاسمة في تاريخ الشرطة المصرية
الأحد، 24 يناير 2016 04:22 م


 2
22

كتبت : أمل الصيفي
منذ 64 عاما شهدت مدينة الإسماعيلية معركة شرسة بين رجال الشرطة المصرية والقوات البريطانية، لتمثل هذه الموقعة إحدى فصول النضال الوطني ضد الاحتلال، حينما رفضوا تسليم مبنى المحافظة للبريطانيين.
ورغم قلة أعداد رجال الشرطة وضعف أسلحتهم وسقوط العديد من الشهداء ومئات الجرحي إلا أنهم أثبتوا شجاعة وبسالة اﻷبطال ليكون هذا اليوم عيدا لمحافظة الاسماعيلية والشرطة المصرية ليصدر قرار في عام 2009 باعتبار هذا اليوم عيدا للشرطة كما أنه أصبح عيدا قوميا لمحافظة الإسماعيلية.
البداية كانت في الثامن من أكتوبر ‏1951‏ بعد أن أعلن رئيس الوزراء مصطفي النحاس باشا إلغاء معاهدة 1936‏ أمام مجلس النواب، وكانت قد فرضت على مصر أن تتخذ من المحتل وليا لها، وعلى إثرها ثارت الحركة الوطنية مطالبة بتحقيق الاستقلال الكامل، وبدأ الشباب في منطقة القناة بضرب المعسكرات البريطانية في المدن الساحلية،‏ ودارت معارك ساخنة بين الفدائيين وبين جيوش الاحتلال واستطاعوا بمعدات بسيطة أن يكبدوا الإنجليز خسائر فادحة‏.
وترك أكثر من 91572 عاملا مصريا وقتها معسكرات البريطانيين للمساهمة في حركة الكفاح الوطني، كما امتنع التجار عن إمداد المحتلين بالمواد الغذائية، وأدرك الاحتلال أن هذه اﻷحداث تدور بسبب تحالف قوات الشرطة مع أهالي القناة‏،‏ فعملوا على تفريع المدينة وتجريدها من غطائها اﻷمني، وقرروا إخلال مبني المحافظة من رجال الشرطة حتي يتثنى لهم القضاء على الفدائيين.
ورفضت قوات الشرطة تسليم المحافظة وفى فجر الجمعة الخامس والعشرين من يناير عام 1952 قام القائد البريطاني بمنطقة القناة “البريجادير أكسهام” باستدعاء أحد الضباط المصريين وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة وما كان من رجال الشرطة، إلا أن رفض الإنذار البريطاني وأبلغت القرار لفؤاد سراج الدين وزير الداخلية في هذا الوقت، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.
وجعل هذا الموقف غضب أكسهام يشتد فأمر قواته بمحاصرة قوات شرطة الإسماعيلية، وأطلق البريطانيون نيران مدافعهم بطريقة وحشية لأكثر من 6 ساعات، في الوقت التي لم تكن قوات الشرطة المصرية مسلحة إلا ببنادق قديمة الصنع، وحاصر أكثر من 7 آلاف جندي بريطاني مبني المحافظة والثكنات والذي كان يدافع عنهما 850 جنديا فقط، مما جعلها معركة غير متساوية القوة بين القوات البريطانية وقوات الشرطة المحاصرة التي دافعت ببسالة عن أرضها بقيادة الضابط مصطفى رفعت حتى سقط منهم خمسون شهيدا، والعديد من الجرحى الذين رفض العدو إسعافهم.
وشارك أهالي الاسماعيلة في هذا الموقف بتقديم المساعدات لقوات الشرطة، مما جعل البريطانيون يهدمون قرى مسالمة تابعة للمحافظة لاعتقادهم أنها مقر يتخفى خلاله الفدائيون، مما أثار الغضب في قلوب المصريين، فنشبت المظاهرات لتشق جميع شوارع القاهرة مليئة بجماهير غاضبة تنادي بحمل السلاح لمواجهة العدو الغاشم.
وبعد أن طفح كيل الضابط مصطفى رفعت وهو يشاهد سقوط الشهداء بجانبه، قرر بالخروج بنفسه لقتل اكسهام، وعند خروجه بالفعل توقف اطلاق النار وفوجئ الجنرال ماتيوس وهو قائد القوات البريطانية في منطقه القناة بالكامل يحيه على بطولتهم، وطلب منه الاستسلام بشرف مقابل أن يتم نقل المصابين والاتيان بالاسعاف، واشترط رفعت أن تخرج القوات المصرية بشكل عسكري يليق بهم مع تركهم لأسلحتهم داخل المبنى فوافق ماتيوس وانتهت هذه المعركة الشرسة.
وبعد قيام ثورة يوليو ‏1952‏ ونتيجة لهذه البطولات الخالدة، أقيم نصبا تذكاريا بمبني بلوكات النظام بالعباسية تكريما لشهداء الشرطة، وهو عبارة عن تمثال رمزي لأحد رجال الشرطة البواسل، الذين استشهدوا خلال معركة الإسماعيلية.
http://www.moheet.com/2016/01/24/2376592/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A.html#.VqUjE85u_cs


=================================================================



الصوره لضابط المفرقعات البطل #محمود_الكومي اللذي اصاب ببتر بالقدمين
النقيب محمود اجرى عمليه ناجحه في قاع العين مبروك يابطل وترجع بالسلامه
ومليون تحيه للأسرة الكريمه






ﻧﺠﺎﺡ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺒﺼﺮ ﻟﻀﺎﺑﻂ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻤﺼﺎﺏ
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻀﺎﺑﻂ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺍﻟﻜﻮﻣﻲ ﺷﻘﻴﻖ ﺍﻟﻀﺎﺑﻂ ﺍﻟﻤﺼﺎﺏ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺎﻟﺞ ﻓﻲ ﻟﻨﺪﻥ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺍﻟﻜﻮﻣﻲ، ﺇﻥ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺟﺮﺍﻫﺎ ﺍﻟﻀﺎﺑﻂ ﺍﻟﻤﺼﺎﺏ ﻗﺪ ﻧﺠﺤﺖ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ .
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﻜﻮﻣﻲ، ﻓﻲ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻋﺒﺮ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ : ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ .. ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻋﻈﻴﻤﺎ، ﺑﺨﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻭﺗﻴﺴﻴﺮﻩ ﺗﻤﺖ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﻴﻦ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ ﺑﻨﺠﺎﺡ، ﻭﻓﻰ ﻏﻀﻮﻥ ٤ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﻟﻠﺒﻄﻞ ﺑﻌﻴﻨﻪ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ ﻭﺍﺿﺤﺔ، ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ .. ﺩﻋﻮﺍﺗﻜﻢ ﺭﺑﻨﺎ ﻳﺘﻢ ﺷﻔﺎﻩ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ .
ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺼﺎﻡ ﺍﻟﻜﻮﻣﻰ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻃﻨﻄﺎ ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻋﺎﻡ ٢٠٠٧ ﺍﻟﺘﺤﻖ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ ﺑﻘﻮﺍﺕ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻗﺴﻢ ﻣﻴﺖ ﻏﻤﺮ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻣﺮﻭﺭ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ ﻭﻋﻘﺐ ﺫﻟﻚ ﺍﻧﺘﻘﻞ ﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﻤﻔﺮﻗﻌﺎﺕ ﻋﺎﻡ ٢٠١١ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺑﺎﻟﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺤﺴﻨﺔ ﻭﺳﻂ ﺃﻫﻠﻪ ﻭﺯﻣﻼﺀﻩ ﻭﻛﻮﺍﺩﺭﻩ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻗﺎﻡ ﺑﺘﻔﻜﻴﻚ ﻋﺒﻮﺍﺕ ﻧﺎﺳﻔﺔ ﺗﺼﻞ ﻟـ٢١ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺃﺷﻬﺮﻫﺎ ﺍﻟﻤﺰﺭﻭﻋﺔ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻣﺎﻡ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻭﺍﻻﺧﺮﻯ ﺑﻤﻘﺮ ﺑﻨﻚ ﻓﻴﺼﻞ ﻓﻲ ﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺃﻭﻝ ﻃﻨﻄﺎ ﺍﻧﺘﺪﺏ ﻟﻤﺪﺓ ﺃﺳﺒﻮﻋﻴﻦ ﺑﻨﺎﺀً ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺃﻣﻦ ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻳﻮﻡ ٢٠١٦ /١ /١ ﺣﺘﻰ ٢٠١٦ /١/١٥ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﺻﺒﺎﺡ ﻳﻮﻡ ٢٠١٦ /١ /٩ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﻤﺸﻴﻄﻪ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻰ ﺑﺎﻟﻌﺮﻳﺶ ﻗﺎﻡ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻳﻦ ﺑﺰﺭﻉ ﻋﺒﻮﺓ ﻧﺎﺳﻔﺔ ﻧﺘﺞ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﻤﺪﺭﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻥ ﻳﺴﺘﻘﻠﻬﺎ ﺃﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﺇﺻﺎﺑﺘﻪ ﺇﺻﺎﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻐﺔ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺒﺘﺮ ﺍﻟﺴﺎﻗﻴﻦ ﻭﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺑﻤﻘﻠﺔ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻰ ﻭﺷﻈﺎﻳﺎ ﺑﺎﻟﻌﻴﻦ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ ﻭﺷﻈﺎﻳﺎ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ





وأنا بكرة هكبر علي فكرة وهعرف ان اللي جوة الصندوق كان ابويا
هفهم انه مات علشان وطنه علشان كدة كان متغطي بالعلم وان مش كل اللي بيموت بيتلف بيه...هعرف انه سابني علشان اب غيره يعيش لابنه
هحتاجه لما اكبر حتي يخانقني ويشاكلني ويعلمني واتسند عليه بس مش هلاقيه
وقتها هعرف اني هكبر قبل كل اللي في سني علشان الناس شايفاني ابن البطل
همشي رافع راسي مش مخبي اسمي ولا هربان في ارضي، يمكن جوايا هيكون حزين واحتاج اكون ابن واحد عادي المهم عايش لية مش مات لغيري
بس اكيد امي هتفوقني وقت لما ايأس...هتحضني وقت لما يوحشني...هتقويني وقت لما احتاجه
هتوقفني علي رجلي علشان اكمل المشوار...ادافع عن اهل وطني ولو كان التمن اموت علشان يعيشوا
بس الاكيد في كل دة اني مش هسامح...واني ناوي اخد بالتار من اي حد خان ارضه وقتل ناسه او حرق وطنه باسم الحرية او الدين
واللي افتكروا بابا مات... هيعرفوا انه راجع تاني
لما #بكرا_اكبر_علي_فكرة





كل سنه وانتو ف الجنه















أصحاب فالدنيا وفالجنه
#المجد_للشهدا



فى عز البرد باحميكى و باغلى ما فى روحى هافديكى













محمد فؤاد راح لأحمد حجازى
الشهدا بينادوا بعض
أصحاب فالدنيا وفالجنه
#المجد_للشهدا







في الجيش و الشرطة بقى الشعار السايد ... صاحبك مش باقيلك يا انت هتشيله يا مستنيه يشيلك .. #المجد_لحماة_الوطن
#المجد_للابطال
#المجد_للشهداء
#تحيا_مصر
#الجيش_المصري_رجال
#الشرطة_المصرية_رجال


عدل سابقا من قبل The Challenger في الأحد 24 يناير 2016 - 20:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء    الأحد 24 يناير 2016 - 20:12




































الشهيد "محمود أبو المجد" شهيد تفجير الهرم

صورة للشهيد و ابنه اّدم








=====================================================





امس حلت
 #الذكرى الأولي لرحيل الملك عبد الله ابن عبد العزيز
رجل احب مصر فـ أحبه المصريين 







الشرطة الايطالية
تكرم المصري اللي منع سطو مسلح
علي احد المتاجر بي ايطاليا 



















اذا رأيتم دموع الرجال فاعلموا ان الحمل يهز الجبال











الخطر دائماً يتربص بها .. ولكننى عُقابها الحارس.. انقض عليه كالصاعقة ..مُحققاً نبوءة حورس بأنك يا مصر دائما فى أمان وملء القلب والعين
















الريس يخص الأعلامي اسامه كمال لتاني مره بمداخله هاتفيه يبقي بيحترمه
ويثبت ان اختيار الأستاذ اسامه افضل اعلامي 2015 اختيار موفق







للمرة الثانية لنفس الاعلامي المحترم اسامه كمال اتصال هاتفي من الرئيس علي الهواء
ويشكرو علي محتوي برنامجه
التفاصيل
أجرى مساء اليوم الجمعة الرئيس عبد الفتاح السيسي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج القاهرة 360 المذاع عبر فضائية القاهرة والناس.

وقال "السيسي"، خلال المداخلة، إنه يقدم كل الدعم لمجلة "نور" لانها تشكيل ثقافة حقيقة، ونحتاج أن نصل لـ اولادنا ونكلمهم وسوف ادعم مجلة "نور" ونقوم بعمل الترجمة اللازمة لها، والاطفال يحتاجون لثقافة ايضا وليس الأكل والشراب فقط.

وأضاف؛ "أدعو القائمين علي مجلة "نور" التقي بهم لتقديم كل الدعم لمجلة، وأتمني أن يوفقنا الله جميعاً للنهوض بمصر واولادنا القائمة على حب وليس التدمير، سنضع تصور متكامل لتطوير الفكرة لخدمة أولادنا".



ملحوظة : مجلة نور مجلة تصدرها مؤسسة الازهر الشريف للاطفال




قالولي يلا عالجنه قولتلهم الجنه بلااادي ..







الشهيد محمد أبو المجد
الشهيد أحمد حجازي
مش بس الشبه كبير بينهم ف الشكل ف الشهادة كمان
محمد وأحمد ف الجنه ونعيمها
نسألكم الدعاء
#المجد_للشهدا






#تحيه للصامدون علي الحدود .. تحيه للأسود علي الحدود





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء    الإثنين 25 يناير 2016 - 19:20

بالفيديو والصور.. حكمدار العاصمة لأهالى المطرية: "اللى هيقرب لكم هنمسحه من على وجه الأرض"

الإثنين، 25 يناير 2016 - 02:32 م



 اللواء جمال السعيد حكمدار العاصمة

 كتب أحمد حسنى - تصوير خالد كامل

تفقد منذ قليل، اللواء جمال السعيد، حكمدار العاصمة، ميدان المطرية والشوراع الرئيسية بالميدان، للإطمئنان على الحالة الأمنية والمرورية.





وقال حكمدار العاصمة، للمواطنين:"النهارده يوم أجازه عايزيكم تخرجوا وتتفسحوا وتستمعوا بوقتكم واللى هيقرب ليكم هنمسحوا من على وجه الأرض". فيما هتف المواطنين "الشعب والجيش والشرطة أيد واحدة"، فيما صرح حكمدار العاصمة لـ"اليوم السابع"، قائلا: إن قوات الأمن على مستوى الجمهورية لن تمسح بأى أعمال شغب أو تخربيية وعلى من يفتعل الشغب سيعامل بالقانون.
































http://www.youm7.com/story/2016/1/25/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9_%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9__%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%89_%D9%87%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%A8_%D9%84%D9%83/2555098#.VqZwqc5u_cs


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء    الإثنين 25 يناير 2016 - 19:28

الف تحية بعطر الجوري الابيض للشرطة المصرية وان شاء الله تكون ذخرا وامنا للمواطنيين   47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العيد ال 64 لقوات الشرطة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى - 2016 تواصل مسيرة الشهداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين