أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«ميج – 41» مقاتلة روسية «ستطير فوق الأراضي الأمريكية بسهولة»: «أسرع من الصاروخ» والفرق بين ميج 31 وميج 41

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «ميج – 41» مقاتلة روسية «ستطير فوق الأراضي الأمريكية بسهولة»: «أسرع من الصاروخ» والفرق بين ميج 31 وميج 41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: «ميج – 41» مقاتلة روسية «ستطير فوق الأراضي الأمريكية بسهولة»: «أسرع من الصاروخ» والفرق بين ميج 31 وميج 41   السبت 23 يناير 2016 - 17:40


هو سباق تسلح بين الولايات المتحدة وروسيا يلهث العالم وراءه، كلاهما يسعى دائمًا لإضافة أفضل أنواع التكنولوجيا إلى ترسانة أسلحته، أما آخر فصل من هذا السباق، يأتي مع إعلان روسيا امتلاكها للطائرة «ميج – 41»، التي وصفها الجيش الروسي بأنها «أسرع من الصاروخ».


وذكر موقع «روسيا اليوم» إنه «يتوقع أن تدخل تلك المقاتلة في حوزة القوات الجوية الروسية بحلول عام 2025»، حسب تصريح لقائد سلاح الجو الروسي، فيكتور بونداريف، مضيفًا: «من المعروف أن تصميم تلك الطائرة يجري بناءً على مقاتلة الاعتراض (ميج – 31) التي بلغ عددها في سلاح الجو 120 طائرة. وقد خضعت 75 طائرة منها للتحديث والتطوير، علمًا أن عمر استخدامها ينتهي عام 2028».


ميج-41
وتابع التقرير الروسي في وصف الطائرة «ميج 31» قائلًا: «الطائرة تتصف بقدرة فائقة على القيام بدوريات طويلة الأمد والتعامل مع كافة أنواع الأهداف، بما فيها الصواريخ المجنحة الصغيرة الحجم والمروحيات والطائرات فوق الصوتية المحلقة على ارتفاعات عالية، وذلك ليلًا ونهارًا وفي الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويش المعادي المكثف، فقد تم تزويدها بمنظومة مراقبة حديثة ذات شاشة كبيرة لعرض المعلومات التي تمكن الطيار من الإطلاع على الوضع الجوي للمعركة وتحديد الإحداثيات والملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية».


كما أكمل التقرير في تفنيد المواصفات الفنية التكتيكية للطائرة: «الطاقم – فردان، سرعة الطائرة القصوى – 3000 كلم في الساعة على ارتفاع 17500 متر، و1500 كلم في الساعة على الارتفاع المنخفض، السقف العملي للارتفاع – 20600 متر، الوزن الأقصى عند الإقلاع – 46200 كلج، مدى الطيران الأقصى – 3300 كيلومتر، زمن الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو – 6 ساعات، الأسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة بعيدة المدى – (حتى 120 كلم) والصواريخ متوسطة المدى الموجهة ذاتيًا، والصواريخ الموجهة قصيرة المدى، والمدفع السداسي عيار 23 ملم بسرعة 8000 طلقة في الدقيقة».


ولفت التقرير الروسي إلى أن «من أهم مميزات (ميج – 31) سرعتها التي تبلغ 3000 كيلومتر في الساعة وقدرتها على تدمير المقاتلات الأمريكية من الجيل الخامس (إف – 22) و(إف -35)، ولكن ورغم تطويرها الدائم فإن عمرها سينتهي بحلول عام 2026، ويجب أن تحل محلها طائرة جديدة، وهي المقاتلة (ميج -41) من الجيل الجديد، أو بالأحرى طائرة الاعتراض الفرط صوتية، ما يعني أن سرعتها ستبلغ نحو 4500 كيلومتر في الساعة، ويعني ذلك أيضًا أن تلك الطائرة بوسعها التقدم على الصواريخ أثناء تحليقها فوق الأرض».


ونقل «روسيا اليوم» عن «خبراء» قولهم: «تلك الطائرة الواعدة ستطير بعد 10 أعوام بسهولة فوق الأراضي الأمريكية دون أن تتعرض للإصابة من قبل أية درع جوية أو صاروخية».


المصدر
http://lite.almasryalyoum.com/videos/83860/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«ميج – 41» مقاتلة روسية «ستطير فوق الأراضي الأمريكية بسهولة»: «أسرع من الصاروخ» والفرق بين ميج 31 وميج 41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين