أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يشمل أضخم إنزال جوي:تدخل عسكري وشيك في ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يشمل أضخم إنزال جوي:تدخل عسكري وشيك في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يشمل أضخم إنزال جوي:تدخل عسكري وشيك في ليبيا   السبت 23 يناير 2016 - 14:19

بدأت بعض الدول الغربية تلوح باقتراب التدخل العسكري في ليبيا، بحجة التصدي للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها التنظيم الإرهابي «داعش» وبالتزامن مع إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني. 
طرابلس (وكالات) ـ
ووفق متابعين فإن هناك مساعي غربية الى تدشين تحالف دولي للتدخل في ليبيا، مماثل للتحالف الدولي بقيادة أمريكا، وبالأخص عقب هجمات «داعش» على حقول النفط الليبي، وتسعى هذه الدول إلى تضييق الخناق على تنظيم «داعش» الذي بات يجاري بسرعة الأحداث المتوالية ويسعى الى التواجد في منطقة الهلال النفطي .
من جانبها اعتبرت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، أن النجاحات التي حققها داعش في ليبيا تمثل تهديداً جديداً لأوروبا، قائلة: «إنها لا تستبعد نشر قوات ألمانية في ليبيا»، من دون أن تقدّم أي إيضاحٍ عن طبيعة التدخل العسكري.
وأكدت فون دير ليين، على دور حكومة وحدة وطنية ليبية يعمل معها المجتمع الدولي «للحيلولة دون تطور الأحداث وفق سيناريوخطير جداً ممثل في مساعي داعش الى توحيد صفوفه مع مسلحي تنظيم بوكوحرام» الذي ربما يؤدي إلى انتصار الإرهاب في شمال إفريقيا وتدفق المزيد من المهاجرين إلى أوروبا.
ومن جانبه أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولوجينتيلوني عن استعداد بلاده للتعاون في أي عملية عسكرية في ليبيا.
وكشف جينتيلوني في حديث للتلفزيون الإيطالي عن مساعي حثيثة لإمكانية إطلاق عملية عسكرية في ليبيا قائلا: «ما ذكرته وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين قبل يومين من إمكانية إرسال بلادها قوات إلى ليبيا يعكس النقاش الدائر منذ أسبوع بين الدول الحليفة بشأن هذه البلاد»، مؤكدًا أن الوضع «بحاجة إلى خطوة أبعد وهذا ما نبحثه في الوقت الرّاهن مع ولادة حكومة ليبية قادرة على مخاطبة المجتمع الدولي».
وجاءت تصريحات جينتليوني بعد ساعات من إعلان السراج للحكومة الجديدة، التي جاءت استجابة لضغط دولي يضع ليبيا أمام خيارين لا ثالث لهما، وهما إعلان حكومة وحدة وطنية أوالتدخل العسكري لإنهاء تهديد الإرهاب في البلاد، وفق مراقبين.
ومن جانب فرنسا اعتبر رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، أنه لا مفر من إنشاء تحالف دولي إن لم تشكل حكومة الوحدة، مطالبًا بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وفاق ليبية من أجل أن تكون شريكًا حقيقيًّا للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وتمكنه من مساعدة الليبيين بشتى السبل .
ويرى مراقبون أن تصريحات نادال لم تخف الرغبة الفرنسية الحقيقية للتدخل في ليبيا، والتي أكدتها مصادر من وزارة الدفاع الفرنسية نقلتها صحيفة «لوفيغارو»، قائلة: إن «التدخل في ليبيا أصبح لا غنى عنه ويجب أن يحصل في غضون 6 أشهر».
وأوردت الصحيفة أن «صناع القرار في باريس بدؤوا على يقين بوجوب محاربة داعش في الأراضي الليبية».
وكانت أشارت تقارير إلى وصول قوة جوية خاصة بريطانية إلى ليبيا، لوضع حجر الأساس لتدخل القوات الغربية المتحالفة، تشمل القوة حوالي 1000 جندي من سلاح المشاة البريطاني، كما تشير التقارير إلى أن حجم القوة المشاركة قد يصل إلى 6000 جندي من البحرية الأمريكية وقوات من دول أوروبية ـ تقودها إيطاليا وبدعم من فرنسا وربما من إسبانيا أيضًا.
ووفقًا لوسائل إعلام فإن القوات البريطانية والفرنسية والأمريكية ستنتشر على الأراضي الليبية للتمهيد لعملية عسكرية وصفت بأنها أكبر إنزال حربي منذ الحرب الكورية في عام 1952.


http://www.alchourouk.com/155724/675/1/-%D9%8A%D8%B4%D9%85%D9%84_%D8%A3%D8%B6%D8%AE%D9%85_%D8%A5%D9%86%D8%B2%D8%A7%D9%84_%D8%AC%D9%88%D9%8A:%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A_%D9%88%D8%B4%D9%8A%D9%83_%D9%81%D9%8A_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7_-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يشمل أضخم إنزال جوي:تدخل عسكري وشيك في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين