أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير التعاون التونسي الايطالي في المجال العسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطوير التعاون التونسي الايطالي في المجال العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطوير التعاون التونسي الايطالي في المجال العسكري   الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:32

[rtl]مثلت العلاقات التونسية الإيطالية والتعاون الثنائي في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب، محاور لقاء وزير الدفاع الوطني السيد فرحات الحرشاني صباح اليوم بمقر الوزارة بالكاتب العام للدفاع الايطالي الجنرال CARLO MAGRASSI الذي كان مرفوقا بسفير ايطاليا بتونس.[/rtl]
واستعرض الجانبان علاقات التعاون العريقة القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات العسكرية والارتقاء بها إلى مستويات رفيعة، بهدف تكوين جيل من العسكريين الشبان في البلدين آخذين بناصية العلوم والتكنولوجيا، بما يساهم في تطوير القدرات العملياتية للجيشين التونسي والايطالي.
وأكد الجنرال CARLO MAGRASSI في هذا المجال استعداد بلاده لدعم التعاون العسكري مع تونس من خلال الاستفادة من أعمال المراكز الايطالية المتخصصة في تجربة القدرات العسكرية للجيوش الثلاثة في مجالات الصناعة العسكرية والاستعلام ومراقبة الحدود والتكوين والتدريب.
ومن جهته بيّن وزير الدفاع الوطني أن المؤسسة العسكرية التونسية متفتحة على كل أشكال التعاون العسكري مع هذا البلد الصديق بما يساعد على تطوير قدراتها العسكرية في مكافحتها للإرهاب وحماية حدود تونس البرية والبحرية ومجالها الجوي، مشيرا إلى انتهاء أشغال انجاز الساتر الترابي الذي سيكون مدعوما بمنظومة المراقبة الالكترونية.
كما أكد أن رفع التحديات الأمنية بالمنطقة وعلى المستويين الإقليمي والدولي مسؤولية مشتركة بين كافة الدول باعتبار أن الإرهاب لا يعترف بالحدود، وأن تونس تعوّل على إمكانياتها ووسائلها الذاتية لمكافحته، وتعمل على دعم تعاونها مع البلدان الشقيقة والصديقة في المجال.






http://www.defense.tn/index.php/ar/component/k2/item/450-Le%20Ministre%20de%20la%20D%C3%A9fense%20Nationale%20re%C3%A7oit%20Le%20Secr%C3%A9taire%20G%C3%A9n%C3%A9ral%20Italien%20%20de%20la%20D%C3%A9fense?Itemid=640



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير التعاون التونسي الايطالي في المجال العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين