أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

برلسكوني يكشف:الاطاحة بالقذافي مؤامرة فرنسية!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 برلسكوني يكشف:الاطاحة بالقذافي مؤامرة فرنسية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: برلسكوني يكشف:الاطاحة بالقذافي مؤامرة فرنسية!   الأربعاء 20 يناير 2016 - 12:52

كشف رئيس الوزراء الايطالي السابق ان اسقاط حكم القذافي واغتياله كان بمؤامرة فرنسية مشيرا الى ان وصول الاسلاميين الى حكم بعد ما يسمى «الربيع العربي» يشكل كارثة حقيقية على استقرار دول البحر الابيض المتوسط .
روما ـ(وكالات)
واكد رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني في مقابلة مع صحيفة الأهرام المصرية إن الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي كان القائد الوحيد الذي يستطيع الحفاظ على وحدة ليبيا. كما قال رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو بيرلوسكوني لوكالة الأنباء الإيطالية متحدثا عن الحرب في ليبيا: «لم تكن ثورة قط ولكن مؤامرة أوروبية».
وكشف برلسكوني بخصوص الجهات المحرضة على اسقاط نظام معمر القذافي قائلا: «فرنسا ورئيسها في ذلك الوقت، نيكولا ساركوزي ...فالطائرات الفرنسية هاجمت ليبيا حتى قبل صدور قرار مجلس الأمن الدولي».
واوضح برلوسكوني أن الهدف بالنسبة لفرنسا، التي التحقت بها بعد ذلك بريطانيا، كان بالدرجة الأولى تدمير المعدات والبنية التحتية في ليبيا، بالإضافة إلى قتل القذافي. 
واضاف برلسكوني ان «دول فرنسا، وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية كانت مهتمة بما نسميه الآن «الربيع العربي» ونظرا لعدم وجود استراتيجية واضحة للتنمية السياسية والاجتماعية لبلدان الربيع بعد تغيير الأنظمة فيها، فإنه سرعان ما تبين أن هذه الدول كانت على خطأ، خاصة فيما يتعلق بليبيا».
و قال برلسكوني :» نعم، كان القذافي ديكتاتور. نعم، ارتكب الكثير من الأخطاء، لكنه كان الرجل الوحيد القادر على الحفاظ على وحدة ليبيا. 
وتابع برلسكوني «نلاحظ حاليا، في هذا البلد انتشار الفوضى والعنف وفجور الجماعات الإسلامية المتطرفة». 
ووفقا لبرلسكوني، فإن وصول الإسلاميين إلى الحكم في ليبيا سيكون «كارثة» لمنطقة البحر الأبيض المتوسط .و اردف بالقول: «سوف يصبح ذلك مصدرا دائما لعدم الاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية بأسرها.. وستستمر الهجرة غير الشرعية، مسببة النزاعات وعدم الاستقرار في أوروبا». 
وفي سياق متصل تم مؤخرا رفع السرية -بموجب القانون- عن عدد كبير من الوثائق الامريكية التي كانت مدرجة تحت تصنيف «سري» من بينها حوالي 3000 إيميل من مراسلات وزيرة الخارجية السابقة «هيلاري كلينتون» حيث احتوت تلك الوثائق على أدلة دامغة تثبت تورط أمريكا وفرنسا في استخدام حلف شمال الأطلسي «الناتو» في الإطاحة بالقذافي , ليس لغرض حماية المدنيين كما ادعوا وقتها بل لغرض أخطر وهو وضع حد لمحاولة القذافي صناعة عملة نقدية ذات غطاء بنكي من الذهب ليس في ليبيا وحدها بل في معظم أفريقيا وهو ما يهدد سيطرة فرنسا وعملتها الفرنك في أفريقيا .
وتشير الإيميلات إلى أن السبب الثاني لحملة الناتو على ليبيا أيضاً لم يكن حماية المدنيين كما ادعت القوات, بل كان الهدف هو السيطرة على النفط الليبي, لتقويض خطة طويلة الأمد أعدها القذافي لتحويل ليبيا إلى قوة فاعلة في منطقة البحر المتوسط. وطبقاً للمعلومات التي حصلت عليها المخابرات الفرنسية , فإن القذافي كان قد جمع كميات من الذهب تفوق قيمتها 7 مليارات دولار , وتم الكشف عن تلك المعلومات بالتفصيل بعد اندلاع الثورة في ليبيا وفق ما اكدته صحيفة «فورين بوليسي» الامريكية .

http://www.alchourouk.com/155217/675/1/-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D8%B3%D9%83%D9%88%D9%86%D9%8A_%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81:%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D8%A7%D8%AD%D8%A9_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B0%D8%A7%D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%A4%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A9_%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9!_-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

برلسكوني يكشف:الاطاحة بالقذافي مؤامرة فرنسية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين