أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصواريخ البالستية الإيرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصواريخ البالستية الإيرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Salah Ebrahim

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب فى الثانوي العام
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/05/2015
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 432
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 12:32

1
قامت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا بفرض عقوبات على 11 شركة وشخصًا بسبب توفيرهم معدات لبرنامج الصواريخ البالستية الإيرانية، في خطوة قال المحللون إنها تأخرت لمدة أسبوعين حتى لا تعرض الإدارة الأمريكية الاتفاق الخاص بإطلاق سراح سجناء أمريكيين في طهران.
وكانت إيران قد أجرت اختبارًا لصاروخ باليستي موجه بدقة وقادر على حمل رأس نووي فيما اعتبر انتهاكًا للحظر الذي فرضته الأمم المتحدة في شهر أكتوبر الماضي.
وفي أعقاب دخول الاتفاق النووي الإيراني حيز التنفيذ منذ أيام قليلة ورفع العقوبات الدولية عليها نتيجة برنامجها النووي، فتتبقى هناك مسألة حاسمة عالقة بين إيران والغرب والتي تشمل مسألة قدرات الصواريخ الباليستية، والتي تتمسك إيران بأنها غير مشمولة ضمن إطار الاتفاق النووي.

بدأت إيران في تطوير منظومتها الصاروخية في فترة ما قبل الثورة الإسلامية، فقد اتفق الشاه مع إسرائيل على تطوير صواريخ قصيرة المدى بعدما رفضت واشنطن منحه صواريخ لانس. قدمت إيران التمويل وقدمت إسرائيل التكنولوجيا. في ذلك الوقت كانت إيران هي القوة العسكرية الجوية الأكبر في منطقة الخليج بامتلاكها 400 طائرة مقاتلة. لكن في فترة ما بعد الثورة الإسلامية ونتيجة للقيود الغربية، فقد بدأت إيران تركز على تطوير الصواريخ. هذا الأمر تم بوضوح منذ الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينات القرن الماضي.
وتمتلك إيران بالفعل واحدة من أكبر ترسانات الصواريخ الباليستية في منطقة الشرق الأوسط، إن لم تكن هي الأكبر بالفعل. وتمكنت إيران من تطوير قدرتها على إطلاق الأقمار الصناعية لتكون واحدة من بين دولتين، الثانية هي إسرائيل، في منطقة الشرق الوسط التي تملك هذه القدرات المتطورة. وإن كانت إسرائيل تتفوق في قدرات الصواريخ الباليستية، لكنها تملك كمية صواريخ أقل مما تملكه إيران.
غالبية الصواريخ الباليستية مصدرها من خارج البلاد، وتحديدًا من كوريا الشمالية. وأعلنت إيران مسبقًا أن سقف قدرات صواريخ أرض-أرض التي تملكها يبلغ حوالي 2000 كيلومتر. هذا المدى يتخطى بكثير المدى اللازم لوصول الصواريخ لإسرائيل والذي يبلغ 1200 كيلومتر فقط. بهذا أصبحت إيران الدولة الوحيدة التي تقوم بتطوير صاروخ باليستي بهذا المدى دون أن تملك قدرات تسليح نووي.
ورغم أن قادة إيرانيين نفوا صراحةً أي مصلحة لإيران في تطوير الصواريخ بعيدة المدى، ومن بينها الصواريخ العابرة للقارات التي يصل مداها إلى 5500 كيلومتر، لأنها لا تندرج في إطار العقيدة العسكرية الإيرانية، لكن بعض الأدلة تشير لعكس هذا.
فقد أعلن العميد أمير علي حاجي زاده، قائد القوات الجوية الإيرانية، أن إيران لم تتوقف عند مدى 2000 كيلومتر، وأنها استمرت في تطوير صواريخ ذات مدى أبعد دون أي قيود. كما ذكر في مناسبة أخرى أن إيران سترد على أي عدوان عليها “ليس فقط من خلال تدمير المدن الكبرى في إسرائيل ولكن عبر نقل الحرب إلى داخل حدود الولايات المتحدة”.




وتنتج طهران صواريخ باليستية قصيرة المدى وصواريخ باليستية متوسطة المدى، بالإضافة إلى صواريخ كروز بعيدة المدى، وصواريخ عادية بعيدة المدى. ومن بين أبرز ما تمتلكه طهران من صواريخ باليستية يوجد:
(1) صواريخ فجر3، وفجر4، وفجر5 والتي يصل مداها ما بين 45-75 كيلومتر.
(2) صواريخ زلزال التي يتراوح مداها بين 100-400 كيلومتر.
(3) صاروخ فاتح110، والذي يصل مداه لحوالي 200 كيلومتر.
(4) صواريخ شهاب1، وشهاب2، والتي يتراوح مداها بين 300 – 500 كيلومتر، وهما تطوير إيراني لصواريخ سكود. في عام 2010 أشارت تقارير إلى امتلاك إيران ما بين 200 – 300 صاروخ من هذين النوعين.
(5) صاروخ قادر1، الذي يبلغ مداه حوالي 1800 كيلومتر.
(6) صاروخ شهاب3، الذي يصل مداه حوالي 2000 كيلومتر، وتم تطويره من صاروخ نودونغ الكوري الشمالي.
(7) صاروخ سجيل الذي يبلغ مداه أيضًا حوالي 2000 كيلومتر.
وتمكنت إيران من تطوير قدرة إصابة هذه الصواريخ لأهدافها باستخدام الليزر لتصبح نسبة الخطأ في إصابة الهدف لا تتعدى 5 أمتار فقط.

البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية هو واحد من البرامج المتقدمة والذي يتطور مع مرور السنين بشكل أكبر وفعال. ويشمل هذا البرنامج كادرًا مميزًا من المهندسين والفنيين الماهرين، طبقًا لما وصفهم به معهد واشنطن، والذين يعملون في إطار “منظمة الصناعات الجوية الفضائية” التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، والتي تملك أكثر من 20 شركة تابعة لها منذ العام 1993.
الحرس الثوري الإيراني هو فرع المنظمة الأكثر نشاطًا في مجال التطوير وهو أكبر المستخدمين النهائيين لمنتجات المنظمة. منذ عام 2006، أنشأ الحرس الثوري مركز أبحاث للصواريخ والفضاء الخاص به بغرض تعزيز قدراته الصاروخية. قام الحرس الثوري بعد ذلك بدمج هذا المركز مع منظمة “جهاد الاكتفاء الذاتي” التابعة أيضًا له.
بالإضافة لهذا فتقدم 24 جامعة إيرانية على الأقل دورات دراسية في هندسة الطيران المتقدمة. ووفقًا لنظام تصنيفات المجلات العلمية، فإن الإيرانيين كتبوا خلال عام 2013 مقالات أكاديمية حول هندسة الطيران أكثر مما كتبه الروس، وذلك على الرغم من أن النظام الإيراني يمنع الباحثين العاملين في المشاريع العسكرية من نشر أي مقالات في الدوريات والمجلات العلمية.
ولاتزال إيران حتى هذه اللحظة تعتمد على موردين أجانب للحصول على مكونات وأجهزة التصنيع. وغالبية الصواريخ التي تملكها إيران تكمن مشكلتها الرئيسية في قلة الدقة الواضحة مما يجعلها سلاحًا محدود القوة، وهو ما يدفعها إلى تخصيص قسم كامل للتطوير. لكن هذا لا يعني أن إيران تعتمد اعتمادًا كليًا على الخارج في توفير معدات ومستلزمات التصنيع لأنها تمكنت من تطوير بنيتها التصنيعية بشكل يجعلها تعتمد على الخارج في بعض المكونات فقط وليس جميعها.
في شهر مايو 2014، استبعد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، قيام أي مفاوضات حول ترسانة الصواريخ الإيرانية والتي تضم الصواريخ الدفاعية والتقليدية والرادعة، هذا الموقف أعلن عنه سابقًا أيضًا العديد من قادة الحرس الثوري الإيراني بشكل متكرر وحاسم.
السبب الأساسي في ذلك، وفقا للخبراء، يعود إلى القدرات الضعيفة لسلاح الجو الإيراني ورمزية قوة سلاح البحرية الإيرانية، لذلك فإن إيران تعتمد على الصواريخ الباليستية في قدرتها على تحقيق الضربات بعيدة المدى.
في أعقاب حرب الخليج عام 1991، قام مجلس الأمن بحظر إنتاج واستخدام صواريخ أرض-أرض التي يتعدى مداها 150 كيلومتر على العراقيين. المنهجية التي تم استخدامها تجاه العراق من أجل تحديد المدى المطلوب حظره تطلب برنامج رصد تدخلي واسع النطاق، هذا البرنامج لن تقبل به إيران بسهولة، فبدون وجود آلية مراقبة معقدة لإنتاج إيران من الصواريخ الباليستية فلن يجدي أي حظر يتم تطبيقه عليها.
وتقع دول الخليج الجنوبية والقوات الأمريكية المتمركزة حول إيران قريبة جدًا من مواقع محتملة لإطلاق الصواريخ، وسيكون العديد منها ضمن نطاق 150 كيلومتر. وحتى إعلان إيران أنها أوقفت برنامج تطوير الصواريخ الباليستية بعيدة المدى – إن حدث – فهو لا يعني أن إيران لن تحتفظ بالمعرفة التقنية والمعدات اللازمة لتوسيع مدى الصواريخ التي تملكها فعلًا أو تصنيع نماذج جديدة بعيدة المدى في وقت الخطر.
يشير محللون إلى أن قلة دقة الصواريخ الإيرانية تجعلها غير فعالة بشكل كبير فيما يتعلق بحمل أسلحة بيولوجية أو كيميائية. لكن من الممكن أن تستخدم إيران هذا السلاح كسلاح سياسي أو نفسي من أجل تخويف والضغط على بعض الحكومات. ومع التوسع الإيراني في تطوير الصواريخ الباليستية فإنه من المتوقع ألا تتمكن طهران من تهديد دول غرب أوروبا قبل عام 2017، كما أنها لن تتمكن من تطوير صواريخ تستهدف الولايات المتحدة قبل عام 2020.

يبدو أن ما يثير قلق الولايات المتحدة والدول الأوروبية وإسرائيل هو السعي الإيراني لامتلاك صواريخ باليستية بعيدة المدى عابرة للقارات. خصوصًا في ظل الحديث عن تعاون إيراني روسي كوري شمالي يتعلق بمساعدة طهران على الحصول على صواريخ باليستية تعمل بالوقود الصلب لها أجهزة توجيه دقيقة.
تحاول إيران، طبقًا لبعض التقارير، تطوير صاروخ شهاب4 في محاولة كي يصل لمدى 6300 كيلومتر، وأيضًا صاروخ شهاب5 الذي يعتبر تطويرًا للنسخة الكورية الشمالية من صاروخ “تايبودنغ” والذي يصل مداه إلى 5000 كيلومتر.
عمليات التطوير هذه تمت إحاطتها بقدر كبير من السرية، ولا توجد معلومات كافية أو مؤكدة حولها، بما يثير العديد من التكهنات حول كون إيران تخطط لمواجهة التحديات العسكرية ليس فقط في نطاقها الإقليمي ولكن فيما هو أبعد من هذا.                             


                                                            



                                                    1

                                                    2
                                                    3

                                                    4
                                                    5
                                                    6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 12:36

اهلا وسهلا بعودتك اخ صالح اشتقنا لمواضيعك الجميلة 
وايران اصبحت اقوى قوة صاروخية في المنطقة وهي على خطوات ثابتة لصواريخ بعيدة المدى بل ايضا لصواريخ عابرة للقارات وان شاء الله تحصله
ولواعرف اقيم كان قيمتك  37


تعديل Ali niss
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 762
معدل النشاط : 701
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 13:32

ايران تعلمت الدرس من العراق 
كل يتذكر لما امريكا و دول الغربيه و  امم المتحدة ضغط علي العراق قبل الغزو العراق في سنة 2003 
لتدمير كل صواريخ مداها اكثر من 150 كيلومتر 
يعني قص الجناح الجيش العراقي و تخطيط كانت غزو العراق 
صدام حاول يرضي امريكا و امم المتحدة و امر بتدمير كل الصواريخ حتي متوسط المدي 
بعد كم شهر امريكا غزت العراق و صار الي صار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:17

هامش الخطأ في الصواريخ الايرانية  5 امتار فقط ؟؟ هل يوجد عاقل يصدق ذلك


 الصاروخ الصيني قاتل حاملات الطائرات لم يصل الى ربع هذه النسبة
نسبة الخطأ فيه 50 متر وهذا الهامش لايمكن ان تصل اليه ايران بصواريخها العمياء وشبه العمياء 


قبل ايام الحرس الثوري الايراني يدعي ان نسبة الخطأ في صواريخهم وصلت الى صفر 
لا اعلم ان كانوا يتوقعون منا تصديق ذلك ام انه موجه للداخل الايراني وللاتباع في الخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:24

هل صنعت الصواريخ او اطلعت على تصنيعها لتحكم عليها ؟

ايران تتقدم في المجال الصاورخي وعكس الصين ايران اعتمدت على نفسها اعتماد قوي بالنسبة للصواريخ اما الصين اضطرت لاستنساخ السكود وكل صاروخ روسي يلا بدأت
وللمعلومات في 1990 العراق كان متقدما على الصين بتكنلوجيا كثيرة والقوة الجوية العراقية اقوى واحدث من الصينية


@ابن جلا كتب:
هامش الخطأ في الصواريخ الايرانية  5 امتار فقط ؟؟ هل يوجد عاقل يصدق ذلك


 الصاروخ الصيني قاتل حاملات الطائرات لم يصل الى ربع هذه النسبة
نسبة الخطأ فيه 50 متر وهذا الهامش لايمكن ان تصل اليه ايران بصواريخها العمياء وشبه العمياء 


قبل ايام الحرس الثوري الايراني يدعي ان نسبة الخطأ في صواريخهم وصلت الى صفر 
لا اعلم ان كانوا يتوقعون منا تصديق ذلك ام انه موجه للداخل الايراني وللاتباع في الخارج




تم التعديل بمعرفتي
the red general
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:31

@DireWolf كتب:
هل صنعت الصواريخ او اطلعت على تصنيعها لتحكم عليها ؟
بدل من التشكيك والاستهزاء صنعوا ولو قذيفة مورترز ثم تكلموا
ايران تتقدم في المجال الصاورخي وعكس الصين ايران اعتمدت على نفسها اعتماد قوي بالنسبة للصواريخ اما الصين اضطرت لاستنساخ السكود وكل صاروخ روسي يلا بدأت
وللمعلومات في 1990 العراق كان متقدما على الصين بتكنلوجيا كثيرة والقوة الجوية العراقية اقوى واحدث من الصينية









 الصين اصبحت بنظرك اقل من ايران في مجال الصواريخ الباليستية ؟؟ 

قبل قليل نقول هل يوجد عاقل يصدق ان هامش الخطأ في الصواريخ الايرانية 5 امتار
 والان نكررها هل يوجد عاقل يصدق ان ايران تجاوزت الصين في هذا المجال ؟


تتحدث عن الاستنساخ وان الصين استنسخت صواريخ سكود
فحدثنا عن صاروخ شهاب هل هو استنساخ من سكود ام انه اختراع ايراني بحت؟  5
ولاتشغل بالك من وضعنا فنحن ادرى بما لدينا
 لكني هنا اناقش موضوع الصواريخ الايرانية وهامش الـ 5 متر خطأ هل لديك مايثبت صحته ؟؟
ولاني لم اصنع هذه الصواريخ وانت لم تشاهدها الا في الدعاية الايرانية فكيف تيقنت من صحة هذه المعلومة التي لم تصل اليها دول متفوقة على ايران بفارق كبير ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 14:48

انا لم اقل ان ايران متفوقة على الصين ايها المتذاكي بل قلت انت ليس لك الحق في نفي ما يقولون 
كما ان ايران وصلت بتكنولوجيا متطورة في الصواريخ ومسئلة الاستنساخ انا قلت ان ايران اعتمدت بنسبة كبيرة على نفسها ولم اقل انهم لم يستنسخوا
ومن لا يعرف كيف يصنع ابرة لا يناقش من يصنع الرمح  7
@ابن جلا كتب:










 الصين اصبحت بنظرك اقل من ايران في مجال الصواريخ الباليستية ؟؟ 

قبل قليل نقول هل يوجد عاقل يصدق ان هامش الخطأ في الصواريخ الايرانية 5 امتار
 والان نكررها هل يوجد عاقل يصدق ان ايران تجاوزت الصين في هذا المجال ؟


تتحدث عن الاستنساخ وان الصين استنسخت صواريخ سكود
فحدثنا عن صاروخ شهاب هل هو استنساخ من سكود ام انه اختراع ايراني بحت؟  5
ولاتشغل بالك من وضعنا فنحن ادرى بما لدينا
 لكني هنا اناقش موضوع الصواريخ الايرانية وهامش الـ 5 متر خطأ هل لديك مايثبت صحته ؟؟
ولاني لم اصنع هذه الصواريخ وانت لم تشاهدها الا في الدعاية الايرانية فكيف تيقنت من صحة هذه المعلومة التي لم تصل اليها دول متفوقة على ايران بفارق كبير ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:00

@DireWolf كتب:
انا لم اقل ان ايران متفوقة على الصين ايها المتذاكي بل قلت انت ليس لك الحق في نفي ما يقولون 
كما ان ايران وصلت بتكنولوجيا متطورة في الصواريخ ومسئلة الاستنساخ انا قلت ان ايران اعتمدت بنسبة كبيرة على نفسها ولم اقل انهم لم يستنسخوا
ومن لا يعرف كيف يصنع ابرة لا يناقش من يصنع الرمح  7



هذا على اساس ان الصين لم تعتمد على نفسها ايها الذكي لهذا قلت بلسانك ان ايران وعلى عكس الصين اعتمدت على نفسها ؟؟ 


ماذا يعني كلامك هذا ؟؟ من المتذاكي هنا انا ام انت 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:23

انا لم اقل ان الصين لم تعتمد على نفسها انا قلت مقارنة بالصين في بداياتها والصين لم تكن محاصرة بالهمجية الامريكية فظروف ايران اسوأ من الصين عندما بدأت بالاعتماد على نفسها
بالمقارنة مع الصين ايران كانت محاصرة ومثقلة ولكنها اعتمدت على نفسها بقوة فاصبحت اقوى قوة صاروخية في المنطقة ومن ينكر ذلك فهو حتما غير عاقل
حاليا ايران طبعا ليست بمستوى الصين ولكن بالمستقبل من يدري ؟ فقد تنهار الصين وايران تصبح اقوى منها بمراحل فمن كان يظن ان الصين في الاربعينات كانت اليابان اقوى واكثر تفوقا منها تصبح حاليا بهذه القوة والتقدم
يكفي ايران فخرا انها جمهورية مسلمة محاصرة وتبدع في المجالات العسكرية والاقتصادية والالكترونية
@ابن جلا كتب:





هذا على اساس ان الصين لم تعتمد على نفسها ايها الذكي لهذا قلت بلسانك ان ايران وعلى عكس الصين اعتمدت على نفسها ؟؟ 


ماذا يعني كلامك هذا ؟؟ من المتذاكي هنا انا ام انت 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 15:41

@DireWolf كتب:
انا لم اقل ان الصين لم تعتمد على نفسها انا قلت مقارنة بالصين في بداياتها والصين لم تكن محاصرة بالهمجية الامريكية فظروف ايران اسوأ من الصين عندما بدأت بالاعتماد على نفسها
بالمقارنة مع الصين ايران كانت محاصرة ومثقلة ولكنها اعتمدت على نفسها بقوة فاصبحت اقوى قوة صاروخية في المنطقة ومن ينكر ذلك فهو حتما غير عاقل
حاليا ايران طبعا ليست بمستوى الصين ولكن بالمستقبل من يدري ؟ فقد تنهار الصين وايران تصبح اقوى منها بمراحل فمن كان يظن ان الصين في الاربعينات كانت اليابان اقوى واكثر تفوقا منها تصبح حاليا بهذه القوة والتقدم
يكفي ايران فخرا انها جمهورية مسلمة محاصرة وتبدع في المجالات العسكرية والاقتصادية والالكترونية




هذا يعني ايران في بداياتها لم تعتمد على غيرها مثل الصين ؟


هذا مافهمته من قولك ان ايران وعلى عكس الصين اعتمدت على نفسها 


على كل حال لاتغضب من استغرابي من وصول ايران الى هامش خطأ 5 امتار في صواريخها الباليستية  
ووصول الحرس الثوري الى هامش خطأ يقدر  بصفر يجعل الخمسة امتار لاشي بجانبه  
وانا لا اصدق ذلك  بسبب وجود سوابق لايران في الاعلان عن اختراعات وهمية او اعطاء اختراعاتها
هالة من الانجازات الغير مسبوقة لدول في مثل وضعها 


اخشى ما اخشاه ان يكون هامش الخطأ في الصواريخ اشبه بطائرة الجيل الخامس قاهر 313 
التي قال احمدي نجاد انها قطعت الاف الاميال .. واتضح انها كانت تطير داخل برنامج فيتوشوب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1670
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:32

هل حاولت إيران تطوير تقنية الجيروسكوبات الليزرية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAUDI___q711

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس طيران
التسجيل : 15/01/2016
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 247
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:10

حال الحوثي اطلاق العديد من هذه الالعاب السخيفة اللتي تنتهي بانفجارها الذاتي فوق مكان الاطلاق وتكررت هذه الحادث مرات عدة..ولم يصل الى الباتريوت السعودية من الصواريخ الحوثية الا صواريخ سكود فقط لا غير...


اما هذه الالعاب السخيفه تمت تجربتها ع ارض الواقع والنتائج داااااائما هي انفجارها فوق منصة الاطلاق بثوان معدوده وحدثت هذه الحاله ما يقارب 10 مرات..اي اعتقد بعدد ترسانة الحوثي منها 1617


وهنا مقطع يظهر بكل وضوح واعتقد ان خبراء المنتدى يوافقون المقطع في كل شي وهو مقطع كشف تزييف وخداع ايران عن صناعاتها  العسكرية السماوية الخارقه..


ارجوا من الجميع متابعته لكي يستيقظ البعض من هذه الخرافات اللتي لا وجود لها وانما هي فقط مجرد دهاليز والاعيب غريبة الاطوار تصدر من دولة غريبة الاطوار ..


فعلا غريبة الاطوار ولا تعلم ما الهدف من هذه الحركات الصبيانيه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:14

ايران طورت قدراتها الصاروخيه بمساعده من الصين وكوريا الشماليه بشكل رئيسي 
من غير المنطقي المقارنه بين القدرات التكنلوجيه الايرانيه والصينيه في جميع الاوقات سابقا او لاحقا 


ايران بلد ذو تكنلوجيا عالم ثالث !! لا اكثر 
الكثير من الصناعات الايرانيه هي عمليه تجميع او ترقيه لما موجود " صناعه عسكريه او مدنيه "


لذلك لا داعي لتضخيم قدرات ايران البالستيه فهي " جيده بمقاييس العالم الثالث " لكنها لاتمثل شيئا بمقاييس الدول العظمى او الدول التي تروم الوصول الى القوى العظمى " الهند مثلا " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1670
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:31

@mi-17 كتب:
ايران طورت قدراتها الصاروخيه بمساعده من الصين وكوريا الشماليه بشكل رئيسي 
من غير المنطقي المقارنه بين القدرات التكنلوجيه الايرانيه والصينيه في جميع الاوقات سابقا او لاحقا 


ايران بلد ذو تكنلوجيا عالم ثالث !! لا اكثر 
الكثير من الصناعات الايرانيه هي عمليه تجميع او ترقيه لما موجود " صناعه عسكريه او مدنيه "


لذلك لا داعي لتضخيم قدرات ايران البالستيه فهي " جيده بمقاييس العالم الثالث " لكنها لاتمثل شيئا بمقاييس الدول العظمى او الدول التي تروم الوصول الى القوى العظمى " الهند مثلا " 

في الحقيقة مستوى الهند في الصناعات الصاروخية البالستية متميز فمستوى الخطأ لصواريخ Agni-V  ضئيل إلى درجة تثير الإعجاب (مدى فوق ال5000 كيلومتر و حتى ال8000 كيلومتر مع هامش خطأ أقل من 10 متر!!!!!!!!!!)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 351
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الخميس 21 يناير 2016 - 13:01

دون الحديث عن الطيران .
أهم من ذالك هو الدفاع الجوي الخليجي ( حقول من الباتريوت ) سجل نجاحات ميدانياً .
وبحرياً تتفوق دول الخليج كماً وكيفاً على البحرية الايرانية الميؤوس منها .

أيران لاتملك قواعداً كبرى للصواريخ البالستية .
في حين أنها تفتقد الى التحصينات الدفاعية وطرق التمويه عن الاستخبارات الاجنبية لحماية القواعد كما تفعل القوى الكبرى .
 نأهيك أنها سمحت بدخول المفتشيين الدوليين وقبعت تحت حصار دولي مشدد لمبيعات السلاح حتى اتجهت للتعويض عن طريق السوق السوداء .
 أو بالاتجاه الى الصناعة المحلية والمستورده من عدة دولة فاشلة أو عن طريق اطراف ثالثة .

غير ذالك لم يتحدث أحد عن الصواريخ البالستية السعودية .
( عائلة رياح الشرق الصينية ،، عائلة غوري الباكستانية ) أضافة الى 6 قواعد حول الرياض
 تتبع لقوة الصواريخ الاستراتيجية والتي تخرج سنوياً دفعات من الطلاب والمتدربيين .
وبرنامج صاروخي سعودي هو الاقدم في الشرق الاوسط .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 414
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الثلاثاء 26 يناير 2016 - 5:51

السلام عليكم

ولا انا لم اذهب لايران ولم اري صواريخها بام عيني مثلي مثلكم سمعتها من اشخاص ورايتها علي الاعلام فقط والغريب انها بالاعلام العربي والغربي اكثر منها من ما موجود بالاعلام الايراني وهذا ان دل يدل علي انها موجودة فالامريكان لا يعلنون عن حقيقة ما لديهم وكذلك الروس وهنا كوريا الشمالية التي لا تعلن ايضا ومحاصة كما ايران والاثنتان يملكون برامج نووية عسكرية وبديهي ان تفوقت في التقنية الاصعب فبديهي بعد هذا التعب ان اتفوق في الاسهل الا وهي طريقة نقلها ومعلوم وفق الاعلام ان ايران ضعيفة جويا يصبح الحل الامثل لنقل هذا السلاح النووي والارخص والاسرع والاضمن الصاروخ ولا ننسي حليف ايران الاول في القوة الصاروخية عالميا روسيا الكريم جدا في دعم حلفائيه منذ ان كان اتحاد سوفيتي والي ان اصبح روسيا فقط بل وكرمها في نقل التقنيات فالصين والهند وكوريا ومصر والعراق يتحدثون فلماذا ننكرها علي ايران؟

ليس منطقي نكران الواقع او الحقيقة بناء علي اعلان او صحف او غيرها فان اصبح ماتمتلكه الجيوش معلن وخاصة ما تصنعه بداخلها اصبحت العاب وليست جيوش فالسرية جوهر هذه الامور وما يعلن اغلبه فرضيات وزوبعات اعلامية ليس الا والحقيقي منه يكون قديم جدا او خرج من الخدمة ببديل احدث واقوي 


هذا واقع الجيش الاسرائيلي حين استهذء بالجيش العربي والمصري وحسبهم العاب ودمي لا قيمة لها وكانت حرب 73 زلزال لهم وهم نائمون في العسل ومن وقتها وعوا الدرس ان تصديق التنويم الاعلامي والسخرية اكبر دليل علي هزيمة كبري ومدمرة

عن نفسي اتمني لكل جيش اسلامي ان يصبح قوة صناعية وتقنية لا مثيل لها اما ان نكون مجرد مشترون من سوق عالمي مقيد فهذا هو الضعف والفشل حتي وان  تكدست هذه الاسلحة بالمليارات بارضنا 

في اعتباري الجيوش الاسلامية والعربية التي لنا ان نفخر بها هي العراق سابقا ام الصناعة والتقنيات وايران امس واليوم وباكستان القوة النووية والصناعية وتركيا الساعية علي الطريق وما عداها مجرد نمازج وتجميع لاسلحة الغير افضلها يصنع بعض زخائره او جزء منها وغيرهم يجمع اجزاء اسلحة الغير 

حريا بنا الفخر بهذه الجيوش التي ركبت فرس الصناعة والتقنية بدل ان نكثر من السخرية 

واخيرا لكم التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الأربعاء 27 يناير 2016 - 0:20

@mi-17 كتب:
ايران طورت قدراتها الصاروخيه بمساعده من الصين وكوريا الشماليه بشكل رئيسي 
من غير المنطقي المقارنه بين القدرات التكنلوجيه الايرانيه والصينيه في جميع الاوقات سابقا او لاحقا 


ايران بلد ذو تكنلوجيا عالم ثالث !! لا اكثر 
الكثير من الصناعات الايرانيه هي عمليه تجميع او ترقيه لما موجود " صناعه عسكريه او مدنيه "


لذلك لا داعي لتضخيم قدرات ايران البالستيه فهي " جيده بمقاييس العالم الثالث " لكنها لاتمثل شيئا بمقاييس الدول العظمى او الدول التي تروم الوصول الى القوى العظمى " الهند مثلا " 

اوفيت واتفق معك فى كل ما ذهبت اليه
ولا اعلم لماذا ياخذنا خيالنا بعيدا لنقارن قوى اقليمية يبقى تأثيرها فى محيط اقليمها بقوى عالمية لا تعرف الحدود
ما لدا ايران من صواريخ بالستية يمكن مقارنته بما لدى دول اخرى داخل الاقليم
لكن لا نحن ولا ايران ولا اى دوله داخل اقليمنا ممكن ان تقارن بالصين فى هذا المجال
اما عن الصناعات الايرانية فلا ارها تختلف عن ما هو موجود فى بلدان عربية من حيث القدرة والتقنية
فاليوم وبعد فك الحذر عن ايران 
نسمع رغبتها لاستيراد كميات كبيرة من الطائرات والدبابات ومن اجيال ليست هى الاحدث 
اى انها تخطط لما يشبه اعادة هيكلة تسليحية لجيشها
فان كانت ايران تتفوق تقنيا ما احتاجت كل هذا الكم
يحسب لها تطوير برنامج صاروخى نعم 
لكن الصواريخ الايرانية مبنية على اساس ما حصلت عليه من الصين وكوريا الشماليه
ولا اظنها تتفوق على ما لدى الدولتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 762
معدل النشاط : 701
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ البالستية الإيرانية   الجمعة 29 يناير 2016 - 1:58

@مستبد كتب:
دون الحديث عن الطيران .
أهم من ذالك هو الدفاع الجوي الخليجي ( حقول من الباتريوت ) سجل نجاحات ميدانياً .
وبحرياً تتفوق دول الخليج كماً وكيفاً على البحرية الايرانية الميؤوس منها .

أيران لاتملك قواعداً كبرى للصواريخ البالستية .
في حين أنها تفتقد الى التحصينات الدفاعية وطرق التمويه عن الاستخبارات الاجنبية لحماية القواعد كما تفعل القوى الكبرى .
 نأهيك أنها سمحت بدخول المفتشيين الدوليين وقبعت تحت حصار دولي مشدد لمبيعات السلاح حتى اتجهت للتعويض عن طريق السوق السوداء .
 أو بالاتجاه الى الصناعة المحلية والمستورده من عدة دولة فاشلة أو عن طريق اطراف ثالثة .

غير ذالك لم يتحدث أحد عن الصواريخ البالستية السعودية .
( عائلة رياح الشرق الصينية ،، عائلة غوري الباكستانية ) أضافة الى 6 قواعد حول الرياض
 تتبع لقوة الصواريخ الاستراتيجية والتي تخرج سنوياً دفعات من الطلاب والمتدربيين .
وبرنامج صاروخي سعودي هو الاقدم في الشرق الاوسط .

اخي العزيز 
ظاهر حضرتك ما شفت مدن الصواريخ البالستيه الايرانية او مناورات البحرية الايرانية 
كيف حضرتك تقول أيران لاتملك قواعداً كبرى للصواريخ البالستية .
و تفتقد الى التحصينات الدفاعية وطرق التمويه عن الاستخبارات الاجنبية لحماية القواعد
ايران عندها اكبر ترسانه الصواريخ و منصات الصواريخ في شرق الاوسط و عشرات 

مدن لمنصات الصواريخ بعمق 500 متر تحت الارض 
بصراحة استغربت من كلامك 
يعني لو كنت تقول  ايران ما عندها قوه الجويه كنت اؤيدك 
بس المنصات و الصواريخ والبحرية ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصواريخ البالستية الإيرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين