أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس الصيني يزور المملكة ويوقع على 14 اتفاقيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس الصيني يزور المملكة ويوقع على 14 اتفاقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAUDI___q711

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس طيران
التسجيل : 15/01/2016
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 247
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس الصيني يزور المملكة ويوقع على 14 اتفاقيه   الأربعاء 20 يناير 2016 - 5:29


قمة سعودية - صينية بحثت العلاقات ومستجدات المنطقة
وكان من ابرز الإتفاقيات اللتي وقعت بين البلدين هي 

اولا : مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مكتب الملاحة بالأقمارالصناعية ران تشن تشي.


ثانياً : مذكرة تفاهم من أجل التعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز ، وقعها من الجانب السعودي معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مجلس الإدارة لشركة الهندسة النووية وانغ شو جين .



ثالثاً : مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وإدارة الطاقة الوطنية في جمهورية الصين الشعبية ، وقعها من الجانب السعودي معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مصلحة الدولة للطاقة نور بكري .



رابعاً : مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي وقعها من الجانب السعودي معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعه ، فيما وقعها من الجانب الصيني معالي وزير التجارة قاو هو تشن.



خامساً : مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب وقعها من الجانب السعودي معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ، فيما وقعها من الجانب الصيني معالي وزيرالخارجية وانغ يي.


سادساً : مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح في جمهورية الصين الشعبية وقعها من الجانب السعودي معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل ، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح شيو شاوشي .





سابعاً: اتفاقية قرض لصالح مشروع التطوير البيئ للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي بأقليم شنشى .
ثامناً : اتفاقية قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي بإقليم أنهوي وقعهما من الجانب السعودي معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، فيما وقعهما من الجانب الصيني معالي وزير الخارجية وانغ يي.





هذه ابرز الإتفاقيات وباقي الاتفاقيات موجوده في المصدر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس الصيني يزور المملكة ويوقع على 14 اتفاقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين