أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موافقة على 10 مليارات دولار للإنفاق الدفاعي الكويتي وقانون جديد يقيّد الجرائم الإلكترونية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موافقة على 10 مليارات دولار للإنفاق الدفاعي الكويتي وقانون جديد يقيّد الجرائم الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موافقة على 10 مليارات دولار للإنفاق الدفاعي الكويتي وقانون جديد يقيّد الجرائم الإلكترونية   الخميس 14 يناير 2016 - 17:08



وافق مجلس الأمة الكويتي في 13 كانون الثاني/يناير على طلب من الحكومة بأخذ مبلغ عشرة مليارات دولار إضافية من الاحتياطي العام لتعزيز الإنفاق الدفاعي على مدى الأعوام العشرة المقبلة. وبحسب وكالة فرانس برس، قال وزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح إن هذا المبلغ الذي سيسحب من احتياطي الدولة والموضوع في صندوق خاص خارج الموازنة، سيستخدم لشراء طائرات ودبابات وأنظمة دفاع جوي، مشيراً إلى أنه يرى أن الوقت قد حان لتحديث ترسانة الجيش والأسلحة المتوفرة لديه والموجودة منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وتسعى الكويت إلى تحديث قدراتها العسكرية وسط مناخ من التوتر المتزايد في المنطقة مع صعود تنظيم الدولة الإسلامية. ومن المتوقع أن تكون المعدات العسكرية، التي ستحصل عليها الكويت، أوروبية وأميركية على حد سواء؛ فمن جهة لا تزال الإدارة الفرنسية تبذل جهوداً كبيرة لإنجاح العقود من خلال العلاقات السياسية المتينة التي تجمعها بالدول العربية، أما أميركا فلا تزال تسلّح الكويت بمعدات دفاعية وكان أحدثها حواضن الاستهداف المتقدّم لمقاتلات أف-18 الكويتية. كما يمكن للكويت أن تعزز قدراتها الدفاعية بأسلحة روسية، خاصة وأنها تسلّمت مؤخراً آخر دفعات عربات قتالية مدرعة من طراز "بي إم بي-3إم" و"بي إم بي-3كا" الروسية كانت تعاقدت على شرائها في عام 2012.

يُشار إلى أن الحكومة الكويتية كانت طلبت بداية ضعف المبلغ قبل قبول عشرة مليارات دولار مع وعد بإمكانية جمع أموال إضافية عند الضرورة إذا ما سمح الوضع المالي بذلك، بحسب ما قال وزير المالية أنس الصالح أمام البرلمان.

من جهة ثانية، صوّت البرلمان الكويتي في 13 كانون الثاني/يناير على قانون جديد لتنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية غداة دخول قانون مثير للجدل حول الجرائم الإلكترونية حيز التنفيذ. وينص القانون أنه يجب على جميع المنشورات الإلكترونية أن تكون مرخصة من قبل الحكومة، وعلى عقوبات بالسجن لجرائم عدة. هذا وكانت منظمة العفو الدولية انتقدت قانوناً آخراً بدأ سريانه حول "الجرائم الإلكترونية" في الكويت، معتبرة أنه "قمعي" ويحد بشكل إضافي من حرية التعبير. ويفرض القانون قيوداً على حرية التعبير عبر الانترنت، وعقوبات على انتقاد الحكومة والشخصيات الدينية أو القادة الأجانب، بحسب المنظمة.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، كما تشارك أيضاً ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

صفقات الكويت الدفاعية الأخيرة

-عقد مع شركة إيرباص للمروحيات (Airbus Helicopters) لشراء 24 مروحية ****ال (Caracal) بقيمة 2.5 مليار يورو.

-عقد مع شركة تاليس (Thales) للحصول على أجهزة وأنظمة المساعدة الملاحية في قاعدتي أحمد الجابر وعلي السالم الجويتين.

-عقد مع شركة يوروفايتر (Eurofighter) للحصول على 28 طائرة مقاتلة من طراز تايفون (Typhoon).

-عقد مع روسيا حصلت الكويت بموجبه على عربات قتالية مدرعة من طراز "بي إم بي-3إم" و"بي إم بي-3كا".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موافقة على 10 مليارات دولار للإنفاق الدفاعي الكويتي وقانون جديد يقيّد الجرائم الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين