أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة   الجمعة 8 يناير 2016 - 17:38




الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class
_______

فكرة إنتاج غواصه حامله للطائرات كانت من إبتكار القائد العام للبحريه اليابانيه
إذ أراد نقل المعركه إلى أراضى الولايات المتحده الأمريكيه من خلال ضرب المدن الأمريكيه على الساحلين الغربى والشرقى
حيث تقلع من على متنها الطائرات التى تحملها وتقوم بضرب العمق الأمريكى
وهذه الطائرات كانت تحمل قنابل زنة 800كجم
وكانت خطة القائد العام للبحريه اليابانيه إنتاج 18 غواصه تستطيع الذهاب إلى الساحل الغربى لأمريكا

سطح الغواصه يوجد عليه حظيره للطائرات وباقى السطح يستخدم كمدرج للإقلاع
الغواصه كان لها ثمانية أنابيب لإطلاق الطوربيد فى المقدمه فقط أربعه فى الأعلى
وأربعه فى الأسفل ولم يكن لها أنابيب فى الخلف
وكانت مزوده بمدافع من مختلف الأعيره على السطح

أيضآ كان يوجد بها رافعه لرفع الطائرات عند عودتها من المهام المكلفه بها وهبوطها إلى الماء ومن ثم رفعها إلى الغواصه مره أخرى

وكانت مزوده بمنظارين من صنع ألمانى طول المنظار 12 متر

تم تصميم الطائره خصيصآ للعمل على متن الغواصه
ويمكنها حمل قنبله زنة 800 كجم
والطيران لمسافة 1000 كم
بسرعة 475 كم فى الساعه

طول الغواصه 120متر
وإزاحتها 5900 طن
__________

نقلا عن
#Bolt


===============================================================



1 مايو 2015 الأخيرة, آخر المقالات مشاركة





بالصور| أول نظرة داخل غواصة اليابان من الحرب العالمية الثانية


نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أول صورًا للغواصة اليابانية التي استخدمت لأول مرة في الحرب العالمية الثانية.
وتعد تلك الغواصة من الغواصات الحاملة للطائرات التي طوّرتها البحرية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية باسم سين توكو 1-400.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن هذه الغواصة كبيرة الحجم، حيث يسمح لها بحمل ثلاث مقاتلات ضخمة، كما أنها قادرة على الصعود على سطح الماء وإطلاق الطائرات ثم الغوص مرة أخرى وكذالك العودة إلى السطح لاستقبال الطائرة عند إتمام مهمتها.
بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بقذائف طوربيد للدفاع عن نفسها، وقد أنتجت اليابان ثلاثاً منها فقط.

غواصة ياباينة
 


http://www.snyar.net/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%86%D8%B8%D8%B1%D8%A9-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84-%D8%BA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7/


===================================================================



الجمعة، 29 يونيو، 2012


الغواصات اليابانيه الحامله للطائرات


الكثير منا يعلم ماذا فعلت الغواصات الألمانيه فى الأطلنطى فى الحرب العالميه الثانيه
تحت قيادة كارل دوينيتز
لكن القليل منا يعلم عن الغواصات اليابانيه وخاصة
الغواصات الحامله للطائرات
التى ظلت سرآ من أسرار الحرب العالميه الثانيه ولم يكشف عنها إلا منذ وقت قصير


فما هى قصة هذا السلاح الذى لو قام بالمهام الموكله إليه كان غير مجرى الحرب






فكرة إنتاج غواصه حامله للطائرات كانت من إبتكار
القائد البارع الأميرال ياماموتو القائد العام للبحريه اليابانيه
وكان ذلك بعد ضرب بيرل هاربور
إذ أراد ياماموتو نقل المعركه إلى أراضى الولايات المتحده الأمريكيه
من خلال ضرب المدن الأمريكيه على الساحلين الغربى والشرقى
وذلك من خلال غواصات تحمل طائرات تستطيع الغواصات الوصول للسواحل الأمريكيه
ثم تقلع من على متنها الطائرات التى تحملها وتقوم بضرب العمق الأمريكى
وهذه الطائرات كانت إحداها تحمل طوربيدات والأخرى قنابل زنة 800كجم
وكانت خطة ياماموتو تقضى بإنتاج 18 غواصه تستطيع الذهاب إلى الساحل الغربى لأمريكا والعودة
ثلاثة مرات دون التزود بالوقود
والذهاب إلى اى منطقه على وجه الأرض والعوده






 ياماموتو قام بتكليف القائد كاموتو كيروشيما بإجراء دراسة جدوى لهذا المشروع
فى عام 1943 بدء الإنتاج ولكن بعد موت القائد ياماموتو خلال زياره ميدانيه له إلى جزر سليمان فى المحيط
الهادى تم تخفيض عدد الغواصات من 18 إلى تسعه فقط ثم خفضت إلى خمسه
ولم ينتج إلا ثلاثه فقط حتى إنتهاء الحرب وإنزلت هذه الغواصات إلى الماء ولكنها لم تقوم بأى مهام
لأن اليابان كانت أعلنت إستسلامها للحلفاء بعد ضربها بالقنابل النوويه على أيدى الأمريكان




الغواصه Sen Toku I-400-class (伊四〇〇型潜水艦 I-yonhyaku-gata Sensuikan
هى واحده من هذه الغواصات والتى تم إكتشافه أمام سواحل هاواى مؤخرآ
 سنلقى الضوء عليها





تعد هذه الغواصه أكبر الغواصات التى تم بنائها على الإطلاق وظلت كذلك حتى بناء الغواصات النوويه
الحامله للصواريخ الباليستيه فى الستينات

وكانت تستطيع حمل 3 طائرات Aichi M6A Seiran

 
 فى حظيره خاصه بها 
وسطح الغواصه كان مصمم ليكون مدرج إقلاع لهذه الطائرات
صممت الغواصه لتستطيع الدواران حول الكره الأرضيه بدون التزود بالوقود
لتستطيع ضرب أى مكان فى العالم

 

بدأت تصميمت المشروع فى عام 1942 وكان المخطط إنتاج 18 غواصه من هذا الطراز
تبدأ بخمسة غواصات فى العام الأول
فى عام 1943 تم إنتاج ثلاثة غواصات وهى
i-400  i-401  i-402




الغواصه تعمل بأربع محركات 1,680 kW (2,250 hp) engines
وتستطيع حمل وقود يمكنها للدوارن حول الأرض مره ونصف للوصول إلى أى منطقه فى العالم

طول الغواصه 120متر
وإزاحتها 5900 طن
أى أكبر من أى غواصه معاصره لها بمرتين أو أكثر
هندسة هذه الغواصه كانت فريده من نوعها وسابقه لعصرها
إذ إن سطع الغواصه يوجد عليه حظيره للطائرات وباقى السطح يستخدم كمدرج للإقلاع
وهذا لا يحدث إلا بتصميمات هندسيه فائقة الدقه لإحداث توازان للغواصه
وصنع بدن غواصه يتحمل الأوزان الثقيله
حظيرة الطائرات كان طولها 31 متر ولها باب يفتح بنظام هيدورليكى من الداخل
ويدويآ من الخارج


الغواصه كان لها ثمانية أنابيب لإطلاق الطوربيد فى المقدمه فقط أربعه فى الأعلى
وأربعه فى الأسفل ولم يكن لها أنابيب فى الخلف

 









وكانت مزوده بمدافع من مختلف الأعيره على السطح


 

أيضآ كان يوجد بها رافعه لرفع الطائرات عند عودتها من المهام المكلفه بها وهبوطها إلى الماء ومن ثم رفعها 
إلى الغواصه مره أخرى


أيضآ لديها نظام كابلات مثبت على البدن لإزالة المغناطيسيه


بالنسبه للإلكترونيات التى كانت تحملها الغواصه
فهى كانت مزوده برادار air search radar equipped with two separate antennas
يستطيع كشف الطائرات من على بعد 80كم

أيضآ مزوده برادار مخصص للبحث على سطح البحر
ونظام رادارى للإنذار المبكر

وكانت مزوده بمنظارين من صنع ألمانى طول المنظار 12 متر
منظار مخصص للبحث النهارى واخر للرؤيه الليليه

تم طلاء بدن الغواصه بطلاء خاص من الأسبستوس والمواد اللاصقه وهو عباره عن تكنولوجيا ألمانيه
لتقليل الصدى مما يجعل كشف الغواصه أكثر صعوبه

وتم تزويدها  submarine snorkel من صنع ألمانى
لغمدادها بالهواء وهى مغموره
صوره له وهو على غواصه ألمانيه





 

الطائره التى كانت تحملها الغواصه
 Aichi M6A Seiran

 http://www.youtube.com/watch?v=KdytwjZXt_Q






صممت الغواصه لتحمل طائرتين ثم بعد ذلك بناء على طلب قائد الأركان البحرى فوجيمورى
تم تعديل التصميم لتستطيع حمل 3طائرات

تم تصميم الطائره خصيصآ للعمل على متن الغواصه
ويمكنها حمل قنبله زنة 800 كجم
والطيران لمسافة 1000 كم
بسرعة 475 كم فى الساعه
الطائره بطول 11.6 متر

و الأجنحه بطول 12 متر تطوى هيدروليكيآ لكى تستطيع الطائره الدخول إلى الحظيره الضيقه على سطح الغواصه
ويمكن لطاقم يتكون من أربعة أفراد إطلاق ثلاثة طائرات فى وقت يقدر من 15 إلى 45 دقيقه
وتستطيع الطائره الطيران فى النهار والليل











العمليات التى كان مقرر أن تنفذها الغواصه


ضرب قناة بنما



كان من اولى هذه العمليات هى ضرب قناة بنما وإعاقة الملاحه فيها
بما إنها كانت ممر مهم للولايات المتحده لعبور الإمدادات من المحيط الأطلنطى إلى الهادى والعكس
وكان اليابانيين يعلمون أن هذه العمليه بمثابة عمليه إنتحاريه نظرآ للدفاعات التى أقامتها أمريكا
خاصة بعد ضرب بيرل هاربور




ضرب جزيرة

Ulithi atoll

وهى جزيره مرجانيه فى المحيط الهادى جنوب اليابان كان يتمركز فيها الأسطول الأمريكى لضر أوكيناوا

وكان يتمركز بها 15 حاملة طائرات أمريكيه


وأعدت الخطط لهذه العمليات لكن الوقت لم يسمح لليابانيين بتنفيذها فكان هجوم الحلفاء أسرع





















إستيلاء الأمريكان على الغواصات
بعد إستسلام اليابان إستولت أمريكا على أسطول الغواصات اليابانى بما فيهم هذه الغواصات
وتم نقلهم إلى خليج ساسيبو لدراستهم



فى نجازاكى جنوب اليابان
ثم علم الأمريكان أن السوفيت يريدون إرسال فريق بحث لجمع المعلومات عن الغواصات اليابانيه
فقامت أمريكا بإغراق الغواصات اليابانيه
وأبقت أربعة غواصات 
i-401  i-402
و i-201   i-203





وتم إرسالهم إلى هاواى مع أطقم فنيه أمريكيه للمزيد من الدراسه
وبعد دراسة الغواصات من قبل الفنيين و العلماء الأمريكيين تم إغراقها
لكى يحصل السوفيت على مثل هذه التكنولوجيا التى كانت تعتبر سابقه لعصرها











http://egy-defense.blogspot.com.eg/2012/06/blog-post_29.html


===============================================================================



























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2717
معدل النشاط : 3416
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة   الجمعة 8 يناير 2016 - 18:23

الطائرات تطلق بالمقلاع
المانيا و اليابان لو قدر لهما ان تنفذ مشاريعهم و تتم بالصورة الكاملة لغيرت التاريخ
تقبل تحياتي اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIAN

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : مترقب
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 126
معدل النشاط : 149
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة   الجمعة 8 يناير 2016 - 20:33

موضوع رائع 
ولكن لا يتبادر الى ذهنى قدرة هذا النوع من الغواصات لو كانت موجوده حاليه فكأنك تدفع ذئب شريد اعزل لتلتهمه الحيتان !
خالص تحياتى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغواصة اليابانية الحاملة للطائرات Sen Toku I-400-class + فيديوهات HD نادرة و لاول مرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين