أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مرجع شيعي لبناني يهاجم إيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مرجع شيعي لبناني يهاجم إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2529
معدل النشاط : 2995
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مرجع شيعي لبناني يهاجم إيران   الثلاثاء 5 يناير 2016 - 20:45

شدد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان محمد علي الحسيني على أن "إعلان السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام ولاية الفقيه واحتذاء کل من البحرين والسودان بها ومن قبلهم اليمن والمغرب، يعکس برأينا موقفا صحيحا وصائبا مع نظام ليس بإمکانه الالتزام بتعهداته الدولية وحماية أمن السفارات"، مشيراً إلى أن "هذا النظام ظل منذ مجيئه وإلى حد يومنا هذا مصدرا لاختلاق المشاکل والأزمات لبلدان المنطقة وعلى رأسها السعودية، وإن هذا الموقف کفيل بأن يوقظ العالم کله من سباته وينبهه إلى حقيقة واقع هذا النظام".
وقال الحسيني في تصريح وصلت "الشروق" نسخة منه: "لقد تنفست الأمة العربية الصعداء عند سقوط نظام الشاه في عام 1979، واستبشرت خيرا بالتغيير الذي حصل في إيران ظنا منها بأن النظام الذي سيعقب نظام الشاه سيکون مٶيدا للمواقف العربية عموما ولقضية العرب المرکزية فلسطين، خصوصا، لکن وبعد مرور أعوام قليلة، توضحت الصورة وجاء التغيير عکس ما كان ينتظره الجميع".
ولفت إلى أن "تصدير الثورة، ذلك المبدأ المريب والمثير للشکوك الذي اعتمد عليه نظام ولاية الفقيه في إيران کإحدى الدعامات الأساسية له، نجم عنه احتلاله لأربعة عواصم عربية في الوقت الذي کان العرب ينتظرون من هذا النظام نصرته لتحرير القدس السليبة".
وتابع: "لم يکتف النظام الإيراني بشحن الفکر التحريضي المشحون بالحقد والکراهية لبلدان المنطقة، وانما عزز ذلك بإرسال الأسلحة والأعتدة والمتفجرات کما حدث ويحدث في الکويت والبحرين واليمن والعراق وسوريا".
واعتبر ان "ما أقدم عليه المغرب والسودان من جراء سياسات التحريض وبث الفرقة والانقسام، ضد هذا النظام، يمکن اعتباره واحدا من الأدلة القاطعة على السياسات المشبوهة وغير السليمة له تجاه العرب".
ورأى أن "نظام ولاية الفقيه الذي حاول طبقا لمبدأ تصدير الثورة المشبوه، عمل على استهداف قلعة الإسلام والعروبة أي المملکة العربية السعودية وذلك من خلال إثارة القلاقل والفتنة والمشاکل عبر استغلال شعيرة الحج لأغراض وأهداف ونوايا شريرة کي يعبث بأمن واستقرار البلاد ويجعلها ضمن دائرة نفوذه"، وأكد "استنكاره وإدانته بشدة للموقف الإيراني من السعودية والذي يمثل حصرا نظام ولاية الفقيه فقط، وليس الشعب الإيراني ولا حتى الشيعة".
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/268011.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مرجع شيعي لبناني يهاجم إيران   الثلاثاء 5 يناير 2016 - 20:54

موضوع سياسي وطائفي لافائده منه هنا 


مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مرجع شيعي لبناني يهاجم إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين