أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق رصاص بالخليل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق رصاص بالخليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2528
معدل النشاط : 2994
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق رصاص بالخليل   الأحد 3 يناير 2016 - 21:01

أصيب جنديان إسرائيليان مساء اليوم الأحد بإطلاق نار في منطقة الخليل في عمليتين منفصلتين، فيما لا يزال جيش الاحتلال يبحث عن المنفذين، وذلك بعد يومين من عملية إطلاق نار وقعت داخل تل أبيب وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين.
فقد أصيب جندي إسرائيلي بنيران أطلقت على دورية تابعة لقوات الاحتلال عند مفرق للطرق جنوب مدينة الخليل، وتمكن مطلق النار من الفرار.
جاء ذلك بعد ثلاث ساعات من إصابة جندية بجروح خطرة برصاص مجهول قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل، ونقلت على إثر ذلك إلى مستشفى في القدس المحتلة.
وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية إلى داخل البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف بدعوى البحث عن مطلق النار على مجموعة من الجنود من فوق سطح أحد المباني السكنية فأصاب الجندية بجراح وصفت بأنها بين المتوسطة والخطيرة.
ويقوم جنود الاحتلال باقتحام المنازل المحيطة واعتلاء سطوحها بحثا عن الشاب الذي تمكن من الفرار.
يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت إجراءاتها المفروضة على مدينة الخليل، وخنقتها بإغلاق مداخلها وفصلها عن عدد من القرى التابعة لها.
وشملت إجراءات الاحتلال إغلاق أغلب مداخل المدينة الرئيسية بالبوابات الحديدية المثبتة على هذه المداخل أو بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، في وقت نصبت قوات الاحتلال حواجزها على بعض المداخل المفتوحة.
وتخضع المنطقة المحيطة بالمسجد الإبراهيمي في الخليل لإجراءات أمنية مشددة، ويخضع سكانها للتفتيش خلال تنقلهم بينها وبين باقي أحياء الخليل.
ويعيش في قلب الخليل نحو خمسمئة مستوطن -بمن في ذلك طلبة مدرسة دينية- يحتلون خمسة مواقع حولوها إلى بؤر استيطانية، ومنها ينطلقون لتنفيذ اعتداءاتهم على نحو ثلاثمئة عائلة تسكن في محيط المسجد الإبراهيمي وشارع الشهداء وحي تل الرميدة.
وكانت تل أبيب قد شهدت الجمعة عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين، وأعلن الاحتلال أن فلسطينيا يقطن في قرية عرعرة داخل الخط الأخضر هو الذي نفذ العملية.
وتشهد الأراضي الفلسطينية ومناطق داخل الخط الأخضر منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية.


http://m.aljazeera.net/news/arabic/2016/1/3/إصابة-جنديين-إسرائيليين-بإطلاق-رصاص-بالخليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق رصاص بالخليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين