أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
3ly92

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2015
عدد المساهمات : 128
معدل النشاط : 137
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الجمعة 1 يناير 2016 - 20:53

@الربيع العربي 2014 كتب:








و انت لا تمثل الشعب المصري يا اخي انت لا تمثل سوى نفسك مشروع بهكذا خطوره او اهميه كما تطلقون عليه يجب ان يأخذ فيه رأي الشعب و الشعب قرار يكون موضع تنفيذ هذه الدوله ليست ملك للحكام بل هي ملك للشعب عندما يأمر الشعب ينفذ الحاكم و ليس العكس هل تشعر بحجم الغليان الموجود في مصر نتيجة الاحباطات المتتاليهومنها مشروعات الطاقه النوويه و سد النهضه استمعوا الي الشعب قبل ان يحدث مالا يحمد عقباه

ثم اجب عن اسئلتي كيف سيتم التخلص من النفايات النوويه ؟ من اين سيتم الاتيان باليورانيوم لو انك قرأت التاريخ لتعلم لما اوقف جمال مشروع الضبعه لانه ادرك في هذا الوقت انه غير كاف و بناءا عليه سيحصل عليه من الخارج 





اذا كان يمثل الشعب المصري فهو على الاقل مصري. لكن انت كيف تمثل الشعب المصرى بكلامك هذا وانت حتي غير مصري
تقول حجم غليان الشعب. اى غليان؟ غليان الجماعه الارهابيه التى اخرجناها من الحكم؟ لانى لا ارى اى مصري يعترض على كبيره او صغيره يقوم بها الرئيس غيرها.

ثانيا منذ متى الدول تقوم باستفتاء قبل كل مشروع قومى تقوم به؟. من فضلك لا تجادل فى هذه النقطه الا عندما تأتى بمصدر على دوله قامت باستفتاء شعبها قبل تنفيذ اول محطه نوويه لها.

بالنسبه لاسألتلك التى تعتقد انها تعجيزيه.
العقد مع روسيا ليس لبناء المحطه فقط. و لكن من شروط العقد التعاون مع مصر فى الالتزام بمعايير الأمان النووى وتبادل الخبرات، والتخلص من النفايات المشعة, و ايضا توفير الوقود النووى
اتفضل المصدر

مصدر

غير الخبرات المصريه المتراكمه فى المجال النوويه, من بنود العقد أنه فى عام 2016، سوف تستقبل الجامعات الروسية الدفعة الأولى من الطلاب المصريين لتدريبهم على إدارة المحطات النووية
مصدر

بالنسبه للامان

المحطه تتحمل اصطدام طائره وزنها 400 طن بسرعه 150 متر فى الثانيه

المصدر

بالنسبه للى بيقول على الهجمات الارهابيه وان مصر حصل بها هجوم على اقسام شرطه او كمائن. يعنى قسم الشرطه اللى عباره عن مبنى فى وسط مدينه يوجد به ضابط و كام عسكري لضبط الامن بين المواطنين او الكمين اللى عباره عن ضابط و كام عسكرى بردو لضبط مخالفات الطريق على طريق فى الصحراء هو اقصى من تمثله مصر لك من قوه؟ الم تسمع بالهجمات التى حصلت فى الدول التى هى مثلك الاعلى امريكا و الهجوم على مركز تدريب او فرنسا وسط عاصمتها؟

اذا كنا لا نستطيع تامين محطه نوويه فكيف قمنا بتامين السد العالى كل هذه المده و الذى اذا تم ضربه ستغرق مصر كلها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الجمعة 1 يناير 2016 - 21:32

@3ly92 كتب:







اذا كان يمثل الشعب المصري فهو على الاقل مصري. لكن انت كيف تمثل الشعب المصرى بكلامك هذا وانت حتي غير مصري
تقول حجم غليان الشعب. اى غليان؟ غليان الجماعه الارهابيه التى اخرجناها من الحكم؟ لانى لا ارى اى مصري يعترض على كبيره او صغيره يقوم بها الرئيس غيرها.

ثانيا منذ متى الدول تقوم باستفتاء قبل كل مشروع قومى تقوم به؟. من فضلك لا تجادل فى هذه النقطه الا عندما تأتى بمصدر على دوله قامت باستفتاء شعبها قبل تنفيذ اول محطه نوويه لها.

بالنسبه لاسألتلك التى تعتقد انها تعجيزيه.
العقد مع روسيا ليس لبناء المحطه فقط. و لكن من شروط العقد التعاون مع مصر فى الالتزام بمعايير الأمان النووى وتبادل الخبرات، والتخلص من النفايات المشعة, و ايضا توفير الوقود النووى
اتفضل المصدر

مصدر

غير الخبرات المصريه المتراكمه فى المجال النوويه, من بنود العقد أنه فى عام 2016، سوف تستقبل الجامعات الروسية الدفعة الأولى من الطلاب المصريين لتدريبهم على إدارة المحطات النووية
مصدر

بالنسبه للامان

المحطه تتحمل اصطدام طائره وزنها 400 طن بسرعه 150 متر فى الثانيه

المصدر

بالنسبه للى بيقول على الهجمات الارهابيه وان مصر حصل بها هجوم على اقسام شرطه او كمائن. يعنى قسم الشرطه اللى عباره عن مبنى فى وسط مدينه يوجد به ضابط و كام عسكري لضبط الامن بين المواطنين او الكمين اللى عباره عن ضابط و كام عسكرى بردو لضبط مخالفات الطريق على طريق فى الصحراء هو اقصى من تمثله مصر لك من قوه؟ الم تسمع بالهجمات التى حصلت فى الدول التى هى مثلك الاعلى امريكا و الهجوم على مركز تدريب او فرنسا وسط عاصمتها؟

اذا كنا لا نستطيع تامين محطه نوويه فكيف قمنا بتامين السد العالى كل هذه المده و الذى اذا تم ضربه ستغرق مصر كلها؟

لماذا كل هذا الشرح الطويل يا اخى يكفى ان تقول له لو لا يعجبك مانقوم به اذهب و اشرب من البحر او كما يقول المثل المصرى 

لو مش عاجبك اخبط رأسك فى الحيط و اعلى ما فى خيلك اركبه 

نحن دولة قوية و كبيرة و نفعل ما يحلو لنا


انتهى الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2721
معدل النشاط : 3422
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   السبت 2 يناير 2016 - 1:41


-لا احد في المنتدي يستطيع القول انه يمثل وطنه و بالفعل كل الاعضاء لا تمثل الا نفسها و لكن ذلك لا يمنع الاعضاء عن التعبير لوجهة نظرهم مع الحفاظ علي قوانين المنتدي.

-يرجي البعد عن شخصنة الامور.

اخي 3ly92
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 361
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   السبت 2 يناير 2016 - 3:20

@le Combattant كتب:






لماذا كل هذا الشرح الطويل يا اخى يكفى ان تقول له لو لا يعجبك مانقوم به اذهب و اشرب من البحر او كما يقول المثل المصرى 

لو مش عاجبك اخبط رأسك فى الحيط و اعلى ما فى خيلك اركبه 

نحن دولة قوية و كبيرة و نفعل ما يحلو لنا


انتهى الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الربيع العربي 2014

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : ثوري حر
المزاج : افتخر بثورة 17 فبراير
التسجيل : 07/04/2015
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 230
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   السبت 2 يناير 2016 - 8:58

@3ly92 كتب:







اذا كان يمثل الشعب المصري فهو على الاقل مصري. لكن انت كيف تمثل الشعب المصرى بكلامك هذا وانت حتي غير مصري
تقول حجم غليان الشعب. اى غليان؟ غليان الجماعه الارهابيه التى اخرجناها من الحكم؟ لانى لا ارى اى مصري يعترض على كبيره او صغيره يقوم بها الرئيس غيرها.

ثانيا منذ متى الدول تقوم باستفتاء قبل كل مشروع قومى تقوم به؟. من فضلك لا تجادل فى هذه النقطه الا عندما تأتى بمصدر على دوله قامت باستفتاء شعبها قبل تنفيذ اول محطه نوويه لها.

بالنسبه لاسألتلك التى تعتقد انها تعجيزيه.
العقد مع روسيا ليس لبناء المحطه فقط. و لكن من شروط العقد التعاون مع مصر فى الالتزام بمعايير الأمان النووى وتبادل الخبرات، والتخلص من النفايات المشعة, و ايضا توفير الوقود النووى
اتفضل المصدر

مصدر

غير الخبرات المصريه المتراكمه فى المجال النوويه, من بنود العقد أنه فى عام 2016، سوف تستقبل الجامعات الروسية الدفعة الأولى من الطلاب المصريين لتدريبهم على إدارة المحطات النووية
مصدر

بالنسبه للامان

المحطه تتحمل اصطدام طائره وزنها 400 طن بسرعه 150 متر فى الثانيه

المصدر

بالنسبه للى بيقول على الهجمات الارهابيه وان مصر حصل بها هجوم على اقسام شرطه او كمائن. يعنى قسم الشرطه اللى عباره عن مبنى فى وسط مدينه يوجد به ضابط و كام عسكري لضبط الامن بين المواطنين او الكمين اللى عباره عن ضابط و كام عسكرى بردو لضبط مخالفات الطريق على طريق فى الصحراء هو اقصى من تمثله مصر لك من قوه؟ الم تسمع بالهجمات التى حصلت فى الدول التى هى مثلك الاعلى امريكا و الهجوم على مركز تدريب او فرنسا وسط عاصمتها؟

اذا كنا لا نستطيع تامين محطه نوويه فكيف قمنا بتامين السد العالى كل هذه المده و الذى اذا تم ضربه ستغرق مصر كلها؟
اول شئ اعذرني يا اخي فانت لم تفهم ما اود قوله الامن ليس ضد الهجمات الارهابيه و تأكد انه لا يوجد معتوه لديه القدره علي ضرب هكذا مكان الامان الذي اتحدث عنه هنا هو الامان الخاص بقلب المفاعل و عمليات التبريد خطأ بشري واحد يمكن ان يؤدي الي كارثه نوويه ثماثل كارثة تشيرنوبيل و بريبيات و لا تقول لي لا يوجد اخطاء بشريه الخطأ البشري وارد و لكن هنا لا مجال للخطأ اسأل نفسك قليلا لماذا تراجع جمال عبد الناصر عن حلم النوووي او الكابوس مع العلم ان السادات ايضا تراجع و كذلك الرئيس الاسبق حسني مبارك ليس لعمالته كما يقولون بل لانه رجل يفهم و يقدر خطورة هكذا برنامج هل استمعت الي الفيديو الذي وضعته اسمع عن طبيعتة الارض التي سيبني عليها المفاعل هل تعلم انه خلال السنوات القادمه هناك مدن ساحليه ستغرق نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحري كارثة فوكوشيما هل تعلم انه لو وقع خطأ بشري او مشكله في انابيب التبريد الخاصه بقلب المفاعل و لم يتم حلها بشكل مناسب يمكن ان تؤدي الي كارثه خاصة ان الغبار النووي سيصل الي كل مناطق مصر و يمكن ان يصل لبلدان مجاوره هل تعلم هذا يارجل اليابان عجزت عن ايقاف كارثة فوكوشيما بكل ما لديها اقولها انتم لا تعيشون في عالم منفرد بل اننا جيران لكم شأتم ام ابيتم و لا نريد ان نري اجيالا مشوه نتيجة مفاعلكم 




ضحايا الطاقه المفاعل تشرينوبيل و حتي الان روسيا عاجزه عن ازالته فقامت ببناء قبه اسمنتيه عليه هل تعلم ان اشعاعاته وصلت الي الاسكا و شمال اوروبا شعبك يعلم هذه المخاطر فيجب ان يكون القرار الاول و الاخير له ثانيا انت تكلمني عن دول  يثق شعوبها بمن يختاروهم اما عندك اولا انا اقمت في مصر 10 سنوات عمر كامل ثانيا اصدقائي من مصر و ليسوا اخوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الأحد 3 يناير 2016 - 16:13

@نادية الجزائرية كتب:
بعض الاعضاء متفاجئون عن 26 دولار

بصفتي موظفة سابقا بهذا القطاع بدون ذكر التفاصيل

26 دولار لا تساوي ربع الربع لهذا المشروع بالكس مصدومة من السعر المتدني

26 دولار للبنائيين + المصممين + الخبراء + المفتشيين+ الموظفين + المتكونين + الحراس + ادوات التشغيل + التهيئة الصناعية

مصاريف الومظفين من المشرف الى الحارس

وتقلون 26 دولار قليل ماهذا الهراء

في الجزائر لو تعرفوا كم كان الانفاق ربما لاغمى عليكم

فاتركوا البئر بغطاه

ولكن المفاعل الجزائري مختلف كل الاختلاف عن مفاعل الضبعة

لما قرات الخبر فرحت كثيرا اشعر ان اقفز من مكاني

مبروك المزيد من التقدم

القوة تكمن في هذا الاطار

حفظ الله الجزائر ومصر وادام عليهما القوة والامن والتقدم


الصحيح 26 مليار دولار

ولكن الحقيقة ان تكلفة كل محطة 5 مليار دولار
اى 20 مليار دولار
تمولها الشركة الروسية وسيتم تحصيل هذا المبلغ بعد التشغيل فى فترة تصل الى 50 عام واجمالى ما سيحصلون عليه بالفوائد فى الـ50 عام هو 26 مليار

ومن يتحدث عن القتل والدمار

يوجد على مستوي العالم 439 مفاعل قوي للطاقة النووية بقوة أنتاج 471 ميجاوات تشكل نحو 16% من أنتاج الكهرباء العالمي. لم يفكر بلد في التخلي عن الطاقة النووية إلا السويد عام 1980 من خلال استفتاء شعبي، وألمانيا قرار عام 2000 بإغلاق المفاعلات حتي سنة 2021، وذلك لعدم اطمئنان المواطنين لسلامة تشغيل المفاعلات.

( لكن حكومتي ألمانيا والسويد بدأتا التفكير في عدم تنفيذ قرار الإنهاء)

واقول له بدون هذا المشروع لن تستطيع مصر توفير حاجتها من الكهرباء
ولن تحدث تنمية واستثمارات

وسترتفع اسعار الكهرباء لاكثر من 5 اضعاف سعرها الحالى
فمصر تستهلك معظم انتاجها من الغاز الطبيعى فى توليد الكهرباء وهذا جرم كبير
مصر تحتاج الى 20 مفاعل نووى خلال الـ30 سنه القادمة لتواجه متطلبات شعبها والتنمية من الكهرباء
منطقة الضبعة ليست منطقة زلازل وهى الانسب للمشروع
والمفاعلات التى ستبنى من الجيل الثالث الاكثر امانا من كل المفاعلات الاخرى

السعودية تخطط لبناء عشرات المفاعلات خلال الاعوام القادمة

الاردن وقع من روسيا بناء محطتين بتكلفة 10 مليار دولار


وبخصوص الدمار والقتل مفاعل ديمونة المتهالك قريب مننا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الربيع العربي 2014

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : ثوري حر
المزاج : افتخر بثورة 17 فبراير
التسجيل : 07/04/2015
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 230
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الأحد 3 يناير 2016 - 22:20

@mohamed_esmail13 كتب:







الصحيح 26 مليار دولار

ولكن الحقيقة ان تكلفة كل محطة 5 مليار دولار
اى 20 مليار دولار
تمولها الشركة الروسية وسيتم تحصيل هذا المبلغ بعد التشغيل فى فترة تصل الى 50 عام واجمالى ما سيحصلون عليه بالفوائد فى الـ50 عام هو 26 مليار

ومن يتحدث عن القتل والدمار

يوجد على مستوي العالم 439 مفاعل قوي للطاقة النووية بقوة أنتاج 471 ميجاوات تشكل نحو 16% من أنتاج الكهرباء العالمي. لم يفكر بلد في التخلي عن الطاقة النووية إلا السويد عام 1980 من خلال استفتاء شعبي، وألمانيا قرار عام 2000 بإغلاق المفاعلات حتي سنة 2021، وذلك لعدم اطمئنان المواطنين لسلامة تشغيل المفاعلات.

( لكن حكومتي ألمانيا والسويد بدأتا التفكير في عدم تنفيذ قرار الإنهاء)

واقول له بدون هذا المشروع لن تستطيع مصر توفير حاجتها من الكهرباء
ولن تحدث تنمية واستثمارات

وسترتفع اسعار الكهرباء لاكثر من 5 اضعاف سعرها الحالى
فمصر تستهلك معظم انتاجها من الغاز الطبيعى فى توليد الكهرباء وهذا جرم كبير
مصر تحتاج الى 20 مفاعل نووى خلال الـ30 سنه القادمة لتواجه متطلبات شعبها والتنمية من الكهرباء
منطقة الضبعة ليست منطقة زلازل وهى الانسب للمشروع
والمفاعلات التى ستبنى من الجيل الثالث الاكثر امانا من كل المفاعلات الاخرى

السعودية تخطط لبناء عشرات المفاعلات خلال الاعوام القادمة

الاردن وقع من روسيا بناء محطتين بتكلفة 10 مليار دولار


وبخصوص الدمار والقتل مفاعل ديمونة المتهالك قريب مننا




نصيحه مني لك شاهد الفيديو الذي قمت بوضعه وهو دكتور جيولوجيا ياحدث عن طبيعة الارض التي سيبني عليها المفاعل ثانيا بدائل الطاقه النوويه كثيره و أمنه منها الطاقه الشمسيه دول شمال افريقيا تملك اكبر احتياطي من الطاقه الشمسيه ثانيا لا تقارن نفسك بأوروبا يا استاذي رابعا لماذ اوقف جمال عبد الناصر البرنامج النووي الم يكن ذلك لان اليورانيوم الموجود لم يكن كافيا و لانه كان يتطلب شراء المزيد من الوقود النووي  خامسا انت تملك احتياطي كبير من الغاز الطبيعي في البحر المتوسط اين هو اخبرني اين هو اتني بمصادرك بخصوص المانيا و السويد اليابان الضغوط كبيره لاغلاق باقي مفاعلات فوكوشيما خاصة بعد تلك الكارثه التي حلت بهم اما موضوع المانيا اسمحلي ان اشكك بكلامك فالمانيا بدأت تاجه للاعتماد عل الطاقه الشمسيه ولو بشكل مجدود في برلين و الاروبيون يهشون من مخاطر اية تسريبات نوويه يمكن ان تسبب الضرر لشعوبهم هناك الشعب حينما تطالب بشئ لا يمكن لاي حكومه ان تخادع شعبها هذا الفارق بين اوروبا و الشرق الاوسط الضغوط كانت علي امريكا شعبيا لاغلاق جوانتانامو اتمني تزويدنا بمصادر تراجع المانيا و السويد بدلا من الكلمات الانشائيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الأحد 3 يناير 2016 - 22:48

@الربيع العربي 2014 كتب:

لك شاهد الفيديو الذي قمت بوضعه وهو دكتور جيولوجيا ياحدث عن طبيعة الارض التي سيبني عليها المفاعل ثانيا بدائل الطاقه النوويه كثيره و أمنه منها الطاقه الشمسيه دول شمال افريقيا تملك اكبر احتياطي من الطاقه الشمسيه ثانيا لا تقارن نفسك بأوروبا يا استاذي رابعا لماذ اوقف جمال عبد الناصر البرنامج النووي الم يكن ذلك لان اليورانيوم الموجود لم يكن كافيا و لانه كان يتطلب شراء المزيد من الوقود النووي  خامسا انت تملك احتياطي كبير من الغاز الطبيعي في البحر المتوسط اين هو اخبرني اين هو اتني بمصادرك بخصوص المانيا و السويد اليابان الضغوط كبيره لاغلاق باقي مفاعلات فوكوشيما خاصة بعد تلك الكارثه التي حلت بهم اما موضوع المانيا اسمحلي ان اشكك بكلامك فالمانيا بدأت تاجه للاعتماد عل الطاقه الشمسيه ولو بشكل مجدود في برلين و الاروبيون يهشون من مخاطر اية تسريبات نوويه يمكن ان تسبب الضرر لشعوبهم هناك الشعب حينما تطالب بشئ لا يمكن لاي حكومه ان تخادع شعبها هذا الفارق بين اوروبا و الشرق الاوسط الضغوط كانت علي امريكا شعبيا لاغلاق جوانتانامو اتمني تزويدنا بمصادر تراجع المانيا و السويد بدلا من الكلمات الانشائيه

جمال عبدالناصر لم يوقف شئ !!

دائماً ما كانت مصر تسعي الطاقة النووية النظيفة لكن دائماً كانت تحدث معوقات + الحديث عن الضبعة بدأ منذ عهد السادات !

بالمناسبة , إيران هي الأخري تمتلك احتياطي ضخم من الغازو انظر حولك في المنطقة ستجد ان كل الدول تسعي هي الأخري لذلك , الأردن , تركيا , الامارات , السعودية ,,,,

تحياتي ,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الربيع العربي 2014

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : ثوري حر
المزاج : افتخر بثورة 17 فبراير
التسجيل : 07/04/2015
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 230
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 3:30

@AmonRa كتب:






جمال عبدالناصر لم يوقف شئ !!

دائماً ما كانت مصر تسعي الطاقة النووية النظيفة لكن دائماً كانت تحدث معوقات + الحديث عن الضبعة بدأ منذ عهد السادات !

بالمناسبة , إيران هي الأخري تمتلك احتياطي ضخم من الغازو انظر حولك في المنطقة ستجد ان كل الدول تسعي هي الأخري لذلك , الأردن , تركيا , الامارات , السعودية ,,,,

تحياتي ,,,



تصحيحا للمعلومات التي اوردتيها حضرتك الطاقه النوويه كانت منذ ايام جمال عبد الناصر و توقف المشروع لان ارض الضبعه لم تكن تسمح ببناء المفاعلات النوويه ثانيا لان مصر لما تكن تملك الوقود النووي الكافي لادارة المفاعل فكانت خسائره كبيره مما ادي لايقاف المشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 11:38

@الربيع العربي 2014 كتب:





تصحيحا للمعلومات التي اوردتيها حضرتك الطاقه النوويه كانت منذ ايام جمال عبد الناصر و توقف المشروع لان ارض الضبعه لم تكن تسمح ببناء المفاعلات النوويه ثانيا لان مصر لما تكن تملك الوقود النووي الكافي لادارة المفاعل فكانت خسائره كبيره مما ادي لايقاف المشروع
ممكن اسأل حضرتك سؤال 
ما داعى كل هذا االنقاش ????
جدالك لن يغير من الامر شيئ و الانشائات بدأت  و الحمد الله 
و اول دفعة من الفنيين المصريين سافروا الى روسيا للتدريب و ععددهم 500 بين مهندس و فنى و يمكثون عامين للتدريب و الدفعة الثانية و عددها 600 شخص سوف تغادر فى شهر مارس 2016 و دفعة ثالثة من المهندسين سوف تسافر فرنسا خلال شهر مارس و عددهم 200 للتدريب ايضا 

الموضوع منتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الربيع العربي 2014

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : ثوري حر
المزاج : افتخر بثورة 17 فبراير
التسجيل : 07/04/2015
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 230
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 11:55

المصادر من فضلك !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hezbollah Warrior

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : ارجوا الرحمة والرضى من الله جل جلاله
التسجيل : 04/01/2016
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 12:59

مبروك لمصر وان شاء الله التقدم والازدهار لحبايبنا المصريين اصحاب ثاني اقدم حضارة في العالم بعد الحضارات العراقية 
وان شاء الله يتم المشروع بامان ويكون خيرا لمصر ويدر الفائدة 
وتقبلوا تحياتي  47 144 128 129 127 139 149 116
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2721
معدل النشاط : 3422
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 13:08

العضو الناقد


اقتباس :
 لا يحق لأي شخص التدخل في الشؤون الادارية للمنتدى ولادارة المنتدى  



قوانين المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم عربي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : متفائل بمستقبل مشرق للمسلمين و العرب
التسجيل : 17/05/2014
عدد المساهمات : 133
معدل النشاط : 140
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 13:43

كل التوفيق لمصر ولبقيه البلدان العربيه و الاسلاميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً   الإثنين 4 يناير 2016 - 15:11

اخى le Combattant‏ ‏ليس كل ما يكتب يستحق الرد علية قم بالتبليغ واترك الامر لنا حتى لا تضع نفسك فى هذه الحالة فالعضو Hezbollah Warrior‏ ‏عضو متعدد العضويات وهوايته وضع مساهمات ملغومة وانت الان دست على هذه اللغم الذى دفعك للرد على بهذه الطريقة والطريقة السابقة 

هذه الكلام يشمل الجميع فارجو الانتباه والاكتفاء بالتبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وسط تكتم مصري.. موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية: التكلفة 26 مليار دولار والتنفيذ خلال 12 عاماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين