أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش يطارد 7 إرهابيين من أتباع ”البليدي” بحوزتهم طن من ”تي أن تي” بتيزي وزو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش يطارد 7 إرهابيين من أتباع ”البليدي” بحوزتهم طن من ”تي أن تي” بتيزي وزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 2137
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش يطارد 7 إرهابيين من أتباع ”البليدي” بحوزتهم طن من ”تي أن تي” بتيزي وزو   الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 11:32

مروحيات عسكرية وفرق مظليين لاقتحام معاقل دروكدال بمنطقة القبائل

الجيش يطارد 7 إرهابيين من أتباع ”البليدي” بحوزتهم طن من ”تي أن تي” بتيزي وزو


علمت ”الفجر” من مصادر أمنية محلية، أن قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للناحية العسكرية الأولى بإقليم ولاية تيزي وزو، أطلقت أمس، أكبر حملة بحث ومطاردة لعناصر إرهابية تنتمي إلى جماعة الإرهابي أبو الحسن، المدعو رشيد البليدي، الذي تم القضاء عليه مساء الجمعة، في كمين بمنطقة بونعمان، بمنطقة أزفون، رفقة مسلحين آخرين، والذي كان التحق بالجماعات المسلحة منذ 1994.
كانت هذه الجماعة الإرهابية المشكلة من حوالي سبعة إرهابيين والتي تنشط تحت إمرة رشيد البليدي، كونه رئيس الهيئة الشرعية في التنظيم الإرهابي، قد حاولت تمرير كمية من مادة ”تي أن تي” التي يستعملها الإرهابيون في صناعة المتفجرات إلى منطقة تيزي وزو، بين ياكوران وساحل الولاية على حدود أزفون، إلا أن تفطن أجهزة الأمن المختصة في مكافحة الإرهاب أجهضت العملية، ما أرغم الإرهابيين على الفرار وبحوزتهم ما لا يقل عن طن من مادة ”تي أن تي” التي تبقى محل بحث من طرف الأجهزة الأمنية التي راحت تكثف من عملياتها العسكرية، إلى جانب حملات تفتيش للمركبات وتطويق العديد من المنافذ الكبرى المؤدية إلى مناطق تيزي وزو، وعلى الطريق الوطني رقم 12 الذي يربط العاصمة بتيزي وزو وإلى غاية بجاية. وقالت مصادر أمنية إن عناصر الأمن تحصلت على تصريحات من إرهابيين موقوفين منذ أيام، تفيد بتسلل إرهابيين بحوزتهم رشاشات ومواد متفجرة إلى عدد من مناطق تيزي وزو، سعيا منهم لتنظيم لقاءات سرية بين أتباع تنظيم ما يسمى ”جند الخلافة”. وتعتزم قوات الجيش خلال اليومين المقبلين، اقتحام معاقل الإرهابيين بين أدغال سيدي علي بوناب الحدودية مع بومرداس إلى غاية شرق تيزي وزو، مرورا بياكوران وأزفون الساحلية، على خلفية ورود معلومات تفيد بتحويل مغارات يعود تاريخها إلى الفترة الاستعمارية، إلى مخابئ لتخزين الأدوية والمواد الغذائية وكذا الأفرشة، والتي سيتم قصفها باستعمال مروحيات حربية بمتابعة من فرق المشاة.
وكانت قوات الأمن قد دمرت مؤخرا العشرات من المخابئ الإرهابية، واعتقلت 14 إرهابيا خطيرا ينشطون ضمن شبكات الدعم والإسناد التي تبقى تحت حصار الأجهزة الأمنية.



الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش يطارد 7 إرهابيين من أتباع ”البليدي” بحوزتهم طن من ”تي أن تي” بتيزي وزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين