أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 20:54

1 



تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب .





 1- تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول)  

                                                                           صورة مقر الشرطة الافريقية بالجزائر العاصمة


تبنى المشاركون في أشغال المؤتمر ال39 لقادة الشرطة والأمن العرب بالإجماع، الأربعاء، بتونس، المبادرة التي تقدمت بها الجزائر حول إنشاء منظمة الشرطة الإفريقية (أفريبول)، وذلك باعتبار 10 دول عربية تقع بالقارة الإفريقية, ويكون مقرها بالجزائر العاصمة.   
    

وتهدف هذه الآلية الإفريقية (أفريبول) إلى التنسيق والتعاون بين المؤسسات الشرطية بين الدول الإفريقية والدول العربية من خلال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وكذا المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول).
        

من جانب آخر، فقد شهدت الجلسة المسائية توزيع دروع وشهادات تكريم لرجال الأمن العرب المتميزين، حيث تحصلت الجزائر على جائزة أحسن فيلم توعوي حول حقوق الإنسان  والجائزة الأولى في مكافحة المخدرات للسنة الثالثة على التوالي وكذا على جائزة الشرطي العربي المتميز التي نالها مراقب الشرطة جيلالي بودالية من المديرية العامة للأمن الوطني.



للإشارة، ترأس المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، أشغال هذا المؤتمر، باعتبار الجزائر هي التي تترأس الدورة  32 لمجلس وزراء الداخلية العرب.




المصدر : http://www.elmoudjahid.com/ar/flash-actu/4042

...........................................


إنطلاق أشغال ندوة قادة الشرطة الأفارقة "أفريبول" بالجزائر



الجزائر -  إنطلقت يوم الأحد بالجزائر العاصمة ندوة قادة الشرطة الأفارقة (أفريبول) التي تسعى إلى تجسيد المصادقة على النصوص القانونية لهذه الهيئة وإتمام تفعيلها لتشكل آلية جديدة للتعاون بين مختلف أجهزة الشرطة في القارة.



وفي كلمة له خلال افتتاح أشغال هذا اللقاء, اوضح المدير العام للأمن الوطني, اللواء عبد الغني هامل, أن هذا المشروع الافريقي الذي تتماشى فعاليته مع المتطلبات الامنية للقارة الافريقية ومع تطلعات القارات الاخرى, وتشكل ايضا أداة لا يمكن الاستغناء عنها في مجال التعاون الدولي, وهو ما يتطلب --كما قال-- "ردا جماعيا ضد المخاطر الجديدة التي تهدد الامن والسلم لبلداننا".



واضاف اللواء هامل أن انعقاد هذه الندوة "يعكس مدى التزام السلطات الجزائرية وإرادتها في بناء هذا المشروع الاستراتيجي من أجل إقامة تعاون جهوي فعال في مواجهة هذه التحديات الامنية".



وسيكون  لقاء الجزائر فرصة لتجسيد المصادقة على النصوص القانونية لأفريبول قبل اعتمادها في قمة قادة الدول والحكومات الإفريقية المرتقبة في جانفي 2016.



وتتمثل مهمة أفريبول في دعم التعاون الشرطي بين الدول الإفريقية من خلال تبادل المعلومات والممارسات الحسنة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان والإرهاب بالإضافة إلى المساعدة التقنية المتبادلة.



وتعود فكرة إنشاء الإفريبول الى الندوة الجهوية الإفريقية ال22 للأنتربول المنعقدة من 10 إلى 12 سبتمبر 2013 بوهران, بحضور 41 قائد شرطة إفريقي تبنوا بالإجماع هذه الفكرة.



وقد تم دعم هذه المبادرة على هامش الجمعية العامة ال82 للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول" المنعقدة من 21 لى 24 أكتوبر 2013 في قرطاجنة بكولومبيا.



وفي هذا الاطار شكلت الندوة الافريقية للمدراء والمفتشين العامين الأفارقة للشرطة حول أفريبول المنعقدة يومي 10 و11 فيفري 2014, "الخط الرئيسي الفاصل الذي ترجم إلى الواقع الطموحات المشروعة لقادة الشرطة من خلال تبني الوثيقة المبدئية وإعلان الجزائر العاصمة بالإجماع".

وتبنت القمة ال 23  للاتحاد الافريقي المنعقدة بملابو(غينيا الاستوائية) من 20 إلى 27 جوان 2014, الرؤية الموحدة المشتركة لقادة الشرطة الأفارقة من خلال إعلان الجزائر.

المصدر : http://www.aps.dz/ar/algerie/23309-%D8%A5%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A3%D8%B4%D8%BA%D8%A7%D9%84-%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%88%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1

.....................................


قادة الشرطة في إفريقيا يدشنون بالجزائر مقر منظمة «أفريبول»


 دشن أكثر من 40 قائدا للشرطة بإفريقيا في العاصمة الجزائر المقر الجديد ل "منظمة التعاون الإفريقي في مجال الشرطة الجنائية" أفريبول" المقرر المصادقة على نصوصها التشريعية في اجتماع قادة الدول والحكومات الإفريقية المرتقبة يناير 2017 بالعاصمة الجزائر، وأشرف على عملية التدشين وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي الذي أشار أن الجهاز الجديد سيدعم التعاون بين الشرطة الجنائية في افريقيا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان والإرهاب.


واحتضنت الجزائر أمس الأحد اجتماع مسؤولي أجهزة الشرطة للدول الإفريقية الأعضاء في الإتحاد الإفريقي من بينهم ليبيا التي مثلها المفتش العام للحكومة الليبية إبراهيم السركسة.



وأعلن وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي عن الانطلاق الرسمي لإشغال الاجتماع المخصص للتفعيل العملياتي للآلية الإفريقية للتعاون الشرطي "أفريبول" وأشار في كلمة افتتاحية أن "بعض المناطق الإفريقية تعرف تزايدا محسوسا في النشاط الإرهابي، وأن المجموعات الإرهابية تسعى إلى توسيع نشاطها وتمديد رقعهتا والكثير من الأقطار الإفريقية المستقلة.



من جهته حرص الرقم الأول في جهاز الشرطة الجزائرية اللواء عبدالغني هامل الذي افتتح أشغال الندوة أن الأفارقة كانوا يفتقدون لجهاز شرطة دولي يتحدثون عبره بصوت واحد وأشار أن "أفريبول" سيكون مختلفا عن "أوروبول" و "أمريكابول" و "آسيابول" وسيواجه مشاكل القارة في مجال الجريمة المنظمة والإرهاب جماعيا "ضد مخاطر جديدة تتهدد الأمن والسلم في إفريقيا".



وكان قادة الشرطة الأفارقة ناقشوا في سبتمبر 2013 في الندوة الجهوية الإفريقية ال 22 للأنتربول التي احتضنتها الجزائر، وتم دعم الفكرة على هامش الجمعية العامة ال 82 للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول" التي انعقدت في أكتوبر 2013 في كولومبيا، قبل أن يتم اعتماد الفكرة من خلال تبني الوثيقة المبدئية وإعلان الجزائر خلال الندوة الإفريقية للمديرين والمفتشين العامين الأفارقة للشرطة المنعقدة في فبراير 2014 بالعاصمة الجزائر ثم تبنيها رسميا خلال القمة ال 23 للاتحاد الافريقي في غينيا الاستوائية في جوان 2014.


المصدر  : http://www.alriyadh.com/1109557

...........................................

2- تصويت الجزائر مركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني[size=18] [size=24]العصبي
[/size][/size]




                                                                                        صورة لعيادة الازهر بالجزائر

اختارت الاتحادية الدولية لجراحة الأعصاب الجزائر لضمان تكوين أطباء في هذا الاختصاص ببعض الدول الإفريقية حسبما صرح به رئيس الجمعية الجزائرية لجراحة الأعصاب الأستاذ عبد الرحمان سيدي السعيد.

 وأكد نفس المختص على هامش الملتقى الوطني الـ28 لجراحة الأعصاب أن الجزائر تعتبر ثاني دولة افريقية من حيث عدد أطباء هذا الاختصاص 300) مختصا( بعد مصر 700) مختصا(ستتكفل في شهر ماي من سنة 2014 بتكوين مختصين على المستوى الافريقي.

وقال الأستاذ سيدي السعيد في نفس المجال أن الاتحادية الدولية لجراحة الاعصاب استعانت بالجزائر لمساعدة الدول الإفريقية التي تعاني من عجز فادح من هذا الاختصاص.

وأشار على سبيل المثال إلى نيجيريا التي تصنف من بين الدول الإفريقية ذات الكثافة السكانية المرتفة )أكثر من 100 مليون ساكن( لا  يوجد بها إلا 15 مختصا في جراحة الأعصاب وهو عدد وصفه نفس المختص بالضئيل جدا.

وفيما يتعلق بالتكوين داخل الوطن قال الأستاذ سيدي السعيد أن الجمعية الجزائرية لجراحة الأعصاب تضمن تكوينا للأطباء العامين بالمناطق التي يوجد بها هذا الاختصاص لمساعدتهم على الكشف المبكر للأمراض التي تصيب الأعصاب حتى يتم التكفل بها في الوقت المناسب.

ومن الأمراض التي تتكفل بها هذه الجراحة، ذكر الطبيب المختص الذي يشغل أيضا منصب رئيس مصلحة بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية لامين دباغين )مايو سابقا( بتلك التي تصيب الجهاز المركزي العصبي وأورام المخ والصدمات المختلفة سيما التي تتسبب فيها حوادث المرور.

وأكد بأن الإجماع الذي يوصل إليها أطباء هذا الاختصاص في كل لقاء علمي حول كيفية التكفل بالأمراض التي تصيب الجهاز العصبي يتم تقديمه إلى الوزارة الوصية بغية توفير الوسائل اللازمة لتحسين نوعية العلاج. 

وركز المشاركون في هذا اللقاء الذي يدوم يومين على عدة مواضيع من بينها تنظيم العلاج و نقل المصابين بالصدمات الناجمة عن حوادث المرور للتخفيض من نسبة الوفيات وكيفية التكفل بالأمراض الجينية التي تصيب الجهاز العصبي لدى الاطفال وتلك المنتشرة الأشخاص المسنين.

وبهذه المناسبة ستكرم الجمعية الجزائرية لجراحة الأعصاب عدد من الأطباء الذين ساهموا في ترقية هذا الاختصاص في الجزائر وتكوين أجيال.
 


المصدر : http://sawt-alahrar.net/ara/social/10413.html

.............................


اختيار الجزائر لتكوين مختصين ببعض الدول الافريقية في جراحة الاعصاب





قامت الاتحادية الدولية لجراحة الاعصاب اختيار الجزائر لضمان تكوين أطباء في هذا الاختصاص ببعض الدول الافريقية,
وأكد رئيس الجمعية الجزائرية لجراحة الأعصاب الاستاذ عبد الرحمان سيدي السعيد، على هامش الملتقى الوطني الـ 28 لجراحة الأعصاب، أن الجزائر تعتبر ثاني دولة افريقية من حيث عدد أطباء هذا الاختصاص (300 مختص) بعد مصر (700 مختصا) ستتكفل في شهر ماي من سنة 2014 بتكوين مختصين على المستوى الافريقي.
وقال الاستاذ إن الاتحادية الدولية لجراحة الاعصاب استعانت بالجزائر لمساعدة الدول الافريقية التي تعاني من عجز فادح من هذا الاختصاص، مشيرا -على سبيل المثال- إلى نيجيريا التي تصنف من بين الدول الافريقية ذات الكثافة السكانية المرتفة (أكثر من 100 مليون ساكن) ولا يوجد بها إلا 15 مختصا في جراحة الاعصاب وهو عدد وصفه المختص ب"الضئيل جدا".
وفيما يتعلق بالتكوين داخل الوطن قال الاستاذ سيدي السعيد أن الجمعية الجزائرية لجراحة الاعصاب تضمن تكوينا للاطباء العامين بالمناطق التي يوجد بها هذا الاختصاص لمساعدتهم على الكشف المبكر للامراض التي تصيب الاعصاب حتى يتم التكفل بها في الوقت المناسب.
ق.و

المصدر : http://www.el-hourria.com/index.php/santee/item/5528-%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%88%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8.html
----------------------------------------------------------------------------------


 3-تصويت تونس مقرا للبنك المغاربي


أعلن رئيس الحكومة التونسيّة الحبيب الصيد، اليوم الاثنين، تأسيس البنك المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجيّة، برأسمال قدره 150 مليون دولار، بعد تأخير نحو 25 عاماً.

الشارقة 24 - رويترز:
قال رئيس الحكومة التونسيّة الحبيب الصيد، خلال الجلسة العامة للجمعيّة العموميّة التأسيسيّة للمصرف المغاربي، إنّ هذا البنك الذي يرى النور، اليوم الاثنين، بعد اقتراح تأسيسه أوّل مرّة بموجب اتفاق "رأس لانوف" الليبيّ عام 1991، "سيعطي دفعاً مهمّاً للمسيرة المغاربيّة".
وأضاف: "ستساهم المؤسّسة في تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بين بلدان المغرب العربي، من خلال تعزيز حركة تدفّق رؤوس الأموال والاستثمارات والمبادلات التجاريّة البينيّة داخل الفضاء المغاربي".
وتابع: "التحدّيات الجسام في المغرب العربي، تحتّم تعبئة الطاقات وتكاتف الجهود وتنسيق السياسات والمواقف، لتأمين مناعة بلدان المنطقة واستقرارها".
وستساهم بلدان المغرب العربي، تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا، في رأسمال البنك الذي سيتّخذ من العاصمة التونسيّة مقرّاً. وسيتولّى تمويل مشاريع مشتركة في قطاعات تطوير البنية الأساسيّة ووسائل النقل والمواصلات والاتصالات والربط الكهربائي ومشاريع تنمويّة أُخرى.


المصدر : https://www.sharjah24.ae/ar/economy/81423-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D8%AA%D9%8F%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%AA%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-

.........................................


تونس تعلن تأسيس البنك المغاربي للاستثمار والتجارة برأسمال 150 مليون دولار




تونس (رويترز) - أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد يوم الاثنين تأسيس البنك المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية برأسمال قدره 150 مليون دولار بعد تأخير استمر نحو 25 عاما.




وقال رئيس الورزاء خلال الجلسة العامة للجمعية العمومية التأسيسية للمصرف المغاربي إن هذا البنك الذي يرى النور يوم الاثنين بعد اقتراح تأسيسه أول مرة بموجب اتفاقية رأس لانوف الليبية عام 1991 "سيعطي دفعا هاما للمسيرة المغاربية".




وأضاف "ستساهم المؤسسة في تحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بين بلدان المغرب العربي من خلال تعزيز حركة تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات والمبادلات التجارية البينية داخل الفضاء المغاربي".




وستساهم بلدان المغرب العربي تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا في رأسمال البنك الذي سيتخذ من العاصمة التونسية مقرا له.

وقال الصيد خلال الجلسة التي حضرها وزراء مالية ومدراء البنوك المركزية لبلدان المغرب العربي "التحديات الجسيمة التي تواجهها منطقة المغرب العربي تحتم علينا تعبئة الطاقات وتكاتف الجهود وتنسيق السياسات والمواقف من أجل تأمين مناعة بلدان المنطقة واستقرارها".




سيتولى البنك تمويل مشاريع مشتركة في قطاعات تطوير البنية الأساسية ووسائل النقل والمواصلات والاتصالات والربط الكهربائي وعدة مشاريع تنموية أخرى.




كان مشروع إنشاء بنك للتنمية يضم بلدان المغرب العربي قد توقف عام 2012 بسبب الاختلاف حول آليات المراقبة الداخلية والخارجية له








المصدر : http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKBN0U41TP20151221

...........................................

4- تصويت مصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب




تم اختيار مصر بإجماع آراء الدول الأعضاء في مجلس الامن الدولي، لرئاسة  لجنة مكافحة الارهاب بمجلس الأمن، وذلك اعتبارا من بدء عضوية مصر في المجلس في يناير ٢٠١٦.


وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن عملية الاختيار تعد إنجازا جديدا لوزارة الخارجية، بنجاح مساعيها لرئاسة مصر اللجنة عقب الحصول على العضوية غير الدائمة بالأمم المتحدة لعامي ٢٠١٦-٢٠١٧.

وأضافت المصادر أن هذه اللجنة، والتي تم إنشاؤها عقب أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، تعتبر أهم لجنة في الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وأكدت المصادر أنه جاء اختيار مصر لرئاسة اللجنة في ضوء وزنها وثقلها وخبراتها العريضة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت المصادر إن عملية الاختيار جاءت بالإجماع ودون اعتراض أي دولة من الدول الأعضاء الدائمين، وعلي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، وكذلك من الدول غير الدائمين أيضا.

وأشارت المصادر إلى أن السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدي الأمم. المتحدة سيترأس اللجنة طول فترة تولي القاهرة رئاستها.

وأضافت المصادر أن اللجنة من ضمن مهامها وضع سياسات مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي وتشرف على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأوضحت المصادر أن مصر ستتولي الرئاسة من جمهورية ليتوانيا، مشيرة إلى أن اللجنة تعد من أهم الأجهزة التابعة لمجلس الأمن، وحصول مصر على رئاستها يعتبر إنجازا كبيرا.

وجديد بالذكر أن لجنة مكافحة الإرهاب أنشئت بموجب قرار مجلس الأمن 1373 (2001) الذي اتخذ بالإجماع في ٢٨ سبتمبر 2001 عقب هجمات ١١ سبتمبر في الولايات المتحدة.

وكلفت اللجنة التي تضم جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، البالغ عددها 15 دولة، برصد تنفيذ القرار 1373 (2001) الذي طلب من البلدان تنفيذ عدد من التدابير الرامية إلى تعزيز قدرتها القانونية والمؤسسية على التصدي للأنشطة الإرهابية داخل البلدان وفي مناطقها وحول العالم، ومن بينها اتخاذ خطوات من أجل: تجريم تمويل الإرهاب والقيام بدون تأخير بتجميد أي أموال لأشخاص يشاركون في أعمال الإرهاب ومنع الجماعات الإرهابية من الحصول على أي شكل من أشكال الدعم المالي، وعدم توفير الملاذ الآمن، أو الدعم أو المساندة للإرهابيين وتبادل المعلومات مع الحكومات الأخرى عن أى جماعات تمارس أعمالا إرهابية أو تخطط لها، والتعاون مع الحكومات الأخرى في التحقيق في مثل تلك الأعمال، واكتشافها، واعتقال المشتركين فيها وتسليمهم وتقديمهم للعدالة، وتجريم مساعدة الإرهابيين مساعدة فعلية أو سلبية في القوانين المحلية وتقديم مخالفيها للعدالة.


المصدر :   http://www.almasryalyoum.com/news/details/853796   


...................................................

اختيار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الارهاب بمجلس الأمن الدولي



نيويورك في 5 ديسمبر / بنا / تم اختيار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي، وذلك اعتبارا من بدء عضوية مصر في المجلس شهر يناير 2016.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن اختيار مصر لرئاسة هذه اللجنة الهامة جاء بإجماع آراء الدول الأعضاء ودون أي اعتراض في مجلس الأمن الدولي.
وتعد هذه اللجنة، والتي تم إنشاؤها عقب احداث 11 سبتمبر 2001، أهم لجنة في الامم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
ووفق هذا الاختيار سوف يتولى مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك السفير عمرو ابو العطا رئاسة اللجنة طول فترة تولي مصر رئاستها.
يشار الى أنه من بين مهام هذه اللجنة وضع سياسات مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي والإشراف على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وأنشئت لجنة مكافحة الإرهاب بموجب قرار مجلس الأمن 1373 في 28 سبتمبر 2001 عقب هجمات سبتمبر بالولايات المتحدة، وتضم في عضويتها كافة الدول الأعضاء بمجلس الأمن وعددها 15 دولة.


المصدر :  http://www.bna.bh/portal/news/699701
..................................

اختيار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الارهاب بمجلس الأمن الدولى






[rtl] تم اختيار مصر - بعد جهود دبلوماسية مكثفة من أعضاء وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك - وبإجماع آراء الدول الأعضاء ودون أي اعتراض في مجلس الأمن الدولي ، لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن ، وذلك اعتبارا من بدء عضوية مصر فى المجلس شهر يناير ٢٠١٦.[/rtl]



[rtl] ويذكر أن هذه اللجنة - والتى تم إنشاؤها عقب احداث 11 سبتمبر 2001 - تعد أهم لجنة فى الامم المتحدة لمكافحة الإرهاب ،وسوف يتولى السفير عمرو ابو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك رئاسة اللجنة طول فترة تولي مصر رئاستها.[/rtl]
[rtl] وكشف مصدر دبلوماسى النقاب عن أنه من بين مهام هذه اللجنة وضع سياسات مكافحة الإرهاب على المستوى الدولى والإشراف على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة،مشيرة إلى أن مصر ستتولى الرئاسة من جمهورية ليتوانيا.[/rtl]





[rtl] وقد أنشئت لجنة مكافحة الإرهاب بموجب قرار مجلس الأمن 1373 (2001) الذي أتخذ بالإجماع في 28 سبتمبر 2001 عقب هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة ، وتضم فى عضويتها كافة الدول الأعضاء في مجلس الأمن البالغ عددها 15 دولة .


[/rtl]
المصدر : http://www.sis.gov.eg/Ar/Templates/Articles/tmpArticles.aspx?ArtID=115616#.VnrO40-j_lQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 432
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 6:02

يا الجزائر ماذا هناك ولما هذا التوجه الافريقي الضخم

اعتقد ان افريقيا بحاجة لمثل هذه الزعامة وبماتمتلكة الجزائر من قبول ومقدرات يؤهلها للعب هذا الدور ولاكن يبقي ان الافارقة متناحرون وغير مستقرون مع العلم انهم اغنياء بثروات هائلة ومتنوعة غير مستغله او منهوبة من قبل حكومات فاسدة وكادت نضالات نلسون مانديلا ان تقلب موازين الامور ولو توجه لدور زعامة افريقية لنجح نجاح باهر لما يملكه من كاريزما شخصية وتاريخ نضالي،مشرف
عليه رغم.ذلك يبقي التحدي كبيرا امام الجزائر للعب دورها القيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـشـرس

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2015
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 8:41

@imar088 كتب:
يا الجزائر ماذا هناك ولما هذا التوجه الافريقي الضخم

اعتقد ان افريقيا بحاجة لمثل هذه الزعامة وبماتمتلكة الجزائر من قبول ومقدرات يؤهلها للعب هذا الدور ولاكن يبقي ان الافارقة متناحرون وغير مستقرون مع العلم انهم اغنياء بثروات هائلة ومتنوعة غير مستغله او منهوبة من قبل حكومات فاسدة وكادت نضالات نلسون مانديلا ان تقلب موازين الامور ولو توجه لدور زعامة افريقية لنجح نجاح باهر لما يملكه من كاريزما شخصية وتاريخ نضالي،مشرف
عليه رغم.ذلك يبقي التحدي كبيرا امام الجزائر للعب دورها القيادي


" مجبر أخاك لا بطل "
" أفريبول " أنشأت لمواجهة توسع " أفريكوم " في القارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 13:00


الحلف الثلاثي الافريقي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 15:11

@نادية الجزائرية كتب:

الحلف الثلاثي الافريقي 







هل أنت متأكدة؟ ماهي ضماناتك؟

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ 


إن كانت هذه حال الجزائر و هو السعي للإصلاح بين الأخوة في ليبيا لا إحضار الذئاب(النيتو) إليهم






فحلفاء النيتو أنسب لهم قوله تعالى :


لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 


الذين يوادون حلف النيتو لا خير لنا في مؤاخاتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 15:22

@مبيد كتب:











هل أنت متأكدة؟ ماهي ضماناتك؟

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ 


إن كانت هذه حال الجزائر و هو السعي للإصلاح بين الأخوة في ليبيا لا إحضار الذئاب(النيتو) إليهم






فحلفاء النيتو أنسب لهم قوله تعالى :


لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 


الذين يوادون حلف النيتو لا خير لنا في مؤاخاتهم

23 23  بصراحة غلبتني .....لكن انا نتكلم بمنطوق الشعوب لا الحكام 76 76  هناك بعض الحكام خانوا شعوبهم واوطانهم فما بالك بوطن غيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anas hamza

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 6
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 22:35

مبروك عليكم الافتتاح ونتمنى لكم التوفيق في مسعاكم هذا  11
وبتعدي جزاك الله خيرا عن الغمز واللمز في كلامك جزاك الله خيرا يا اختاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 22:45

انا عن رايي الشخصي افضل مثل هذه المبادرات الدول العربية في قارة افريقيا ومع المزيد من المقرات السيادية الافريقية في دول شمال افريقيا  11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2088
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 23:20

نادية الجزائرية
مساهمتك المحذوفة فيها تلميحات غير مقبولة في هذا المنتدى و ليس لديها اي مبرر و قد تجرك لمحكمة المنتدى فحذاري من التكرار مستقبلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الخميس 24 ديسمبر 2015 - 17:16

@sultan_ar كتب:
نادية الجزائرية
مساهمتك المحذوفة فيها تلميحات غير مقبولة في هذا المنتدى و ليس لديها اي مبرر و قد تجرك لمحكمة المنتدى فحذاري من التكرار مستقبلا.

23 23  اسفة لاني لدي تعصب على بلدي وحب كبير غير نشوف كلمة ليست جيدة على بلادي بدون ارادة نعلق تعليق سلبي واسفة مرة اخرى والله هذه صفاتي السلبية بكل صراحة وانا نحترم القوانين والمنتدى على عيني وراسي 47 47 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الخميس 24 ديسمبر 2015 - 20:38

كما قلت الجزائر يجب ان تعمل في محيطها وخاصة الاتحاد الافريقي 
هي خطوات ممتازة لكن نحتاج الى عمل اكبر بحكم منزلة الجزائر في افريقيا و اصدقائنا ايضا وموقع الجزائر الاستراتيجي بوابة افريقيا 
..
بمناسبة الاستفزازات 
ارجو من كل الاعضاء الجزائريين عدم الرد عليها صحيح نغضب من بعض التصرفات التي يقوم بها اشخاص معروفون ...لكن بحكم خبرتي معهم تجاهلهم سيصيبهم في مقتل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2088
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الخميس 24 ديسمبر 2015 - 20:48

@نادية الجزائرية كتب:


@sultan_ar كتب:
نادية الجزائرية
مساهمتك المحذوفة فيها تلميحات غير مقبولة في هذا المنتدى و ليس لديها اي مبرر و قد تجرك لمحكمة المنتدى فحذاري من التكرار مستقبلا.



23 23  اسفة لاني لدي تعصب على بلدي وحب كبير غير نشوف كلمة ليست جيدة على بلادي بدون ارادة نعلق تعليق سلبي واسفة مرة اخرى والله هذه صفاتي السلبية بكل صراحة وانا نحترم القوانين والمنتدى على عيني وراسي 47 47 47
3
التعصب الفعلي و الشغف بحب الوطن يجب ان يكون على ارض الواقع و ليس في الفضاء الافتراضي لانه لا معنى له .... مالفائدة من شخص تجده يلهب مواقع التواصل و المنتديات بتعصبه لبلده لدرجة شتم و اساءة لشعوب و بلدان باكملها و كانه وليام ولاس بينما على ارض الواقع لا يؤدي ابسط الواجبات تجاه بلده سواءا في العمل او في الشارع او في المدرسة ...الخ ؟؟؟؟
اندفاعك جعلك تردين على الشخص الخطا و تتهمين جهة اخرى ظلما لان صاحب التعليق الذي رددت عليه هو جزائري مثلك و النتيجة تسببت في خروج عن الموضوع و معاقبة اشخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1719
معدل النشاط : 2150
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الخميس 24 ديسمبر 2015 - 21:24

الجزائر تعمل على تثبيت صرح منظمة الاتحاد الافريقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 10:44

@sultan_ar كتب:





3
التعصب الفعلي و الشغف بحب الوطن يجب ان يكون على ارض الواقع و ليس في الفضاء الافتراضي لانه لا معنى له .... مالفائدة من شخص تجده يلهب مواقع التواصل و المنتديات بتعصبه لبلده لدرجة شتم و اساءة لشعوب و بلدان باكملها و كانه وليام ولاس بينما على ارض الواقع لا يؤدي ابسط الواجبات تجاه بلده سواءا في العمل او في الشارع او في المدرسة ...الخ ؟؟؟؟
اندفاعك جعلك تردين على الشخص الخطا و تتهمين جهة اخرى ظلما لان صاحب التعليق الذي رددت عليه هو جزائري مثلك و النتيجة تسببت في خروج عن الموضوع و معاقبة اشخاص.

75 لا يحق لك التحدث عن شخصية الاخرين دون ان تعلم حقيقتهم تحت مبدا -عاشر قوما حتى تكشف حقيقتهم - اما بالنسبة لولاد بلدي 71  نتاسف لهم بكل اريحية اذا اخطات معهم الا اذا كانوا 80 80  من جنسيات اخرى يدخلون باسم جنسية بلادي 86

وفي الاخير لكل عضو بالمنتدى لكم مني وردة من كل دولة كانت 47 47 47  فكلنا اخوة في الدين والتاريخ والقومية وراح نقوم بتجاهل كل تعليقات المسيئة 60 60  وراح نقتلهم بالصمت 35 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2088
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 16:39

@نادية الجزائرية كتب:


75 لا يحق لك التحدث عن شخصية الاخرين دون ان تعلم حقيقتهم تحت مبدا -عاشر قوما حتى تكشف حقيقتهم - اما بالنسبة لولاد بلدي 71  نتاسف لهم بكل اريحية اذا اخطات معهم الا اذا كانوا 80 80  من جنسيات اخرى يدخلون باسم جنسية بلادي 86
3
لم اتحدث عن شخصيتك او اي احد اخر .... تحدثت عن التعصب السلبي و مساوءه على الجميع.
اما من يستخدمون جنسيات اخرى غير جنسياتهم الاصلية فهم احرار في ذلك لاننا اولا و اخيرا في فضاء افتراضي لكن من يفعلون ذلك من اجل نشر الفتنة و افتعال المشاكل فنحن لهم بالمرصاد و لا يصعب علينا كشفهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـشـرس

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2015
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 20:38

.


عدل سابقا من قبل الـشـرس في الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 19:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 22:01

مبروك لكافة الدول العربية لكن منطقيا كان لاجدر ان يكون مقر مكافحة لارهاب في المغرب باعتبار المغرب يتوفر على احسن جهاز مخابراتي في العالم العربي
و فيما يخص مقر البنك المغاربي الجديد فانا لا اضن سيعطي نفعا ما دامت هناك حدود مغلقة تمنع حرية تبادل رؤوس الاموال بين قطبين مهمين في شمال افريقيا
و النقطة الثانية كان المقر ان يكون في مصر باعتبار مصر لديها اكبر بورصة تداول اموال مع شمال افريقيا تليها بورصة المغرب او يكون المغرب المقر المغرب لتوفره على اكبر مجموعة بنكية عملاقة في شمال افرقيا التيجاري وافابنك
و السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 23:10

@بكر كتب:
مبروك لكافة الدول العربية لكن منطقيا كان لاجدر ان يكون مقر مكافحة لارهاب في المغرب باعتبار المغرب يتوفر على احسن جهاز مخابراتي في العالم العربي
و فيما يخص مقر البنك المغاربي الجديد فانا لا اضن سيعطي نفعا ما دامت هناك حدود مغلقة تمنع حرية تبادل رؤوس الاموال بين قطبين مهمين في شمال افريقيا
و النقطة الثانية كان المقر ان يكون في مصر باعتبار مصر لديها اكبر بورصة تداول اموال مع شمال افريقيا تليها بورصة المغرب او يكون المغرب المقر المغرب لتوفره على اكبر مجموعة بنكية عملاقة في شمال افرقيا التيجاري وافابنك
و السلام


على المغرب أن ينظم إلى الإتحاد الإفريقي أولاً، فهو ليس عضواً فيه و بإرادته


و لن أعلق على مخالفاتك الأخرى الواضحة


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 23:27

@بكر كتب:
مبروك لكافة الدول العربية لكن منطقيا كان لاجدر ان يكون مقر مكافحة لارهاب في المغرب باعتبار المغرب يتوفر على احسن جهاز مخابراتي في العالم العربي
و فيما يخص مقر البنك المغاربي الجديد فانا لا اضن سيعطي نفعا ما دامت هناك حدود مغلقة تمنع حرية تبادل رؤوس الاموال بين قطبين مهمين في شمال افريقيا
و النقطة الثانية كان المقر ان يكون في مصر باعتبار مصر لديها اكبر بورصة تداول اموال مع شمال افريقيا تليها بورصة المغرب او يكون المغرب المقر المغرب لتوفره على اكبر مجموعة بنكية عملاقة في شمال افرقيا التيجاري وافابنك
و السلام

خلاصة الامر حبيت تقول ....كل شىء الا الجزائر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 23:57

@DPIFTS كتب:

خلاصة الامر حبيت تقول .... كل شىء الا الجزائر ...



لا تشغل بالك بهم، همهم الوحيد إدخالنا في دوامة من الجدل العقيم

تحياتي


و انتبه على جنس العضو كذلك، 
و جنسيته . . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    السبت 26 ديسمبر 2015 - 0:16

@مبيد كتب:








لا تشغل بالك بهم، همهم الوحيد إدخالنا في دوامة من الجدل العقيم

تحياتي


و انتبه على جنس العضو كذلك، 
و جنسيته . . .
شكرا اخي و صلت
واتمنى من الادارة ان تتصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 432
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    السبت 26 ديسمبر 2015 - 0:49

الاخت نادية لك التقدير علي مواضيعك المميزة والجميلة والهادفة

عندما قرات تعليق اخي الفاضل ردا علي ما سالت وكان ( مجبر اخاك وليس بطل) فهمتها هذه ضريبة الزعامة واعجبت جدا بهذا الرد فهو قول رجل عرف قدر بلاده واقر بذلك

لا يوجد من ينكر جهاد ونضال مليون شهيد ولا من ينفي قتال الجزائر جنبا الي جنب مع العرب ولا نستطيع نسيان مشاركاته في القضايا العربية وتلك فلسطين تتحدث ورب محمد احب هذه البلاد

قبل اليوم حينما يئس معمر القزافي رحمه الله من العرب واصابه الاحباط من مواقفهم توجه افريقيا وان فسرها وعللها الكثيرون بجنون العظمة او كما سموها ولاكننا لن نحكم دون اخز الظروف المحيطة بتلك القرارات

والان الظروف مشابهه مع وجود جار يقتلنا صراعه حزنا عليه ( ليبيا) ونشهد مبادرة حكيمة لتوفيق الامور بين الفرقاء ونشكر الحكماء علي هذا الوعي الذي نفتقده من حولنا وندعو الله ان تنجح هذه المبادرة وتصبح ضربة بداية لحسم امور اخوتنا في سوريا واليمن بذات الوعي حقنا لدماء المسلمين والعرب وحفظا لمستودعات الجيوش العربية من الاستنزاف

ماتشهده الجزائر من تطوير وتحديث للجيش وتبعتها بتقوية لدورها السياسي وتوجهها لافاق اخري يوضح جليا انها تسير وفق استراتجية وخطط مستقبلية عظيمة وليس تحركات اندفاعية او ظرفيه ولكم اخوتنا بارض المليون شهيد شعبا وقيادتا كل تقدير واحترام علي هذا

حقيقي كعرب نفتقر للدور القيادي الواعي المبني علي استراتجيات مدروسة وباهداف معلنة ولمصلحة عامة ويدار بحكمة ووعي واهم شي ادراك هذا القائد لحجم مسؤليات وتحديات هذا الدور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2720
معدل النشاط : 3422
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    السبت 26 ديسمبر 2015 - 2:33

العضو بكر ممنوع المقارنة بين الدول العربية
الرجاء الالتزام بمسار الموضوع و قوانين المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anas hamza

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 6
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    السبت 26 ديسمبر 2015 - 13:35

لماذا تصرون على اقحام هذه الردود التي لا طائل منها ومقارانات لا تسمن ولا تغني من جوع  5
المغرب اولا ليس عضوا في الاتحاد الافريقي والاسباب معروفة  7
مرة اخرى مبارك لاخوة في الجزائر  11
@بكر كتب:
مبروك لكافة الدول العربية لكن منطقيا كان لاجدر ان يكون مقر مكافحة لارهاب في المغرب باعتبار المغرب يتوفر على احسن جهاز مخابراتي في العالم العربي
و فيما يخص مقر البنك المغاربي الجديد فانا لا اضن سيعطي نفعا ما دامت هناك حدود مغلقة تمنع حرية تبادل رؤوس الاموال بين قطبين مهمين في شمال افريقيا
و النقطة الثانية كان المقر ان يكون في مصر باعتبار مصر لديها اكبر بورصة تداول اموال مع شمال افريقيا تليها بورصة المغرب او يكون المغرب المقر المغرب لتوفره على اكبر مجموعة بنكية عملاقة في شمال افرقيا التيجاري وافابنك
و السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1719
معدل النشاط : 2150
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب    السبت 26 ديسمبر 2015 - 13:53

[quote="anas hamza"]لماذا تصرون على اقحام هذه الردود التي لا طائل منها ومقارانات لا تسمن ولا تغني من جوع  5
المغرب اولا ليس عضوا في الاتحاد الافريقي والاسباب معروفة  7
مرة اخرى مبارك لاخوة في الجزائر  11



ربي يبارك فيك ......... شهد شاهد من اهلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تصويت الجزائر عاصمة ومقر الشرطة الإفريقية (أفريبول) ومركزا لتكوين دول إفريقية في الطب المدني العصبي .وتونس مقرا للبنك المغاربي ومصر رئيسة لجنة مكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين