أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غياب الجزائر يضعف نفوذ التحالف العسكري الإسلامي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غياب الجزائر يضعف نفوذ التحالف العسكري الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HACOC

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 21/03/2015
عدد المساهمات : 339
معدل النشاط : 413
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: غياب الجزائر يضعف نفوذ التحالف العسكري الإسلامي   الخميس 17 ديسمبر 2015 - 10:05

وقع تقرير أمريكي ”شهادة وفاة” الحلف الإسلامي الذي تقوده السعودية لمكافحة الإرهاب، عندما أكد أن غياب الجزائر يضعف نفوذه، إلى جانب دول محورية أخرى، وتساءل عن جدية معركة الرياض لمكافحة ”داعش”.
أوضح أمس، معهد ”بروكينغز” الأمريكي، الكائن مقره بنيويورك، في تقرير له، أن إعلان المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمكافحة الإرهاب يتماشى مع جهودها منذ فترة طويلة لتعبئة الدول الإسلامية لمعالجة القضايا العالمية الهامة، لكن المصدر سجل غياب العديد من البلدان المهمة من التحالف، وقال إن ”الجزائر هي أكبر دولة إسلامية في إفريقيا، ليست عضوا في التحالف، علما أن لها خبرة تمتد إلى أكثر من عقدين في محاربة تنظيم القاعدة، ولديها أكبر وأحدث جيش في إفريقيا، لذلك فإن غيابها يضعف نفوذ الحلف”.
وتابع المعهد الأمريكي في ورقته البحثية أن تصميم هذا الجهد السعودي الجديد يمكن تعبئة الدول الإسلامية ضد تنظيم القاعدة وداعش، ويمكن أيضا أن يكون منبرا لإجراءات مضادة أكثر فعالية في المعركة الإيديولوجية من خلال تعبئة رجال الدين الإسلامي، لكنه يؤكد أن التحالف السعودي الذي يضم 34 دولة إسلامية، جاء استجابة لانتقاد ضمني من الرئيس باراك أوباما، وأوضح أنه ”مما لا شك فيه يأمل السعوديون من خلال هذا الإعلان، احتواء انتقاد صمت السعوديين وحلفائهم بأنهم يفعلون القليل جدا ضد الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، بسبب التزامهم في اليمن كما جاء في انتقاد ضمني لأوباما في خطابه في وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع الماضي”. واعتبر المصدر أن الأمير محمد بن سلمان، ربما يريد من خلال التحالف تعزيز مؤهلاته كقائد عسكري، وقد كان لبعض السعوديين خطط أخرى حول حرب اليمن، والتي لم تنتج النصر الحاسم. في المقابل، أشار مركز ”بروكينغز” إلى أبعاد غياب دول مجاورة للسعودية، إذ ”لا يشمل التنظيم الجديد إيران أو العراق، إذ ترى الرياض إيران كدولة راعية للإرهاب لدعم الحوثيين وحزب الله ونظام بشار الأسد في سوريا، ويتهم السعوديون إيران بتعزيز الإرهاب في البحرين ودول الخليج الأخرى، وبالنسبة للرياض فالمعركة ضد إيران لا تقل أهمية عن المعركة ضد القاعدة والدولة الإسلامية، بل وربما أكثر أهمية”.
الرابط من هنا --------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 315
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غياب الجزائر يضعف نفوذ التحالف العسكري الإسلامي   الخميس 17 ديسمبر 2015 - 17:04

اعتقد ان الجزائر اقحمت في التقرير للتغطية على غيرها فدخول الجزائر للحلف او رفضه شأن جزائري خاص بها مع ان انضمامها للحلف يضيف له ولكنه ايضا قوي بدونها لكن مايحدث هو إقصاء ايران منه والاسباب معروفة فالمستهدف الاول هو نفوذها ويدها العابثة في المنطقة فكل التنظيمات الارهابية في المنطقة اما نشأت بدعم وقيادة ايرانية مباشرة او مسببه له والعراق لايحتاج لنقاش والاسباب معروفة واما سوريا اوبالاصح العصابة الحاكمة لدمشق فهي اصلا منظمة ارهابية وجب حربها والقضاء عليها والاحظ ان الماكينة الاعلامية للعصبة التي تدعي اسلاميتها تسعى جاهدة لعدم وحدة المسلمين لأن وحدة المسلمين تعني نهايتهم وهي ماوجدت إلا لهدم الاسلام وإني اتمنى نمو هذا التحالف وان يزداد قوة وان يجتمع شمل المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غياب الجزائر يضعف نفوذ التحالف العسكري الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين