أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تعرف على الصاروخ البالستى توبول ام (الشيطان الروسى)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تعرف على الصاروخ البالستى توبول ام (الشيطان الروسى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Usama Hassan Elbehwashy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : مهندس مدنى
التسجيل : 16/12/2015
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 59
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تعرف على الصاروخ البالستى توبول ام (الشيطان الروسى)   الخميس 17 ديسمبر 2015 - 7:39

" />
التوبول أم المعرف لذى حلف النيتو ب SS-27 هو احدث صاروخ بالستي الروسي . ويمثل ذروة التقدم التكنلوجي في مجال الصواريخ البالستية . يمكن اطلاقه من العرابت المتحركة و قواعد الاطلاق الثابة تحت الارض وقد اكدت روسيا و الخبراء ان هذا الصاروخ يستحل صده من قبل مضادات الصاواريخ البالستية " ABM " على الاقل في الوقت الراهن و تنوي روسيا جعله العمود الفق...ري لاسلحتها الاستراتيجية بعد 2015 .

تعتبر الدفاعات الصاروخية الحالية غير قادرة اصطياده ومنها احدث المضادات الامريكية بسبب امكانياته وكذلك مراوغته كما يمكنه الدفاع عن نفسه و مواجهة التشويش .

التوبول ام قادر على مقاومة الانفجارات النووية الدفاعية على بعد 500 متر ويصعب اعتراضه بسبب سرعتة و قابلية الحركة الكبيرة و كذلك سرعته في المرحة الاخيرة التي تصل الى 5 اضعاف سرعة الصوت كما يصعب اسقاطه بواسطة الليزر
التوبول ام له قذرة على ضرب اي منطقة من القارة الامريكية و يعتب منع اطلاقه بالمهمة المستحيلة خصوصا انه يطلق من عربات متنقلة مموهة جيدا و محمية و تكنلوجيا الدفاع ضد الصواريخ البالستية التموفرة غير قادرة على اقاف خطره بعد اطلاقه حيث ان عملية اطلاقه لا تستغرق سوى دقائق معدودة في حال كان تحت حالة التأهب القصوى .

قوة 550 كيلو طن قادرة على مسح اي مدينة من على الخريطة مما يجعل التوبول ام سلاح انتقامي وردع نووي رقم واحد على مستوى العالم 

يعتبر التبول ام العدو الاول لأسلحة الدمار الشامل فهو يستخدم لضرب القواعد النووية بقوة قبل ان تستطيع الرد . لكن يبقى من اهم عيوبه دقته حيث تبلغ حوالي 350 متر . بينما هناك صواريخ روسية اقدم لها دقة اكبر .

لكن قدرة نقله واطلاقه يجعل الترسانة النووية الروسية في امان و تتميز النسخة المتنقلة بقدرة حمل 6 رؤوس نووية مما يجعل قدرته التدمية قريبة من النسخة التابثة

يبلغ مدى SS-27 حوالي 10,500 و تجهز براس حربي نمودجي بقوة 550 كيلو طن . وتستخدم القذيفة نظام رقمي inertial مع نظام تحديد الموقع Glosnass لنشر الراس الحربي عند الانشطار . وتبقى نسبة الخطا 350 متر غير متوقعة و يعتقد ان نسبة الخطأ اقل بكثير . يستخدم الرأس الحربي الوقود الصلب في عملية الدفع في المرحلة الاخيرة .

و يزن الصاروخ عند الاطلاق 47200 كيلو غرام وبطول 21.9 متر وعرض 1.9 متر .

تصميم الاس 27 بدأ في بداية الثمنينات لكن تم اعادة تصميمه سنة 1992 و يعتبر تصميم روسي كلي بعد انهيار الاتحاد السوفياتي . الاختبار الاول كان في شهر ديسمبر كانون الاول سنة 1994 , و اختبار اول نسخة متنقلة تم بعد هذا التاريخ بسة سنوات تقريبا .

الصاروخ الروسي Topol-M .

دخل اول صاروخان الخدمة سنة 1997 وكانا عبارة عن نسخة تابثة و تم تريكيبها في مستودعات صواريخ SS-19 بعد تعديلها , و اعلن عن بدأ عمل اول فوج منه سنة 1998 و الفوج الثاني سنة 1999 و الثالث سنة 2000 والرابع سنة 2003 . واول نسخة متحركة دخلت الخدمة سنة 2001 و يخطط لبناء 350 صاروخ لكن تم التعديل سنة 2005 وتقرر بناء 50 قذيفة فقط وفي سنة 2006 كان هناك 44 صاروخ في العمليات . ويرجح ان يصل العدد سنة 2010 الى 65 صاروخ تابث و 35 صاروخ متحرك و في سنة 2007 تم تجربة النسخة البحرية منه المدعوة بوفال – Bulava -

وخصصت روسيا ازيد من 60 صاروخ اكسندر لحماية التبول الام وتم نشرها في الحدود الغربية لضرب الدرع الصاروخي الامريكي في حال حاول اعتراض التوبول ام .

وقبل شهر تم الاعلان عن دخول نسخة مطورة من التوبول ام كما تم الاعلان عن انه في سنة 2017 سيدخل صواروخ اكثر تطور من التوبول ام الخدمة .

معلومات عاملة :

البلد المصنع : روسيا الفدرالية .
الاسم : Topol-M, RS-12M1/M2 .
الصنف : ICBM صاروخ بالستي عابر للقارات .
الاطلاق : منصات تابثة / عربات متحركة .
الطول : 21.9 متر .
العرض : 1.9 متر .
الوزن : 47200 كلغ .
الحمولة : راس حربي واحد .
الرأس الحربي : نووي بقوة 550 كلوطن .
الدفع : 3 مراحل وقود صلب .
المدى : 10500 كيلو متر .
الخدمة : 1997 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تعرف على الصاروخ البالستى توبول ام (الشيطان الروسى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين