أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسلحة تسابق الزمن لإنجاز مشروعات عملاقة جهود جبارة لتعمير مدينة الجلالة وطريق يشق الجبال بطول 80 كيلو مترا.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات المسلحة تسابق الزمن لإنجاز مشروعات عملاقة جهود جبارة لتعمير مدينة الجلالة وطريق يشق الجبال بطول 80 كيلو مترا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسلحة تسابق الزمن لإنجاز مشروعات عملاقة جهود جبارة لتعمير مدينة الجلالة وطريق يشق الجبال بطول 80 كيلو مترا.   الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 11:00

القوات المسلحة تسابق الزمن لإنجاز مشروعات عملاقة
جهود جبارة لتعمير مدينة الجلالة وطريق يشق الجبال بطول 80 كيلو مترا..تشييد أضخم مصنع للأسمدة الفوسفاتية بطاقة مليون طن سنويا


جبل الجلالة - محمد حسن :




تواصل القوات المسلحة مشروعاتها العملاقة التنموية والتى تساهم بشكل كبير فى إعادة ترسيم مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة من عمر الوطن , رجال يواصلون الليل بالنهار لإنهاء المشروعات فى أقصر مدة ممكنة وبأعلى كفاءة فى التصميم .
«الأهرام» رافقت رجال القوات المسلحة بين الجبال فى أكبر المشروعات التنموية مشروع «تعمير منطقة جبل الجلالة» على مساحة ١٧ ألف فدان، و يشمل مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك عبد الله ومنتجعً سياحيً يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق «العين السخنة - الزعفرانة»، بطول 80 كم. ومصنع عملاق لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالإضافة الى إنشاء محاجر رخام حيث إن المنطقة تضم جبالا غنية بأجود أنواع الرخام فى العالم , ومدينة سكنية سياحية واخرى لمحدودى الدخل بالتعاون مع وزارة الاسكان , بالاضافة الى انشاء جامعة الملك عبدالله بن عبد العزيز.






فى بداية الرحلة أوضح اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية، و الذى يتم انجاز المشروع تحت إشرافه مباشرة، ان مشروع طريق العين السخنة – الزعفرانة، الذى يشق جبل الجلالة جزء من مشروع طريق مصر – أفريقيا ، ويبدأ من بورسعيد ويقطع طريق السويس والعين السخنة فى منطقة وادى حجول ، ويتجه جنوبا حتى يصل إلى الكيلو 10 فى محافظة بنى سويف عند طريق بنى سويف الزعفرانة , والطريق سيربط جميع المشروعات الصناعية والتجارية والسياحية والموانى التى تم تنفيذها فى إطار تنمية محور قناة السويس .
وأكد اللواء كامل الوزير ان الطريق الجديد سيسهل حركة سير السيارات النقل الثقيل فى امان ويسر بالإضافة الى السرعة والحد من الحوادث المرورية وإقامة المشروعات التنموية العملاقة على الطريق .
ويوضح الوزير أن درجة الميل فى طريق العين السخنة - الزعفرانة 3% حتى لا يشعر راكبو السيارات بأى معوقات أو صعوبة، أو مشقة نتيجة ارتفاع الطريق الذى يمر بين الجبال، بالإضافة إلى وجود سدود توجيه وإعاقة ومخرات سيول على جانبى الطريق حتى تنقل مياه السيل الزائدة من اتجاه الجبل إلى البحر، مشير ا إلى أنه تم عمل مخرات وبرابخ للاستفادة من مياه السيول فى المشروعات الصناعية والزراعية .
ويقول الوزير ان أصعب جزء فى مشروع جبل الجلالة هو أعمال النسف والتدمير التى تتم لقطع الطريق، حيث يتم نسف ارتفاعات كبيرة جدا تصل 150م و200م ، إلا أن رجال سلاح المهندسيين العسكريين لهم خبرات واسعة فى هذا المجال ، وقادرون على قهر الصخور وتفتيتها لكشف مسار الطريق موضحا ان عمليات النسف للصخور تتم بشكل حذر ,حتى لا يتم إهدار الجبل أو التأثير على البيئة الجيولوجية للمكان، ثم يتم الاستفادة من الصخور التى تم نسفها فى أعمال الردم، خاصة أن هناك نحو 120 مليون متر مكعب، أعمال حفر وردم، من خلال مواد محجرية عالية الجودة نبنى بها جسم ترابى للطريق .
فرص عمل
يؤكد اللواء الوزير ان المشروع يسهم بشكل كبير فى حل مشكلة البطالة وتوفير العمل حيث تعمل 53 شركة مدنية وطنية مع القوات المسلحة فى مشروع هضبة الجلالة ومعظم هذه الشركات من سيناء ، ومنهما 40 شركة مصرية فى مجال الطرق و5 فى مجال الإنشاءات والأعمال الصناعية والكبارى والأنفاق والبرابخ ومحطات الوقود وبوابات الرسوم، إلى جانب 8 شركات تعمل فى منطقة رأس ابوالدرج فى المنتجع السياحى المطل على خليج السويس، وحجم المعدات فى المشروع يصل الى أكثر من 3000 معدة ما بين سيارة نقل وجرارات وأوناش ويصل عدد العمال فى المشروع إلى 15 ألف عامل وفنى ومهندس، تحت إشراف ومتابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .
منطقة صناعية
وخلال الرحلة وصلنا الى منطقة المحاجر، والتى يوجد بها اجود واهم أنواع الخامات فى العالم، مثل رخام الجلالة ، وخام الكولينا والطفلة وكذلك رمل الزجاج ، بالإضافة إلى مناطق كثيرة للمناجم ، وسوف يسهم الطريق فى دعم عمليات استخراج وتصنيع تلك المواد، دون الحاجة إلى عمل مدقات وعرة أو طرق غير ممهدة تكثر فيها المشكلات والحوادث.
ويقول الوزير انه سوف تقام المنطقة الصناعية على جانبى الطريق، خاصة بعد ما تم التخطيط من قبل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإنشاء مصنع عملاق للأسمدة الفوسفاتية ومشتقاتها، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن فى العام، وسيكون له موقع مميز ونفق تحت الطريق الرئيسى لخدمة حركة النقل وعملية الإنتاج، بالإضافة إلى تصميم المصنع بتقنيات حديثة تقلل من استهلاك الغاز، موضحا انه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء على توفير الطاقة اللازمة لتشغيل هذا المشروع العملاق، بالاضافة الى عمل محطة تحلية لمياه البحر لخدمة المشروع .
منتجع سياحى عالمي
ووصلنا الى المنطقة التى سيقام عليها منتجع الجلالة السياحى، وقال اللواء كامل الوزير أنه يقام على مساحة  1000 فدان ، ويضم إنشاء فندقين به، أحدهما فوق الجبل والثانى امام الساحل مباشرة ،  والجبلى يضم 300 غرفة و40 شاليها، بينما الساحلى يضم 300 غرفة  أيضا و60 شاليها، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول على احدث التصميمات العالمية وسيتم ربطه بطريق 17 كيلو مترا وتليفريك تصممه وتشرف عليه شركة فرنسية، ويتم تنفيذه بسواعد شركة مصرية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت , وأشار الوزير إلى أنه تم البدء فى مشروع المنتجع السياحى منذ شهر أكتوبر 2015 ، وسوف يتم  الانتهاء منه فى أبريل 2017، عدا الفندق الجبلى، ومارينا اليخوت ، الذى تم الانتهاء من التصميم الخاص به ، جار عرض أفضل الأسعار لتنفيذه، موضحا أن المنتجع بالكامل ينتهى أول يوليو 2017 .




جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز
أما عن جامعة الملك عبد الله، فستقام أعلى منطقة جبل الجلالة والتى تعكس قوة أواصر العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية, وأوضح الوزير أن الجامعة ستعمل وفق أحدث النظم العلمية والوسائل الحديثة وستضم كليات متطورة يحتاج إليها المجتمع المصرى فى تخصصات غير نمطية، وغير موجودة فى الجامعات العادية، لن يكون فيها كليات مثل التجارة والحقوق  ولكن سيكون بها كليات للزراعات الحديثة، وتكنولوجيا توليد الطاقة الشمسية والرياح وكليات التعدين، بالإضافة إلى كلية للطب وستقام الجامعة على مساحة 100 فدان.


رابط دائم: 
 


http://www.ahram.org.eg/News/131751/135/459195/%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%AE%D8%A7%D8%B5/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D9%86-%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9%D8%AC%D9%87.aspx


====================================================================

[size=undefined]مدينة سياحية عالمية.. مركز دولي للمؤتمرات والمعارض.. وجامعة الملك عبدالله[/size]
[size=undefined]طريق حر يشق الجبال بطول ٨٢ كيلو متر.. ومنتجع سياحيعلي مساحة ألف فدان
اللواء كامل الوزير : سائق الجريدر مرتبه ١٢ ألف جنيه.. و«اللي عايز يشتغل يجيلي»
[/size]
10/12/2015 10:17:24 م


متباعة : بهاء المهدى


مشروع جبل الجلالة.. من المشروعات الواعدة التي ستتحدث طفرة في منطقة خليج السويس وتعدبوابة لمشاريع كبيرة قادمة لتنمية المنطقة.. فرص عمل واعدة.. مشروعات استثمارية.. مدينة سياحية عالمية.. جامعة الملك عبدالله.. منتجعات سياحية.. طريق حر يشق الجبال يربط بين العين السخنة والزعفرانة بطول ٨٢ كيلومتراً.. رجال تحدوا الصعاب يواصلون العمل ليل نهار ليقوموا بتسليم المشروع في توقيته.
 مشروعات قومية كبري تقوم بها القوات المسلحة ورجال الهيئة الهندسية بالتعاون مع شركات وطنية مدنية لدعم اقتصاد البلاد.
«الأخبار» قامت بجولة في منطقةجبل الجلالة بصحبة اللواء أ.ح كامل الوزير رئيس اركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتقضي يوما معه ورجال القوات المسلحة والعمال والبدو بذلك المشروع الضخم..
واكد اللواء كامل الوزير ان المشروع رغم صعوبته إلا أن العائد المنتظر منه اكبر.. وشق الطريق وسط الجبال معجزة هندسية غير مسبوقة وذلك كله بأياد مصرية خالصة.
وأوضح أن طريق الجلالة طريق حر سريع بطول 82 كيلو مترا يبدأ من الكيلو 118 القاهرة / العين السخنة وحتي طريق الزعفرانة / بني سويف وهو جزء من محور 30 يونيو،  وتبلغ سرعة السير به 120 كيلو مترا في الساعة. وأشار إلي أن أقصي ارتفاع للطريق يبلغ 220 مترا فوق سطح البحر.. موضحاً أنه سيكون اتجاهين، بعدد 3 حارات مرورية في كل اتجاه، وسوف يتفادي كل سلبيات طريق السخنة إلي الزعفرانة علي الطريق الساحلي، وسيكون له دور كبير جدا في خدمة التنمية والمنشآت السياحية والتجارية.. واضاف أن  الطريق يضم مناطق خدمات بها مساجد وكافيتريات ومحطات للوقود.
وقال الوزير للأخبار أنه قام بصعود جبال هضبة الجلالة 105 مرات علي قدميه قبل وأثناء العمل، حيث قامت إدارة المهندسين العسكريين بدراسة موقع المكان وتم مسح المنطقة بالكامل بواسطة التصوير الجوي بالكاميرات.
 وأضاف: بعد ذلك قمنا باستكشاف المنطقة وتسلقنا الجبل أنا ورجال الهيئة الهندسية لدراسة طبيعة المكان علي أرض الواقع وقمنا بعمل تصميمات الطريق وأثناء التنفيذ تسلقنا عدة مرات علي أقدامنا قبل البدء في أعمال النسف والتمهيد للطريق في عدة نقاط كانت تمثل عائقاً وتحدياً كبيراً نظراً لأننا نشق طريقاً وسط الجبال.
اشتراطات السلامة
وأكد أن الطريق يراعي كافة اشتراطات السلامة من جهة حدوث أي انهيار جبلي أو سقوط صخور من الجبال حيث تم عمل مصاطب متدرجة كل منها بعرض 3 أمتار لتفادي سقوط الصخور في نهر الطريق.
وقد تم شق الجبل لتفادي حوادث الطريق الساحلي،  وسوف يتحول الطريق الساحلي إلي طريق خدمات بين القري السياحية في هذه المنطقة.. وسوف يقوم طريق الجلالة بتسهيل حركة التجارة بين مصر ودول القارة،  كما يربط الحركة التجارية والصناعية والموانئ في منطقة قناة السويس.. ويخدم  مشروعات التنمية في منطقة البحر الأحمر.
ونظرا لوجود محاجر الرخام في المنطقة فإن هذا الطريق يساهم في استغلال تلك المحاجر وسوف يتم إقامة مصانع كثيرة للرخام.. والرخام الموجود هو من نوع «الجلالة» وهو من أفخر أنواع الرخام ويصدر منه جزء كبير منه مما يساهم في تنمية المنطقة،  كما أن منطقة جبل الجلالة تتميز بوجود مواد خام كثيرة منها مادة «الكاولينا» التي تدخل في صناعة الأسمنت،  بالإضافة إلي مواد الطفلة ورمل الزجاج.
وكشف عن أحدث المشروعات القادمة في هذه المنطقة فأوضح أنه سيتم انشاء أكبر مصنع للأسمدة الفوسفاتية ومشتقاتها في العالم بواسطة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالتعاون مع كبري الشركات العالمية بطاقة إنتاجية مليون طن في العام،  وتم التخطيط لأرض هذا المصنع وتم مراعاة متطلبات المصنع يتم البدء في إنشائه خلال شهر.
وأضاف أن موقعه قريب من ميناء السخنة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة التي بدأت منذ عام 1998 ورغم ذلك لم يتم استغلال سوي 10 % فقط من مساحتها.
وأشار إلي أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لإنشاء محطة كهرباء خاصة بالمصنع، كما يتم إنشاء محطة لتحلية مياه البحروطريق يخدم المصنع.
وأضاف اللواء كامل الوزير أن الطريق يخدم المنطقة الصناعية في منطقة العين السخنة والسويس التي يوجد بها مصانع أسمنت وسيراميك وبتروكيماويات وهذا الطريق سوف يربط المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس وموانئ الزعفرانة والسخنة والغردقة وسفاجا في إطار خطة الدولة الشاملة للتنمية.
فرص العمل
وأوضح أن هناك 40 شركة مصرية تعمل في مجال الطرق،  و5 شركات في مجال الإنشاءات الخاصة بالطرق،  و8 شركات تعمل في منطقة منتج الجلالة السياحي في منطقة رأس أبو الدرج بإجمالي 53 شركة مصرية يعمل فيها 15 ألف عامل ومهندس وفني مصري.
وأشار الوزير إلي أنه تم الانتهاء من رصف 45 كيلو مترا من الطريق و20 كيلو مترا تم تمهيدها وجار رصفها،  ويتبقي 17 كيلو فقط في مطلع جبل الجلالة من جهة العين السخنة والزعفرانة وهي من أصعب المناطق في الطريق حيث يشق الجبل.. وقد بدأ العمل في الطريق من شهر يونيو 2014 وينتهي في 25 ابريل القادم 2016 وسوف يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد تحرير سيناء.
وكشف رئيس أركان الهيئة الهندسية أن القوات المسلحة وضعت الرسومات الخاصة بالمدينة السياحية العالمية بمنطقة هضبة الجلالة وأعدت بخططها واشار إلي أن «الغني سوف يجد له مكان بها وكذلك الفقير ومتوسط الدخل بالإضافة إلي توفير فرص عمل كثيرة بها.
ويخدم الطريق منطقة هضبة الجلالة بمساحة 17 ألف فدان، حيث يتم إنشاء مدينة عالمية يوجد بها إسكان سياحي وإسكان اجتماعي ومدينة طبية عالمية،  وأراضي معارض،  ومركز دولي للمؤتمرات وجامعة الملك عبد الله.. والعديد من المنشآت التي توجد في المدن السياحية العالمية.. خاصة أن منطقة هضبة الجلالة من أفضل المناطق الواعدة حيث تتميز بمناخ جيد طوال العام.
وحول فرص العمل المتوفرة في الوقت الراهن بالمشروع أوضح اللواء الوزير أن كل من يرغب في العمل بالمشروع عليه الحضور إلي مواقع العمل، والضباط الموجودون لديهم تعليمات بتشغيل كل من لديه حرفة، سائق أو سباك أو نجار أو حداد، أو من يرغب في العمل بالتدبيش أو أعمال الردم وقال إن سائق «الجريدر» يتقاضي 12 ألف جنيه في الشهر، وأضاف: «أي حد عايز يشتغل يجيلي وأنا أشغله،  بس مش هيشتغل موظف أمن أو يقعد علي كمبيوتر».
نسف الجبال
وأوضح أنه تتم عمليات نسف حذر للصخور حتي لا يتم إهدار الجبل أو التأثير علي البيئة الجيولوجية للمكان، وسوف يتم الاستفادة من الصخور التي تم نسفها في أعمال الردم، خاصة أن هناك نحو 120 مليون متر مكعب، أعمال حفر وردم ، من خلال مواد محجرية عالية الجودة نبني بها جسما ترابيا للطريق.
وقال : «إحنا بنتحدي التحدي، ولو كان الجبل يمثل تحديا صعبا فعندي معدات بتشق الجبل، من خلال كتائب النسف والتدمير بسلاح المهندسين، ولو فيه تحدي مرتبط بالوقت فنحن نعمل علي تزويد الشركات بالمعدات الهندسية لرفع معدلات الانجاز، لو أن هناك تحديا في التكلفة المالية، فنحن نحاول استغلال الخامات المصرية لتقليل التكلفة».
وحول منتجع الجلالة السياحي أكد اللواء كامل الوزير أنه سيقام علي مساحة  1000 فدان، وسوف يتم انشاء فندقين  به، أحدهم جبلي وآخر ساحلي ،  الجبلي 300 غرفة و40 شاليها، بينما يشمل الساحلي 300 غرفة  أيضا و60 شاليها، إلي جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور وسيتم ربطه بطريق 17 كيلو متراً وتليفريك تصممه وتشرف عليه شركة فرنسية، ويتم تنفيذه بسواعد شركة مصرية، بالإضافة إلي مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت.
وأشار اللواء الوزير إلي أنه تم البدء في المشروع منذ شهر أكتوبر الماضي، وسوف يتم  الانتهاء منه في أبريل  المقبل، عدا الفندق الجبلي، ومارينا اليخوت، اللذين تم الانتهاء من التصميم الخاص بهما، ويجري عرض أفضل الاسعار للتنفيذ، موضحا أن المنتجع بالكامل ينتهي أول يوليو 2017.  وأوضح أن هناك محطة تحلية بطاقة 150 ألف متر مكعب لخدمة المنتجع السياحي ومدينة الجلالة العالمية ستكون جنوب المنتجع مباشرة، بالإضافة إلي توفير الكهرباء اللازمة للمشروع، مؤكدا أن كافة المرافق الخاصة بالمشروع جاهزة، وتبلغ مساحة المدينة العالمية أعلي هضبة الجلالة 17ألف فدان قابلة للزيادة.
جامعة الملك
وحول جامعة الملك عبد الله ملك السعودية الراحل أكد اللواء الوزير أنها ستعمل وفق أحدث النظم العلمية والوسائل الحديثة وستضم كليات متطورة يحتاج إليها المجتمع المصري في تخصصات غير نمطية، وتكنولوجيا توليد الطاقة الشمسية والرياح وكليات التعدين، وستكون الجامعة علي مساحة 100 فدان.


http://www.dar.akhbarelyom.com/issuse/detailze.asp?mag=&akhbarelyom=&field=news&id=194968

==================================================================

[size=undefined]الشيخ «مطير العامري» : المشروع سيغير شكل المنطقة[/size]
10/12/2015 10:15:36 م




في موقع العمل لاحظنا وجود شيخ من البدو .. وتوجهنا إليه لسؤاله عن سبب وجوده بالمنطقة قال الشيخ مطير العماري أنا من قبيلة العمارين من بدو منطقة جبل الجلالة أنا وقبيلتي نعيش في تلك المنطقة منذ عقود طويلة وتعرف دروبها ومخابئها، ويعلمون كل دروبهت ومخابئها ، وعندما تحركت الدولة ممثلة في القوات المسلحة ورجال الهيئة الهندسية لشق طريق الجلالة والذي يمر في المنطقة التي نسكنها ، قابلنا اللواء كامل الوزير  وطلبنا منه العمل في هذا المشروع الذي سيغير شكل المنطقة كلها، والمشروع خطوة كبيرة بالنسبة لبدو المنطقة للتمدن ، فنحن سكان الصحراء نعاني مشكلات عديدة ولا يوجد فرص عمل لنا ، ولكن بعد قدوم الجيش للمنطقة بمشروعات واعدة قررنا ترك البدوية والمشاركة في تلك المشروعات .. مشيراً إلي أن المنطقة مليئة بالخيرات حيث يوجد بها جبال الرخام والمعادن والمواد الخام الكثيرة.
وأضاف العماري أن اللواء كامل الوزير قرر إطلاق اسمه علي «نفق» أسفل الطريق نظراً لأنه قام بإرشاد القوات المسلحة علي طريق مختصر ممهد يلتف حول أحد الجبال عبر دروب بالمنطقة بدلاً من شق الجبل مما وفر وقت وجهد وتكلفة كبيرة علي الدولة.  وقال اللواء كامل الوزير أن دور البدو قوي جداً معنا في هذا المشروع منهم مصريين وطنيين جداً يعيشون في جبل وجو صحراوي صعب ويقومون بأعمال التأمين حراسة المعدات ونتعاون معهم حيث أنه الأدري بالدروب الصحراوية.


http://www.dar.akhbarelyom.com/issuse/detailze.asp?mag=&akhbarelyom=&field=news&id=194969


===================================================================

[size=undefined]ربيع شارك في حفر قناة السويس الجديدة وشق طريق جبل الجلالة[/size]
10/12/2015 10:18:10 م



في موقع العمل بمشروع هضبة الجلالة استوقفنا ربيع عبد العظيم «٤٥ سنة»  قائلاً: « أنا مش عايز سبق صحفي» سائق في حفر قناة السويس الجديدة، وبعد الانتهاء من العمل فيها وافتتاحها أغسطس الماضي، جاءت إلي طريق الجلالة لأشارك في شق طريق جبل الجلالة وأضاف: أنا بشارك في بناء بلدي، وبعد الانتهاء من هذا المشروع سأقوم بالانتقال لمشروع أخر لصناعة مستقبل أفضل لأبنائي.
وأضاف ربيع أنه يشعر بالفخر لأنه يعمل تحت إشراف القوات المسلحة وخاصة اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية لأنه رجل صادق ويجب بلده ويحب العمل ويبيت في موقع العمل ومتصل مع جميع العاملين بالمكان.. وبحلم رؤية الرئيس السيسي في افتتاح هذا المشروع إبريل القادم.
بينما قال أحمد شعبان 26 عاماً أنه جاء من المنيا للعمل كسائق علي إحدي سيارات النقل التابعة لإحدي شركات المقاولات التي تعمل بالمشروع ، موضحا أنه جاء بصحبة شقيقيه ويعملون ليل نهار علي 3 ورديات للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، وقال :  ذهبت أنا وشقيقي الأكبر والأصغر إلي منطقة العمل بالطريق منذ 4 أشهر، وقمنا باستلام العمل فوراً نحن الثلاثة ويضيف فاروق عبدالسلام 19 عاماً من سوهاج أنه جاء للعمل في تدبيش مشروع طريق جبل الجلالة منذ نحو 3 أشهر، بعدما قال له أحد أقربائه يعمل بالمشروع عن توافر فرص عمل كثيرة، وعندما جاء في إجازته النصف شهرية ذهبت معه لأعمل في تدبيش الطريق، وأضاف أنه يتقاضي أضعاف ما كان يتقاضاه في بلدته ، ويرسل الأموال لوالديه مع ابن عمه، ولا يريد إجازة ولا العودة لبلدته إلا بعد الإنتهاء من الطريق في الوقت المحدد.


http://www.dar.akhbarelyom.com/issuse/detailze.asp?mag=&akhbarelyom=&field=news&id=194970


=====================================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسلحة تسابق الزمن لإنجاز مشروعات عملاقة جهود جبارة لتعمير مدينة الجلالة وطريق يشق الجبال بطول 80 كيلو مترا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين