أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تعلن إنشاء وتفعيل جهار الشرطة القارية "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تعلن إنشاء وتفعيل جهار الشرطة القارية "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DzoKoV

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2013
عدد المساهمات : 210
معدل النشاط : 414
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تعلن إنشاء وتفعيل جهار الشرطة القارية "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة    الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 20:40

الآلية ستكون المحرّك الأساسي للتحالف ضد الإرهاب والجريمة
تعلن الجزائر رسميا، الأحد المقبل، عن إنشاء وتفعيل منظمة التعاون الشرطي الإفريقي "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة، حيث سيتم المصادقة على النصوص القانونية لهذه الآلية، قبيل اعتمادها في قمة قادة الدول والحكومات الإفريقية المرتقبة في جانفي المقبل، إذ ستكون آلية "الأفريبول" الحلقة القوية في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الجريمة المنظمةفي دول المجموعة.
وأكد اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، أن خصوصية "الأفريبول" ستجعله مختلفا عن بقية الأجهزة الأمنية، التي تتوفر عليها بقية القارات في العالم مثل آسيابول وأمريكابول وأوروبول، إذ بالإضافة إلى المهمة الرئيسية لهذه الهيئة الإفريقية الجديدة، وهي تسيير الشرطة الجنائية، يقول هامل، فإن هناك عددا من المهمات العاجلة، في مقدمتها تحديد السياسة العامة للشرطة الجنائية وتوفير التكوين وإعادة تأهيل مختلف أجهزة الشرطة الإفريقية التي تشهد تأخرا أو ضعفا على مستوى الأداء ستكون من ضمن مهامها، مبرزا دور هذه الآلية في تعزيز قيم السلم والأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

ونوّه المدير العام للأمن الوطني بأهمية هذه الآلية في رفع التحديات وإيجاد الحلول الجادة والفعالة للجرائم العديدة التي تواجهها بعض الدول الإفريقية، مثل تنامي الجرائم الإرهابية، تهريب المخدرات، القرصنة البحرية، تبييض الأموال، الجرائم المعلوماتية، الغش في المواد الصيدلانية.. مؤكدا على أنها ستشكل قيمة مضافة إلى رصيد التعاون الشرطي الإقليمي والدولي، كما أنها ستكون المحرك والحلقة القوية في سياق التحالف الاستراتيجي ضد الإرهاب والجريمة بكل أشكالها، اللذين ما فتئا يشكلان اليوم تهديدا حقيقيا على السلم والأمن بالنسبة إلى كل الدول دون استثناء.

وشدد اللواء هامل على أن إنشاء هذه الآلية الإفريقية "أفريبول"، ومقرها الجزائر، ستسمح بالتحدث بصوت واحد على الصعيد الدولي وتطور الموقف الإفريقي المشترك في سبيل تفضيل الحلول الإفريقية وتفادي الوصفات المفروضة عليها، موضحا أن عمل "أفريبول" سيرتكز على التكوين وإعادة تأهيل أجهزة الشرطة ببعض البلدان الإفريقية التي تعاني نقصا في هذا المجال، وستلعب دورا أساسيا في بعثات السلم في القارة الإفريقية. وأوضح هامل أن هذه الآلية تشكل الإطار المناسب، الذي سيسمح بتعميق تبادل وجهات النظر حول ترقية العلاقات الثنائية بين المؤسسات الشرطية للبلدان الإفريقية.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/264606.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تعلن إنشاء وتفعيل جهار الشرطة القارية "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة    الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 22:23

جيد ان يكون المقر في الجزائر ولا عجب فخبرة الجزائر في سلك الشرطة تجعلها محط اهتمام الدول الافريقية الصديقة من اجل المساعدة على ايجاد الحلول لمشاكلهم الامنية و ايضا تكوين  لمساعدتهم على الاستقرار و رفع مستوى الشرطة وتبادل المعلومات .
ما يهم الدول الافريقية هو الامن و الاستقرار وهو ما تسعى له الجزائر  اضافة الى  الاستثمار و التنمية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تعلن إنشاء وتفعيل جهار الشرطة القارية "أفريبول" بمشاركة أزيد من 25 دولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين