أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F-16 aggressor

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 44
معدل النشاط : 54
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 13:37

سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها


[url=http://www.arabic-military.com/javascript:popup('http://productnews.link.net/reuters/OLMEWORLD_iptc/26-12-2008/2008-12-26T085143Z_01_ACAE4BP0OMI00_RTROPTP_3_OEGWD-SOMAL-PIRACY-MY7.JPG','سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها');]اضغط للتكبير[/url]
بحارة يفحصون مواد على ظهر سفينة امداد تابعة للبحرية الصينية في هاينان يوم الخميس. صورة لرويترز من صحيفة تشينا ديلي




12/26/2008 11:15:11 AM

بكين/طوكيو (رويترز) - غادرت ثلاث سفن من البحرية الصينية يوم الجمعة إلى البحار الواقعة قبالة الصومال للمساعدة في التصدي للقرصنة في علامة على تنامي مكانة الصين على الساحة العالمية وطموحاتها الدبلوماسية والعسكرية.
كما أعلنت اليابان انها قد تحذو حذوها قريبا.
وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إن السفن الثلاث ..مدمرتان وسفينة امداد ستقل أطقما تتألف من حوالي 800 فرد بينهم 70 من جنود العمليات الخاصة.
وذكرت أن المدمرتين هايكو ووهان وهما من أكثر السفن الحربية في بحرية الصين تطوريا وسفينة الامداد المعاونة غادرت جزيرة هاينان الجنوبية.
ونقلت عن نائب الاميرال دو جينجتشنج قائد المهمة قوله " اتخذنا استعدادات خاصة للتعامل مع القراصنة حتى على الرغم من أن هذه المياه غير مألوفة لنا."
وذكرت شينخوا ان القوات الخاصة ستعطي القوة البحرية الصينية ميزة في التصدي للقراصنة اذ "يستطيع جندي واحد منها التصدي لعدد من الاعداء وهو أعزل."
وقال دو "هدفنا الاساسي ليس ضربهم (القراصنة) بل ازاحتهم... اذا وجه القراصنة تهديدات مباشرة الي السفن الحربية او السفن التي نحرسها فان الاسطول سيتخذ اجراءات مضادة."
وصعدت عصابات القراصنة الصوماليين هذا العام هجماتها في خليج عدن والمحيط الهندي قبالة الصومال مما أدى الي ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين وجلب لها عشرات الملايين من الدولارات في صورة فدي مما دفع دولا الي ارسال سفن حربية الى المنطقة.
وبين السفن التي تعرضت للقرصنة سفينة ترفع علم هونج كونج تقل طاقما من 25 فردا وسفينة صيد صينية قالت تقارير ان القراصنة استولوا عليها قبالة كينيا.
والآن تدرس اليابان فكرة ارسال سفن حربية قريبا للمساعدة في محاربة القراصنة قبالة سواحل الصومال.
وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية ان رئيس الوزراء تارو اسو اصدر تعليمات الى وزير الدفاع ياسوكازو هامادا للمضي قدما في بحث كيفية تصدي القوات المسلحة اليابانية للقراصنة.
واضاف تاكيو كاوامورا كبير امناء مجلس الوزراء قائلا للصحفيين ان اسو "أمر وزير الدفاع بتسريع المناقشات حتى يمكننا ان نتحرك بسرعة."
وقد يثير ارسال سفن حربية مشكلة قانونية ودبلوماسية لليابان التي يفرض دستورها السلمي بعد الحرب العالمية الثانية قيودا شديدة على انشطتها العسكرية في الخارج.
ولم تشارك القوات المسلحة اليابانية في قتال منذ الحرب العالمية الثانية رغم وجود قوات يابانية في العراق للمساعدة في اعادة بناء البلاد.
وفي سبتمبر ايلول الماضي أفرج قراصنة صوماليون عن سفينة يابانية وطاقمها المؤلف من 21 فردا بعد دفع فدية بلغت مليوني دولار بعد ثلاثة اشهر من الاستيلاء على السفينة.
وقال رئيس الوزراء الياباني ان طوكيو ستدرس أولا ارسال سفن بمقتضى قانون حالي للامن البحري مضيفا ان اقرار قانون جديد سيستغرق وقتا.
وقيام اليابان بأي مهمة في المنطقة للتصدي للقراصنة قد يجعلها تعمل مع الصين التي لا يزال مواطنوها يعانون من ذكرى الغزو الياباني عام 1931 واحتلال اجزاء من بلادهم حتى عام 1945 .
وعلى الرغم من نمو اقتصاد الصين ونمو نفوذها ومشاركتها في عدد من مهام حفظ السلام في انحاء العالم الا انها كانت عادة تحتفظ بقواتها داخل حدودها في ترجمة لمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول.
لكن مهمة الصومال هي فرصة للصين للقيام بدور أمني على صعيد العالم دون اثارة مخاوف جيرانها.. ومنهم اليابان.. وبينهم نزاعات قديمة على الارض مع بكين.
وكان تصاعد الهجمات على السفن قد دفع سفن حلف شمال الاطلسي لبدء عمليات مناهضة للقرصنة قبالة ساحل الصومال في أكتوبر تشرين الاول بمشاركة دول أخرى.
وتعرضت 110 سفن لهجمات قرصنة وخطفت 42 سفينة حتى الآن هذا العام. ومازالت 14 سفينة من السفن المختطفة محتجزة لدى القراصنة وأكثر من 240 فردا من أطقمها مازالوا محتجزين كرهائن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 13:38

مشكووووووووور اخي على الموضوع


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 15:00

شكرا على الخبر!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سفن حربية صينية تتجه للصومال واليابان قد تتبعها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين