أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل و s400

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل و s400

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 12:46

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن ضابط إسرائيلي رفيع المستوى اعترف بأن "الكثير من التطورات، التي حدثت في الأشهر الأخيرة نتيجة للهزة في العالم العربي في سبتمبر2010، قد فاجأت الجيش الإسرائيلي".
ونقلت صحيفة "هآرتس" عن الضابط قوله: "لم نتخيل في أحلامنا أننا سنرى في ساحتنا الخلفية صواريخ إس 400"، مشيرة إلى أنها منظومة صواريخ متطورة مضادة للطائرات أعلنت  عن نشرها شمال سوريا، في أعقاب إسقاط الطائرة القتالية من قبل طائرة تركية.
وأضاف الضابط: "لم نتخيل أيضًا أن صواريخ جوالة ستتطاير في الأرجاء السورية".
وأكد أن "الظروف قد تغيرت بشكل كامل، وأن على الجيش الاسرائيلي أن يلائم نفسه معها، وأن يتأهب لتطورات غير متوقعة أخرى، وأن يأخذ في حسابه التغيرات الكبيرة الحاصلة في المجتمع الإسرائيلي، ومنها طلب الجمهور إغلاق الفجوات الاقتصادية والاجتماعية وتراجع قدرة التحمل لدى أغلبية المواطنين تجاه النفقات غير الضرورية للجيش الإسرائيلي".

http://www.el-balad.com/1844018


و في المقابل أشارت معلومات صحافية أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ مساء أمس(4 كانون الأول 2015) عدّة غارات جوية استهدف من خلالها هدفاً عسكرياً في مدينة "القطيفة" في القلمون الشرقي في محافظة ريف دمشق.وتوقعت مصادر ميدانية أن تكون الغارة إستهدفت كتيبة صواريخ "سكود" في المدينة.
[rtl]واللافت في هذه الغارة أنها الأولى التي يقوم بها الطيران الحربي الإسرائيلي بعد قيام الجانب الروسي بنشر منظومة S400 للدفاع الجوي في سوريا.[/rtl]
[rtl]http://www.addiyar.com/article/1088778-غارة-إسرائيلية-على-سوريا-وs400-حاضر
[/rtl]

هذا و كان  وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون،قد قال إن بطاريات الصواريخ الروسية (إس 400) في سوريا، لا تهدد الطائرات الإسرائيلية.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن يعلون قوله، الاثنين خلال جولة في مركز للتجنيد في تل هشومير في وسط إسرائيلي، ردا على سؤال بشأن هذه البطاريات: "إنها لا تهدد الطائرات الإسرائيلية، ولا تضع قيودا على حرية التحليق الإسرائيلية".
وأضاف أن "هناك تفاهما بين اسرائيل وروسيا بهذا الصدد".

http://arabi21.com/story/876461/إسرائيل-تفاهمنا-مع-روسيا-بشأن-صواريخ-S400-وهي-لا-تهددنا



واعتبر الخبير العسكري أمير بوخبوط -الذي أعد التقرير- أن إسرائيل في أشد كوابيسها سوءا لم تتوقع أن تقف على حدودها هذه المنظومة الصاروخية، مما يتطلب منها التهيؤ لهذا الواقع الأمني والعسكري الجديد، والدفع بصناعاتها العسكرية إلى التفكير بحلول تكنولوجية لمواجهته.
ونقل التقرير عن ضابط إسرائيلي كبير أن مثل هذه المنظومة الصاروخية الروسية كفيلة بأن تسقط طائرات فوق سماء تل أبيب، وقال إنه في الوقت الحالي قد لا تشكل هذه المنظومة خطرا على إسرائيل نظرا لطبيعة علاقتها مع روسيا، "لكن التحالفات المتغيرة من حين لآخر تبعا للمصالح الإستراتيجية والاقتصادية لا تضمن لأحد أن يقرر ما قد يحصل بين يوم وآخر".
مخاوف وقلق
وأوضح أن المنظومة الصاروخية الروسية فوق الأجواء السورية كفيلة بتشكيل تهديد حقيقي على التفوق النوعي لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة، ولا بد من التكيف مع هذا المستجد "لعدم توفر معلومات أمنية وعسكرية كافية لكيفية سلوك الطيران الروسي، لأننا انشغلنا كثيرا بالطيران في الأجواء العربية".

من جهته، قال الباحث في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي يفتاح شابير إن المنظومة الصاروخية الروسية هي نسخة مطورة من منظومة أس 300 التي تحولت إلى منظومة أكثر فاعلية، معتبرا أنه على الرغم من وجود هذه المنظومة فإن التفوق النوعي لسلاح الجو الإسرائيلي يعبر عن نفسه من خلال الطلعات اليومية في الأجواء اللبنانية والسورية.
بدوره، أكد الجنرال حاغاي توبولينسكي -الذي سيتنافس قريبا على رئاسة سلاح الجو الإسرائيلي- أن هناك حراكا يجريه الجيش لإيجاد آلية معقدة ومركبة بين سلاح الجو والأجهزة التكنولوجية الإسرائيلية، في محاولة مشتركة منهما لإيجاد الرد على مثل هذا التهديد.
ورفض التطرق للدخول في التفاصيل، لكنه أشار إلى ضرورة توفر معلومات أمنية واستخبارية دقيقة حول هذه المنظومة، وآليات تشغيلها، وكيفية تصميمها، وهو ما بدأت القيام به هيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية.
وصول شحنة من الصواريخ على طائرة شحن عسكرية لقاعدة حميميم بسوريا (أسوشيتد برس)
ليست تهديدا
بدوره، ركز رئيس مؤسسة حوما في وزارة الدفاع الإسرائيلية عوزي روربين على أن هذه المنظومة هي ملك للروس وليس للسوريين، وأن روسيا ليست عدوة لإسرائيل.

لكن روربين -وهو أحد مصممي منظومة حيتس للصواريخ المضادة- نبه إلى أن وجود أي خطأ فني تقني قد يحول الأمور إلى مشكلة إستراتيجية على مستوى المنطقة، "لكن من المهم التأكيد أن إسرائيل ليست في موضع تهديد مباشر من هذه المنظومة".
واتفق رئيس المركز الإسرائيلي لأبحاث الفضاء الإستراتيجية تال عنبار مع سابقه، وقال إنه لا يشعر بالخطر الشديد من دخول المنظومة الروسية للعمل في الأراضي السورية، وأضاف أنه كانت لدى السوريين طوال السنوات الماضية قدرات عسكرية على إسقاط طائرات إسرائيلية لكنهم لم يقوموا بذلك.
وختم الخبير العسكري أمير بوخبوط تقريره بقوله إن التوتر لا يزال سيد الموقف لدى رجال المؤسسة الأمنية والعسكرية في إسرائيل، وهناك جهود كبيرة لإيجاد حل لمثل هذا التحدي، خصوصا مع الاعتقاد السائد لدى الجيش بأن عهد العمليات السرية في الأراضي السورية سوف يتضرر كثيرا، ومع الرسائل التي يرسلها ضباط سلاح الجو "بأنه إن لم توجد إجابات جدية على هذه المنظومة فإن حياة الطيارين الإسرائيليين ستكون في خطر".


http://m.aljazeera.net/news/presstour/2015/12/6/كيف-تنظر-إسرائيل-لمنظومة-الصواريخ-الروسية-بسوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
arabicforce

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/12/2015
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 10
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:19

بكل تأكيد هده المنظومة رغم تواجدها في شمال سوريا هي لا تمثل أي تهديد للطيران الإسرائيلي ....فتواجدها في شمال هو لحماية القاعدة الجوية التي تتواجد بها الطائرات الروسيا ، كما أن إسرائيل لن تهاجم العتاد والجيش الروسي في سوريا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:21

اضف الى ذلك ان روسيا و اسرائيل حلفاء...كما ان لا احد يفكر بمس اسرائيل بسوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:57

@DPIFTS كتب:
وقال إنه في الوقت الحالي قد لا تشكل هذه المنظومة خطرا على إسرائيل نظرا لطبيعة علاقتها مع روسيا، "لكن التحالفات المتغيرة من حين لآخر تبعا للمصالح الإستراتيجية والاقتصادية لا تضمن لأحد أن يقرر ما قد يحصل بين يوم وآخر".

الاسرائليون يعرفون كيف يستغلون الأحداث .....و يعرفون كيف يفكرون في مستقبلهم بشكل استراتيجي......

تُري, ما سبب هذه التصريحات فالوقت الراهن !!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizo-20099

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : اشوف بلدى من افضل الدول
التسجيل : 23/08/2010
عدد المساهمات : 206
معدل النشاط : 249
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 14:51

روسيا واسرائيل حدث بينهم تنسيق فى موضوع دخول الطائرات الاسرائيلية المجال السورى بمجرد دخول روسيا فى الحرب ضد داعش والنصرة - اذا كان بشار يملك اسقاط طائرات اسرائيل منذ زمن بعيد لماذا لم يسقط ولو طائرة واحدة ولتكن اف 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 516
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأحد 6 ديسمبر 2015 - 15:29

الاس 400 لن يستخدم ضد اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 350
معدل النشاط : 415
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و s400    الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 0:11

حقيقي خبر يفتح كم هائل من الاستفسارات والكثير من علامات التعجب
اولا اهنئي الفارس كاتب هذه المشاركة الخطيره بمعلوماتها
يتضح جليا فائدة اسرائيل العظمي من الحرب السورية اذ ان ما يدور بسوريا اتاح لها المجال لتدمير كل او جل الدفاع الجوي السوري وايضا تدمير مقدرات الجيش السوري من صواريخ تهدد امن اسرائيل بغض النظر عن القائل ان النظام طوال حكمه لم يطلق رصاصة واحدة علي اسرائيل هنا نقول اذا الروس حلفاء والصهاينة خائفون من منظومتهم فما بالك بجارة وجزء من ارضها محتل من قبلهم؟
مع اعتزاري للاخوة المعارضين للنظام السوري فان لم يكونوا صنيعة اليهود فانهم مع احترامي اغبياء نافعون لليهود سواء علموا بذلك ام لا فبهذه الحرب الدائرة يعملون علي امن اسرائيل بما لم تحلم به عقول مخططيها ومنظريها
هنا شق مهم حول داعش والتي مارست هوايتها في التفجيرات بكل مكان متاح ام مستحيل وتحت نيرانهم اغلب اوربا وعديد من الدول العربيه يبقي سؤال مهم لماذا لم تحدث هجمة واحدة في اسرائيل او امريكا؟ ولم نجد داعش باي بقعه من فلسطين ويتضح جليا ان فلسطين واسرائيل وامريكا مناطق محظورة عليها واللبيب بالاشارة يفهم
طبعا المتابع للوضع بهذه البقعة من الاراضي العربيه يندهش من ظهور منظمة بهذه القوة والتسليح والاعداد والتدريب والكم الهائل من المقاتلين وسرعة السيطرة علي مساحة كبيرة ذات بعد اقتصادي واستراتيجي في فترة قصيرة جدا تعجز الجيوش الكبيرة والمعدة علي مدار سنوات طوالي وخبرات متراكمة من تحقيق ذات النجاح بالسيطرة علي هذه المساحة ولا حتي في اضعاف مضاعفه من الفترة الزمنية التي سيطرة بها داعش طبعا اذا غضينا النظر عن التسليح الرهيب ولا ننسي هنا عدم اكتراث اسرائيل بها كما حدث للقاعدة لم نجد من قبلها اهتمام يذكر يبقي السؤال اذا فعلت داعش هذا في هذه المدة البسيطة عليه يستطيع العرب تحرير اسرائيل في يومين (ههههههههه) هذه الضحكة علي سذاجتي
اعتقد تخوف الصهاينه ناتج من ما هو اتي اتجاه الاتراك بايدي الروس وهنالك مثل لا اذكر دولته ولانه يقول في معناه اضرب... يخاف..... وهنا ناتي لطبيعة العلاقة التركية الصهيونية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذه استفهامات لا نهايه لها
واضح ان الصهاينه كثفوا عملياتهم الاستخباراتية والجاسوسية نحو الغرب وامريكا واسقطوا من حساباتهم روسيا ومن الان سيحدث تحول في هذا المجال بالتالي نحن موعودون بكشف جاسوس او مجموعات جواسيس القي القبض عليهم في روسيا في القريب العاجل وطبعا هذا سيكون نتيجة عدم تغلقلهم في المنظومة الروسية العسكرية منذ فترة كبيرة بحيث يتاح لهم تامين عملاء في مناصب او اماكن مهمة نتاج اهمالهم لهذا المجتمع والمتوقع ان يتم عن طريق تجنيد شخصيات روسية بمناصب حساسة ومهمة وذلك لضيق الوقت بالنسبه لهم مع العمل،علي زرع عملاء مستقبليون لهم وهنا اتوقع ان اجهزة الامن والمخابرات الروسية احفاد الكي جي بي سيكونوا لهم بالمرصاد وهي حرب لا مقياس لقوتها
ناتي لسوريا الضلع المكسور بسقوطها انكشف قلب العرب فها هي تتمزق وتنتهك كل لحظة ويتوجب علي حكماء العرب وساساتها ان يفيقوا من سباتهم ويعمدوا علي اصلاح ما بين السوريون عسي ان يلحقوا ولو بالقليل من القلب

كما قال الشهيد صدام حسين رحمه الله اليوم اقتل بيد....وغدا.... فامس ليبيا واليوم سوريا واليمن وغدا..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل و s400

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين