أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 20:32

الولايات المتحدة الامريكية حسمت تدخلها سريعا في الشرق الاوسط و بالطبع كان لصالح اسرائيل داعمة اياها باحدث انواع الاسلحة بالاضافة الي غطاء سياسي قوي يملك الفيتو في الامم المتحدة, ففي العام 1971 بدأت الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية لاسرائيل,تلك المساعدات التي ناهزت المائة مليار دولار لضمان تفوق اسرائيل النوعي علي كافة خصومها في ذلك الاقليم الساخن , تلك المساعدات التي ساهمت بشكل اساسي في استمرار الكيان الصهيوني لم تكن موجهة الي العتاد العسكري بل شملت ايضا تمويل بعض المشاريع الخاصة بالدولة العبرية التي تأمل ان ترفع مبلغها الي 5 مليار دولار بدلا من 3 مليار ابتداءا من 2017 عام تجديد اتفاقية المعونة.

لكن في الفترة الاخيرة تم تداول بعض الاخبار عن طلبات اسرائيل العسكرية و كان اشهرها طائرة اف 15 السايلنت ايجل و المزيد من طائرة الجيل الخامس اف 35 لذلك نأخذكم اليوم في جولة لمناقشة هذه الصفقة بالاضافة الي الاسلحة التي من المنتظر ان تطلبها اسرائيل من خلال تلك المعونة الامريكية بناءا علي التحديات التي تهدد ذلك الكيان السرطاني في المستقبل المنظور.

اهم البنود التي جاءت في الطلب الاسرائيلي تشمل:


اولا الاف 35



بتلك الطلبية الاخيرة من الاف 35 سيصل عددها الي 33 طائرة من احدث الطائرات في العالم و ذلك في اطار الخطة الاسرائيلية لاستبدال اسطولها الضخم من الاف 16 متعددة المهام الغنية عن التعريف.

هذه الطائرة تضمن مستوي امان اعلي في مواجهة عمليات القصف العميق داخل اراضي الخصوم في وجود نظم قوية من الدفاعات الجوية الحديثة التي بدأت الدخول الي المنطقة رغم اثبات اسرائيل المتكرر لنجاحها في توجيه ضربات قوية عميقة مرارا و تكرارا دون تلك التكنولوجية الشبحية.

رغم قوة الاف 35 التكنولوجية لكنها تعاني من بعض مشاكل الاداء و يرجع السبب الرئيسي الي اختيار الشبحية كمعيار اول في عملية تطوير تللك الطائرة.


ثانيا الاوسبري



الأوسبري V-22 هي طائرة هجينة يمكن أن تقلع وتهبط عموديا مثل طائرة هليكوبتر ولكنها تطير بسرعة اعلي مثل الطائرات ثابتة الجناح. تصميمها الفريد يعطي اسرائيل القدرة على نقل قوات بعيدا عن قواعدهم خاصة في سيناريو تدمير البرنامج النووي الإيراني و التي ستلعب فيه V-22 دورا حيويا لإنقاذ الطيارين الذين اسقطت طائرات أو عمل غارة لقوات العمليات الخاصة  علي بعض المنشأت التي سيكون القصف الجوي غير مجدي, هذا الي جانب المرونة التكتيكية الواسعة و توفيرها فرص كثيرة لتطويرها.

هذه الطائرة كان من المقرر شرائها في وقت سابق لكن التكاليف المادية لحرب غزة اضطرت اسرائيل تأجيلها لصالح الاف 35 صاحبة الاولوية الاولي
.

ثالثا البيجاسوس



KC 46 بيجاسوس الحديثة للتزود بالوقود في الجو لاحلال اسطولها المتقادم من طائرات KC-707 التي خضعت لتطويرات عدة للمحافظة علي كفاءتها حيث تبلغ اعمار بعض طائراتها 40 عاما و ذلك للمحافظة علي القدرات الاسرائيلية لتوجيه ضربات بعيدة المدي ضد اهداف عدائية.

البيجاسوس اجرت اول تجاربها في سبتمبر الماضي.


رابعا القنابل الخارقة للحصون GBU-28



قنابل GBU-28 يمكن ان تخترق 30 متر من التربة و حوالي 6 امتار من الخرسانة الامر الذي يكون فعالا في ضرب انفاق حماس او مثيلتها عند حزب الله , في حين ان القنبلة التي يصل وزنها الي 2268 كجم و مداها البالغ حوالي 9 كم تثير الشك دائما في قدرتها علي تدمير المنشأت النووية الايرانية المدفونة بعيدا داخل اعماق الارض.

خامسا الاف 15 سايلنت ايجل



نظرا إلى الثمن الباهظ للطائرة F-35 والمخاوف بشأن أدائها الباهت و صعوبة الحصول علي الرابتور طلبت اسرائيل احدث اصدارات الاف 15 و التي رغم قلة شبحيتها مقارنة بالاف 35 الا انها تقدم كل مميزات الاف 15 بالاضافة الي اجهزة استشعار و حرب اليكترونية تتيح فرص اعلي للنجاة من اية اخطار محتملة.

ومع الخبرة الاسرائيلية لموديلات الاف 15 السابقة التي تخدم في صفوف القوات الجوية للكيان الصهيوني فلن تواجه مشاكل صعبة في تشغيل هذه الطائرة, و يذكر ان شركة بوينج تضغط لصالح هذه الصفقة لابقاء خط الانتاج مفتوح الامر الذي يعود الفضل فيه الي الصفقة السعودية لشراء الايجل.


____________________

هذا عن الوقت الحالي و لكن ماذا لو تأملنا قليلا في الخطوة القادمة و تركنا لانفسنا العنان لتخيل شكل الصفقات الاسرائيلية القادمة في اطار المعونة الامريكية.

ماذا ستطلب اسرائيل من الامريكان؟


اولا السونتيرون



النسخة البرية من الشهير فلانكس , بمدفع جاتلنج سداسي السبطانة و ذخيرة من عيار 20 ملم م معدل 4500 طلقة في الدقيقة بالاضافة الي مجموعة متنوعة من المستشعرات المتابينة بين الرادارية و الحرارية فنحن امام سلاح مميز قادر علي التصدي لتشكيلة واسعة من التهديدات من ضمنها الطائرات و الطائرات دون طيار و صواريخ الكروز و العربات المدرعة و الاهم قذائف المدفعية و المورتر , قذائف المورتر تلك التي تعجز القبة الحديدية عن التصدي لها و التي سببت اكبر قدر من الخسائر الاسرائيلية.

النظام يستخدم لحماية القواعد البرية.


ثانيا الطائرات الهجومية الخفيفة



الطائرات الخفيفة الهجومية  A-29 Super Tucano, AT-6C Texan II, and IOMAX Archangel تتيح لاسرائيل السيطرة الكاملة علي حدودها و مواجهة التهديدات الارهابية (في وجهة نظرها) , مع قدرة حمل اسلحة اعلي من الطائرات دون طيار و قلة تكاليف الاقتناء توفر لاسرائيل قدارات هجومية جيدة و دقيقة حماية محترمة لحدودها.

هذا بالنظر طائرات التدريب الاسرائيلية انها مخصصة للتدريب فقط .


ثالثا F-15C 2040



F-15C 2040 - حتى مع إضافة F-35S و F-15SEs تبقي القوات الاسرائيلية ناقصة لشئ ما هذا الشئ هو التطوير الجديد الذي من المفترض ان يطبق علي طائرات الاف 15 العاملة الان بالفعل و ذلك لجعلها طائرة قتال جوي من الطراز الاول .

و يشمل هذا التطوير


-نظام Talon HATE للاتصالات و خصوصا مع الرابتور
-رادار الايسا APG-63(v)3
-نظام IRST للرصد
-نظام Eagle Passive/Active Warning Survivability System (EPAWSS) systems
كل هذا التطوير يعتبر تنفيذ مثالي لاحد اهم مبادئ القتال الجوي
first sight, first shot, first kill



قبل ان نبدأ في هذه الجزء احب ان اوضح انه مرتبط ببعضه وذلك لبعض الاسباب التي ساذكرها تباعا

رابعا AGM-160 MALD




صواريخ خداعية  تأخذ شكل الطائرات في شاشات رادارات العدو و بالتالي تستخدم في عمليات اسكات الدفاع الجوي و توجد منه نسخ خاصة تستطيع اداء مهام التشويش الاليكتروني MALD-J.

بوزن حوالي 300 رطل و مدي 575 ميل توفر مدي مناسب لتدمير كل وسائل الدفاع الجوي لمساحات شاسعة , و بذلك يوفر لاسرائيل القدرة الكبيرة لتدمير اي دفاع جوي بجوار اخوته ATALD missile و Harop self-destructing drone


خامسا AGM-88 HARM



صاروخ شهير مضاد للرادار يستخدم علي الكثير من الطائرات الامريكية و الغربية عموما ولكن ظل يخضع لتطويرات مستمرة من قبل رايثون حتي وصل الي HARM CONTROL SECTION MODIFICATION HCSM الجديد و المطور و بخاصة نظم الملاحة سواء GPS و القصور الذاتي بالاضافة الي مدي يقارب 90 ميل بحري.

الهارم الجديد يستخدم في تكتيكات ضرب الدفاعات الجوية التي تطبقها الولايات المتحدةالتي تعتمد بالاساس علي الهارم و البالد اضافة الي قذائف الاستاند اووف التي تستطيع اسرائيل توفيرها بعيد عن ماما امريكا.

__________________________________________

هذا كان تصوري للمعونة الامريكية لاسرائيل في المستقبل القريب و التي قد يكون لها دورا بارزا في مواجهة التحديات المختلفة للدولة العبرية.

المصادر
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3042
معدل النشاط : 3113
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 21:00

هذه المعونات الهامة جدا يصحبها عمل صهيوني كبيرأيضا على مستوى الصناعة العسكرية اليهودية.
أعتقد الآن هناك عنصرين هامين تغيرا في المنطقة بالنسبة لليهود و وفقهما يمكن تحديد بعض الإهتمامات المستقبلية:
العنصرين هما الأس 300 المصري الإيراني و البحرية المصرية
على مستوى المعونة الأمريكية أعتقد أن التركيز سيكون على الهارم و نسخه الأحدث إضافة إلى التوجه الكلاسيكي نحو مقاتلات الجيل الخامس
لكن أيضا على المستوى المحلي، فاليهود سيواصلون تطويرهم لمنظومات الحرب الإلكترونية الخاصة بهم.
فيما يتعلق بالبحرية، فإن العمل سيكون خاصة مع الجانب الألماني خاصة غواصات التايب إضافة إلى ما يمكن أن توفره ألمانيا من فرقاطات و لما لا على شكل معونات أيضا.
على الصعيد المحلي، سيتواصل العمل على الSLBM اليهودي للحفاظ على قوة ردع مهيبة.
في النهاية موضوع حساس يستحق تقييم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   السبت 5 ديسمبر 2015 - 14:12

تقييم مستحق
موضوع رائع كلعادة
اسرائيل ستعمل على ضمان تفوق جوى مريح
اظن ان هذا اكثر ما يشغلها الان
عدم تضاؤل الفجوة بينها وبيننا حتى ولو لمقدار ضئيل
الاف 35
والاف 15 سايلنت ايجل ستمثل عماد السلاح الجوى الصهيونى فى المستقبل المنظور
بلاضافة الى الاعداد الكبيرة من الاف 16 والاف 15 والتى ستخضع لتحديثات جذرية 
اظن ايضا انها ستحاول الحصول على طائرات حرب الكترونية حديثه
دخول الرافال وقرب دخول الميج 35 وانضمام الاس 300 للدفاع الجوى المصري لابد وان يكون له رد فعل 
ايضا رفع العقوبات عن ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 22:04

اهلا و سهلا بالاخوة الاعزاء
بصراحة اسرائيل تنال كل ما تتمناه من الامريكان فيكفي انها تنال احدث انواع الاسلحة حتي قبل ان تقتنيها شركاء في برنامج التطوير اقرب مثال الاف 35 اسرائيل ستحصل عليها العام القادم قبل استراليا المشاركة في البرنامج.

و طبعا لم اقصد بهذا الموضوع اسداء نصائح للكيان الصيهوني و انما معرفة ما يمكن ان نواجهه و هل ما نقتنيه الان من اسلحة قادرة فعلا علي تحدي القوة الاسرائيلية؟

فلو تأملنا جيدا في الفكر الاسرائيلي و العلميات التي يفضل ان يفعلها سنجد ان هذه الاسلحة تخدم جيدا اهداف الصهاينة

فالبجاسوس طائرة تانكر متقدمة و سريعة تستطيع ان تزود بالوقود عن طريق 3 وسائل للارضاع و واحدة حقن اضافة الي انها تزود نفسها بالوقود ايضا هذا الي جانب العمليات طويلة المدي التي تفضلها اسرائيل التي نعرفها جميعا.

F-15C 2040 هذه الطائرة ليست طائرة جديدة بل هو تطوير للطائرات العاملة بالفعل للقيام بادوار افضل في القتال الجو جو و يهدف الي اطالة اعمار الاسطول الاسرائيلي و خصوصا طائرات الباز الخاصة بالسيطرة الجوية تاركة الراعم لادوارها المختلفة(متعددة مهام).

و اذا نظرنا الي الخسائر الاسرائيلية في حرب غزة الاخيرة سنجد انها جلها من قذائف المورتر الامر الذس يستدعي النظر الي السنتيرون.

و لكن الجائزة الكبري هي تشكيلة الهارم و المالد التي تمثل الفكر الامريكي الجديد في طرق اسكات الدفاعات الجوية و لكن مع بعض الاختلافات حيث ان التشكيلة الامريكية تضم ال jsow  الي جانبهم  اما في الحالة الاسرائيلية فقد تضم البوباي او الدليلة او حتي قنابل السيابيس, مكونة تشكيلة مرعبة لاي دفاع جوي مهما كان قويا , كل هذا في ضوء الدفاعات طويلة المدي التي بدأت الانتشار بصورة واسعة في المنطقة من اول ايران و الجزائر و مرورا بمصر.

و هذا الفيديو يوضح التناغم بين عناصر اسكات الدفاعات الجوية المذكورة هذا بغض النظر عن mald-j.




اما السايلنت ايجل فهي بديل قوي للرابتور الامر الذي يبدو ان امريكا جادة في منعها حتي عن اقرب حلفائها (حتي الان).



لكن اهم شئ كان صعبا فعلا هو تدمير المنشأت النووية الايرانية المدفونة في باطن الارض التي لن تستطيع GBU-28 التعامل بفعالية معها الامر الذي يترك الباب مفتوحا لاقتناء قنبلة MOP او GBU-57 احد اقوي القنابل الغير نووية في العالم و صاحبة ال 15 طن وزن و المخصصة لاختراق الحصون المدفونة تحت الارض حتي عمق 60 مترا لكن هذه القنبلة لا تستطيع اي طائرة حملها فقط البي 2 و الب 52؟؟؟؟؟؟

تقبلوا تحياتي اخواني الكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIAN

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : مترقب
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 126
معدل النشاط : 149
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 8:14

موضوع مميز ونادر هذه الايام كالعاده يا دكتور ,تحياتى لك 


صراحه لا اعرف من اين ابدأ بالشعور بالخوف من القائمه التى ذكرتها فهى فقط مرعبه!!


اؤلائك الصهاينه رغم كرهى لهم الا انى لا املك الا ان احنى قبعتى لهم احتراما لانهم ببساطه يعرفون ما يجب فعله ليظلوا فى المقدمه 


تحياتى لمجهودك مره اخرى  36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 9:38

@ARABIAN كتب:
اؤلائك الصهاينه رغم كرهى لهم الا انى لا املك الا ان احنى قبعتى لهم احتراما لانهم ببساطه يعرفون ما يجب فعله ليظلوا فى المقدمه
اهلا وسهلا اخي الكريم
الصهاينة يخططون جيدا و يعملون كل ما في استطاعتهم مستفيدين من كل تعاطف او دعم او حتي عقدة الذنب و الاهم ان كل مجهودهم يصب في خدمة فكرهم الاستراتيجي العام و خططهم التكتيكية الخاصة , ببساطة لدي اليهود مشروع و يسعون لتنفيذه بكافة الوسائل.
لكن ذلك لا يمنع الشعور بالقرف منهم .
تقبل تحياتي اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
arabicforce

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/12/2015
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 10
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 12:41

موضوع رائع وواقعي .....يتحدث بصراحة عن التفوق التقني شئنا أم أبينا لسلاح جو الصهاينة وواهم من يظن أن أي دولة عربية من المحيط إلى الخليج ستستطيع أو سيسمح لها بإمتلاك تكنلوجيا عسكرية حديثة تتفوق على ما لدى بني صهيون... هل أستطيع تقييم أحد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 15:22

@arabicforce كتب:
موضوع رائع وواقعي .....يتحدث بصراحة عن التفوق التقني شئنا أم أبينا لسلاح جو الصهاينة وواهم من يظن أن أي دولة عربية من المحيط إلى الخليج ستستطيع أو سيسمح لها بإمتلاك تكنلوجيا عسكرية حديثة تتفوق على ما لدى بني صهيون... هل أستطيع تقييم أحد ؟
اهلا و سهلا اخي الكريم
كلامك صحيح و لن يسمح بالفعل بامتلاك تكنولوجيا اعلي من اليهود لذلك علينا ان نفعلها علي طريقتنا ان نمتلك و نخترع تكنولوجيتنا الخاصة ,و بناء مثل هذه التقنيات يتتطلب استثمار في العنصر البشري و التعليم مع زيادة الوعي العام و قوة الجبهة الداخلية و نهاية بالمصانع التي يقع عليها تحويل هكذا تقنيات الي منتجات , تلك العناصر جميعا تصب في خانة نمو الاقتصاد, العملية معقدة و تحتاج صبر.

اما التقييم فلابد للعضو لن يشارك ب 300 مساهمة و ان يحصل علي 10 تقييمات, علي العموم لك مثل ما طلبت.
اشكرك علي مساهمتك و كلامك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
arabicforce

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/12/2015
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 10
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 16:51

شكرا لك سيادة الجنرال على التقييم...وهو ذاك ما قلته لكي نخلق التوازن المطلوب وجب علينا عدم الإكتفاء بالشراء على الجاهز ....في وقت يعتمدون هم على تكنلوجيا يملكونها أساسا ...فكيف لنا أن نتفوق عليهم.....لحد الساعة لا توجد دولة عربية واحدة تملك قاعدة صناعية تخول لها التصنيع العسكري....لا أدري كم يلزمنا من سنة ضوئية لكي نلحق بالركب !!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 5:55

موضوع رائع ومهم جدا كبعض مواضيع الجيش الإسرائيلي في المنتدى والتي تكشف لنا مدى سرعة تسلحهم بالأفضل عن طريق العم سام ولكن مهما تطورت إسرائيل ستبقى كدولة هجومية قويه لكن أغلب هذه الأسلحة من وجهة نظري لن تفيد كثيرا عند الهجوم المفاجئ على إسرائيل والسبب بسيط عدم امتلاكها عمق استراتيجي يخدمها وستظل هذه النقطه هي نقطة ضعفها حتى زوالها أن شاء الله 
تحياتي عزيزي وتقبل تقييمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 38
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 18:38

موضوع جميل ومتميز يوضح للبعض حقيقة أن الصهاينة فعلا يتفوقون علينا....ولكن نقطة مهمة للغاية طرحها الأخ صقر المملكة هي إفتقارهم لعمق إستراتيجي وهذا هو صعفهم الكبير جدا......تقبل تقييمي أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 20:20

@صقر المملكة كتب:
أغلب هذه الأسلحة من وجهة نظري لن تفيد كثيرا عند الهجوم المفاجئ على إسرائيل والسبب بسيط عدم امتلاكها عمق استراتيجي يخدمها وستظل هذه النقطه هي نقطة ضعفها حتى زوالها أن شاء الله
@napolion كتب:
موضوع جميل ومتميز يوضح للبعض حقيقة أن الصهاينة فعلا يتفوقون علينا....ولكن نقطة مهمة للغاية طرحها الأخ صقر المملكة هي إفتقارهم لعمق إستراتيجي وهذا هو صعفهم الكبير جدا
اهلا و سهلا اخواني الكرام

اسرائيل عدو قوي و متفوق و يملك عقيدة قتالية مقنعة بالنسبة لجنوده و هي الحرب من اجل البقاء لكنه يعاني من بعض النقاط التي من الواجب استخدامها و الضغط عليه بواسطتها مثل العمق الاستراتيجي مثلما ذكرتم و ايضا عدد السكان القليل الذي سيضم في وقت الحرب معظم اليد العاملة في المصالح الاسرائيلية مما سيؤثر في الانتاج بل من الممكن ان يسبب حالة من اللشل الاقتصادي و هذان العملان بمثابة كعب اخيل الاسرائيلي.

لكن الكيان الصهيوني لم يستسلم لهذه العيوب و عليه فقد اتخذ سلسلة من الاجراءات التي ستقلل من اثارهما
-اولها شبكة الانذار المبكر الرهيبة لدي هذا الكيان من اول الاقمار الصناعية التجسسية و رادارت الانذار المبكر مثل الجرين باين و منظومات الترا و بالطبع مساعدات مهمة من الدول العظمي علي غرار طائرة البلاك بيرد في حرب اكتوبر التي كشفت الثغرة.
- الفكر العسكري الاسرائيلي القائم علي استراتيجية الضربة الاستباقية او الاجهاضية لاي عدو تشك في نواياه.

تحياتي اخواني الاعزاء و شكرا علي كلامكم الطيب و مروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   السبت 12 ديسمبر 2015 - 1:43

المعونة الامريكية لم تعد تعتمد فقط على تصدير السلاح
بل ذهبت الى تصدير التقنية الحديثة
مساعدات تقنية كى تنتج اسرائيل اسلحتها بنفسها 
طبعا الى جانب امدادها باحدث الاسلحة الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   الجمعة 22 يوليو 2016 - 23:33

Boeing - Advanced F-15 2040C Stealth Fighter


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 598
معدل النشاط : 661
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟   السبت 23 يوليو 2016 - 12:26

الخطير في الف-15 المطورة ليس فقط التكنولوجيا
بل قدرتها على حمل 16 صاروخ أمرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل و المعونة الامريكية...ماذا بعد السايلنت ايجل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين