أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تكنولوجيات افتراضية جديدة في صفوف سلاح الجو الأميركي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تكنولوجيات افتراضية جديدة في صفوف سلاح الجو الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تكنولوجيات افتراضية جديدة في صفوف سلاح الجو الأميركي   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 15:29


ي الوقت الذي يستعد فيه سلاح الجو الأميركي للقيام بالعمليات الأساسية بمقاتلات أف-35لايتنينغ 2 (F-35 Lightning II)، يتدرب طيارو قاعدة هيل الجوية على مهامم باستخدام أجهزة محاكاة جديدة من إنتاج شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية. ويتدرب الطيارون حالياً من خلال استعمال أربعة أجهزة محاكاة للمهمات الكامة (Full Mission Simulators) متصلة ببعضها البعض، لتوظيف عملية نشرهم التكتيكية لمقاتلات أف-35 ضد التهديدات الأرضية والمحمولة جواً.
توفر أجهزة المحاكاة تلك، بيئة آمنة وواقعية للطيارين لتطوير القدرات التكتيكية ودمج مقاتلات أف-35 في ترسانة سلاح الجو الأميركي. يُشار إلى أن السرب المقاتل 34 (34th Fighter Squadron) المتمركز في قاعدة هيل الجوية، هو السرب التشغيلي الأول لمقاتلات أف-35 وسيحقق جاهزيته القتالية في آب/أغسطس 2016.
وفي هذا الإطار، قال قائد السرب 34 المقدّم جورج واتكينز: "ستوفر مقاتلات أف-35 لسلاحنا الجوي قدرات هائلة، كما تؤمن أجهزة المحاكاة للمهمات الكامة بيئة تشمل تحديات لطيارينا في الوقت الذي يستعدون فيه للقتال".
بدورها، أضافت نائبة رئيس قسم دعم مقاتلات أف-35 لدى شركة لوكهيد مارتن ماري آن هرتر: "إن العمل على كل أجزاء هذا المشروع لا يزال مستمراً ولقد تقدمنا شوطاً كبيراً فيه"، مشيرة إلى أن "طياري قاعدة هيل الجوية سيطلقون مستقبل الطيران، وأن تركيزنا الأساسي ينصب على دعمعم وتوفيرهم بتقنيات التدريب والخدمات اللوجستية الأكثر فعالية ".
وحتى اليوم، تم تأهيل 143 طيار و846 مشرف من سلاح الجو الأميركي للعمل على نظام التدريب الخاص بمقاتلات أف-35. وبحلول آب/أغسطس 2016، سيكون أكثر من 190 طيار أف-35 و1000 موظف صيانة من سلاح الجو مستعدين للقيام بالمهام العسكرية المطلوبة. 
وتعتبر أنظمة المحاكاة للمهمات الكاملة حجر الزاوية لبرنامج نظام التدريب الخاص بمقاتلات أف-35، وقم تم تصميمها لتوفير أقصى حد من المحاكاة بفعالية كبرى وبأقل سعر ممكن. يساهم حالياً 191 مورّد في نظام التدريب ذلك، المبني على المشاركة الصناعية واسعة النطاق بهدف تحقيق نمو اقتصادي في البلدان المشغلة لمقاتلات أف-35.
تنتمي مقاتلة أف-35، التي بوشر تصنيعها عام 1986، إلى الجيل الخامس، بمعنى أنها تمتلك قدرات عالية على التخفي وعدم القدرة على اكتشافها بسهولة بواسطة التقنيات المتوافرة حالياً للرادارات وما يسمح بذلك هو التصميم، والمواد المتطورة في صناعة هيكلها، إضافة إلى منظومة متكاملة من الأجهزة الالكترونية المضادة التي تساعد  على خفض بصمتها الرادارية. وتتميز الطائرة أنها ذات قدرة عالية على المناورة وتبلغ سرعة عملها القصوى 1.6 ماخ. وهي مقاتلة تعمل في كل الظروف المناخية وليلاً ونهاراً كما يتوفّر ثلاثة نماذج منها.
 
المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=38831&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تكنولوجيات افتراضية جديدة في صفوف سلاح الجو الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين