أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مخطط تقسيم مصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مخطط تقسيم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammed Esmatt

جــندي



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : طالب
التسجيل : 14/09/2008
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 25
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 2:59

خطة تقسيم مصر نشرها الدكتور حامد ربيع رحمه الله الاستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في صحيفة الوفد في الثمانينيات في سلسلة مقالات بعنوان (مصر والحرب القادمة) ونشرها الدكتور محمد عمارة نقلا عن مجلة يصدرها البنتاجون في كتابه (المسألة القبطية حقائق وأوهام) ومفاد هذا الكلام تقسيم مصر الى ثلاث دويلات

1- دويلة قبطية: ممتدة من جنوب بني سويف في جنوب اسيوط بامتداد غربي يضم الفيوم وبخط صحراوي طويل يربط هذه المنطقة بالاسكندرية التي يعتبرها هذا المخطط عاصمة للدويلة القبطية.

2- دويلة النوبة: الممتدة من صعيد مصر حتى دنقلة من شمال السودان وعاصمتها اسوان.

3- دويلة إسلامية: تشمل مصر الاسلامية والتي تضم المنطقة من ترعة الاسماعيلية والدلتا حتى حدودها على الدويلة القبطية غربا ودويلة النوبة جنوبا.

4- دويلة يهودية: وعند هذا الحد يصبح طبيعيا ان يمتد النفوذ الاسرائيلي عبر سيناء ليستوعب شرق الدلتا بحيث تتقلص حدود مصر تماما من الجهة الشرقية ليصير فرع دمياط وترعة الاسماعيلية حدها الشرقي وتحقق الغاية الاسرائيلية النهاية «من النيل الى الفرات».

خطط اسرائيل الاستراتيجيّة /روجيه جارودى:

خلال حرب التوسع الأولى فى عام 1948 أكد بن جوريون أن القانون الدولى ماهو الا مجرد قصاصة ورق .
وفى عام 1981 وقبل غزو لبنان , أعلن ارييل شارون : فى السنوات القادمه ستمتد المصالح الاستراتيجيه لاسرائيل ليس فقــــــــط الى الدول العربيه فى البحر المتوسط بل الى كل الشرق الاوسط كمــا ستمتد الى ايران وباكستان والخليج وافريقيا وتركيا .

خطط اسرائيل الاستراتيجية :
هذه الخطه طرحت بوضوح فى نشرة كيفونيم (توجهات)التى تصدر فى القدس عن المنظمه اليهوديه العالميه تحت عنوان: خـــــــطط اسرائيل الاستراتيجيه حيث تطالب بتفتيت كل الدول المجــــــــاوره لاسرائيل من النيل الى الفرات . وفيما يلى الفقرات المهمة :

( لقد غدت مصر باعتبارها كيانا مركزيا مجرد جثه هامده لا سيمــــــا اذا اخذنا فى الاعتبار المواجهات التى تزداد حدة بين المسلميــــن والمسيحيين وينبغى أن يكون تقسيم مصر الى دويلات منفصلـــــة جغرافيا هو هدفنا السياسى على الجبهة الغربية خلال سنـــــوات التسعينيات ، وبمجرد أن تتفكك أوصال مصر وتتلاشى سلطتها المركزيه فسوف تتفكك بالمثل بلدان أخرى مثل ليبيا والسودان وغيرهـــــــــــما من البلدان الأبعد ومن ثم فان تشكيل دولة قبطية فى صعيد مصـــــــر بالاضافةالى كيانات اقليميه أصغر وأقل أهمية من شأنه أن يفتح الباب لتطور تاريخى لا مناص من تحقيقه على المدى البعيد وان كانت معاهدة السلام قد أعاقته فى الوقت الراهن .

وبالرغم مما يبدو فى الظاهر فان المشكلات فى الجبهه الغربيــــــة أقل من مثيلتها فى الجبهة الشرقية . وتعد تجزئة لبنان الى خمس دويلات..بمثابة نموذج لما سيحدث فى العالم العربى بأسره وينبغى أن يكون تقسيم كل من العراق وسوريا الى مناطق منفصله علــــى أساس عرقى أو دينى أحد الأهداف الأساسيه لاسرائيـــــــــــل على المدى البعيد . والخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف هى تحطيــــــــم القدره العسكرية لهذين البلدين .

فالبناء العرقى لسوريا يجعلها عرضة للتفكك مما قد يؤدى الى قيام دولة شيعية على طول الساحل , دولة سنّية فى منطقة حلـــــــب وأخرى فى دمشق بالاضافةالى كيان درزى قد ينشأ فى الجولان الخاضعة لنا وقد يطمح هو الاخر الى تشكيل دولة خاصة ولن يكون ذلك على أية حال الا اذا انضمت اليه منطقتا حـــــــــوران وشمالى الأردن . ويمكن لمثل هذه الدولة على المدى البعيد ان تكون ضمانا للسلام والأمن فى المنطقة . وتحقيق هذا الهدف فى متناول يدنا.

أما العراق ذلك البلد الغنى بموارده النفطية والذى تتنازعه صراعات داخليه فهو على خط المواجهة مع اسرائيل ويعد تفكيكه أمرا مهما بالنسبة لاسرائيل بل انه أكثر أهمية من تفكيك سوريا لأن العراق يمثل على المدى القريب أخطر تهديد لاسرائيل )

( المصدر : مجلة كيفونيم , القدس ، العدد 14 فبراير / 1982 ص 49ـ59)

ولتحقيق هذا البرنامج الضخم فان الزعماء الاسرائيليين يحصلون على المساعده الأمريكيه بلا تحفظ .

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 15:03

تخطيط مو فمصلحة مصر!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 15:20

عنوان الوثيقة كما نشرته مجلة " كيفونيم " هو " استراتيجية اسرائيلية لفترة الثمانينات " ولقد نشرت الوثيقة باللغة العبرية وترجمت الى اللغة العربية ، وقدمهاالدكتور / عصمت سيف الدولة كأحد مستندات دفاعه عن المتهمين فى قضية تنظيم ثورة مصر عام 1988.

اقتباس :

نص الوثيقة :
نظرة عامة على العالم العربى
ان العالم العربى الاسلامى هو بمثابة برج من الورق أقامه الاجانب ( فرنسا وبريطانيا فى العشرينيات ) ، دون أن توضع فى الحسبان رغبات وتطلعات سكان هذا العالم .
لقد قسم هذا العالم الى 19 دولة كلها تتكون من خليط من الأقليات والطوائف المختلفة ، والتى تعادى كل منهما الأخرى وعليه فان كل دولة عربية اسلامية معرضة اليوم لخطر التفتت العرقى والاجتماعى فى الداخل الى حد الحرب الداخلية كما هو الحال فى بعض هذه الدول .
مصر
فى مصر توجد أغلبية سنية مسلمة مقابل أقلية كبيرة من المسيحيين الذين يشكلون الأغلبية فى مصر العليا ، حوالى8 مليون نسمة . وكان السادات قد اعرب فى خطابه فى مايو من عام 1980 عن خشيته من أن تطالب هذه الأقلية بقيام دولتها الخاصة أى دولة لبنانية مسيحية جديدة فى مصر.
و الملايين من السكان على حافة الجوع نصفهم يعانون من البطالة وقلة السكن فى ظروف تعد أعلى نسبة تكدس سكانى فى العالم.
وبخلاف الجيش فليسهناك أى قطاع يتمتع بقدر من الانضباط والفعالية , والدولة فى حالة دائمة من الافلاس بدون المساعدات الخارجية الامريكية التى خصصت لها بعد اتفاقية السلام .
ان استعادة شبه جزيرة سيناء بما تحتويه من موارد طبيعية ومن احتياطى يجب ان أن يكون هدفا أساسيا من الدرجة الاولى اليوم…. ان المصريين لن يلتزموا باتفاقية السلام بعد اعادة سيناء ، وسوف يفعلون كل مافى وسعهم لكى يعودوا الى احضان العالم العربى ، وسوف نضطر الى العمل لاعادة الاوضاع فى سيناء الى ماكانت عليه .
ان مصر لاتشكل خطرا عسكريا استراتيجيا على المدى البعيد بسبب تفككهاالداخلى ، ومن الممكن اعادتها الى الوضع الذى كانت عليه بعد حرب يونية 1967 بطرق عديدة .
ان اسطورة مصر القوية والزعيمة للدول العربية قد اهتزت فى عام 1956وتأكد زوالها فى عام 1967.
ان مصر بطبيعتها وبتركيبتها السياسية الداخلية الحالية هى بمثابة جثة هامدة فعلا بعد سقوطها ، وذلك بسبب التفرقة بين المسلمين والمسيحيين والتى سوف تزداد حدتها فى المستقبل .
ان تفتيت مصر الى اقاليم جغرافية منفصلة هو هدف اسرائيل السياسى فى الثمانينات على جبهتها الغربية .
ان مصر المفككة والمقسمة الى عناصر سيادية متعددة ، على عكس ماهى عليه الآن ، سوف لاتشكل أى تهديد لاسرائيل بل ستكون ضمانا للزمن والسلام لفترة طويلة ،وهذا الامر هو اليوم متناول ايدينا .
ان دول مثل ليبيا والسودان والدول الابعد منها سوف لايكون لها وجود بصورتها الحالية ، بل ستنضم الى حالة التفكك والسقوط التى ستتعرض لها مصر . فاذا ماتفككت مصر فستتفكك سائر الدول الاخر ، ان فكرة انشاء دولة قبطية مسيحية فى مصر العليا الى جانب عدد من الدويلات الضعيفة التى تتمتع بالسيادة الاقليمية فى مصر ـ بعكس السلطة والسيادة المركزية الموجودة اليوم هى وسيلتنا لاحداث هذا التطور التاريخى . ان التفتت للبنان الى خمس مقاطعات اقليمية يجب أن يكون سابقة لكل العالم العربى بما فى ذلك مصر وسوريا والعراق وشبه الجزيرةالعربية .
وفى الاخير كتاب د/ محمد عمارة " في المسالة القبطية حقائق و اوهام " .........
من هنـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المطيري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : اكشف العملاء وافضح الجبناء وانصر من قال لا اله الا الله محمد رسول الله
المزاج : عربي بنخوته عربي بشجاعته عربي بغيرته
التسجيل : 11/01/2009
عدد المساهمات : 113
معدل النشاط : 101
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 21:09

@Le sage كتب:
تخطيط مو فمصلحة مصر!!
اسألك بالله هل فيه واحد يشك بهذا المنتدى ان المخطط في مصلحه مصـر..؟؟!!!
اكيـــد مو مصلحه مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohammed Esmatt

جــندي



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : طالب
التسجيل : 14/09/2008
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 25
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 0:52

دراسة تحذر من المخططات الأمريكية والإسرائيلية لتمزيق جغرافية مصر على أساس طائفي


كتب محمد رشيد (المصريون) : بتاريخ 21 - 11 - 2006
اتهمت دراسة حديثة صادرة من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الولايات المتحدة باستخدام ورقة الفتنة الطائفية كوسيلة للتدخل في شئون مصر الداخلية بزعم حماية الأقلية الدينية. وحذرت الدراسة التي أعدها الدكتور خالد عثمان من المحاولات الخارجية التي تدبر ضد مصر لإثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط بهدف تحويلها إلى لبنان أخرى وإعاقة تقدمها وعزلها عن محيطها العربي والإسلامي.

ونبه إلى أن أخطر المخططات التي يتم إعدادها لهذا الهدف هو مخطط المستشرق اليهودي برنارد لويس والذي دعا فيه إلى تقسيم مصر إلى دولتين الأولى دولة مسلمة في الشمال والثانية دولة قبطية في الصعيد.

واستشهد بندوة عقدها مركز باران إيلات للأبحاث الاستراتيجية في إسرائيل والتي طرحت العديد من الأبحاث العلمية ومن بينها بحث تحت عنوان: الاستقطاب بين المسلمين والأقباط في مصر، أشار إلى ضرورة تنامي الانشقاق بين المسلمين والأقباط وتقسيم مصر إلى مناطق جغرافية، ورأت في إنشاء دولة قبطية على الأرض هو المفتاح لتطور الأوضاع في إسرائيل.

وشدد الدكتور عثمان على أهمية الرجوع إلى وثيقة المدينة، وهو العهد الذي اتفق عليه المهاجرون من أهل مكة وأهل الكتاب والذي يعتبره العديد من المؤرخين أول وثيقة لدستور دولة متعددة الأديان والثقافات في التاريخ حيث قامت على مبدأين هما: كفالة الحقوق الفردية عن طريق سلطة قضائية محايدة، والمساواة أمام القانون.

واعتبرت هذه الوثيقة تعبر عن موقف الدين الإسلامي من قيمة المواطنة القائمة على المشاركة والمساواة، وأشارت إلى أن الإسلام حث أتباعه على الالتزام بقيم العدالة والمساواة بينهم وبين أهل الكتاب الذين يعيشون معهم في مجتمع واحد.

أكدت الدراسة أن هناك دورًا كبيرًا يمكن أن تقوم به المؤسسة التعليمية والثقافية والإعلامية والدينية في مصر وذلك من أجل ترسيخ قيم قبول الآخر بين المسلمين والأقباط في إطار الظروف السياسية والاجتماعية التي شهدها المجتمع المصري مؤخرًا.

http://www.almesryoon.com/Archive/Sh...D=26914&Page=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eurosoul

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : رايق دايما (إن شاء الله)
التسجيل : 12/07/2009
عدد المساهمات : 56
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 6:16

نفسى أعرف فين التفرقة أو العداوة بين المسيحيين و المسلمين فى مصر؟؟؟

أنا لم أرى أدنى شكوى سوى من بعض الأقباط فى الولايات المتحدة والذين بصراحة أراهم "مزقوقين"
لأن كيف يشكو من بالخارج أن من بالداخل مظلوم بينما من بالداخل لا يشكو؟؟؟ ولماذا لم تأتى تلك الشكاوى سوى من أقباط الولايات المتحدة دونا عن سائر دول العالم؟؟؟

كما أنى أرى الحكومة تتخذ إجراءات حريصة للغاية لضمان تفوق حقوق المسيحيين على المسلمين لكسر أى محاولة لإحداث تفرقة أو زرع الشعور بالإضطهاد بين الأقلية المسيحية فمصر ليس بها مسيحى فقير وبناء الكنائس بها أمر يسير تماما كبناء المساجد

أعتقد أن إستخدام أقباط الولايات المتحدة هو ورقتهم الجديدة فهم يتوقعون تبعية أقباط مصر لهم والسير وراء تطرفهم كما أن إغراء الأقباط خارج مصر بالمال وغيره أمر جذاب لأن إذا تضرر أحد من أى فتنة يشعلونها فلن يتضرروا هم بل سيتضرر إخوانهم فى مصر والمسلمين فقط وسيخرجون هم من هذا الموقف رابحين المال أو أيا كانت وسيلة الإغراء

كثرة أقاويلهم عن وجود إضطهاد فى مصر سيجعل أقباط مصر ينظرون إلى كل حق من حقوقهم بحثا عن هذا الإضطهاد المزعم

ولكن فى النهاية أظن أن مصر أمنة من الفتن الطائفية لأنى تعاملت مع الكثير والكثير من أقباط مصر وهم مسالمون للغاية ولا يحبون المشاكل وكذلك أغلب القساوسة يساندون التعايش ولايتبعون نهج من هم بالخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fisha

جــندي



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : NOTHING
المزاج : LOVE EGYPT
التسجيل : 01/04/2009
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 12:26

استر يا راب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phantom

جــندي



الـبلد :
المهنة : طيار فى السلاح الجوى المصرى ان شاء الله
المزاج : الحمد لله على كل شى
التسجيل : 20/08/2009
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 34
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 12:51

يا رب استر والله اليهود دول اخبث ناس وميقدروش يواجهونا ابدا يعنى من الصعب انك تلاقى جندى عربى امامه جندى اسرائيلى وجها لوجه حتلاقى الاسرائيلى رمى سلاحه وطلع يطير هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 13:00

ههههههههه..انا اقول اذا بقي المسلمين متفرقين هكذا ...مصر لاسرائل ..كلها ...حسب مخططها ..الدولة اليهودية من الفرات الى النيل الفرات لهم ...بقي النيل


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المطيري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : اكشف العملاء وافضح الجبناء وانصر من قال لا اله الا الله محمد رسول الله
المزاج : عربي بنخوته عربي بشجاعته عربي بغيرته
التسجيل : 11/01/2009
عدد المساهمات : 113
معدل النشاط : 101
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   السبت 22 أغسطس 2009 - 21:54

فعلا هم سيطروا على الفرات الان اصبــح الفرات لهم لكن صدقنـــي بأذن الله لن تأتي النيــــل لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   السبت 22 أغسطس 2009 - 21:59

@المطيري كتب:
فعلا هم سيطروا على الفرات الان اصبــح الفرات لهم لكن صدقنـــي بأذن الله لن تأتي النيــــل لهم


آمل من كل قلبي ان لا يأخذوا بلدي الاخر ...مصر ..هي او اي بلد مسلم آخر



رمضانكم كريم


140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأربعاء 26 أغسطس 2009 - 18:03

@المطيري كتب:
@Le sage كتب:
تخطيط مو فمصلحة مصر!!
اسألك بالله هل فيه واحد يشك بهذا المنتدى ان المخطط في مصلحه مصـر..؟؟!!!
اكيـــد مو مصلحه مصر
هي الصراحة هناك من يستطيع يقول في مصلحة مصر!!!35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 15:47

المرحله الاوله لتقسيم مصر شبيه بتقسيم السودان اليوم :
كان لأمريكا دور حاسم في الانفصال، إذ تلقفت الفكرة البريطانية (فكرة تقسيم مصر إلى إقليمي مصر والسودان) ، فأوعزت لعملائها في مصر «رجال الثورة» بتوقيع اتفاقية مع بريطانيا عام 1953م نصت على ما أطلقوا عليه “حق تقرير المصير” للشعب السوداني، بعد ثلاث سنوات كفترة انتقالية، يجري بعدها استفتاء شعبي برقابة دولية. وقد كانت هذه الاتفاقية، بحق، تمهيداً للانفصال. إذ قامت كل من أميركا وبريطانيا بعدها، أثناء الفترة الانتقالية، بتهيئة الرأي العام من خلال عملائهما لقبول فكرة الانفصال، مع أن الرأي العام كان كاسحاً في رفض الانفصال والمحافظة على الوحدة. وأثناء الفترة الانتقالية أوعز حكام مصر، بتوجيه أميركي، إلى حزب الوطني الاتحادي الممثل للطائفة الخَتْمية، الموالي لهم، بتغيير موقفه من رفع شعار “وحدة وادي النيل” إلى رفع شعار “الاستقلال (الانفصال)” ، مع أنه كان قد حاز على أغلبية برلمانية كبيرة بسبب رفعه شعار الوحدة. أما حزب الأمة الممثِّل لطائفة الأنصار، والموالي للإنجليز منذ نشأته، فقد كان يروّج للفكرة الإنجليزية الداعية للانفصال منذ اليوم الأول لنشأته. وبعد انتهاء الفترة الانتقالية، وقد تهيأت أجواء الانفصال، أعلن إسماعيل الأزهري (من الوطني الاتحادي) ، رئيس الوزراء، الذي كان من أقوى المنادين بوحدة وادي النيل ، أعلن في 19/12/1955م ، بعدما غيّر جلده، بطلب من حكام مصر، موافقة البرلمان السوداني بالإجماع على الانفصال الذي أطلقوا عليه فيما بعد اسم «الاستقلال»! وبذلك تكون بريطانيا قد حققت هدفها ( أي تقسيم مصر التاريخية ) بعد ما يزيد عن الخمسين عاماً ، بمساعدة أميركا ، بل بتبنيها للخطة .

المرحله الثانيه التي ذكرها اخي mohammed
لكن هي في التنفيذ شبيه بما يحصل في دارفور الاعلام يقول في تهميش وفي وفي ...
والمنظمات العطوفه تقوم بالواجب ثم ثم ثم يتم الفصل بدون ماتطلق طلق واحدة من القوات المصريه يجب على المصرين اخذ الموضوع بجد هل سمعتم بحركه دوله كوش من اسوان الي دنقلا
ماذا سيفعل العرب لمصر مثلما حصل للعراق وغزه والسودان والصومال .
في العراق قالوا صدام ظالم
وفي غزة قالوا مصر وحسني مبارك نظام هروب من الواجب رموها في مصر
السودان والصومال ناس مهمشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 17:07

مصر ربنا حافظها من كل شر و الحمد لله

المسلمين و المسيحيين في مصر هما مصريين قبل كل حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 18:28

لقد حاولوا مرارا وتكرارا غزو سيناء ...لن يستطيعوا ابدا السيطرة على مصر...ليس هذا بالشىء السهل ابدا ابدا......هم يعرفون جيدا عواقب ايقاظ المارد المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 19:11

هناك فرق بين الغزو والتخطيط لتقسيم
مخططات التقسيم لم تعد اسرار مشاريع التقسيم خرجت من دوائر التخطيط لتدخل دوائر التنفيذ،
انظر الي اليمن والسعوديه والعراق والسودان والصومال و المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 19:24

اولا لمن لا يعلم لم تشهد مصر فى تاريخها كله فتنه كما حدث فى بعض الدول
ومهما كان هناك من خلافات بسيطه بين افراد الشعب المصرى فدائما الاثنين معا
لو كان اى احد مما يعتقد فى الفتنه فى مصر رأى الشعب المصرى وترابطه لعلم انه يستحيل على المصريين ان يقعوا فى مثل هذا الفخ
الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم عن اهل مصر انهم فى رباط الى يوم القيامه فكيف يحدث هذا
ما اخاف عليه حقا هو الدول العربيه اما مصر فأنا مطمأن لها تماما
واما من ينادى بان هناك فتنه داخل مصر فهم فقط الاوغاد امثال المشلوح زكريا بطرس والانبا بيشوى ومن كان معهم وهم قله
مصر يا شباب فى اتحاد الى يوم الدين ولن يحدث ما يعكر صفوها وقبل كل شئ يقول بعض الناس انه كانت هناك فتنه فى ايام عبد الناصر وعلى الرغم من هذا فما ان نادت مصر لساحة الوغى حتى كان المسلم بجوار المسيحى كليهما يدا واحد حتى ما تا فى سبيل الوطن او انتصرا لهذا الوطن
لا تصدقوا كل ما يقال انما هى افكار ينشرها اليهود لاشعارنا ان مصر يمكنها ان تضعف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله القوى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد
المزاج : هادى
التسجيل : 26/09/2010
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 112
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 21:51

الله واكبر

تحيا جمهورية مصر العربية

اناعلى ماعتقد انا شمال السودان وجنوب مصر لا اعرف اسمهم ولكنهم من شهرين كانوا يقلون نحن مصرين وليسا سودانين
وانا اعتقد انا هذهة هى الوحدة وليس العكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
perry

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 259
معدل النشاط : 238
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 22:01

من سابع المستحيلات ان يحدث تقسيم في بلد هو صاحب اول حكومه مركزيه ظهرت في التاريخ من 5200 سنه و صاحبة اقدم و اعظم الحضارات قاطبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الأحد 17 أكتوبر 2010 - 22:23

ياخوفي عليكي يابلد لنصبح في يوم الاقي نفسي بدخل اسكندرية بي بجواز سفر ياااااارب استر عليها الي بيحصل حولينا كتييييير والي بيحصل جوة بلدنا اكترررر الهم احفظنا من شر الفتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الإثنين 18 أكتوبر 2010 - 9:38

هذة الدراسة تثبت ان كاتبها يغط في النوم في واشنطن ولايعلم عن الواقع شيئا .

هذا اذا لم يكن هذا سوي تصور والتخطيط سيكون في سرية وعلي مراحل متعددة ، هنا تكمن الخطورة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tarek Elmasry

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 17/10/2010
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 276
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 - 17:08

@raed1992 كتب:
اولا لمن لا يعلم لم تشهد مصر فى تاريخها كله فتنه كما حدث فى بعض الدول
ومهما كان هناك من خلافات بسيطه بين افراد الشعب المصرى فدائما الاثنين معا
لو كان اى احد مما يعتقد فى الفتنه فى مصر رأى الشعب المصرى وترابطه لعلم انه يستحيل على المصريين ان يقعوا فى مثل هذا الفخ
الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم عن اهل مصر انهم فى رباط الى يوم القيامه فكيف يحدث هذا
ما اخاف عليه حقا هو الدول العربيه اما مصر فأنا مطمأن لها تماما
واما من ينادى بان هناك فتنه داخل مصر فهم فقط الاوغاد امثال المشلوح زكريا بطرس والانبا بيشوى ومن كان معهم وهم قله
مصر يا شباب فى اتحاد الى يوم الدين ولن يحدث ما يعكر صفوها وقبل كل شئ يقول بعض الناس انه كانت هناك فتنه فى ايام عبد الناصر وعلى الرغم من هذا فما ان نادت مصر لساحة الوغى حتى كان المسلم بجوار المسيحى كليهما يدا واحد حتى ما تا فى سبيل الوطن او انتصرا لهذا الوطن
لا تصدقوا كل ما يقال انما هى افكار ينشرها اليهود لاشعارنا ان مصر يمكنها ان تضعف

السلام عليكم

مرحبا أخى : أولا حديث مصر فى رباط الى يوم الدين ( ضعيف ) - وان جند مصر هم خير أجناد الأرض أيضا ( ضعيف ) - و ياريت يكف أخوانى المصريين عن ذكر هذا الحديث فهو ( ضعيف )

ثانيا تفسيرك للحديث خاطىء : فكلمة رباط هنا ليست بمعنى الإتحاد و الترابط بين الطوائف المختلفة للمجتمع الواحد كالمسلم و المسيحى الخ الخ - و إنما الرباط هو الإقامة بالثغر تقوية للمسلمين، والثغر كل مكان يخاف أهله العدو، وأصل ‏الرباط من رباط الخيل لأن هؤلاء يربطون خيولهم، وهؤلاء يربطون خيولهم كل يُعِدُّ ‏لصاحبه فسمي المقام بالثغر رباطاً وإن لم يكن فيه خيل، ومما جاء في فضله ما رواه مسلم ‏من حديث سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏يقول: " رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه، وإن مات جرى عليه عمله الذي ‏كان يعمله، وأجري عليه رزقه، وأمن الفتان"‏.
ونحن نعتقد -والعلم عند الله- أن مجاهدي فلسطين هم على خط النار الأول، بدفاعهم ‏عن مقدسات المسلمين وأعراضهم أمام العدو الصهيوني الماكر، في حين تخاذل المسلمون ‏عن نصرتهم. والله المستعان.‏


تحياتى لك و السلام عليكم







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anti israel

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : ضابط فى القوات المسلحه المصريه باذن الله
المزاج : هادى و متعصب احيانا فى قضايا مصر
التسجيل : 12/11/2010
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 428
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 22:08

ياريت اموت قبل ما اشوف اليوم دة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاشينكوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : متقلب على حسب الموقف
التسجيل : 21/10/2010
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 346
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط تقسيم مصر   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 10:36

العراق بيتقسم لبنان بيتقسم السودان بيتقسم واليمن عيزينو يتقسم ومتنسوش البحرين الشيعة هما الى مسكو الحكم وانتو عارفين اتجاهتهم مش باقى الا مصر وسوريا ومش عارفين مين الى جاى فى السكةة الاخوة المسيحيين هم اخواتنا واحنا ايد واحدة فى كل حاجة وكانو بيحربو هما والمسلمبن فى حرب واحدة بسلاح واحد وشربو من زمزمية واحدة وحمو بعض من عدو واحد وجلسو فى خندق واحد وفدو بعض من رصاص الاعداء مفيش فرقة مصرية نسمع عن امجادها الا لما تلاقى فيهم مصرى مسيحى . بيقولو اللة اكبر مع بعض وهما بيعبرو مع بعض يااااة مفيش احلى من روح التعاون ولما هتقوم الحرب الارض بتنادى كل من عليها لكى يحميها بعون من عند اللة وربنا ينصرنا سواء مسلم او مسيحى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مخطط تقسيم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين