أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2529
معدل النشاط : 2995
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 11:37

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركيا بإسقاط المقاتلة الروسية للدفاع عن إمدادات نفطية منتنظيم الدولة الإسلامية، بينما رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه سيتنحى عن منصبه إن ثبت ذلك، متسائلا عن إمكانية تنحي بوتين إن ثبت العكس.
وعلى هامش قمة المناخ في باريس، عقد بوتين مؤتمرا صحفيا مساء الاثنين قال فيه إن بلاده تلقت معلومات إضافية توضح أن نفطا ينتج من أراض يسيطر عليها تنظيم الدولة يمر عبر تركيا، معتبرا أن إسقاط المقاتلة كان هدفه الرغبة في الدفاع عن هذه الإمدادات النفطية.
وأضاف الرئيس الروسي أن الجانب التركي أبلغه بأن أردوغان لم يتخذ قرار إسقاط المقاتلة الروسية "سوخوي 24"، وإنما أطراف أخرى، وتابع "لكن هذا لا يغير في المسألة شيئا".
واعتبر بوتين أن المقاتلة الروسية لم تكن تشكل تهديدا، وأنه لم تكن هناك ضرورة لإسقاطها من قبل مقاتلات تركية بشمال سوريا الثلاثاء الماضي، مجددا القول إن إسقاطها كان "خطأ كبيرا"، وإن "هذا العمل الإجرامي تسبب بمقتل اثنين من جنودنا".
وذهب بوتين إلى اتهام أنقرة أيضا باتخاذها من حماية الأقلية التركمانية في محافظة اللاذقية السورية مجرد ذريعة لإسقاط المقاتلة، وأضاف أن المشاكل مع تركيا في مجال مكافحة "الإرهاب" داخل روسيا كانت موجودة منذ فترة طويلة، لا سيما العناصر الذين نشطوا في شمال القوقاز وهربوا إلى تركيا، حسب قوله.
وتابع القول إن إنشاء تحالف واسع لمكافحة تنظيم الدولة لم يكن واردا "بسبب استغلال البعض هؤلاء الإرهابيين لتحقيق أهدافهم السياسية على المدى القصير".
بوتين يعقد مؤتمرا صحفيا على هامش قمة المناخ ([size=10]الجزيرة)[/size]
[size]
أردوغان يرد
وقد سارع أردوغان إلى الرد على اتهامات بوتين لتركيا بشرائها نفطا من تنظيم الدولة، بالقول "في حال إثبات حدوث أمر كهذا لن أبقى في منصبي، وأقول لبوتين: هل ستبقى في منصبك (في حال ثبوت العكس)؟ لقد ناقشت هذا الموضوع اليوم مع عدد من الزعماء"، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأناضول.
وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين، أكد أردوغان أن المصادر التي تشتري منها بلاده النفط والغاز الطبيعي مصادر مشروعة ومعلنة، مضيفا "لسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية".
كما علق أردوغان على تصريحات بوتين بالتأكيد أن إدارته تتحلى بالصبر ولا تتصرف بشكل انفعالي، مضيفا "تركيا دولة يبلغ عدد سكانها نحو 80 مليونا وهي عضو في مجموعة العشرين، لذا يؤسفنا كثيرا أن تقوم دولة نتقاسم معها عضوية المجموعة بالتعامل معنا على هذا النحو".
وكان الكرملين قد أعلن أنه من غير المتوقع عقد لقاء في باريس بين بوتين وأردوغان على هامش قمة المناخ، وذلك بعدما أعرب أردوغان الجمعة الماضية عن رغبته في عقد هذا اللقاء خلال القمة، حيث يشهد البلدان أزمة دبلوماسية خطيرة منذ إسقاط المقاتلة الروسية.
ونفى بوتين في تصريحاته لقاء أردوغان خلال القمة، بينما نقلت عنه الأناضول في وقت سابق اليوم قوله "طلبنا لقاء بوتين في اليوم الأول (لإسقاط المقاتلة) وما زلنا ننتظر الرد".
[/size]
أردوغان يرد على أسئلة الصحفيين على هامش القمة (الأناضول)
[size]
سوريا والإرهاب
وفي سياق متصل، قال بوتين خلال المؤتمر الصحفي إنه لا يمكن حل الأزمة السورية إلا بالطرق السياسية، موضحا أنه ناقش في اجتماع مغلق قصير مع الرئيس الأميركي باراك أوباما "قوائم المجموعات الإرهابية ومن يمثل المعارضة السورية المعتدلة".
وقبل ساعات، قال البيت الأبيض إن أوباما أبلغ بوتين في اللقاء بأنه يجب على رئيس النظام السوري بشار الأسد أن يتنحى عن السلطة كجزء من الانتقال السياسي، وأنه طالب بوتين بأن يركز ضرباته الجوية في سوريا على تنظيم الدولة لا على مقاتلي المعارضة.
وبدوره، سيلتقي أردوغان الثلاثاء أوباما قبل أن يغادر باريس في اليوم نفسه متجها إلى قطر، بحسب وكالة الأناضول.[/size]
http://m.aljazeera.net/news/international/2015/11/30/أردوغان-لو-صدق-بوتين-سأتنحى-عن-الرئاسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 11:48

عميد في الجيش الحر لـ"سبوتنيك": لدينا عقود وقعها الأتراك مع "داعش" لشراء النفط
[ltr]© AFP 2015/ Baraa Al-Halabi[/ltr]

العالم العربي
13:16 01.12.2015(محدثة 13:22 01.12.2015) انسخ الرابط


 041630

أكد العميد حسام العواك، الذي يترأس جهاز استخبارات تابع لما يُعرف بـ"الجيش السوري الحر"، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، بأنهم يملكون صوراً لعقود وقعها الجانب التركي لشراء النفط من تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.




 وأضاف العواك، "إنه منذ بداية الأزمة في سوريا في العام 2011، تقوم تركيا بدعم المتشددين الإسلاميين والإرهابيين في سوريا، بكل أنواع الدعم ضد الجماعات المعتدلة".
وبسؤاله عن حقيقة قيام تركيا بشراء النفط من تنظيم "داعش"، قال "لدينا صور عن عقود موقعة من الجانب التركي بخصوص شراء النفط من "داعش"…  لدينا صور فيما يتعلق بدخول سيارات تويوتا اشترتها  قطر، وتحمل لافتة مكتوب عليها (الغانم)، دخلت سوريا عن طريق تركيا، وكذلك سيارات مصفحة يتنقل بها قادة التنظيم المتشدد".
وقال "لاحظنا أن هناك دعم يأتي للفصائل الإسلامية المتطرفة من قبل تركيا  قبل ظهور "داعش"… هذا الدعم كان يمر عن طريق جبل قرصاية، بالقرب من بوابة السلام على الحدود التركية السورية".
وتابع، "المخابرات التركية استغلت عبور هذه الصفقات التي كانت تتم مع الفصائل المتطرفة بشكل آخر، حصلت بموجبها على تسهيلات من جانب الفصائل المتشددة، لسرقة المصانع والمعامل في مدينة حلب لصالح شركات تركية".
 وأشار إلى أن "جماعة الإخوان المسلمين في سوريا"، كانت تشرف على هذه التنظيمات وتنسق معها، لإنهاء "الجيش السوري الحر" والجماعات المعتدلة.
 وأكد أن "هذه وقائع… حمّلنا رئيس الاستخبارات التركية آنذاك هاكان بيدان المسئولية… قدمنا الأدلة لأصدقائنا في المنطقة ودول العالم، لكن (الرئيس التركي) أردوغان مصرّ على دعم التطرف والفصائل المتأسلمة والإرهابية".
 وعما إذا كان من الممكن أن يتعاون " الجيش السوري الحر" مع روسيا في محاربة تنظيم "داعش" في سوريا، قال العميد العواك، "نعتقد أن روسيا هي الجانب العاقل من العالم، ويمكن للروس أن يتعاونوا بشكل أفضل فيما يتعلق بالقضية السورية مع كل الفصائل المعتدلة، ومن بينها الجيش الحر".
وأردف، إذا "حدث هذا، عندها يمكن للتدخل العسكري الروسي في سوريا أن يحقق نتائج أفضل… سنحافظ على مصالح روسيا في سوريا مستقبلاً".







http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20151201/1016567616.html#ixzz3t4KcH77i 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 12:04

نفسه من قال انه سيتنحى اذا تظاهر تركي واحد ضده . فخرج لجموع المتظاهرين بقنابل الغاز ههههههه
يا اردوغان احترمناك لما قدمته لتركيا حتى على حساب بعض الدول العربية فعلى الاقل احترم عقولنا البسيطة
اكاد اتصور موقفه خلال قصف روسيا لقوافل النفط هههههه الحق يا ولد قصفو النفط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 12:31

مصادر امريكيه او غربيه هي من كشفت اولا ان داعش يصدر نفطه الى او عبر تركيا 

قدر تقرير أميركي ما يجنيه تنظيم داعش من بيع النفط من المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا بنحو 800 مليون دولار سنويا، فيما أشارت وثائق أميركية إلى أن تركيا تتولى شراء النفط المنهوب من التنظيم الإرهابي.
وأوضح مكتب آي.أتش.أس الاستشاري، أن التنظيم قادر على تحقيق عائدات كبيرة، حتى لو استغل جزءا صغيرا من الإمكانيات النفطية في المنطقة الخاضعة له، وبيع ما ينهبه بأسعار متدنية في السوق السوداء.

وقال المكتب إن تنظيم داعش يسيطر حاليا على مناطق تبلغ طاقة إنتاجها نحو 350 ألف برميل يوميا، لكنه لا ينتج أكثر من 50 إلى 60 ألف برميل يوميا، وإنه يبيع ما ينتجه في السوق السوداء بمعدل سعر يصل أحيانا إلى 40 دولارا للبرميل.
وأضاف أن سعر معظم مبيعاته من النفط المنهوب عادة لا يتجاوز 25 دولارا للبرميل، وهو سعر أقلّ بكثير من الأسعار المعتمدة في أسواق النفط الدولية.
وأوضح المكتب الاستشاري الأميركي، أن مبيعات النفط المنهوب تتم أساسا بواسطة صهاريج تسلك طرق التهريب عبر الحدود التركية، مشيرا إلى أنه يغذّي آلة الحرب عبر إيرادات يجنيها من النفط المهربّ، وهو ما يساعده في تحركاته وقدراته القتالية.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد كشفت الأثنين الماضي، نقلا عن مسؤول غربي أن الولايات المتحدة حصلت على وثائق تثبت علاقة تركيا بتنظيم داعش وأنها تتولى شراء النفط منه.

ويستخدم التنظيم أيضا إيرادات النفط التي يجنيها للإنفاق السخيّ على مقاتليه لضمان استمرارهم في القتال.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول غربي قوله إن واشنطن حصلت على الوثائق من داخل منزل أبي سياف أحد قادة التنظيم، والذي قتل خلال عملية نظمتها القوات الأميركية الخاصة في سوريا في شهر مايو الماضي.

واشارت الصحيفة إلى أن الايرادات داعش قبل مقتل أبي سياف تتراوح ما بين مليون إلى 4 ملايين دولار يوميا، لكنها تراجعت بشكل كبير بعد تبني التنظيم الارهابي التفجير الانتحاري في الأسبوع الماضي في مدينة سروج التركية.

" هذا الكلام في اواخر يوليو 2015 "

مصدر

كما ان هنالك طريق اخر يقوم من خلاله تنظيم داعش من تصدير نفطه خلاله وهو طريق " كردستان العراق-الحدود التركيه "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 12:39

لا جدال ان الدور التركي في سوريا في افضل الاحوال مثير للشبهات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 14:48

@حمدي عبد الجليل كتب:
عميد في الجيش الحر لـ"سبوتنيك": لدينا عقود وقعها الأتراك مع "داعش" لشراء النفط
[ltr]© AFP 2015/ Baraa Al-Halabi[/ltr]


العالم العربي
13:16 01.12.2015(محدثة 13:22 01.12.2015) انسخ الرابط


 041630

أكد العميد حسام العواك، الذي يترأس جهاز استخبارات تابع لما يُعرف بـ"الجيش السوري الحر"، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، بأنهم يملكون صوراً لعقود وقعها الجانب التركي لشراء النفط من تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.





 وأضاف العواك، "إنه منذ بداية الأزمة في سوريا في العام 2011، تقوم تركيا بدعم المتشددين الإسلاميين والإرهابيين في سوريا، بكل أنواع الدعم ضد الجماعات المعتدلة".
وبسؤاله عن حقيقة قيام تركيا بشراء النفط من تنظيم "داعش"، قال "لدينا صور عن عقود موقعة من الجانب التركي بخصوص شراء النفط من "داعش"…  لدينا صور فيما يتعلق بدخول سيارات تويوتا اشترتها  قطر، وتحمل لافتة مكتوب عليها (الغانم)، دخلت سوريا عن طريق تركيا، وكذلك سيارات مصفحة يتنقل بها قادة التنظيم المتشدد".
وقال "لاحظنا أن هناك دعم يأتي للفصائل الإسلامية المتطرفة من قبل تركيا  قبل ظهور "داعش"… هذا الدعم كان يمر عن طريق جبل قرصاية، بالقرب من بوابة السلام على الحدود التركية السورية".
وتابع، "المخابرات التركية استغلت عبور هذه الصفقات التي كانت تتم مع الفصائل المتطرفة بشكل آخر، حصلت بموجبها على تسهيلات من جانب الفصائل المتشددة، لسرقة المصانع والمعامل في مدينة حلب لصالح شركات تركية".
 وأشار إلى أن "جماعة الإخوان المسلمين في سوريا"، كانت تشرف على هذه التنظيمات وتنسق معها، لإنهاء "الجيش السوري الحر" والجماعات المعتدلة.
 وأكد أن "هذه وقائع… حمّلنا رئيس الاستخبارات التركية آنذاك هاكان بيدان المسئولية… قدمنا الأدلة لأصدقائنا في المنطقة ودول العالم، لكن (الرئيس التركي) أردوغان مصرّ على دعم التطرف والفصائل المتأسلمة والإرهابية".
 وعما إذا كان من الممكن أن يتعاون " الجيش السوري الحر" مع روسيا في محاربة تنظيم "داعش" في سوريا، قال العميد العواك، "نعتقد أن روسيا هي الجانب العاقل من العالم، ويمكن للروس أن يتعاونوا بشكل أفضل فيما يتعلق بالقضية السورية مع كل الفصائل المعتدلة، ومن بينها الجيش الحر".
وأردف، إذا "حدث هذا، عندها يمكن للتدخل العسكري الروسي في سوريا أن يحقق نتائج أفضل… سنحافظ على مصالح روسيا في سوريا مستقبلاً".







http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20151201/1016567616.html#ixzz3t4KcH77i 

طيب فين صور العقود ؟ و هل تتخيل أن حتي لو حاجه زي كدا بتحصل هتكون موجوده علي ورق و موقع من الحكومة التركية......يا عالم , احترمو عقل الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2529
معدل النشاط : 2995
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 14:51

@amirengineer كتب:






طيب فين صور العقود ؟ و هل تتخيل أن حتي لو حاجه زي كدا بتحصل هتكون موجوده علي ورق و موقع من الحكومة التركية......يا عالم , احترمو عقل الناس
لو وثق الاتراك شرائهم النفط من داعش بوثائق لكان ذلك في منتهى الغباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 15:13

بعض الاخوه يريدون ادله على  التعاون بين تركيا وداعش " عن طريق شراء النفط وخلافه "
سنأتيهم بادله وتحليلات " امريكيه " 

On September 13, 2014, The New York Times reported on the Obama administration's efforts to pressure Turkey to **** down on ISIS extensive sales network for oil. James Phillips, a senior fellow at the Heritage Foundation, argues that Turkey has not fully ****ed down on ISIS's sales network because it benefits from a lower price for oil, and that there might even be Turks and government officials who benefit from the trade.

في 13 سبتمبر 2014 قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكيه بان ادارة اوباما تضغط على تركيا من اجل انهاء مبيعات النفط التي يقوم بها داعش 
يقول جيمس فيليب وهو عضو في منظمة Heritage بان تركيا لم تنهي شبكه مبيعات داعش للنفط لان تركيا تستفاد من السعر المنخفض لنفط داعش ويبدو ان بعض المسؤولين الحكوميين الانراك مستفادين من الامر 

نيويورك تايمز

الصحف التركيه تحدثت عن الامر مرارا مثل :

http://www.radikal.com.tr/yazarlar/fehim-tastekin/sinirsiz-sinir-1212462/

http://www.diken.com.tr/abd-hazine-bakanligi-isid-petrol-satisina-turkler-de-aracilik-ediyor/

وهنالك الكثير لو شئتم 

http://www.huffingtonpost.com/david-l-phillips/research-paper-isis-turke_b_6128950.html

وفي الاخير شئ يمكن ان يدل على مايحصل :


http://www.veteranstoday.com/2015/06/16/exclusive-captured-documents-prove-turkish-alliance-with-isis/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 18:30

الاتراك فككوا معامل النسيج السورية برغي برغي وهربوها لتركيا . انا اعمل في القماش وطبعا القماش السوري كان صاحب جودة عالية وتركيا استفادت الكثير منذ الربيع العربي ليس فقط نفط بل سياحة ومنتجات ودعم اروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 19:33

@DPIFTS كتب:





لو وثق الاتراك شرائهم النفط من داعش بوثائق لكان ذلك في منتهى الغباء

و هذا ما قصدته غير أن تعليق الأخ يقول ان قائد المخابرات فالجيش الحر يقول أن عنده صور من وثائق تثبت هذا !!! .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 19:49

@mi-17 كتب:
بعض الاخوه يريدون ادله على  التعاون بين تركيا وداعش " عن طريق شراء النفط وخلافه "
سنأتيهم بادله وتحليلات " امريكيه " 

On September 13, 2014, The New York Times reported on the Obama administration's efforts to pressure Turkey to **** down on ISIS extensive sales network for oil. James Phillips, a senior fellow at the Heritage Foundation, argues that Turkey has not fully ****ed down on ISIS's sales network because it benefits from a lower price for oil, and that there might even be Turks and government officials who benefit from the trade.

في 13 سبتمبر 2014 قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكيه بان ادارة اوباما تضغط على تركيا من اجل انهاء مبيعات النفط التي يقوم بها داعش 
يقول جيمس فيليب وهو عضو في منظمة Heritage بان تركيا لم تنهي شبكه مبيعات داعش للنفط لان تركيا تستفاد من السعر المنخفض لنفط داعش ويبدو ان بعض المسؤولين الحكوميين الانراك مستفادين من الامر 

نيويورك تايمز

الصحف التركيه تحدثت عن الامر مرارا مثل :

http://www.radikal.com.tr/yazarlar/fehim-tastekin/sinirsiz-sinir-1212462/

http://www.diken.com.tr/abd-hazine-bakanligi-isid-petrol-satisina-turkler-de-aracilik-ediyor/

وهنالك الكثير لو شئتم 

http://www.huffingtonpost.com/david-l-phillips/research-paper-isis-turke_b_6128950.html





كامل الاحترام للمجهود المبذول لكن هذه كلها وجهات نظر و صحف معارضه....ليس منها دليل قاطع....أعجبني رأي أحدهم عندما أُخبر بأن روسيا استطاعت

رصد الصاروخ المنطلق من طائرة ال F16 الذي أسقط السوخوي بأقمارها الصناعية و قامت بتصوير الحدث و لكنها لم تستطع بنفس تلك الأقمار العالية الدقة

أن تصور عملية واحد لتبادل النفط بين داعش و الحكومة التركيا....!!!!








وفي الاخير شئ يمكن ان يدل على مايحصل :


http://www.veteranstoday.com/2015/06/16/exclusive-captured-documents-prove-turkish-alliance-with-isis/





 أخي الحبيب  هذه الصورة ذكرتني بتلك :





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 19:56

الأهم في كل هذا ...إذا كان الأمر كما يقول البعض " كالرئيس الروسي" أن تركيا تشتري النفط من داعش.....أوردغان أعلنها صراحتاً

و جعل لا مفر للهرب....يعني ببساطه اذا أرادت روسيا و كل من يحبها و كل من يكره أوردغان أن يطيحو بأوردغان فما عليهم الا أن يأتو بدليل

واحد قاطع يثبت أن الرجل يشتري من داعش .....لكن السؤال أيضاً , هل يجرأ بوتن أن يعلن كما أعلن أوردغان أنه اذا ثبت أن تركيا لا تشتري من داعش

ولا تتعاون معاه أصلاً أن يعلن استقالته " إذا لم يستطع اثبات ذلك " ؟......أعتقد التحدي عادل لمن يلجأ للحجه و الدليل أما من يحبون الاشاعات و الكلام

المرسل و القيل و قال فلن يهتمو لهذه الدعوة.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 20:18

@amirengineer كتب:
الأهم في كل هذا ...إذا كان الأمر كما يقول البعض " كالرئيس الروسي" أن تركيا تشتري النفط من داعش.....أوردغان أعلنها صراحتاً

و جعل لا مفر للهرب....يعني ببساطه اذا أرادت روسيا و كل من يحبها و كل من يكره أوردغان أن يطيحو بأوردغان فما عليهم الا أن يأتو بدليل

واحد قاطع يثبت أن الرجل يشتري من داعش .....لكن السؤال أيضاً , هل يجرأ بوتن أن يعلن كما أعلن أوردغان أنه اذا ثبت أن تركيا لا تشتري من داعش

ولا تتعاون معاه أصلاً أن يعلن استقالته " إذا لم يستطع اثبات ذلك " ؟......أعتقد التحدي عادل لمن يلجأ للحجه و الدليل أما من يحبون الاشاعات و الكلام

المرسل و القيل و قال فلن يهتمو لهذه الدعوة.........

اخي امير 
اي وثيقه سيتم عرضها هنا سيتم التشكيك بها 
لذلك ارفقت الوثيقه اعلاه برابط المصدر " الامريكي " الذي نشرها 


وعلى العموم سنأتيك بامر اخر :

اقتباس :
الحكومة التركية تعرضت لضغوط غربية نتيجة تحقيقات سرية أجراها مجلس الأمن الدولي بناء على معلومات أميركية وعربية، أعلنت بعدها أنقرة عن مصادرة ٨٠ ألف برميل من "نفط داعش" كانت الدول الغربية قد وجهت إلى تركيا استفسارا حولها بعدما تبين أنها كانت مجهزة للتصدير من ميناء تركي، مما اضطر الحكومة التركية لإيقاف تلك الصفقة التي أبرمت مع شركة صينية كانت تنوي شراء الكمية كاملة وتولي عملية نقلها، وبعد مصادرتها تم استخدامها داخليا في الأسواق التركية.
ويضيف المصدر بأن "الحكومة التركية قامت تحت نفس الضغوط بتدمير أربعة أنابيب لنقل النفط إلى مواقع على الحدود التركية كانت تستخدم لبيع النفط العراقي والسوري"، مشيرا إلى أن "العملية اعتبرت شكلية لأن تلك المنصات كانت متوقفة وفارغة".
يقول المصر المطلع أيضا إن "داعش تبيع النفط للوسطاء من مواقع منصات الإنتاج بمبلغ ١٢ دولارا، ومن الحدود بسعر ١٨ دولارا، حيث يشتريه التجار الأتراك المحميون من شخصيات سياسية تركية بمبلغ ١٨ دولارا للمشتريات المباشرة من داعش ومن الوسطاء بقيمة ٢٠ دولاراً، ليبيعونه بسعر ٢٥ دولاراً لشركة النفط الوطنية التركية، وللشركات الخارجية بسعر ٣٠ دولار".




العربيه نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 20:32

@mi-17 كتب:






اخي امير 
اي وثيقه سيتم عرضها هنا سيتم التشكيك بها 
لذلك ارفقت الوثيقه اعلاه برابط المصدر " الامريكي " الذي نشرها 


أخي العزيز التشكيك ليس من الباب الرفض لأي شيء و انما من الباب طلب دليل له أدني معايير الصحه....يعني مثلاً الرابط الخاص بالصورة الي حضرتك وضعته

صاحبة الموضوع  " By Nahed Al-Husaini "....واحده بتتكلم عن تحليلها للموقف و وجه نظرها....لكنك لو جبتلي مثلاً وثيقة من الحكومة

التركية ساعتها مش هقدر اتكلم معاك....لأن ده دليل موثق و صحيح......ما علينا,   السؤال الأهم الآن, الرئيس أوردغان أعلن أنه علي استعداد التنحي لو

أثبت بوتن صحة ادعائه عليه بأن تركيا تشتري النفط من داعش.....أليست هذه فرصة ذهبية للرئيس بوتن و حكومته و مخابراته و أقماره الصناعية

"التي تستطيع أن تصور بدقه عالية" أن يثبتو ذلك....بالتأكيد هذا أسرع و أسهل و أقل الانتقامات تكلفه علي الرئيس الروسي.......هل يستطيع  !!؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 516
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:11

اردوغان انت كاذب وافاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 17:20



قوافل النفط ام انها حريرة سائلة 81
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المنصوري الاسد

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 15/11/2014
عدد المساهمات : 641
معدل النشاط : 734
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 18:19

لست من انصار سوريا او روسيا لكن فعلا هذه المرة انكشفت حقيقة قوة هذا التنظيم المجهول الذي تحول بين عشية وضحاها الى وحش يفترس مدن بكاملها ، تركيا تعاني خاصة عند حلفائها سقط القناع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3061
معدل النشاط : 2080
التقييم : 229
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 19:40

@المنصوري الاسد كتب:
لست من انصار سوريا او روسيا لكن فعلا هذه المرة انكشفت حقيقة قوة هذا التنظيم المجهول الذي تحول بين عشية وضحاها الى وحش يفترس مدن بكاملها ، تركيا تعاني خاصة عند حلفائها سقط القناع

هل هذه الحقائق كانت ستظهر لو لم يدخل الروس الى حلبة الصراع 3
هل اردوغان سيستقيل مثلما تعهد به ام انه سيسجن صحفيين اتراك آخرين بتهمة التجسس و الخيانة و يدعي انه لن يستقيل بسبب فوتوشوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 22:32

@sultan_ar كتب:

هل هذه الحقائق كانت ستظهر لو لم يدخل الروس الى حلبة الصراع 3
هل اردوغان سيستقيل مثلما تعهد به ام انه سيسجن صحفيين اتراك آخرين بتهمة التجسس و الخيانة و يدعي انه لن يستقيل بسبب فوتوشوب.




لا سيتم نفى الاتهامات وارجاعها الى انها زائفة و و و 
ونحن نرى ان اول المدافعن عن " خليفة المسلمين "  المزعوم هى امريكا وقد علمت ان الروس لن يمرروا الامر مرور الكرام 
القناع سقط من فترة طويلة منذ ان كانت تنشر فيديوهات لتعامل الجنود الاتراك مع الدواعش و " المعارضة الكيوت " وعلاجهم 
الدور على المؤيديين تاييدا اعمى لاردوغان ان يروا الحقيقة وهى 
" المصالح ابدا لم تراعى ديانة او عقيدة او حتى دم "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 9:37

@sultan_ar كتب:






هل هذه الحقائق كانت ستظهر لو لم يدخل الروس الى حلبة الصراع 3
هل اردوغان سيستقيل مثلما تعهد به ام انه سيسجن صحفيين اتراك آخرين بتهمة التجسس و الخيانة و يدعي انه لن يستقيل بسبب فوتوشوب.

كان من اللافت ان بعض الصور تم التقاطها في اغسطس 2015 , اي قبل التدخل الروسي في سوريا 
ورغم هذا لم يتم الافصاح عنها , وتم اعتبارها كورقه يتم القائها عندما يحين الوقت , وقد حان 
السياسي الحاذق لايرمي كل اوراقه على الطاوله مرة واحده , فلكل مرحله اوراقها وطريقه لعب وخطاب يناسبها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:22

@mi-17 كتب:






كان من اللافت ان بعض الصور تم التقاطها في اغسطس 2015 , اي قبل التدخل الروسي في سوريا 
ورغم هذا لم يتم الافصاح عنها , وتم اعتبارها كورقه يتم القائها عندما يحين الوقت , وقد حان 
السياسي الحاذق لايرمي كل اوراقه على الطاوله مرة واحده , فلكل مرحله اوراقها وطريقه لعب وخطاب يناسبها 

اممم...... 5

هذه المره روسيا قدمت كلام موثق " علي الرغم ان الروس بالنسبه لي كذابون و قد لفقو بالعهد القريب موضوع ابن أوردغان و وضعو صور لأشخاص عاديين"

 لكن سؤال .....اذا كانت روسيا تري هذه التبادلات منذ أغسطس فلماذا لم تخبر حليفها الأسد ليذهب بسلاح طيرانه لضرب هذه الأهداف الاستراتيجية !!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:27

@amirengineer كتب:






اممم...... 5

هذه المره روسيا قدمت كلام موثق " علي الرغم ان الروس بالنسبه لي كذابون و قد لفقو بالعهد القريب موضوع ابن أوردغان و وضعو صور لأشخاص عاديين"

 لكن سؤال .....اذا كانت روسيا تري هذه التبادلات منذ أغسطس فلماذا لم تخبر حليفها الأسد ليذهب بسلاح طيرانه لضرب هذه الأهداف الاستراتيجية !!؟

لماذا يحرق الروس ورقه مهمه بدون ثمن 


وزيرا خارجيه روسيا وتركيا ربما يلتقيان في بلغراد وانذاك يامل الروس ان يحصلوا على ثمن سياسي من تركيا 


لكل مرحله اوراق , ومواقف , وخطب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:49

@mi-17 كتب:


لماذا يحرق الروس ورقه مهمه بدون ثمن 


وزيرا خارجيه روسيا وتركيا ربما يلتقيان في بلغراد وانذاك يامل الروس ان يحصلوا على ثمن سياسي من تركيا 


لكل مرحله اوراق , ومواقف , وخطب 

    5   إذن الروس باعو حليفهم "بشار" الذي يقاتلون من أجله الآن......و قررو أن يحتفظو بهذا الأمر الخطير للفرصه المستقبليه كورقه للعلاقه مع تركيا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 12:09

@amirengineer كتب:






    5   إذن الروس باعو حليفهم "بشار" الذي يقاتلون من أجله الآن......و قررو أن يحتفظو بهذا الأمر الخطير للفرصه المستقبليه كورقه للعلاقه مع تركيا ؟

السياسه ليس فيها ابيض واسود فقط اخي امير 
الرئيس السوري بشار الاسد ووالده الرئيس السابق حافظ الاسد اسسا لعلاقه طويله الامد مع روسيا ومن قبلها الاتحاد السوفييتي 
هذه العلاقه لم تمر بفتور الا اثناء حقبتي غورباتشوف ويلتسين وكان السبب في البرود هو ميل هذين الرئيسين الى الغرب 


 ماقصدته باستخدام الروس لهذه الورقه الضاغطه على تركيا هو " ربما " ل :
- اخذ تعهدات من تركيا بممارسه ضغوط على بعض المعارضه السوريه التي تؤيد تركيا " والممكن قبولها روسيا " من اجل الجلوس على مقعد المفاوضات 
- هنالك نقطه اخرى تتعلق بالتسهيلات التي قدمها الاتراك للقوقاز والشيشانيين الذين يحاربون شمال سوريا " وهم ايضا اعداء لروسيا " وضروره ان تقوم تركيا بوقف دعم هؤلاء وتوفير المعلومات عن اماكنهم وشخصياتهم لروسيا 
- النقطه الثالثه تتعلق بتعهد تركيا بايقاف مشروعها بخصوص المنطقه الامنه في شمال سوريا " لا احد متحمس لها باستثناء تركيا "
- ايقاف الدعم التركي " او لنقل التسهيلات التركيه " لتنظيم داعش 


قد يبدو المنظر الان متشنجا بين الطرفين لكن لايمكن استبعاد توصل الطرفين الى تسويه مرضيه لهما  , لاحظ ان روسيا هددت باوراق اخرى غير عسكريه ضد تركيا واعتقد ان الامر يتعلق باحتمال مسانده الروس للاكراد " وهذا الامر سيكون مؤلما للاتراك " 
وربما الطرفان سيدركان في الاخير ان من الافضل الجلوس على طاوله المفاوضات واعادة رسم السياسات 


بالنسبه لروسيا فان الحكومه السوريه الحاليه تعد صديقا مضمونا لها ولايمكن ان تتخلى عنه الا اذا وجدت صديقا اخر مضمون " وهذا مستبعد نظرا للعلاقه التاريخيه بين سوريا " في عهد الاسدين " وروسيا " في عهدها السوفييتي والبوتيني " " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amirengineer

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 507
معدل النشاط : 662
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة   الخميس 3 ديسمبر 2015 - 12:54

@mi-17 كتب:






السياسه ليس فيها ابيض واسود فقط اخي امير 
الرئيس السوري بشار الاسد ووالده الرئيس السابق حافظ الاسد اسسا لعلاقه طويله الامد مع روسيا ومن قبلها الاتحاد السوفييتي 
هذه العلاقه لم تمر بفتور الا اثناء حقبتي غورباتشوف ويلتسين وكان السبب في البرود هو ميل هذين الرئيسين الى الغرب 

نعم لكن الروس يشاهدون البترول و هو يخرج "عن طريق معارضة" بشار من سوريا " ألا يستوجب هذا إخبار الأسد علي الأقل بما يحدث ؟"

 ماقصدته باستخدام الروس لهذه الورقه الضاغطه على تركيا هو " ربما " ل :
- اخذ تعهدات من تركيا بممارسه ضغوط على بعض المعارضه السوريه التي تؤيد تركيا " والممكن قبولها روسيا " من اجل الجلوس على مقعد المفاوضات 
- هنالك نقطه اخرى تتعلق بالتسهيلات التي قدمها الاتراك للقوقاز والشيشانيين الذين يحاربون شمال سوريا " وهم ايضا اعداء لروسيا " وضروره ان تقوم تركيا بوقف دعم هؤلاء وتوفير المعلومات عن اماكنهم وشخصياتهم لروسيا 

إذن فبعد إلقاء الورقه أصبح السير فاتجاه التحدي "لاحظ ان كل الدول لديها أوراق ضغط" و لكن عندما
تخرج علي العالم و تتهم حكومة بأنها ارهابية و تساند الإرهاب , فهذا في رأي " بداية لإعلان الحرب"
و عموماً , أوردغان لن يوقف الدعم للمعارضه السورية.....
- النقطه الثالثه تتعلق بتعهد تركيا بايقاف مشروعها بخصوص المنطقه الامنه في شمال سوريا " لا احد متحمس لها باستثناء تركيا "

تركيا لها الحق في حماية حدودها, ستجد عندنا في مصر أن اسرائيل اشترطت في معاهدة السلام
أن تكون المنطقه "ج" من سيناء خالية من الآليات الثقيله و لا يتم دخول تلك الآليات
لهذه المنطقه الا بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي, فما العيب في أن تطلب تركيا ما يحمي حدودها ؟
- ايقاف الدعم التركي " او لنقل التسهيلات التركيه " لتنظيم داعش 
تقصد الدعم التركي لمعارضة "بشار الأسد "
انت تعرف, علي أرض سورية ليس فقط "بشار" Vs "داعش".....هناك آخرين



قد يبدو المنظر الان متشنجا بين الطرفين لكن لايمكن استبعاد توصل الطرفين الى تسويه مرضيه لهما  , لاحظ ان روسيا هددت باوراق اخرى غير عسكريه ضد تركيا واعتقد ان الامر يتعلق باحتمال مسانده الروس للاكراد " وهذا الامر سيكون مؤلما للاتراك " 
وربما الطرفان سيدركان في الاخير ان من الافضل الجلوس على طاوله المفاوضات واعادة رسم السياسات 

أعتقد أن الأمر بتدأ يأخذ منعطف آخر, فأوردغان ذهب الي قطر و وقع بالفعل علي استيراد الغاز لبلاده
لأن تركيا تستورد الغاز بكميات كبيره من روسيا " لهذا السبب" لم تشمل العقوبات الورسية علي تصدير الغاز"
أما الآن....فالأمر فعلاً بدأ فالتعقد

بالنسبه لروسيا فان الحكومه السوريه الحاليه تعد صديقا مضمونا لها ولايمكن ان تتخلى عنه الا اذا وجدت صديقا اخر مضمون " وهذا مستبعد نظرا للعلاقه التاريخيه بين سوريا " في عهد الاسدين " وروسيا " في عهدها السوفييتي والبوتيني " " 

نعم هي صديقاُ مضموناً مادامت هي الاقرب للمصلحة الروسية.....لكن اذا اتفق حلف الناتو و روسيا
علي تسوية و تكون من ضمن تلك التسوية أن يخرج بشار من اللعبة, فستقبل روسيا
ان حصلت علي حصه مرضية من الكعكه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أردوغان: لو صدق بوتين سأتنحى عن الرئاسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين