أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار الازمة الروسية التركية يوم الارببعاء 25-11-2015 م

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار الازمة الروسية التركية يوم الارببعاء 25-11-2015 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخبار الازمة الروسية التركية يوم الارببعاء 25-11-2015 م   الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 16:01

«ناشيونال إنتريست» تعرض السيناريوهات المتوقعة في حالة حرب جوية بين تركيا وروسيا


قال المحلل العسكري ديف ماجومدار إن النزاع بين روسيا وتركيا إذا ما استمر فلن توجد مساحة لتحرك عسكري جاد، فالدولتان تمتلكان قوة عسكرية لا يستهان بها.

 

وقال "ماجومدار" فى تقرير نشر بموقع "ناشيونال إنتريست" إن القوات الجوية التركية لديها أكثر من 650 طائرة مقاتلة حديثة تشمل إف 16 سي/دي إس، وفانتوم-4 ، ومنصات 737، ومن شأن تلك القوة أن تكون أكثر من كافية للقضاء على قوة التدخل السريع الصغيرة في اللاذقية، ويبدو أن روسيا قد وزعت قواعدها في عدة مناطق في سوريا.

 

وتابع: تحاول أنقرة قطع وجود روسيا من البحر الأسود، إضافة إلى محاولة استدعاء حلف الناتو وقد تحث أنقرة الناتو وفقا للمادة الخامسة، على الرغم من عدم تطابق المادة مع موقف تركيا.

 

وأشار "ماجومدار" إلى أن روسيا قوة كبيرة جدا، يمكن أن تشن على تركيا هجمات انتقامية ضد قواعدها الجوية، أو الموانيء، وليس على روسيا أن تقلق على قواعدها العسكرية.

 

واستطرد: تركيا تمتلك نظام صواريخ تستطيع أن يصل مداها إلى 120 ميلاً، ويمكن أن تقدم دعما للطائرات التركية المقاتلة، أما بالنسبة لبوتين فالتحدي أكبر له أن يثبت أن توغله في سوريا سيؤتي ثماره.

 

وتابع قائلاً: لن تستطيع روسيا تدمير بطاريات صواريخ هوك القديمة، ومنظومة الباتريوت الأمريكية التي تم نشرها في المنطقة.


المصدر
http://almogaz.com/news/politics/2015/11/25/2133265


أول تصريحات للطيار الناجي من حادث سقوط الطائرة الروسية في سوريا
أكد الطيار الروسي، الناجي من حادث إسقاط الطائرة الروسية سوخوي 24 أمس الثلاثاء على الحدود السورية، أن الطائرة لم تحلق بالمجال الجوي التركي نهائيا ولم تقترب حتى منه.

وقال في أول تصريحات له بعد نجاته، إن تركيا لم ترسل إليهم أي تحذير قبل ضرب طائرتهم وإسقاطها مؤكدا أنهم يعرفون المنطقة التي كانوا يحلقون بها جيدا ويحفظونها عن "ظهر قلب" وهو ما لا يدع مجالا لاختراق الحدود التركية حتى عن طريق الخطأ.

وأسقط الطيران الحربي التركي، أمس الثلاثاء، مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 على الحدود السورية التركية بدعوى اختراقها للمجال الجوي التركي وهو ما نفته روسيا بشدة وتسبب في تصعيد حدة التوتر بين البلدين.


المصدر
http://www.vetogate.com/1920882




افروف لوزير خارجية تركيا: طلب اللقاء مرفوض
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية سيرجي لافروف لم يقبل لقاء نظيره التركي.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية قولها "خلال حوار هاتفي بين لافروف ووزير الخارجية التركي لم يوافق الوزير الروسي على أي من العروض المتعددة للقاء".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيليت، في وقت سابق اليوم، إن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، اتصل بنظيره الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، واتفقا على الاجتماع خلال الأيام المقبلة.
المصدر
http://www.vetogate.com/1920711


«بوتين» يرد على تركيا بقصف تركمان سوريا برا وبحرا وجوا
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومعارضون إن القوات الروسية قصفت مناطق خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في محافظة اللاذقية السورية بعنف، اليوم الأربعاء، قرب موقع إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية أمس.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن 12 ضربة جوية على الأقل أصابت ريف اللاذقية الشمالي فيما اشتبكت قوات موالية للحكومة السورية مع مقاتلين من جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا ومقاتلين تركمان في منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان.

وقال قيادي تركماني إن سفنًا حربية روسية في البحر المتوسط أطلقت قذائف صاروخية وأصابت المنطقة التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف أيضًا.

وأضاف حسن حاج على قائد لواء صقور الجبل المعارض الذي ينشط في غرب سوريا أن معارك ضارية دارت في المنطقة حيث يقدم الطيران الروسي الدعم للقوات الموالية للحكومة.

وأسقطت تركيا أمس الثلاثاء طائرة حربية روسية قالت إنها دخلت المجال الجوي التركي وهو ما تنفيه موسكو.

وذكر المرصد أن الطائرة أسقطت في منطقة جبل التركمان السورية.

وقفز الطياران من الطائرة بالمظلات. وقالت وزارة الدفاع
الروسية إن أحد الطيارين قتل بعد أن أطلقت عليه النيران من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة لكن الآخر بخير وعاد إلى القاعدة الجوية الروسية في غرب سوريا.

وقال نائب قائد لقوات التركمان في سوريا أمس الثلاثاء إن رجاله قتلوا الطيارين بالرصاص وهما يهبطان بالمظلات.

والحادث هو من أخطر المواجهات المعلنة بين دولة عضو في حلف شمال الأطلسي وروسيا منذ نصف قرن.

وقال مصدر في الجيش التركي إن القوات التركية المنتشرة على الحدود في حالة تأهب اليوم الأربعاء بعد بدء القصف.
المصدر
http://www.vetogate.com/1920860


بالصور.. 7 معلومات عن «تركمان سوريا» ورقة «أردوغان» السياسية.. يتواجدون في شمال البلاد بحلب واللاذقية.. عددهم مليون نسمة.. «كتائب الجبل» درع حمايتهم.. وأنقرة تسعى إلى تعزيز وجودهم مستقبلا

أصبح التركمان الورقة التي يلعب بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوريا، من خلال مطالبة المجتمع الدولي بإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا، وهي ذات أغلبية تركمانية، "فيتو" ترصد 7 معلومات عن تركمان سوريا.

1- أصول تركية


تركمان سوريا الذين يقطنون في المناطق الشمالية، هم مواطنون سوريون من أصل تركي، وقد عاشوا وأجدادهم في الوقت الحاضر بسوريا منذ العهد السلجوقي والعثماني، وأنشئت دولة سلاجقة الشام، وهو أخ السلطان ملك شاه السلجوقي.

حكمت سوريا من قبل سلاجقة سوريا منذ 1079 حتى عام 1117م، ثم توالى على حكم سوريا الارتقيون والزنكيون والأيوبيون وسلطنة المماليك، حتى هزم تم ضم سليم الأول السلطان العثماني، المماليك في معركة مرج دابق قرب حلب في شمال سوريا ليضمها إلى الدولة العثمانية في 1516.



2- الانتشار


ينتشرون في أغلب المحافظات السورية، فيما تعد منطقة باير بوجاق، من أوائل مناطق التركمان التي خرجت في مظاهرات ضد حكومة الرئيس بشار الأسد، وخضعت لسيطرة المعارضة، منذ صيف 2012.

يتركزون بشكل أساسى في الشمال، في جبال التركمان في منطقة اللاذقية بالقرب من الحدود التركية السورية، وفي حلب وإدلب وحمص وطرطوس وبعض الأحياء الدمشقية، إلا أن تعدادًا دقيقًا لهم غير متوافر اليوم، بينما يقدر عددهم بين 1 مليون و3.5 ملايين نسمة بحسب الادعاءات التركية.



3- التركمان والصراع السوري


حين اندلع الصراع المسلح في سوريا عام 2011، حمل التركمان السلاح ضد الحكومة السورية، ولاقي التركمان دعما قويا من قبل تركيا على أغلب الأصعدة الرسمية والسياسية، بما تمثله القضية التركمانية من أهمية لدى الأتراك.

فحكومة أردوغان تعمل على تقديم كل أنواع الدعم المالي والسياسي والعسكري منذ بداية الصراع في سوريا للتركمان، مستغلة وجودهم في المناطق القريبة من الحدود السورية مع تركيا، كما ساهم دعم أنقرة للجيش السوري الحر وجميع مخيماته وكوادره في تركيا، في دعم الوجود التركماني داخل هذا الجيش أو خارجه.



4- كتائب عسكرية


وقد تشكلت الألوية التركمانية السورية عام 2012، ويبلغ عدد أفرادها 10 آلاف، وهم بين مجموعات مسلحة أخرى تلقت تدريبا عسكريا تركيا، تنشط في المنطقة التي أسقطت فيها الطائرة الروسية.

كتائب التركمان السورية أبرز الجماعات المسلحة في سوريا، ويتكون الهيكل العسكري من التركمان من عدة ألوية حرة أو مشتركة، والتي تقع في جميع أنحاء اللاذقية وحلب وحمص والرقة ودمشق وإدلب وحماة وطرطوس، وترتبط كتائب التركمان السورية مع المجلس السوري التركماني.

وأبرز هذه الوحدات العسكرية، كتائب جبل التركمان التي تشكلت عام 2013، من توحد 12 فصيلا مسلحا، إلى جانب مجموعات مقاتلة موجودة في شمال سوريا، وهم لواء نور الدين زنكي، لواء الظاهر بيبرس، لواء سليم الأول القاطع، لواء سلطان محمد الفاتح، لواء ممدوح جولاه ولواء صقور التركمان.



5- الوضع السياسي


في 15 ديسمبر 2012، تم تأسيس المجلس السوري التركماني، ليكون الواجهة السياسية لتركمان سوريا في حل سوري، كما تم تأسيس المجلس في مدينة إسطنبول بدعم كامل من حكومة أردوغان، ماديا وسياسيا وعسكريا.

وفي 21 أبريل 2015، عقد المجلس التركماني السوري لقاءً شعبيا في مدينة إسطنبول، بلغ عددهم نحو مائة شخص، استمع فيها إلى مطالب التركمان السوريين، وقال "عبد الرحمن مصطفى" رئيس المجلس، خلال اللقاء: "إن التركمان يشكّلون العنصر الأصيل الثاني في المجتمع السوري".

وهناك الكتلة الوطنية التركمانية السورية وهو حزب سياسي في سوريا، ومقرها فيما بين الأقلية التركمانية، يوسف الملا هو رئيس الحزب، تأسس الحزب في إسطنبول في فبراير 2012، وتم تقديم الدعم للمؤتمر التأسيسي، والتي كتبها مظلوم دير، وهي مؤسسة مرتبطة بحزب العدالة والتنمية الترك، والمجلس يصير على نهج الأكراد في إدارة حكم ذاتي للمناطق التركمان في سوريا.



6- الدعم التركي


تعهّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باستمرار الدعم الإنساني واللوجستي لتركمان سوريا وعدم التخلّي عنهم، قائلا: "إننا ندعم إخوتنا التركمان في الباير والبوجاق وفي كل سوريا ونتعهّد بالاستمرار في تقديم الدعم لهم".

وفي منتصف ديسمبر 2012، استضافت الحكومة التركية مؤتمرًا للتركمان السوريين افتتحه في مدينة إسطنبول رئيس البرلمان جميل شيشاك، ورئيس الوزراء التركي الحالي أحمد داود أوغلو الذي أكد التزام تركيا المطلق بالدفاع عن التركمان السوريين بكل الإمكانات والوسائل، وقال داود أوغلو: "إن سوريا الجديدة ستضمن ويجب أن تضمن حقوق التركمان دستوريا وعمليا".



7- إمارة تركمانية


يري مراقبون أن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان، ترفع شعار إنشاء المنطقة العازلة لحماية اللاجئين ومحاربة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كغطاء من أجل إقامة حكم تركماني في سوريا وجمع تركمان من العالم في تلك المنطقة.

فدعوة الصفحة الرسمية لحزب النهضة السوري التركماني، شباب التركمان إلى التطوع في الشرطة التركمانية، وأن يكون تركمانيًّا حصرًا بغية توظيفه في مناطق العازلة التي سوف تقوم تركيا بتأسيسها يوضح مدى المخطط التركي لإنشاء حكم ذاتي لتركمان أو الانفصال بهم في دولة تنضم لاحقا إلى تركيا.



المصدر
http://www.vetogate.com/1920277


أمريكا تتخلى عن تركيا وتتبرأ من حادث إسقاط الطائرة الروسية

تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن حليفها الرئيس التركي رجب طيب أدروغان، في واقعة الطائرة الروسية، ونفى مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الثلاثاء، مشاركة الجيش الأمريكي في إسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية.

وقال المسئول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: "أبلغنا حلفاءنا الأتراك بأنهم أسقطوا طائرة عسكرية روسية بالقرب من الحدود السورية بعد أن انتهكت المجال الجوي التركي"، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأعلن البنتاجون الثلاثاء، أن تركيا أسقطت المقاتلة الروسية من أجل حماية مجالها الجوي، وليس لشراكتها للولايات المتحدة في التحالف ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ميشيل بالدانسا لوكالة نوفوستي، أنه بإمكان البنتاجون أن يؤكد "أن القوات الأمريكية لم تشارك في هذه الحادثة".

وأضافت أن المذكرة الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن منع وقوع حوادث في أجواء سوريا "لا صلة لها" بحادثة إسقاط المقاتلة الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت أن طائرة حربية من طراز "سو-24" تابعة لمجموعة المقاتلات الروسية في سوريا تحطمت، مرجحة أن يعود السبب إلى استهدافها بمضادات أرضية.


المصدر
http://www.vetogate.com/1919451



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار الازمة الروسية التركية يوم الارببعاء 25-11-2015 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين