أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 21 نوفمبر 2015 - 23:40


-----------------------------------

عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...


يعتقد الكثير من الشعوب العربية الغير نفطية أن أساس نمو وتطور وتقدم الجزائر هو النفط 81 81  92




وأن تطور الجيش الجزائري ومجال الصفقات العسكرية 84 يصب أساسا من موارد النفط






و يعتقد الكثير من الشعوب العربية 92 أن الجزائر محظوظة بنعمة النفط والغاز لأنه هو الدافع الحقيقي 99 للتمنية الإجتماعية والإقتصادية والعسكرية




لكن في حقيقة الأمر بالنسبة للشعب الجزائري هذه الإعتقادات ليست صحيحة إطلاقا 103 ولتعلم ذالك شاهد بال[size=18]أسفل الحقيقة المذهلة 86 [/size]




----------------------------------------------------------------


عندما ينخفظ سعر النفط عالميا ....فهو يؤثر في الجزائر على الخزينة المالية للدولة و على ميزانية الحكومة  في الجزائر  82




عندما ينخفظ سعر النفط عالميا .....فهو يؤثر في الجزائر على السيولة المالية للعملة الجزائرية وعلى المؤسسات العمومية للدولة 82




عندما ينخفظ سعر النفط عالميا .....فهو يؤثر في الجزائر على المواد المحروقاتية التي تكون تحت دعم الحكومة  93



لكن المفاجأة 94 ....الشعب الجزائري يشعر بالإبتهاج والسعادة والسبب أن تأثير إنخفاظ النفط عالميا على الجزائر يفتح أبواب عديدة وهي :


- تشديد الدولة للرقابة في السوق وظبط السوق وتشديد الرقابة المالية والإدارية والإقتصادية والصناعية 102


- فتح الباب للقطاع الخاص وتجشيعه وإزدياد اليد العاملة 4


- فساد الدولة يتبخر والتقليل من التبذير وإزدياد المحاسبة للحكومة والمسالة للحكومة بالبرلمان 24


- تحرك القضاء الجزائري بواسطة العدالة لتشديد الرقابة القضائية وتصرفات ال[size=18]أشخاص المعنوية ومناصبهم 55 [/size]


- إبتعاد الدولة عن الوعود الكاذبة لإمتصاص غضب العمال وعدم ظهور إحتجاجات وإزدياد مصداقية الحكومة 58


- إرتفاع قيمة الدينار الجزائري والسلع الجزائرية والإعتماد على الصناعة الغذائية المحلية [size=18]أكثر من الخارجية 76[/size]
- إزدياد فرص العمل والمناصب وفتح باب لليد العاملة في شتى المجالات 79


- إزدياد اعتماد الدولة على اليد العاملة مما يؤدي الى ارتفاع الصادرات خارج المحروقات 11
 

- بحث الدولة عن موارد الغير النفطية  كطاقة الشمسية والمائية والنووية والزراعة والصناعة  5


 -محاربة التهرب الضريبي والفساد العملي والمهني والرشوة والمحسوبية 30


- التقرب السياسي والحكومي لتطلابات العمال والموظفين والشباب والإحتياجات الخاصة بهم 71


- النهضة الزراعية والصناعية وتشجيع المؤسسات الإقتصادية المحلية 99


- إزدياد دعم الفلاحيين والقطاع الزراعي بتمويل حكومي محض للمساهمة في تقليل عجز الميزانية 74


- الإهتمام بالقطاع السياحي من طرف الدولة كصيانة والرعاية والمشاريع الهدافة وكذالك القطاع الحرفي 115


- الإنفتاح الإعلامي السمعي والبصري والإهتمام بالثقافة والتعليم والصحة من اجل التوعية لتغيير عقلية المواطنين 88 43




........................................................

عسكريا والاهم :


- نقص الدعم المالي للدولة للجيش الجزائري 83


-إهتمام الدولة الجزائرية بقطاع الإقتصادي والإجتماعي [size=18]أكثر من القطاع العسكري مما ينعكس بالنفع للشعب 111 [/size]


 -إعتماد الجيش والدولة على الصناعة العسكرية المحلية ودعمها وتطويرها  100


 -التخوف الحكومي يؤدي إلى تشديد الإلتزام العسكري وتطوير خبرة العسكريين وتدريباتهم 44


- كشف الدولة عن الدولة العدائية لها والحليفة لها التي تدعمها 5


 -إزدياد يقضة الجيش وتشديد ال[size=18][size=18]أ[/size]من في جميع القطر الجزائري 95 [/size]


 - فتح الورشات والمصانع والشركات الصناعية العسكرية المحلية مجددا 60


-إزدياد الإنتاج الصناعي العسكري المحلي وإزدياد اليد العاملة للمهندسيين والميكانيكين 4


 -تطوير العرض العسكري للجيش الجزائري مثلما حصل في [size=18][size=18]أ[/size]زمة النفط العالمية في الثمنينات مما [/size][size=18][size=18]أ[/size]دى الى تطوير العرض العسكري الجزائري الذي[/size][size=18][size=18] أ[/size]رعب العديد من الدول 7 [/size]


 -إهتمام الدولة بال[size=18]أم[/size]ن القومي العسكري والرقابة الإلكترونية العسكرية [size=18][size=18]أ[/size]كثر 91 [/size]


 -إهتمام الدولة بالمجالات الحيوية والكبرى للجزائر كمجال النووي العسكري وال[size=18][size=18]أ[/size]سلحة الثقيلة المصنعة محليا 112 [/size]


 -إزدياد نشاط المخابرات العسكرية محليا ودوليا 50


 -الإهتمام بالعلماء الكمياء والفيزياء والمخترعيين والمبدعيين والمبتكريين 53

وفي ال[size=18][size=18]أ[/size]خير 58 [/size]

 -إزدياد التنمية المحلية للصناعة والزراعة سواء الصناعة المدنية والصناعة العسكرية  9


 -إرتفاع صادرات الجزائر العسكرية والمركبات العسكرية 13


وشكرا على إهتمامكم ..وربما قد إكتشفتوا السبب 23




ويقول المثل الجزائري في هذه الحالات 26

 " كي يطيح الفاس على الراس  40  تنشط الدولة .. 60 "





ذكريات من المجد الذي عاشته الجزائر خلال الازمة العالمية للنفط  في الثمنينات الذي ادى إلى نهضة عسكرية واجتماعية وثقافية وصناعية وزراعية في الجزائر...

مجد لن ينساه الشعب الجزائري والعالم برغم من إنخفاظ النفط في العالم


كيف كانت الجزائر قبل إكتشافها للنفط قبل 1970


الجزائر عاشت عصور عسكرية وقوة وهيمنة [size=18][size=18][size=18]أ[/size][/size]كثر من اليوم رغم  عدم وجود النفط في ماضيها ....[/size]


.........................................


بعض من الصور للجيش والعرض العسكري للجزائر في الثمنينات والنهضة الثقافية والفنية والسياحية والصناعية..






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
halme_88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مهندس
المزاج : رايق
التسجيل : 25/12/2011
عدد المساهمات : 234
معدل النشاط : 240
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 15:14

ربنا ينعم على الشعب الجزائرى الشقيق بنعمة الامن والاذدهار والتقدم وكل سائر الامه العربيه من المحيط الى الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 20:51

اللهم امين شكرا لك اخي الكريم على كلامك الراقي والمتحضر واللهم يارب تتحرر فلسطين والاقصى الاسير وكل العرب يعم فيه سلام والخير يارب وشكرا مجددا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Conquérant

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/12/2011
عدد المساهمات : 255
معدل النشاط : 264
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 23:04

لا أعتقد ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Himmler

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : :^)
التسجيل : 24/06/2015
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 323
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 28 نوفمبر 2015 - 0:55

من الجيد النظر الى الأمور من الجهة الايجابية, يجب على الجزائر الاعتماد على الصناعات اذ 98% من الصادرات هي بترول و غاز


ونتمنى الازدهار و التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2900
معدل النشاط : 2525
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:47

حاسس و كأني اقرأ مقال من مديرية التوجيه المعنوي. الموضوع اقرب للبروباغاندا. طبعا نتمنى للجزائر التغلب على لعنة النفط و تشجيع قطاعات اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 28 نوفمبر 2015 - 11:57

انخقاض اسعار النفط يضع الدولة امام مسؤلياتها 
يرسم صورة حقيقية للاقتصاد (بعيدا عن ارقام قد يكون النفط العامل الحاسم فيها)
قد (واقول قد) يكون عامل محفذ لبناء اقتصاد حقيقي قائم على الصناعة الوطنية
اتمنى للجزائر الشقيق كل توفيق
وان تبني اقتصادا قائم على الصناعة الوطنية القوية والقادرة على المنافسة عالميا
فبالامس القريب كان النفط مكون اساسي للاقتصاد المصري
اليوم هو اكبر نقمة (دعم الطاقة ياخذ الكثير من الميزانية العامة للدوله)
وانخفاض سعره اصبح مريح للحكومة (كوننا صرنا مستورديين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 5 ديسمبر 2015 - 23:09

جميل نتمنى لشعب الجزائري الشقيق مزيد من التقدم و لازدهار انشاء لله و لي سئر البلدان العربية
لكن اعدروني على تسائلي ادا كانت الجزائر 98 في المئة من صادرتها نفط و غاز عندما يكون هبوط في لاسعار هي تزدهر على حسب  الرؤية الوردية المدكورة
و مدا عن روسيا التي تصدر 80 في المئة من صادرتها مواد بترول و غاز و لان تعاني من انكماش اقتصادي يفوق 4 في المئة و هبوط حاد في الروبل و تراجع حاد في القدرة الشرائية
لما لا يحصل لامر نفسه في روسيا التي على لاقل لديها صناعة عسكرية متطورة او في كافة الدول التي تعتمد على تصدير النفط؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   السبت 5 ديسمبر 2015 - 23:52

انخفاض سعر البترول يدفع الجزائر الى ايجاد حلول اخرى و هذا مفيد جدا لان الامكانات التى تتوفر عليها الجزائر يمكن ان تجعلها من اغنى عشر دول...قطاع السياحة لوحده لو استغل سيستقطب الاوروبيين عن بكرة ابيهم...لاكن هناك ضرر حقيقي من تحطيم سعر البترول الذي تقوم به السعودية و الامريكان...و اتمنى لو تشكل الجزائر و روسيا و ايران و فنزويلا و نيجريا كيان مستقل عن اوبك التي تتحكم بها السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Himmler

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : :^)
التسجيل : 24/06/2015
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 323
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 11:52

@DPIFTS كتب:
انخفاض سعر البترول يدفع الجزائر الى ايجاد حلول اخرى و هذا مفيد جدا لان الامكانات التى تتوفر عليها الجزائر يمكن ان تجعلها من اغنى عشر دول...قطاع السياحة لوحده لو استغل سيستقطب الاوروبيين عن بكرة ابيهم...لاكن هناك ضرر حقيقي من تحطيم سعر البترول الذي تقوم به السعودية و الامريكان...و اتمنى لو تشكل الجزائر و روسيا و ايران و فنزويلا و نيجريا كيان مستقل عن اوبك التي تتحكم بها السعودية



بكل احترام, اذا قلت هاذا الكلام لأي خبير في الاقتصاد سوف يضحك عليك. الولايات المتحدة زادت انتاجها من النفط في الآونة الأخيرة لدرجة أنها لم تعد تستورد النفط من السعودية و الجزائر و غيرها و انتاج نفط العراق و روسيا و يتزايد سنة بعد سنة, ايران أعلنت أنها فور الغاء الحظر على اقتصادها سوف تزيد من انتاج النفط أضعاف... حاليا سفن النفط تجول في البحار بدون زبون و البلدان النفطية أصبح الزبون الأكبر لديها هو دول آسيا.


هاذا السقوط في سعر النفط يؤثر على السعودية تماما كما يؤثر على الجزائر و نضريات المؤامرة لن تجعلك سوى في المؤخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 12:20

@Himmler كتب:








بكل احترام, اذا قلت هاذا الكلام لأي خبير في الاقتصاد سوف يضحك عليك. الولايات المتحدة زادت انتاجها من النفط في الآونة الأخيرة لدرجة أنها لم تعد تستورد النفط من السعودية و الجزائر و غيرها و انتاج نفط العراق و روسيا و يتزايد سنة بعد سنة, ايران أعلنت أنها فور الغاء الحظر على اقتصادها سوف تزيد من انتاج النفط أضعاف... حاليا سفن النفط تجول في البحار بدون زبون و البلدان النفطية أصبح الزبون الأكبر لديها هو دول آسيا.


هاذا السقوط في سعر النفط يؤثر على السعودية تماما كما يؤثر على الجزائر و نضريات المؤامرة لن تجعلك سوى في المؤخرة

الامر واضح هناك حرب سلاحها سعر النفط....و السعودية تصر على زيادة الانتاج....مهما يكن الجزائر كانت تريد تقليص الانتاج اظن ان ايران و فنزويلا لها نفس الموقف..و مع دلك ارادة السعودية هي التي تحصل....تجمع مثل اوبك حيث لا تسمع كلمتنا يجب تركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Himmler

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : :^)
التسجيل : 24/06/2015
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 323
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:17

@DPIFTS كتب:

الامر واضح هناك حرب سلاحها سعر النفط....و السعودية تصر على زيادة الانتاج....مهما يكن الجزائر كانت تريد تقليص الانتاج اظن ان ايران و فنزويلا لها نفس الموقف..و مع دلك ارادة السعودية هي التي تحصل....تجمع مثل اوبك حيث لا تسمع كلمتنا يجب تركه

http://www.reuters.com/article/us-markets-oil-idUSKCN0PP03420150715

http://www.reuters.com/article/algeria-oil-idUSL5N10D0CE20150802

ايران تزيد من انتاجها بشكل كبير و تريد رفع الحظر عليها من أجل الزيادة أكثر
و الجزائر تزيد أيضا من انتاج بعد زيادة حقلين جديدين من النفط

يعني حتى ايران و الجزائر نفسها ضمن هاذه المؤامرة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:24

@Himmler كتب:






http://www.reuters.com/article/us-markets-oil-idUSKCN0PP03420150715

http://www.reuters.com/article/algeria-oil-idUSL5N10D0CE20150802

ايران تزيد من انتاجها بشكل كبير و تريد رفع الحظر عليها من أجل الزيادة أكثر
و الجزائر تزيد أيضا من انتاج بعد زيادة حقلين جديدين من النفط

يعني حتى ايران و الجزائر نفسها ضمن هاذه المؤامرة ؟

انها كحلقة مفرغة...اذا زاد الاخرون فلا يمكنك الا ان تزيد و الا فقدت حصصك من السوق و سيضاف هذا الى ضرر تدني الاسعار حتى روسيا زادت من الانتاج....اضافة الى ذلك ايران و الجزائر ضمن اوبك اي ان اي زيادة تقررها المنظمة تشمل جميع الاعضاء....و لكن ما وزن زيادة انتاج الجزائر مقابل الانتاج الضخم للسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
apie

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 12/09/2015
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 15
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 13:26

عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا

سبحان الله...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2900
معدل النشاط : 2525
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 17:06

كمتابع للسوق النفطي ممكن ان اذكر الحقائق التالية:
1- اسعار النفط تمر بدورة من الارتفاع و الانخفاض كل بضعة سنوات او حتى اطول
2- اوبك لم تعد تتحكم بسعر النفط منذ الثمانينات بسبب دخول دول اخرى في الانتاج النفطي. و في الواقع ثلث انتاج العالم من النفط هو من اوبك.
3- الانخفاض المهول في الاسعار هو نتيجة تطور تكنولوجيا استخراج النفط الامريكية. حيث توقفت امريكا عن استيراد النفط و اصبحت دولة مصدرة. هذه الثورة ادت لزيادة انتاج حقول امريكا بحوالي مليون برميل كل عام اي كل سنة ازداد المعروض عن السنة التي قبلها بمليون برميل.
4- كان قرار السعودية ان تبدأ حرب اسعار مع الشركات الامريكية ﻷن استخراج النفط العربي ارخص من استخراج النفط بالطرق التكسيرية  في امريكا. و هي الان حرب نفس طويل.
5- يصاحب هذا تباطؤ نمو الصين و هي اكبر مستهلك نفط في العالم.
6- الادعاء ان هذا لن يؤثر على اي دولة منتجة هو اقرب للحلم. سيحصل تقليص في الانفاق  و يجب ان يتم تخفيف الدعم عن السلع. هذا يحصل في السعودية و سوف تتبعها الجزائر عاجلا ام اجلا.

تحية للاخ Himmler على الرد الجيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 17:12

@منجاوي كتب:
كمتابع للسوق النفطي ممكن ان اذكر الحقائق التالية:
1- اسعار النفط تمر بدورة من الارتفاع و الانخفاض كل بضعة سنوات او حتى اطول
2- اوبك لم تعد تتحكم بسعر النفط منذ الثمانينات بسبب دخول دول اخرى في الانتاج النفطي. و في الواقع ثلث انتاج العالم من النفط هو من اوبك.
3- الانخفاض المهول في الاسعار هو نتيجة تطور تكنولوجيا استخراج النفط الامريكية. حيث توقفت امريكا عن استيراد النفط و اصبحت دولة مصدرة. هذه الثورة ادت لزيادة انتاج حقول امريكا بحوالي مليون برميل كل عام اي كل سنة ازداد المعروض عن السنة التي قبلها بمليون برميل.
4- كان قرار السعودية ان تبدأ حرب اسعار مع الشركات الامريكية ﻷن استخراج النفط العربي ارخص من استخراج النفط بالطرق التكسيرية  في امريكا. و هي الان حرب نفس طويل.
5- يصاحب هذا تباطؤ نمو الصين و هي اكبر مستهلك نفط في العالم.
6- الادعاء ان هذا لن يؤثر على اي دولة منتجة هو اقرب للحلم. سيحصل تقليص في الانفاق  و يجب ان يتم تخفيف الدعم عن السلع. هذا يحصل في السعودية و سوف تتبعها الجزائر عاجلا ام اجلا.

تحية للاخ Himmler على الرد الجيد.
مع ذلك يمكن ان يبذل مجهود للحفاظ على عتبة دنيا تبنى على اساسها الموازنة اما ما يحصل الان فهو الانحدار دون توقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1541
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 19:16

@منجاوي كتب:
كمتابع للسوق النفطي ممكن ان اذكر الحقائق التالية:
1- اسعار النفط تمر بدورة من الارتفاع و الانخفاض كل بضعة سنوات او حتى اطول
2- اوبك لم تعد تتحكم بسعر النفط منذ الثمانينات بسبب دخول دول اخرى في الانتاج النفطي. و في الواقع ثلث انتاج العالم من النفط هو من اوبك.
3- الانخفاض المهول في الاسعار هو نتيجة تطور تكنولوجيا استخراج النفط الامريكية. حيث توقفت امريكا عن استيراد النفط و اصبحت دولة مصدرة. هذه الثورة ادت لزيادة انتاج حقول امريكا بحوالي مليون برميل كل عام اي كل سنة ازداد المعروض عن السنة التي قبلها بمليون برميل.
4- كان قرار السعودية ان تبدأ حرب اسعار مع الشركات الامريكية ﻷن استخراج النفط العربي ارخص من استخراج النفط بالطرق التكسيرية  في امريكا. و هي الان حرب نفس طويل.
5- يصاحب هذا تباطؤ نمو الصين و هي اكبر مستهلك نفط في العالم.
6- الادعاء ان هذا لن يؤثر على اي دولة منتجة هو اقرب للحلم. سيحصل تقليص في الانفاق  و يجب ان يتم تخفيف الدعم عن السلع. هذا يحصل في السعودية و سوف تتبعها الجزائر عاجلا ام اجلا.

تحية للاخ Himmler على الرد الجيد.

بالفعل الامارات اقتدت بالمغرب و رفعت الدعم عن البنزين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 19:27

رب ضارة نافعة . ازمة النفط جعلت الجزائر تخطو نحو مرحلة التصنيع بسرعة اكبر اكثر ما كانت عليه من قبل واعطاء اهتمام اكبر للفلاحة
وضع الجزائر افضل من كثير من الدول وهي تسير في نفس مسار دول سبقوها من قبل كالهند والبرازيل وجنوب افريقيا
مستقبلها مضمون فالله حباها بمساحة كبيرة تحوي جميع الثروات المعدنية وبصحراء شاسعة لتصبح اكبر مصدر للطاقة المستخرجة من اشعة الشمس
الطقاة النووية التي ستضمن الاكتفاء الذاتي للكهرباء . مناجم كبيرة للحديد والصلب والفوسفاط لتطوير الصناعة والفلاحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2900
معدل النشاط : 2525
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:04

رب ضارة نافعة تحتاج عملا جادا للتغير. و الا فندعو الله ان يصيب القحط و الجفاف كل الدول العربية حتى يتبنوا تكنولوجيا حديثة في الري و توفير المياه؟

كل الدول العربية النفطية مصابة بلعنة النفط. اي الركون الى المورد المالي الوفير و دفع رشوة للمواطنين على شكل دعم للسلع ووظائف في القطاع العام حيث يجلس المواطن يقرأ الجريدة. نقارن هذا المثال بالنروج. فالنروج اكتشف فيها النفط في نهاية السبعينات و قبل ذلك كانت بلدا زراعيا و فيه صناعة سمكية. قامت الحكومة باستشارة خبراء من بينهم مهندس نفط عراقي هاجر من العراق بعيد الثروة النفطية في بلاده. و كانت المشورة ان توضع كل اموال النفط في صندوق لتمويل الانتاج و ليس للصرف على رفاهية الشعب و استهلاكه. و هذا ما انقذ الصناعة و الزراعة النرويجية لليوم مع جعل البلاد من اكثر بلدان العالم مستوى معيشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:18

@منجاوي كتب:
رب ضارة نافعة تحتاج عملا جادا للتغير. و الا فندعو الله ان يصيب القحط و الجفاف كل الدول العربية حتى يتبنوا تكنولوجيا حديثة في الري و توفير المياه؟

كل الدول العربية النفطية مصابة بلعنة النفط. اي الركون الى المورد المالي الوفير و دفع رشوة للمواطنين على شكل دعم للسلع ووظائف في القطاع العام حيث يجلس المواطن يقرأ الجريدة. نقارن هذا المثال بالنروج. فالنروج اكتشف فيها النفط في نهاية السبعينات و قبل ذلك كانت بلدا زراعيا و فيه صناعة سمكية. قامت الحكومة باستشارة خبراء من بينهم مهندس نفط عراقي هاجر من العراق بعيد الثروة النفطية في بلاده. و كانت المشورة ان توضع كل اموال النفط في صندوق لتمويل الانتاج و ليس للصرف على رفاهية الشعب و استهلاكه. و هذا ما انقذ الصناعة و الزراعة النرويجية لليوم مع جعل البلاد من اكثر بلدان العالم مستوى معيشة.
اولا العنصر البشري الجزائري يختلف تماما عن الانسان الخليجي وذلك يتصور لك في اول احتكاك لك مع اي شخص جزائري
النرويج التي اخذتها كمثال لم تبني سكنات كما بنته الجزائر في 5 سنوات فقط كل ذلك على نفقة الدولة والدعم الكبير للمواد الاستهلاكية والوقود
الجزائر صرفت في 15 سنة ترليون دولار نصف هذا المبلغ ذهب سكنات والنصف الثاني بنية تحتية . لان الجزائر كان ينقصها الكثير لانه مرت بها 15 سنة عجاف عرفت فيها الارهاب والازمة الاقتصادية . الان اختلفت الامور والجزائري اصبح اكثر نضوجا واكثر تبصرا للمستقبل برؤية استراتيجية
طبعا رب ضارة نافعة لانه ممكن بعد 50 سنة من الان سيكتب التاريخ ان ازمة نفط 2015 كانت سبب في تحول الاقتصاد الجزائري الى صناعي او فلاحي
حتى ولو نفذ النفط والغاز فالجزائر تملك اوراق لم تستخدمها من قبل كالاستثمارات الاجنبية و قروض التنمية لتسخير الطاقة البشرية للصناعة او الفلاحة
هذه الازمة سيكون نقطة تاثيرها نفسية اكثر منها مادية . تطور اروبا كان بعد عدة هزات في العصر الوسيط قبل ان تعرف الثورة الصناعية
الجزائر ليست اذكى منهم لتحرق كل تلك الخطوات فعلينا الصبر لنمر بكل تلك الخطوات التي مرت بها الهند البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:21

فعلا النفط سلاح ذو حدين يوفر لك اموال طائلة و في نفس الوقت بالنسبة لنا هو مصدر للتواكل....في الجزائر كل المقومات لتصبح الدولة ثرية بعيدا عن النفط...و لكن الحكومات تتبع السهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:24

@Hermann Goering كتب:





اولا العنصر البشري الجزائري يختلف تماما عن الانسان الخليجي وذلك يتصور لك في اول احتكاك لك مع اي شخص جزائري
النرويج التي اخذتها كمثال لم تبني سكنات كما بنته الجزائر في 5 سنوات فقط كل ذلك على نفقة الدولة والدعم الكبير للمواد الاستهلاكية والوقود
الجزائر صرفت في 15 سنة ترليون دولار نصف هذا المبلغ ذهب سكنات والنصف الثاني بنية تحتية . لان الجزائر كان ينقصها الكثير لانه مرت بها 15 سنة عجاف عرفت فيها الارهاب والازمة الاقتصادية . الان اختلفت الامور والجزائري اصبح اكثر نضوجا واكثر تبصرا للمستقبل برؤية استراتيجية
طبعا رب ضارة نافعة لانه ممكن بعد 50 سنة من الان سيكتب التاريخ ان ازمة نفط 2015 كانت سبب في تحول الاقتصاد الجزائري الى صناعي او فلاحي
حتى ولو نفذ النفط والغاز فالجزائر تملك اوراق لم تستخدمها من قبل كالاستثمارات الاجنبية و قروض التنمية لتسخير الطاقة البشرية للصناعة او الفلاحة
هذه الازمة سيكون نقطة تاثيرها نفسية اكثر منها مادية . تطور اروبا كان بعد عدة هزات في العصر الوسيط قبل ان تعرف الثورة الصناعية
الجزائر ليست اذكى منهم لتحرق كل تلك الخطوات فعلينا الصبر لنمر بكل تلك الخطوات التي مرت بها الهند البرازيل

لكن كان يجب التحول الاقتصادي قبل انخفاض السعر حتى لا نمر بسنوات عجاف...فالعمل على التحول مع خزينة مرتاحة اسهل و افضل من العمل على التحول و هو مسالة بقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:28

@DPIFTS كتب:






لكن كان يجب التحول الاقتصادي قبل انخفاض السعر حتى لا نمر بسنوات عجاف...فالعمل على التحول مع خزينة مرتاحة اسهل و افضل من العمل على التحول و هو مسالة بقاء
شعب صعيب . ترفع الدعم تحترق البلاد وهذا طبعا سببه الاول سياسة بومدين منذ بداية الجزائلر المستقلة
ازمة النفط هذه فرصة لمصارحة الشعب والابتعاد نهائيا عن السوسيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:39

@Hermann Goering كتب:





شعب صعيب . ترفع الدعم تحترق البلاد وهذا طبعا سببه الاول سياسة بومدين منذ بداية الجزائلر المستقلة
ازمة النفط هذه فرصة لمصارحة الشعب والابتعاد نهائيا عن السوسيال

لا يجب لوم بومدين....لقد مات منذ عقود و كان هناك الوقت الكافي للتغيير...فما فعل من جاء بعده
خلال زمن الاريحية المالية كان يجب تغيير التوجهات الاقتصادية للبلاد
انت قلتها اذا رف الدعم قد تحصل مشاكل فما الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...   الأحد 6 ديسمبر 2015 - 20:46

@DPIFTS كتب:






لا يجب لوم بومدين....لقد مات منذ عقود و كان هناك الوقت الكافي للتغيير...فما فعل من جاء بعده
خلال زمن الاريحية المالية كان يجب تغيير التوجهات الاقتصادية للبلاد
انت قلتها اذا رف الدعم قد تحصل مشاكل فما الحل
مافعلته البرازيل بوقف الدعم وخلق طبقة ثرية وصبر الشعب لسنوات . فشكلت الطبقة الثرية مصانع و استثمارات نتج عنه طبقة متوسطة
الى غاية الان البرازيل كدولة غنية ومن اكبر اقتصادات العالم لكن فيها فئة فقيرة لكن ستختفي شيئا فشيء ففي البرازيل كل دقيقتين يظهر مليونير جديد
الحل في حالة الجزائر هي وقف الدعم تدريجيا و تراجع الجزائر عن وعودها في السكن بشكل تدريجي . كل الاموال تذهب الى استثمارات مباشرة في انتاج مواد للتصدير سواء صناعية او زراعية . جلب الاستثمارات بتغيير قاعدة 49 51  في الاستثمارات خارج مؤسسات هيبة الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عندما ينخفظ سعر النفط عالميا...الشعب الجزائري يزداد فرحة وسرور ..والجيش الجزائري يزداد تطورا...أدخل لتعرف السبب ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين