أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يحصل على خدمات تدريب الطيارين لل f16 من شركة لوكهيد مارتن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يحصل على خدمات تدريب الطيارين لل f16 من شركة لوكهيد مارتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العراق يحصل على خدمات تدريب الطيارين لل f16 من شركة لوكهيد مارتن   السبت 21 نوفمبر 2015 - 17:02

وقّعت القوات الجوية العراقية في 20 تشرين الثاني/نوفمبر عقد تدريب متطوّر للطيارين على F-16 مع شركة لوكهيد مارتن الأميركية. وهذا العقد غير محدد الكمية والتسليم بقيمة 38 مليون دولار تقريبا وهو يندرج ضمن المبيعات العسكرية الأجنبية. وسيتم العمل بالعقد في قاعدة بلد الجوية في العراق ويتوّقع الإنتهاء من العمل في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2020. وتجدر الإشارة أن الجهة المتعاقدة هي جهة توقيع العقود المتخصصة بسرب الطائرات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي العراق المستمر لتعزيز قدراته العسكرية لمواجهة تحديات المنطقة الراهنة. فقد قال مصدر عسكري روسي في 13 تشرين الثانينوفمبر  بأن روسيا ستزود العراق بوسائل تأمين الاتصالات اللاسلكية للتحليقات لأحد المطارات التابعة للقوات الجوية العراقية.كما تسلّمت  القوات الجوية العراقية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر في قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد، الدفعة الأولى من طائرات "أل-L-159) "159) التشيكية الصنع، والتي ستدخل الخدمة في الوقت القريب وستساهم في الحرب ضد الإرهاب.

وفي سياق تعزيز قدرات العراق العسكرية، وسعي الجول الغربية لدعم هذه الخطوات، فقد كشفت وزارة الدفاع العراقية في 25 تشرين الأول/أكتوبر أن "العراق تسلم مجموعة من الأسلحة على دفعات ضمن الصفقات المبرمة مع الجانب الروسي، بما في ذلك طائرات مي-Mi-18) 28) ومي-Mi-35) 35) بالإضافة إلى صورايخ كورنيت المضادة للدروع. وهناك مجموعة أخرى من هذه الأسلحة سيتسلمها العراق وفق جداول زمنية محددة.  هذا ووقّع قسم أنظمة المهام والتدريب لدى شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) مع العراق لتزويده بخدمات الدعم الأميركية في 15 تشرين الأول/أكتوبر عقدا الهندسي لنظام الدفاع الجوي المدمج الخاص به، بالإضافة إلى خدمات الدعم على الأرض ومن مواقع أخرى، إدارة الخدمات اللوجستية، الدعم التقني، خدمات صيانة وأعمال التحليل الهندسي. وتبلغ قيمة العقد الإجمالية، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالي 7.5 مليون دولار.

وتجدر الإشارة أن طائرة أف-F-16 Fighting Falcon) 16) مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع خفيفة الوزن من إنتاج شركتي لوكهيد مارتن وجنرل داينمكس الأمريكيتين. وهي تعتبر من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين.

لقد تم تطوير هذه الطائرة انطلاقا من مفهوم تطوير طائرة مقاتلة تجريبية خفيفة الوزن، واستمّر العمل عليها إلى أن أصبحت طائرة قادرة أساسا ً لقد تم تطوير هذه الطائرة ً على القتال في جميع الظروف الجوية وطائرة هجوم دقيقة الإصابة للأهداف. ويشار إلى أنّه قد تم تصنيع أف-16 في 5 خطوط إنتاج منفصلة، مما جعلها أكبر برنامج لصناعة طائرة مقاتلة يشهده العالم الغربي، فتم تصنيع حوالى 4000 طائرة أف 16 ولا زال الإنتاج مستمرا واليوم، تم تحديث الطائرة ٍ بشكل كامل، إذ زوّدت أجهزة الرادار بأحدث معدات الرؤية الليلية، والطائرة بمحرك أحادي فوق صوتي، ومحرك تربيني مروحي. وأصبحت الأف-16 مقاتلة تكتيكية متعددة المهام، تتمتع بالقدرة على الطيران في كل الظروف الجوية بالإضافة إلى حمل الأسلحة النووية والتقليدية. تجدر الإشارة إلى أ ّن قدرات طائرة أف-16 على تعبئة الوقود أثناء الطيران تزيد من مرونتها أثناء المعارك.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





متصل

مُساهمةموضوع: رد: العراق يحصل على خدمات تدريب الطيارين لل f16 من شركة لوكهيد مارتن   السبت 21 نوفمبر 2015 - 21:19

اتصور هذه الخطوة ستقود الى تسليم الطائرات العراقية المتواجدة في تكساس الى القوة الجوية العراقية بصورة اسرع من اجل انجاز عملية التدريب عليها في العراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يحصل على خدمات تدريب الطيارين لل f16 من شركة لوكهيد مارتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين