أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قصف روسي بصواريخ مجنحة ضد داعش

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قصف روسي بصواريخ مجنحة ضد داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmad abdulkareem

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 51
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قصف روسي بصواريخ مجنحة ضد داعش   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 13:41

ذكرت مصادر أمريكية وفرنسية أن الجيش الروسي وجه ضربات كثيفة إلى معاقل "داعش" في الرقة السورية باستخدام صواريخ مجنحة وطائرات بعيدة المدى.



ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن سفنا روسية متواجدة في البحر المتوسط وجهت الليلة الماضية ضربات إلى معاقل "داعش" في الرقة السورية بواسطة صواريخ مجنحة.

وأوضحت الصحيفة الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن الضربات الروسية جاءت بالتزامن مع الغارات الفرنسية على الرقة.

من جانب آخر نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول فرنسي رفيع المستوى: "يضرب الروس حاليا الرقة بكثافة، وهو دليل على أنهم أيضا بدأوا يدركون الخطر الذي يمثله داعش".

كما قال مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز" أن الجيش الروسي وجه عددا كبيرا من الضربات على مواقع الإرهابيين في سوريا، بما في ذلك باستخدام صواريخ ومجنحة وطائرات بعيدة المدى.

وكشف المصدر أن موسكو نسقت مع واشنطن مسبقا توقيت هجومها الصاروخي، وذلك في إطار الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان مؤخرا حول ضمان أمن التحليقات في أجواء سوريا.

ولم يوضح المسؤول الأمريكي ماهي المواقع التي استهدفتها الغارات الروسية، لكنه قال إن "عددا منها" كانت موجها ضد مواقع "داعش" في الرقة.

ولم تعلق وزارة الدفاع الروسية حتى الآن على ما نقلته وسائل الإعلام عن غارات روسية على الرقة.

ومن اللافت أن الأنباء عن غارات روسية كثيفة على مواقع "داعش" جاءت بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العمليات العسكرية الروسية في سوريا "يجب أن تتواصل وتزداد كثافة". وأوضح في أثناء اجتماع أمني كشف خلاله عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بواسطة عبوة ناسفة يدوية الصنع، أن تكثيف الغارات الروسية ضروري لكي يدرك المجرمون المسؤولون عن استهداف الطائرة أن "الانتقام لا مفر منه"، قائلا: "أطلب وزارة الدفاع والأركان العامة بتقديم اقتراحات بهذا الشأن. إنني سأقوم بالتأكد من تنفيذ هذا العمل".

وسبق لسفن روسية في بحر قزوين أن استخدمت منظومة "كاليبر" عالية الدقة لإصابة أهداف إرهابية في الأراضي السورية، وعبرت الصواريخ التي أطلقت يوم الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول الأراضي الإيرانية والعراقية قبل أن تصيب الأهداف المحددة بدقة.

وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد أكدت أن السفن الروسية في المتوسط مستعدة للمشاركة في حملة ضرب مواقع "داعش" في سوريا.

وقال أندريه كارتابولوف نائب رئيس هيئة الأركان الروسية في مقابلة صحفية نشرت يوم 16 أكتوبر/تشرين الثاني أن السفن الروسية في المنطقة قادرة على ضرب "داعش" في سوريا في أي لحظة.

وأوضح قائلا: "تعمل مجموعة السفن الروسية في المتوسط على ضمان وصول التموين.. كما أنها تعد ضمانا مطلقا للدفاع الجوي لقاعدتنا"، لكنه استبعد أي مشاركة للقوات البرية الروسية في العمليات بسوريا.


المصدر:
RT

https://arabic.rt.com/news/800609-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قصف روسي بصواريخ مجنحة ضد داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين