أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لاصطدام القاتل ... السبيتسناز الروسيّ يواجه الوحدات الاميركيّة الخاصّة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لاصطدام القاتل ... السبيتسناز الروسيّ يواجه الوحدات الاميركيّة الخاصّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rdha

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 43
المهنة : مدرس
المزاج : عادي
التسجيل : 01/02/2008
عدد المساهمات : 49
معدل النشاط : 66
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لاصطدام القاتل ... السبيتسناز الروسيّ يواجه الوحدات الاميركيّة الخاصّة   السبت 7 نوفمبر 2015 - 19:32

أ*         أيّها القرّاء الاميركيّون ... قوّات السبيتسناز لن تظهر أمام البيت الابيض ... مرتدية الزيّ الروسيّ مع وشوم ولحى كبيرة الخ ... هذا لا يعكس حقيقة عملنا ... لن تعرفوا أبداً أنّنا هناك" ... ضابط سابق في القوّات الروسيّة الخاصّة والمعروفة بالسبيتسناز.

عند ذكر الدولتين الأميركيّة والروسيّة، تستحضر مخيّلة المرء بشكل آليّ مقوّمات القوّة والتفوّق لدى كلا الطرفين. المساحات الجغرافيّة الكبيرة، النفوذ العالمي، الصناعات العسكريّة الهائلة، الاسلحة النوويّة وغيرها ...
أمّا عند الحديث عن الساحة السوريّة التي تتجه الى أن تكون نقطة اشتباك بين الدولتين، فاحتمالات استعراض القوّة تصبح مرجّحة الى حدّ بعيد، بغضّ النظر عن محاولة اللاعبين إبقاء الأمور تحت السيطرة. لكنّ تلك الاستعراضات ستكون غالباً قاتلة.

منذ شهر تقريباً، نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية(بالاضافة الى وسائل اعلامية بريطانية أخرى) خبراً مفادهأنّ #روسيا أرسلت فرقاً "مخيفة" من قوّاتها الخاصّة الى #سوريا. وتنقل الصحيفة أنّ وحدات سبيتنسار تستعدّ لهجوم برّي ضدّ مقاتلي المعارضة المدعومين من الغرب. وأُمِر مقاتلو هذه الوحدات "أن يمحوا خصومهم من الوجودبأيّ وسيلة".

وفي حين قال مصدر للموقع نفسه أنّ القوّات هدفها حماية القواعد الجوّيّة الروسيّة من هجمات المعارضين، إلّا أنّ السبيتسنار قوّات "عدائيّة للغاية ومدرّبة جدّاً". وأضاف:"هي هناك ... للقيام بمهمّات سرّية ضدّ الثوّار ومحوهم من الوجود في نهاية المطاف".

موقع "اس أتش تي أف بلان" الذي أسّسه أحد العسكريّين المتقاعدين من القوّات الخاصّة الاميركيّة تحت الاسم المستعار جيريميا جونسون، يتوقّع أن تصبح الحرب في سوريا حرب أشباح بين الطرفين. جونسون يعتبر أنّ الحديث عن خمسين مستشاراً للعمليّات الخاصّة يعني عمليّاً القوّات الخاصّة في الجيش الاميركي. وهي ستكون "وحدات العمليّات الخاصّة الوحيدة القادرة على الانتشار لزمن طويل وقيادة تدريبات مقاتلين أجانب كقوّة مضاعِفة". ويرى أنّ السبيتسناز (القوّات الخاصّة الروسيّة) والقوّات الخاصّة الاميركيّة وُضعت، من حيث التزامها بدعم أطراف متحاربة ومتناقضة "في مسار تصادمي". وينقل عن مصدر خاص في الوحدة العاشرة من الوحدات الاميركيّةأنّ هناك التزاماً بإرسال عدد أكبر من هذه الوحدات "تزامناً مع الوضع المتغيّر".

"الوحدات الروسيّة جيّدة. جيّدة جدّاً. وأعضاؤها أسيادالاغتيالات والمهمّات الاستخباريّة المضادّة. المرّة الأخيرة التي جاءت الولايات المتّحدة لمواجهتهم كانت في البوسنة سنتي 1993 و1994"، يضيف جونسون.

من ناحية ثانية، تجسّد القوّات الاميركية الخاصّة قدرات قتاليّة هائلة. "إذا كنت تريد أن تعتمر "القبّعة الخضراء"(اشارة الى القوّات نفسها)، فإنّ الأمر يتطلّب أكثر منمجرّد القيام بمئات تمارين الضغط". هذه القوّات تشكّل "منظّمة فريدة، غير تقليديّة، للقتال العسكري. مدرّبة بشكل فائق، محترفة ومتمرّسة، هي تضمّ جنوداً يخوضون أكثر العمليّات تنوّعاً في العالم". وهي أيضاً قوّة نخبويّة متعدّدة الاهداف صمّمت لعمليّات ذات أولويّة قصوى وأهمّية استراتيجيّة. هكذا عرّف موقع "ميليتاري" الالكتروني القوّات الخاصّة الاميركيّة...

الاصطدام-القاتل--السبيتسناز-الروسي-يواجه-الوحدات-الاميركية-الخاصةhttp://www.annahar.com/article/2815259
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لاصطدام القاتل ... السبيتسناز الروسيّ يواجه الوحدات الاميركيّة الخاصّة   السبت 7 نوفمبر 2015 - 19:45

الوحدة الخاصة حول العالم لا يمكن ان يحدث مواجهة بينهم لي سبب واضح ستكون مواجهة دامية و خسارة للطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لاصطدام القاتل ... السبيتسناز الروسيّ يواجه الوحدات الاميركيّة الخاصّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين