أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشروع قرار عربي باليونسكو لإلحاق "حائط البراق" بالحرم القدسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشروع قرار عربي باليونسكو لإلحاق "حائط البراق" بالحرم القدسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشروع قرار عربي باليونسكو لإلحاق "حائط البراق" بالحرم القدسي   الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 20:36

يسود داخل أروقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" أجواء مشحونة بعد مشروع قرار تقدمت به كل من الجزائر والمغرب والإمارات والكويت ومصر وتونس لإلحاق ما يعرف لدى اليهود بـ"حائط المبكى".. "حائط البراق" بالحرم القدسي.   وتفيد مسودة المشروع أن "ساحة البراق، وهي الساحة الموجودة أمام حائط البراق، جزء لا يتجرأ من الحرم القدسي".   ومن المقرر أن يطرح المشروع على المجلس التنفيذي، المكون من 58 دولة، الأربعاء، لدراسته والتصويت عليه، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر دبلوماسية متطابقة.   وأثار مشروع القرار قلق إدارة اليونيسكو، حيث تحفظت مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بشأنه.   وأكدت اليونيسكو في بيان "أن المديرة العامة تأسف للمقترحات الأخيرة التي يجري بحثها في المجلس التنفيذي وقد تعتبر بمثابة تغييرات على وضع مدينة القدس القديمة وأسوارها".   وأضاف البيان أنها "تدعو المجلس" إلى "اتخاذ قرارات لا تغذي المزيد من التوتر على الأرض وتشجع على احترام الطابع المقدس للأماكن المقدسة"، وفق ما جاء في البيان.   وأثار مشروع القرار غضب تل أبيب، حيث اعتبرته نائبة وزير الخارجية تسيبي هوتوفيلي "محاولة معيبة وخادعة لإعادة كتابة التاريخ"، متهمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "بمواصلة ثقافة الكذب" على حد قولها.   وكشفت الوزارة أنها "التزمت مع دول صديقة ومع مسؤولي اليونيسكو بإفشال هذه المحاولة الفلسطينية"، دون أن تشير إلى البلدان العربية التي أعدت مشروع القرار.   وظلت القدس ضمن أبرز نقاط الخلاف في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وكانت السبب المباشر لبعض الحقبات الأكثر دموية في هذا الصراع منذ قرن.   ويضم الحرم القدسي المسجد الأقصى وقبة الصخرة. ويعتبر اليهود حائط (البراق) الواقع أسفل باحة الأقصى، آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) المزعوم الذي دمره الرومان، وهو أقدس الأماكن لديهم.   ويأتي هذا المشروع في أعقاب المواجهات التي شهدتها القدس بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين جراء الاقتحامات المتكررة لمجموعات إسرائيلية ونواب بالكنيست من اليمين المتطرف للمسجد الأقصى. وتوسعت دائرة العنف في وقت لاحق لتمتد إلى غزة، بل وإلى داخل الأراضي المحتلة. 


http://www.elkhabar.com/press/article/92894/مشروع-قرار-عربي-باليونسكو-لإلحاق-حائط-البراق-بالحرم-القدسي/#sthash.okDxeMhy.dpbs
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشروع قرار عربي باليونسكو لإلحاق "حائط البراق" بالحرم القدسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين