أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائري امازيغي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 100
التسجيل : 26/06/2015
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 42
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 11:57

موسكو تراقب التنظيم بطائرات استطلاع وقمر تجسس                                                                                                                                               أوضح مصدر أمني رفيع، لـ”الخبر”، أن “الروس أبلغوا الجزائريين أنهم قلقون من زيادة نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، وهو ما قد يفتح الباب أمام ضربات جوية روسية ضد تنظيم الدولة في هذا البلد”.

حسب ذات المصدر، تراقب روسيا “تنظيم الدولة الإسلامية” عن طريق طائرات استطلاع وقمر صناعي للتجسس، كما أشار إلى أن روسيا “بدأت مراقبة مواقع خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ليبيا حتى قبل تدخلها عسكريا في سوريا”.
واستفيد من ذات المصدر بأن “طائرات استطلاع طويلة المدى وقمرا صناعيا روسيا عسكريا، تراقب مواقع يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا منذ عدة أسابيع، وتتركز المراقبة في المناطق الساحلية الشرقية قرب الحدود المصرية الليبية، عبر شريط ساحلي يمتد من 200 إلى 300 كلم. وحسب المصدر ذاته، فإن الروس “أبلغوا الجزائر ومصر وتونس بأنهم قلقون من زيادة نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا”، كما أبلغوهم المخاوف من تحول ليبيا إلى منطقة تدريب للجماعات السلفية الجهادية، بدل العراق وسوريا، وهو ما يفتح الباب أمام احتمال توجيه ضربات جوية أو صاروخية بصواريخ جوالة روسية، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا. وأشار المصدر ذاته إلى أن “الروس مهتمون بأربعة أمور: الأول هو تأثير تواجد تنظيم داعش في ليبيا على حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، مع وجود أنصار تنظيم داعش في مناطق ساحلية وامتلاكهم أنواعا عدة من الصواريخ، أما الأمر الثاني: فهو المعلومات التي تشير إلى تواجد مسلمين متشددين من أصول روسية وشيشانية في صفوف تنظيم داعش في ليبيا، والثالث: فهو مصير بعض الأسلحة الروسية المتطورة التي كانت بحوزة نظام القذافي وتم نهبها بالكامل، والرابع فهو المخاوف من تصنيع أسلحة كيميائية في ليبيا من قبل تنظيمات سلفية جهادية مرتبطة بالقاعدة وداعش. وأشار مصدرنا إلى أن التدخل العسكري الروسي في ليبيا مستبعد الآن، إلا أن الروس يراقبون الوضع الآن في ليبيا تماما مثلما راقبوه لفترة طويلة في سوريا قبل أن يتدخلوا بها.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2535
معدل النشاط : 2997
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 12:03

نحن اعلم من الروس بما يجري في ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1713
معدل النشاط : 2145
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 12:10

@DPIFTS كتب:
نحن اعلم من الروس بما يجري في ليبيا

انا اتفق معك في هذه النقطة . والجزائر حاليا ترمي بثقلها الدبلوه من الليبماسي لتوحيد الصف الليبي وبعد ذلك سياتي الدعم العسكري لمحاربة *دعش* ومحاربته 
من طرف الليبيين انفسهم 
فالجزائر رافضة للتدخل عسكري جديد حاليا بحجة محاربة الارهاب و الانحياز لطرف على حساب طرف اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2535
معدل النشاط : 2997
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 12:21

@mig29s كتب:






انا اتفق معك في هذه النقطة . والجزائر حاليا ترمي بثقلها الدبلوه من الليبماسي لتوحيد الصف الليبي وبعد ذلك سياتي الدعم العسكري لمحاربة *دعش* ومحاربته 
من طرف الليبيين انفسهم 
فالجزائر رافضة للتدخل عسكري جديد حاليا بحجة محاربة الارهاب و الانحياز لطرف على حساب طرف اخر

كنت اظن في البداية (2011) ان موقف الجزائر مبهم و متقاعس ولكن تبين انه اكثر المواقف حكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled meko

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : المخابرات العسكرية
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 135
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 16:59

الجوائر لن تسمح لروسيا بعبور فوق اجوائها لقصف داعش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dream Maker

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : إصطياد الحمقى
المزاج : متواضع
التسجيل : 07/08/2015
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 167
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 17:12

@DPIFTS كتب:






كنت اظن في البداية (2011) ان موقف الجزائر مبهم و متقاعس ولكن تبين انه اكثر المواقف حكمة

لطالما كان موقف الجزائر حكيم منذ البداية لكنه يميل إلى الإنغلاق على الذات بمعنى الحلول تكون بتغيير داخلي و ليس تأثير خارجي لو فهمت قصدي.

لكن هذا لا ينفي نشاط الإستعلامات الجزائرية بشكل مكثف في المنطقة و هذا لا يخفى للعيان.

و من الخطير أن يقال أن الجزائر تتخذ موقف محايد لأن ذلك مخالف للواقع، إذ أن تحركات الجزائر الديبلوماسية مرتبطة بمصالحها الداخلية إلى حد هذه اللحظة. و وفق ذلك فإن دخول الجزائر في حرب في ليبيا مباشرة أو بشكل غير مباشر مسألة وقت فقط في حال تأزم الوضع على الحدود. 

و هذا يعتمد على شيء، هل الجزائر تخطط للإستباق أم الإنتظار. أنا أفضل الإستباق، لأن الإنتظار لطالما أعطى نتائج سلبية حتى على الجزائر نفسها. و هذا يجعلنا نضع سؤال محير، هل سنرى الجزائر في حلف عربي ثلاثي مصر تونس الجزائر تدعمه المغرب و السعودية؟ أم ستكون المعادلة كما نراها في سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 17:44

@Dream Maker كتب:






لطالما كان موقف الجزائر حكيم منذ البداية لكنه يميل إلى الإنغلاق على الذات بمعنى الحلول تكون بتغيير داخلي و ليس تأثير خارجي لو فهمت قصدي.

لكن هذا لا ينفي نشاط الإستعلامات الجزائرية بشكل مكثف في المنطقة و هذا لا يخفى للعيان.

و من الخطير أن يقال أن الجزائر تتخذ موقف محايد لأن ذلك مخالف للواقع، إذ أن تحركات الجزائر الديبلوماسية مرتبطة بمصالحها الداخلية إلى حد هذه اللحظة. و وفق ذلك فإن دخول الجزائر في حرب في ليبيا مباشرة أو بشكل غير مباشر مسألة وقت فقط في حال تأزم الوضع على الحدود. 

و هذا يعتمد على شيء، هل الجزائر تخطط للإستباق أم الإنتظار. أنا أفضل الإستباق، لأن الإنتظار لطالما أعطى نتائج سلبية حتى على الجزائر نفسها. و هذا يجعلنا نضع سؤال محير، هل سنرى الجزائر في حلف عربي ثلاثي مصر تونس الجزائر تدعمه المغرب و السعودية؟ أم ستكون المعادلة كما نراها في سوريا.

لن يكون هناك تغيير داخلي الا بتاثير خارجي وبما ان الوضع كما هو فاحسن حل هو تامين الدولة من صراعات القوى الخارجية ..على اعتبار ان الجزائر حاولت لكن تصلب المواقف الخارجية  عقد الامور .
...
التموقع على الذات لا يعني عدم الاهتمام بالمشاكل المحيطة بنا .خاصة ان تاثيرها ينعكس علينا ايضا 
...
مصالح داخلية و خارجية ...التدخل في حال حدوثه لن يكون لدعم اي طرف وانما عمليات استباقية ضد خطر يهدد امن الجزائر .
..
التخطيط تم الانتهاء منه و المعلومات الاستخبراتية هي من تحدد نوعية اي تحرك عملية استباقية او البقاء على ماهو عليه ...
الحلف موجود 
مصر تونس الجزائر ...وهو لا يحتاج لدعم 
التعاون المخابراتي في اعلى مستوى و التحرك الاستباقي تقرر قيادات تلك الدول حسب المعلومات و حجم الخطر الذي يهدد هده الدول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عميروش

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/06/2014
عدد المساهمات : 464
معدل النشاط : 558
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 17:58

الجزائر منذ اندلاع المعارك للاطاحة بالقذافي لم تبدي تاييدها لاي طرف وكانت تكال لها الاتهامات لكن من كان يتهمها بالامس اصبح ياتي الى الجزائر لكي يعقد اجتماعات المصالحة
عندما انقسم من كانوا يقاتلون القذافي انحازت الدول كل منها الى طرف واصبحت تصف كل من لاتتفق معه بالارهابي مع انها بالامس كانت تسميهم ثوار الا الجزائروقفت على مسافة واحدة من جميع الاطراف ولم تكن اقصائية كما فعلت بعض الاطراف ما ادى الى تازيم الوضع وظهرت داعش وبهذا الكل اصبح يريد التدخل لتمرير اجنداته على ارض ليبيا


عدل سابقا من قبل عميروش في السبت 17 أكتوبر 2015 - 17:59 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 17:59

اذا ما حصل وقامت روسيا بقصف داعش في ليبيا فان ذلك سيدفع بالجماعات للتوجه الى الحدود الجزائرية والتونسية والنيجرية في محاولة يائسة
يجب ربط الاتصال مع الروس فهم يملكون قدرات استطلاع كبيرة و مخابرات قوية فاي حركة للدواعش ضد الجزائر ممكن تكون روسيا تعرفها وبامكانها اخطار بها الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dream Maker

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : إصطياد الحمقى
المزاج : متواضع
التسجيل : 07/08/2015
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 167
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 18:12

@sami2013 كتب:






لن يكون هناك تغيير داخلي الا بتاثير خارجي وبما ان الوضع كما هو فاحسن حل هو تامين الدولة من صراعات القوى الخارجية ..على اعتبار ان الجزائر حاولت لكن تصلب المواقف الخارجية  عقد الامور .
...
التموقع على الذات لا يعني عدم الاهتمام بالمشاكل المحيطة بنا .خاصة ان تاثيرها ينعكس علينا ايضا 
...
مصالح داخلية و خارجية ...التدخل في حال حدوثه لن يكون لدعم اي طرف وانما عمليات استباقية ضد خطر يهدد امن الجزائر .
..
التخطيط تم الانتهاء منه و المعلومات الاستخبراتية هي من تحدد نوعية اي تحرك عملية استباقية او البقاء على ماهو عليه ...
الحلف موجود 
مصر تونس الجزائر ...وهو لا يحتاج لدعم 
التعاون المخابراتي في اعلى مستوى و التحرك الاستباقي تقرر قيادات تلك الدول حسب المعلومات و حجم الخطر الذي يهدد هده الدول .





مع إحتراماتي للدول العربية، مصر تماما مثل الرجل الآلي عندما تفتح علبة الطاقة تجد بطارية كتب عليها KSA. تونس حدّث و لا حرج، حتى و إن شاركت عسكريا فسيكون ذلك بحماية الخطوط الثابتة برا و بحرا ( الحدود العسكرية، خطوط التموين،..)، و القوات الخاصة في المناطق الساخنة. الجزائر لن ترضى بدفع الفاتورة لوحدها بينما تمعن المغرب بالأمان بفضل مجهودات جارتها الشرقية، يجب أن تدخل طوعا أو كراهية كما تقتضيه السياسة الدولية و لو بسرب مقاتلات و سفن. 

الدعم لا يكون مادي فقط بل أيضا سياسي، حرب من هذا النوع في دولة تشغل عشرات الآلاف من العملة العرب و غير العرب ستطلب جهود مادية و تكاليف إقتصادية.

لربما الجزائرأقل الخاسرين من الموضع بشكل من الأشكال لكن على كل حال حرب قد تدفع بالقوات الجزائرية للمكوث عدة سنوات في دولة أجنبية لن تكون مجانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 18:27

@Dream Maker كتب:










مع إحتراماتي للدول العربية، مصر تماما مثل الرجل الآلي عندما تفتح علبة الطاقة تجد بطارية كتب عليها KSA. تونس حدّث و لا حرج، حتى و إن شاركت عسكريا فسيكون ذلك بحماية الخطوط الثابتة برا و بحرا ( الحدود العسكرية، خطوط التموين،..)، و القوات الخاصة في المناطق الساخنة. الجزائر لن ترضى بدفع الفاتورة لوحدها بينما تمعن المغرب بالأمان بفضل مجهودات جارتها الشرقية، يجب أن تدخل طوعا أو كراهية كما تقتضيه السياسة الدولية و لو بسرب مقاتلات و سفن. 

الدعم لا يكون مادي فقط بل أيضا سياسي، حرب من هذا النوع في دولة تشغل عشرات الآلاف من العملة العرب و غير العرب ستطلب جهود مادية و تكاليف إقتصادية.

لربما الجزائرأقل الخاسرين من الموضع بشكل من الأشكال لكن على كل حال حرب قد تدفع بالقوات الجزائرية للمكوث عدة سنوات في دولة أجنبية لن تكون مجانية.

تقدير الموقف و طريقة مواجهته وفي الغالب لن يكون تدخلا بريا لا قوات خاصة في حالة تعاظم الخطر  حاليا كل دولة تحاول التموقع و التعامل مع من يسيطر على الحدود من طرف الليبيين  باعتبارهم السد الاول لاي محاولة اختراق ...بطبيعة الحال لن ندفع ثمن مشكل لم نتورط فيه وهاد حال جميع جيران ليبيا ....
..
تحت قيادة الامم المتحدة  ولا يوجد شيء مجاني  3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 20:48

اعتقد ان داعش بعيدة عن حدود الدول الجارة فهي تتمركز في سرت وسط ليبيا وايضا محاصرة في بنغازي " حي الصابري على البحر " وحي الليثي في وسط بنغازي وطبعا استطاعت ان تبني تحالفات مع مايسمي " بمجلس شوري ثوار بنغازي" وهم تحالفو مكرهين مع داعش في بنغازي فقط لانه العدو واحد " عدو عدوي صديقي ".. 

ايضا تم طردهم من درنة من قبل مجلس شوري ثوار درنة.. وهم محاصرين في منطقة الفتائح شرق درنة وهي منطقة جبالية وعرة ولكنها صغيرة في المساحة نوعا ما ويمكن تحريرها والقضاء على داعش ولكن حسابات تكلفة التحرير البشرية هي من اخرت الامر...



توضيح لبعض المسميات " مجلس شوري ثوار درنة او بنغازي هم مجموعة من كتائب الثوار السابقين تجمعو تحت هذا المسمي .. وحتي حرب بنغازي هم لايقاتلون جنباَ لجنب بل مثلا محور معين يكون فيه الدواعش ومحور اخر يكونو فيه مجلس شوري بنغازي...... ودرنة مثلا كانو الدواعش ومجلس الشوري مسيطرين على المدينة مع بعض ولكن الفكر المتطرف لداعش واصرارهم على التبعية للبغدادي جعل من مجلس شوري بنغازي اعلان الحرب عليهم وطردهم من درنة وحصرهم في منطقة معينة في شرق درنة " خارج المدينة "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 20:53

بالنسبة لسرت.. فهي تحت سيطرة داعش وسبب عدم تحريرها انه لايوجد طرف يريد اغراق نفسه في الحرب وحده حيث حدتت انقسام للاسف في ليبيا ..واي طرف سواء التابع للبرلمان او المؤتمر الوطني وتكفله بتحرير سرت سيدفع ثمن باهض في سرت قد يؤدي لارهاق قواته واستنزاف قدراته مايعني ارتفاع الكفة للجانب المقابل .. لهذا اعتقد ان الحل هو باعلان حكومة الوفاق ولم الشمل .. حيث ان قوات البرلمان تتمركز في ميناء السدرة النفطي شرق سرت....  بينما قوات المؤتمر تتمركز في غرب سرت بمنطقة السداده..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2535
معدل النشاط : 2997
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 20:59

@ثوار طرابلس كتب:
بالنسبة لسرت.. فهي تحت سيطرة داعش وسبب عدم تحريرها انه لايوجد طرف يريد اغراق نفسه في الحرب وحده حيث حدتت انقسام للاسف في ليبيا ..واي طرف سواء التابع للبرلمان او المؤتمر الوطني وتكفله بتحرير سرت سيدفع ثمن باهض في سرت قد يؤدي لارهاق قواته واستنزاف قدراته مايعني ارتفاع الكفة للجانب المقابل .. لهذا اعتقد ان الحل هو باعلان حكومة الوفاق ولم الشمل .. حيث ان قوات البرلمان تتمركز في ميناء السدرة النفطي شرق سرت....  بينما قوات المؤتمر تتمركز في غرب سرت بمنطقة السداده..

هذا صحيح الخل الاوحد هو لم الشمل....حتى المساعدة الخارجية لن تانى قبل التوحد...اقصد بالمساعدة ..الدعم الخالص للشعب الليبي من دون مصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 23:04

@DPIFTS كتب:






هذا صحيح الخل الاوحد هو لم الشمل....حتى المساعدة الخارجية لن تانى قبل التوحد...اقصد بالمساعدة ..الدعم الخالص للشعب الليبي من دون مصالح

الملون بالاخضر 
لا يوجد دعم بدون مصالح  مصالح الشعوب ترعاها حكوماتها 
اما ما تقصده انت فهو دعم الجيش الليبي  وهاد يحتاج لحكومة وحدة وطنية  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2535
معدل النشاط : 2997
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   السبت 17 أكتوبر 2015 - 23:30

@sami2013 كتب:






الملون بالاخضر 
لا يوجد دعم بدون مصالح  مصالح الشعوب ترعاها حكوماتها 
اما ما تقصده انت فهو دعم الجيش الليبي  وهاد يحتاج لحكومة وحدة وطنية  









اجل اقصد جيش ليبي وطني
اما المصالح فانا اعي ما اقول....هناك مصلحة من مصلحة ....مصلحة الجزائر مثلا ستكون تامين حدودها و هذا مشروع و فيه منفعة لليبيا ايضا....و هناك من لديه مصالح مضرة بليبيا...وقد ظهروا جميعا كل يساند طرف معين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kutos

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : مقاتل
المزاج : تمام
التسجيل : 19/03/2015
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 58
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 7:44

الأخ Dream maker لا داعي بالأيحاء أن السعودية من تتحكم في قرارات مصر ، مصر تأخذ مواقفها و توجهاتها بنائا على مصلحتها أولا و لو كلامك صحيح لما رئينا دعم سياسي مصري للضربات الجوية الروسية في سوريا ، أرجو تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة ، تحياتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدمار الشامل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : " أشداء على الكفار رحماء بينهم "
التسجيل : 14/10/2015
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 70
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا   الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 13:15

.





هدف العرب في ليبيا



لا أريد التطرق إلى أهداف الغرب لأنها باتت جلية يراها حتى العميان


الدول العربية ( باستثناء دولتين ـ أو أكثر بقليل ) لا تريد دولة مستقلة في ليبيا ، بل تريدها أرضا سائبة لتلتهمها و تضمها إليها ، و بالخصوص الجهة الشرقية حيث يوجد البترول و الغاز ، لهذا تجدهم لا يمانعون في انقسام ليبيا إلى عدة أقاليم متقاتلة فيما بينها.
فكل جهة في ليبيا (المنقسمة) تحتاج إلى من يدعمها (بالمال و السلاح و المعلومات و كذلك بالقبول السياسي فيعتبرها حكومة ).
و العالم كله يدعم الحكومة الشرقية، عفواً، الشرعية كما هو معلوم .
الحكومة الشرقية لديها البترول و الغربية لديها العاصمة ( فمن هو الأهم يا ترى ؟ )


اليوم لم نعد نشك في حاجة العرب للسلاح ، طبعاً ليس لنصرة فلسطين التي تقاوم بأبسط الوسائل المتاحة لها، بل إنه تسلح موجه إلى قرب ( إن جاز التعبير )
فدول مثل " 75  " ترى في ليبيا ( عفواً ، دولة البترول الشرقية في درنة ) ترى فيها منفذا لمصائبها المادية ، ثم ماذا ستفعل بالمال ( فلسطين؟ لا ! لا تتعب نفسك . . ) فالطريق إلى القدس   - - -    يمر  بــــ ( عمّان ، يمر بــــــــصنعاء ، يمر بــــــــطرابلس . . . ) ترى هل تعلم من قائل هذه العبارات ؟
لا تفكر كثيرا ، من سيكون غير ( عبد الناصر ) . ( عفواً ، إمبراطور العرب : عبد الناصر ).


ترى ماذا عنكِ يا حبيبتي يا فلسطين ، ألا تطمعين في جزء من الكعكة الليبية، العرب قد شمروا على أيديهم . . ، وماذا عنك يا عراق ، منذ خيانة العرب لك سنة
91 لم يندمل لك جرح إلا زادوك غيره ، و ماذا عنكِ يا سوريا فالكل يراك محافظة جديدة له و أنتِ حرة أبيّة، وماذا عن، و ماذا عن ؟ . .ماذا عن السودان الذي فصل نصفه عن الآخر تحت مرأى و مسمع الجامعة العبرية ( لن أعتذر هذه المرة ) ماذا عن اليمن ماذا عن الصومال . . .   ألا تغريكم براميل النفط الليبية التي صارت سائبة لكل من استطاع إليها سبيلا . .


برميل نفط اليوم صار أغلى من أرواح أطفالنا و من مستقبلنا ( مستقبل رضينا به أياً كان فلم يرضوا لنا أي مستقبل ). 



طبعا ( و أكررها ) : هذه المقولة العجيبة " اليوم خمر و غداً أمر " فهي لا تزال صالحة للإستعمال لكن بنسخة مطورة " اليوم هيفا و غداً حيفا "


في الختام :
كل التحية و التقدير للأمة الفلسطينية البطلة و المقاومة ، الفلسطيني اليوم بات يحمي العرب بدل ما يقوموا هم بحمايته ( الفلسطني اليوم صار بسكينه يحمي بيت المقدس، دون أن نُغفل دور المرأة الفلسطينية البطلة ).
كنت سأقارنكم ببقية الجيوش العبرية، عفواً العربية رغم أن الفرق بسيط.
أقول للفلسطينيين أن يسامحونا لأننا لا نصلح إلا للكلام ، من طفولتي و أنا أحلم أن أقاتل اليهود قتال شرف لا قتال جرائد و أخبار أريد أن أنتقم أريد أن أضحي بحياتي من أجل الشرف، لكن الذين باعوا الشرف من أجل حياة رخيسة وجدوا من يطبل لهم و يرقص على أكاذيبهم حتى بلغوا أن نقلوا عدوى النذالة إلى بقية الشعب، أصلاً هم من ذلك الشعب.


فقط يا صاحبي اعلم أن الأمة العربية ليست أكثر من "غثاء كغثاء السيل" لا تصلح لحرب حقيقية حيث الموت زادك الوحيد، أشرِبه عدوك، أو اشرَبه أنت.
هذه الأمة لا يزال فيها رجال ،و إن كانوا قلائل إلا أن المثل يقول :



" حفنة من النحل خير من شواري من الذباب "
[  شواري = ما يحمله البغل على ظهره ]





و شكراً و ألف ألف ألف تحية








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الروس أبلغوا الجزائر بخطر تنامي نفوذ "داعش" في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين