أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يحصل على خدمات دعم وصيانة لنظام دفاعه الجوي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يحصل على خدمات دعم وصيانة لنظام دفاعه الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العراق يحصل على خدمات دعم وصيانة لنظام دفاعه الجوي   الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:46

وقّع قسم أنظمة المهام والتدريب لدى شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية في 15 تشرين الأول/أكتوبر عقداً مع العراق لتزويده بخدمات الدعم الهندسي لنظام الدفاع الجوي المدمج الخاص به، بالإضافة إلى خدمات الدعم على الأرض ومن مواقع أخرى، إدارة الخدمات اللوجستية، الدعم التقني، خدمات صيانة وأعمال التحليل الهندسي. وتبلغ قيمة العقد الإجمالية، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالي 7.5 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء العمل به في آب/أغسطس 2016. تجدر الإشارة إلى أن التنفيذ سيتم في سان دييغو، كاليفورنيا، أما الجهة المتعاقدة فهي مركز إدارة الأنظمة خلال فترة الخدمة لدى سلاح الجو الأميركي في ولاية ماساتشوستس.

ويستمر العراق بالعمل على تعزيز قدراته الدفاعية للتصدي للتهديدات الجوية التي من الممكن أن تواجهه، وتعتبر تلك الصفقة جزءاً من عقد وقّعه العراق في عام 2013 لشراء لشراء نظام دفاع جوي مدمج بقيمة ملياري دولار أميركي ونصف. وتشمل الصفقة أيضاً 40 وحدة إطلاق نظام ليزر أفنجر مع 681     صاروخ RMP Block I 92H و13 جهاز رادار من طراز AN/MPQ-64F1 Sentinel و7 نظم استخبار وتحكم وقيادة للدفاع الجوي على الخطوط الأمامية من طراز AN/YSQ-184D و75 جهاز راديو من نوع AN/VRC-92E. يُزاد إلى ذلك تأمين معدات إضافية.

يشار إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي هذه تتميز بجهاز رادار بعيد المدى من نوع TPS-77 ونظام قيادة وتحكم جوي من طراز Omnyx-10 وعشرة أنظمة رادار متوسطة المدى. وتهدف أنظمة الدفاع الجوي في المقام الأول، إلى تحديث القوات المسلحة العراقية، وتمكين العراق من المساهمة في الدفاعات الجوية الإقليمية والحد من تعرضها للاعتداءات جوية، وذلك من خلال تقديم الوعي بالوضع المكاني للقوات الجوية الوطنية، ومن خلال تقديم رادار قادر على رصد التهديدات للخط الأساسي التكتيكي.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يحصل على خدمات دعم وصيانة لنظام دفاعه الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين