أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الروسية: تقارب بين موسكو وواشنطن بشأن سلامة الطلعات في سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع الروسية: تقارب بين موسكو وواشنطن بشأن سلامة الطلعات في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1722
معدل النشاط : 2155
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الروسية: تقارب بين موسكو وواشنطن بشأن سلامة الطلعات في سوريا   الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 22:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عسكريين روس وأمريكيين أجروا الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول جولة مشاروات جديدة حول ضمان سلامة طائرات روسيا والتحالف الدولي في أجواء سوريا.

وقالت الوزارة إن المشاورات حول نص اتفاق محتمل بين البلدين بشأن سلامة التحليقات، سجلت تقارب مواقع الطرفين بخصوص البنود المحورية من نص الوثيقة، وتم التوافق حول خطوات الجانبين اللاحقة.
وكان سلاح الجو الروسي بدأ في الـ30 من الشهر الماضي، وبطلب من دمشق، قصف مواقع لداعش وغيره من المنظمات الإرهابية في سوريا، حيث تواصل دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراتها الجوية ضد داعش دون إذن من الحكومة السورية.
رويترز: موسكو وواشنطن في مرحلة التنسيق النهائية لسلامة التحليق في أجواء سوريا
ذكرت رويترز أن وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية اقتربتا من مراحل التفاوض النهائية على نص اتفاق محتمل حول ضمان سلامة تحليق طائرات روسيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في أجواء سوريا.
من جهتها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أنها لاحظت تقدما خلال الاجتماع الثالث عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في المفاوضات مع الجيش الروسي حول الوقاية من الحوادث المحتملة في المجال الجوي السوري.

Reuters
البنتاغون

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس: "عقد مسؤولون من وزارة الدفاع الأمريكية اجتماعا مع ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من خلال قنوات مشفرة، وكان هذا الاجتماع الثالث من نوعه لبحث الخطوات التي يمكن أن تتخذ لضمان أمن العمليات الجوية في سوريا".
وأضاف أن هناك تقدما قد أحرز خلال المناقشة، واصفا إيها بـ"المهنية والمركزة حصرا على تحقيق إجراءات أمنية محددة".
الخارجية الأمريكية: واشنطن لن تتخلى عن الحوار مع موسكو بشأن سوريا
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أن واشنطن لا ترفض الحوار مع موسكو بشأن سوريا، لكنه في الوقت نفسه أشار إلى عدم علمه فيما إذا كان هناك رفض لإجراء مثل هذا الحوار على مستوى عال.

AFP PAUL J. RICHARDS
المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي

وقال كيربي إن بلاده تحافظ على رغبتها في مناقشة الأوضاع السورية مع روسيا مؤكدا وجود حوار وسيستمر.
وأضاف أن انفتاح الإرادة في الحوار من الجانب الأمريكي ليست موضع سؤال، لكنه لم يرد الإجابة عن معلومات صادرة من روسيا تفيد بأن واشنطن رفضت عقد مشاورات رفيعة المستوى وقال إنه "لا يملك تفاصيل عن هذا الاقتراح".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الثلاثاء إن بلاده اقترحت عقد اجتماع دولي حول سوريا على أعلى مستوى على الصعيدين العسكري والسياسي في موسكو، وعلاوة على ذلك أن يرسل وفدا روسيا قد يترأسه رئيس الوزراء الروسي إلى الولايات المتحدة، "لكن حتى اللحظة لم نحصل على رد"، مؤكدا ضرورة نقل العمل هذا إلى مستوى موضوعي جدي.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في وقت سابق يوم الأربعاء علل رفض واشنطن عقد مثل هذه المشاورات بحجة أنها "لا مصلحة لها فيها حتى تبدأ روسيا بالمساهمة البناءة لمحاربة "داعش" في سوريا".

RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الروسية: تقارب بين موسكو وواشنطن بشأن سلامة الطلعات في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين