أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة....الانتفاضة الثالثة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 متابعة....الانتفاضة الثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2528
معدل النشاط : 2994
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: متابعة....الانتفاضة الثالثة   الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 21:25

رتفعت إلى سبعة شهداء فلسطينيين وأكثر من ثلاثمئة جريح حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، حيث عمت الاحتجاجات مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلة، إضافة إلى مسيرات قرب الشريط الحدودي شرقي وجنوبي قطاعغزة.
وقال بيان صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني -مساء اليوم الجمعة- إن شابا استشهد اليوم في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وأصيب ٢٩٠ في أنحاء الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس.
كما أفاد مراسل الجزيرة بإصابة أربعة فلسطينيين بجروح لدى قيام إسرائيلي بطعنهم بسكين صباح اليوم في مدينة ديمونا جنوبا.
واندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز بيت إيل شمال رام الله، الذي تحول إلى منطقة تماس يومية مع قوات الاحتلال، في أعقاب تشييع جنازة الشهيد مهند حلبي الذي نفذ عملية طعن في القدس قبل أيام.
وأعلن عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي أن حركته مع انتفاضة شعبية منظمة، تربكإسرائيل وتشل أمنها واقتصادها، لافتاً إلى أن خيار الكفاح المسلح لن يسقط.
وأضاف زكي في حديث لوكالة الأناضول أن الكفاح المسلح في مواجهة الاحتلال حق مشروع لن نسقطه، ولكن ذلك يحتاج وحدة فلسطينية بين كل الفصائل، وتشكيل غرفة عمليات مركزية، ووضع خطط بحيث يكون الكفاح المسلح ذا كلفة عالية على العدو وذا جدوى للشعب الفلسطيني.
جندي إسرائيلي يصوب رصاص بندقيته تجاه متظاهرين في الخليل (الأوروبية)
مواجهات غزة
أما في قطاع غزة، فقد قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة إن ستة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب ثمانون آخرون برصاص جنود الجيش الإسرائيلي، بينهم عشر إصابات خطيرة للغاية، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات العنيفة الدائرة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وأوضح أن حصيلة شهداء المواجهات شرقي مدينة غزة بلغت أربعة فلسطينيين، فيما استشهد آخران في مواجهات شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وقال مراسل الجزيرة إن المسيرات في غزة خرجت بطريقة عفوية بعد صلاة الجمعة باتجاه الشريط الحدودي في مناطق مختلفة من قطاع غزة نصرة للمسجد الأقصى، موضحا أن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين فور وصولهم للمنطقة الحدودية، مما أسفر عن إصابة العشرات من بينهم أطفال.
واتهم الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم جيش الاحتلال بتعمد قتل المتظاهرين السلميين العزل خلال المواجهات اليوم في المناطق الحدودية من قطاع غزة.
وقال في بيان صحفي إن جنود الاحتلال يستخدمون الرصاص المتفجر، ويتعمدون إصابة الشبان في الأجزاء العلوية من أجسادهم، مما يفسر العدد الكبير من الشهداء والجرحى خلال أقل من أربع ساعات.
ونعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) شهداء غزة، وحمّل الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد، معتبراً الدماء التي سالت في غزة دليلا على أنها حاضرة في الميدان، إلى جانب شعبها المنتفض في الضفة والقدس.

http://m.aljazeera.net/news/arabic/2015/10/9/سبعة-شهداء-وثلاثمئة-جريح-بيوم-فلسطيني-دام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2528
معدل النشاط : 2994
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة....الانتفاضة الثالثة   السبت 10 أكتوبر 2015 - 12:34

استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم السبت بعد إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه إثر طعنه يهودييْن متدينيْن في منطقة المصرارة على خط التماس في القدس المحتلة، وسط صدامات في أراضي 48 وتحسب لمواجهات في الضفة الغربية.
واعترفت ناطقة باسم شرطة الاحتلال بقتل الفلسطيني، وقالت إن جراح اليهودييْن طفيفة. 
وهرعت قوات الاحتلال إلى المنطقة المجاورة لباب العامود في القدس المحتلة وأغلقتها بالكامل، بينما تركت الشاب ينزف حتى الموت، في حين قامت بنقل الإسرائيلييْن الجريحيْن إلى المستشفى.
وأعلن في وقت سابق عن استشهاد فلسطيني في صدامات بالقدس وآخر توفي متأثرا بجراحه فيغزة، مما يرفع عدد الشهداء منذ أمس إلى 11 شهيدا.
وقال مدير مكتب الجزيرة بالقدس وليد العمري إن أجواء من التوتر تسود بالضفة والقدس وداخل الخط الأخضر، وأفاد بأن مسيرة تتجه لمنزل عائلة الشهيد مهند حلبي بسدرا وأنها قد تتحول لمواجهة على منطقة التماس مع الاحتلال.
http://m.aljazeera.net/news/arabic/2015/10/10/شهيدان-جديدان-وطعن-إسرائيليين-بالقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة....الانتفاضة الثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين