أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجيش الرايع

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حر
المزاج : وطنى
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 133
معدل النشاط : 158
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 11:08

منذ أقل من عامين فقط كان بيننا من يحلم بالرافال تتزين بالعلم المصرى وأخريحدث نفسه  بالميج 35 والبعض قال اننا لن نذهب ابعد من الميج 29 وكان هذا اكثرنا واقعية ..ولم تصل بنا أحلامنا الى الميسترال أو حتى الفريم الفرنسية.
نعم لقد تحقق الحلم ورفرفت الرافال فى سماء المحروسه لتلحق بها الميج 35 قريبا جنبا الى جنب مع الاف 16 والميراج لتتعقد سماء القاهرة فى وجه اعدائها  وفى حماية الاس 300 تتحول الامور أكثر تعقيدا  ويصبح المجال الجوى المصرى منطقة أشد تحريما من ذى قبل. وقريبا ايضا تبحر الميسترال مع الفريم والجاويند من السواحل المصري تحميهم االكا 52 والتايب الالمانية  ليغرد الاسطول المصرى  منفردا فى جنوب وشرق المتوسط .

والان وقد اصبح الجيش المصرى كما وكيفا قدرة هائلة لا يستهان بها  يأتى السؤال :  ماهى قدرة الجيش المصرى على اسيتعاضة خسائرة  فى حالة مواجهة مباشرة ذات خسائر عاليه مع العدو الاسرائيلى ؟؟

التاريخ يقول انه فى حالة  المواجهه بين قوتين كلا منهما قادرة على احداث خسائر فى الجانب الاخر  وتمتلكان خبرات عسكرية متكافئه واذا ما حيدت الاسلحه الغير تقليدية فأن الغلبة فى النهاية لأكثرهم قدرة على تعويض خسائرة ز
اثناء الحرب العالمية الثانية ورغم تفوق سلاح الجو الالمانى على نظيرة البريطانى فى بداية الحرب الا ان التفوق الالمانى لم يدم طويلا بسبب الخسائر العالية فى المقاتلات وعدم القدرة على الاستيعاضة بالكم المطلوب  وعلى النقيض كانت قدرة المملكة المتحدة على ا ستيعاضة خسائرها فى المقاتلات اكبر مما ادى فى النهاية الى تحييد سلاح الجو الالمانى .

وفى حرب اكتوبر كانت الخسائر الفادحة للجيش الاسرائيلى فى الاسبوع الاول من الحرب على الجبهة المصرية كفيلة  بانهاء الحرب لصالح الجيش المصرى من البداية ألا أن الجسر الجوى الامريكى الذى استطاعت به اسرائيل تعويض خسائرها وتنفس الصعداء والمضى قدما فى الحرب هوا ما حال دون استسلامها والبقاء فى المعركة لمدة اطول , وعلى الجانب الاخر وصول الامدادات من الاتحاد السوفيتى والدول العربية على الجانب المصرى ممكن مصر من تثبيت موقفها على شرق القناة وتطويق ما يعرف بالثغرة .

وايضا الحرب العراقية الايرانية  تميزت بقدر عالى لكلا الدولتين على استيعاضة خسائرها مما أطال من امد الحرب وعدم تمكن ايا منهما للوصول الى نتيجة حاسمه على الطرف الاخر.

وللعوددة للموقف المصرى الان نجد أن الوضع اختلف كثيرا عن ما كنا عليه فى حرب 73 فعلى الرغم من ان اسرائيل مازالت تحتفظ بحليفها الاستيراتيجى القادر على مد يدى العون وفتح مخازن اسلحته على مصرعيه امامها لتعويض اى خسائر قد تتكبدها فى اى معركه مستقبليه, قد اختفى الاتحاد السوفيتى ومازالت وريثته الشرعية ( روسيا)  تعانى مشاكل اقتصادية  لن تمكنها من القيام بنفس الدور فهى الان تبيع السلاح من اجل المال وفقط  وايضا علاقتها بمصر الان لا تقارن  بعلاقة الاتحاد السوفيتى مع عبد الناصر هذا بالاضافة الى أن مصر لم تعد الان تحارب بسلاح روسى فقط .

وكما أن تعدد مصادر السلاح مكن الجيش المصرى من بناء ترسانة عسكرية هى الافضل خلال قرن مضى الا أن الموقف لن يبدو كما هو عليه الان  فى حالة دخول مصر فى حرب مع اسرائيل على عكس موقف الاتحاد السوفيتى فى الحروب السابقة . فلن تحصل على قطعة سلاح واحدة  من امريكا او المانيا  تستطيع ان تعوض بها خسائرك وحتى فرنسا التى فى افضل الاحوال ستقف على الحياد .

الموضوع للنقاش ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 13:20

رغم كراهيتنا للصهاينة ورغم حزنى والمى الشديد لما يحدث فى المسجد الاقصى والاعتداءات اليهودية على المسجد والمصليين واعتصار قلبنا الما .


لكن هناك حقيقة واضحة يصدقها من يريد ويرفضها من يريد .


منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى يومنا هذا وبالنظر الى حدود مصر مع بعض التحليل لها
من الغرب بعد سقوط القذافى شكلت الحدود الغربية خطرا غير مسبوق لشعب ودولة مصر من دخول ملايين الاسلحة الى مصر وصلت ليد الارهابيين والبلطجية ولعائلات تريد ان تضمن وجود ما يحميها اذا حدث شىء يؤثر على قدرة الدولة فى الدفاع عن شعبها .



الحدود الجنوبية مع السودان شكلت خطرا كبيرا على مصر ودخول اسلحة وارهابيين الى مصر


الحدود الشمالية رغم انها مع البحر المتوسط لكنها شكلت خطرا كبيرا على مصر مع تدفق الاسلحة والترامادول والارهابيين 


ونأتى للحدود المعقدة وهى الحدود الشرقية فهى مساحات شاسعة مع البحر الاحمر لم اسمع عن تهديدات من تلك المنطقة
ثم حدودنا مع غزة وهى الاخطر وهى التى تسببت فى دخول الاف الارهابيين الى سيناء وانتشار الفكر الارهابى بين اهالى سيناء وتجرؤ رجال حماس على استباحة الحدود والدم المصرى فشاركوا فى اقتحام السجون يوم الجمعة 28 يناير وما بعدها وهروب اكثر من 20 الف سجين منهم الارهابيين الذى فروا الى سيناء والبلطجية الذين تسببوا فى ان نعيش ايام سوداء طيلة ثلاثة سنوات . ومهاجمة اقسام الشرطة مما ادى الى سرقة عشرات الاف من قطع السلاح وحرق الاف مقرات الشرطة فى وقت واحد مما تسبب فى فقدان المواطن المصرى للامن والامان والاستقرار فى كافة اجزاء الجمهورية . وخاصة فى سيناء التى لم يكن للحكومة المصرية اى سيادة او سيطرة على شمال سيناء .



وحدود مصر مع العدو اسرائيل لم تشكل اى تهديد للدولة المصرية طيلة تلك الفترة بل كانت الحدود الوحيدة التى لم تسجل اى اخترق باستثناء قيام بعض التكفيريين يرتدون الزى العسكرى المصرى بضرب اسرائيل بصواريخ وقواذف من سيناء فتتبعهم الجيش الاسرائيلى ونتج عنه مقتل بعض افراد حرس الحدود المصرى وكانت المرة الاولى الذى تتأسف فيه اسرائيل وتعتذر عن فعتلها فى تاريخها .


فمن خلال ما سبق اجد ان من يشكل تهديدا كبيرا لمصر الان ليست اسرائيل ولكنها الدول الداعمة للارهاب فى المنطقة وهى تركيا وقطر فلم يتوانوا خلال ثلاث سنوات عن التحريض وتقديم المعلومات والاسلحة والتدريبات للتكفيريين لحرق مصر وكانوا يتمنون ان تصبح مصر سوريا وعراق جديد والان يتجهون الى تدمير ليبيا اكثر واكثر


اسف اخى عدو مصر الاول اليوم ليست اسرائيل ولو دخلت مصر حرب ضد اسرائيل الان تكون عملية انتحار لاننا لن نحارب اسرائيل بمفردها بل نحارب العالم المتقدم غرب اوروبا والولايات المتحدة حتى روسيا لدها اكثر من 2 مليون يهودى روسى باسرائيل .


أولى لمصر الان ان تساعد التحالف العربى فى فرض حصار خانق على اليمن لمنع تزود الحوثيين باى وسائل قتالية ومساعدة ليبيا الشقيقة فى حصار سواحلها لمنع الامدادات القطرية التركية للارهابيين فى ليبيا .


الاولى للطيران المصرى ان يقصف داعش فى ليبيا لانها امننا الاستراتيجى حتى يعود الامن والامان لها لتستقر اهم حدودنا


كل ما تمتلكه مصر من اسلحة حديثة اليوم هدفه حماية مصر من اعدائها فتصور ان المخابرات التركية لها دور فى كل ما يحدث فى مصر وتستغل تفوقها البحرى على مصر  لتعربد فى البحر المتوسط والكل يعلم هدفها من تلك الافعال القذرة


وكم كانت مصر محظوظة برئيسها عبد الفتاح السيسى الذى يعيد بناء جميع الافرع فى القوات المسلحة.

والحقيقة المرة ان سد النهضة وافعال حكومة اثيوبيا يجب ان نتصدى لها بكل الوسائل والطرق . وقد تشتعل حربا معها فى النهاية واعتقد انها عدو اكثر خطورة من الصهاينة الان



فى النهاية انا لا ارفض ان تحارب مصر اسرائيل ولكن نحاربها عندما تعلن اكثر من 50 دولة اسلامية الحرب على اسرائيل فالقدس قضية اسلامية وليست مصرية اردنية فقط وليست عربية فقط .


نحارب اسرائيل عندما نصنع الطائرات والدبابات والسفن والغواصات والدفاعات والصواريخ القادرة على مواجهة اسرائيل .


لكن نحارب اسرائيل متى ومصر لا تمتلك الا 3 طائرات رافال فقط قادرة على التغلب على اسرائيل مقابل اكثر من 150 طائرة اف 15 ايجيل وحوالى 270 اف 16 افضل الاف المرات من الاف 16 المصرية.


حتى 16 طائرة اف 16 المصرية بلوك 52 خالية من الامرام

والهدف من امتلاك مصر لاس 300 هو حماية سماء مصر
كيف تحارب مصر اسرائيل وتمتلك تلك الدولة الصغيرة اكثر من 400 صاروخ وقنبلة نووية.


الذى يستطيع ان يهزم اسرائيل الان ليس جيش نظامى  . تستطيع حماس وحزب الله ان يكبدو اسرائيل خسائر كبيرة لانهم يختبؤن وسط ملايين المدنيين ومن الصعب استهدافهم.


فى النهاية لو فرضت اسرائيل الحرب واعتدت علينا سنحاربها باقوى ما عندنا وسيكون هدفنا النصر أو الشهادة لان من حقنا الدفاع عن انفسنا . ولكن نسارع نحن فى دخول حرب ضدها ونحن نمتلك سيطرتنا على جميع اراضينا وحتى بالنظر الى معاهدة السلام مع اسرائيل التى تنص على تقييد عدد القوات المصرية فى سيناء الجزء ب و ج انتهى هذا الكلام فلمصر فى تلك المناطق اكثر من 120 كتيبة . بالاضافة الى القوات الخاصة وقوات التدخل السريع والشرطة المصرية.
فما الهدف من ان نعلن الحرب عليهم بمفردنا واخواننا المسلمين يحاربونا ويتمنوا انقسامنا وخرابنا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجيش الرايع

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حر
المزاج : وطنى
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 133
معدل النشاط : 158
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 13:50

اخى محمد التهديدات الارهابية التى تتعرض لها مصر الان سواء من الغرب أو من الجنوب وان كانت تمثل شوكة فى ظهر الجيش المصرى لكنها لاترقى لمستوى التهديد للجيش  فهى مجرد مسألة وقت  وستنتهى ولا يصح لمؤسسة بحجم المؤسسة العسكرية ان تغير استيراتجيتها او معتقداتها لمواجهة مجموعة من العصابات.
اما بالنسبة لتركيا فالخلاف معها سياسيا وسينتهى بمجرد تغير الحكومة التركية الحالية فالشعب التركى ليس لنا بعدو كذالك الحال قطر اراها كالأخ الضال
عدونا الرئيسى هو اسرائيل  وليس من المنطقى ان يقوم الجيش بعقد صفقات بعشرة مليارات دولار 
من اجل  القضاء على الارهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 352
معدل النشاط : 360
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 15:56

عقيده الجيش المصري و المصرين ان العدو الاول و الاخير هم احفاد القرده و الخنازير لا اكثر مهما كانت التهديدات الارهابيه سيظل الصهاينه هم العدو الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 516
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:11

قدرة مصر علي تعوبض خسائرها في اي مواحهه مع اسرائيل مرتبط بقوة اقتصادها ومدي تعاون حلفائها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 13:34

@king tito كتب:
عقيده الجيش المصري و المصرين ان العدو الاول و الاخير هم احفاد القرده و الخنازير لا اكثر مهما كانت التهديدات الارهابيه سيظل الصهاينه هم العدو الاول

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noralhoda

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 30
التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 494
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:06

موضوع مميز دا وترح اكثر ن رائع شكرا اخي الكريم
وتعليق رائع جدا من كل الاعضاء
ولاكني اري ان هذا الموضوع ليس له اي حل سوئ في    التصنيع العسكري
وهو ما  اري  ان سياده الرئيس يسير فيه بخي قويه وفعاله  ولاكن يحتاج الموضوع الي وقت واقتصاد قوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 16:25

بالفعل لماذا على مصر أن تتحمل وحدها تكاليف حرب مع الصهاينة ....بكل واقعية لن تهزم إسرائيل إلا إذا توحدت كافة الدول الإسلامية لتلك الحرب...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhmedBarakat

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب في كليه الهندسه
المزاج : عصبي جداا
التسجيل : 23/02/2014
عدد المساهمات : 286
معدل النشاط : 329
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:17

@mohamed_esmail13 كتب:
رغم كراهيتنا للصهاينة ورغم حزنى والمى الشديد لما يحدث فى المسجد الاقصى والاعتداءات اليهودية على المسجد والمصليين واعتصار قلبنا الما .


لكن هناك حقيقة واضحة يصدقها من يريد ويرفضها من يريد .


منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى يومنا هذا وبالنظر الى حدود مصر مع بعض التحليل لها
من الغرب بعد سقوط القذافى شكلت الحدود الغربية خطرا غير مسبوق لشعب ودولة مصر من دخول ملايين الاسلحة الى مصر وصلت ليد الارهابيين والبلطجية ولعائلات تريد ان تضمن وجود ما يحميها اذا حدث شىء يؤثر على قدرة الدولة فى الدفاع عن شعبها .



الحدود الجنوبية مع السودان شكلت خطرا كبيرا على مصر ودخول اسلحة وارهابيين الى مصر


الحدود الشمالية رغم انها مع البحر المتوسط لكنها شكلت خطرا كبيرا على مصر مع تدفق الاسلحة والترامادول والارهابيين 


ونأتى للحدود المعقدة وهى الحدود الشرقية فهى مساحات شاسعة مع البحر الاحمر لم اسمع عن تهديدات من تلك المنطقة
ثم حدودنا مع غزة وهى الاخطر وهى التى تسببت فى دخول الاف الارهابيين الى سيناء وانتشار الفكر الارهابى بين اهالى سيناء وتجرؤ رجال حماس على استباحة الحدود والدم المصرى فشاركوا فى اقتحام السجون يوم الجمعة 28 يناير وما بعدها وهروب اكثر من 20 الف سجين منهم الارهابيين الذى فروا الى سيناء والبلطجية الذين تسببوا فى ان نعيش ايام سوداء طيلة ثلاثة سنوات . ومهاجمة اقسام الشرطة مما ادى الى سرقة عشرات الاف من قطع السلاح وحرق الاف مقرات الشرطة فى وقت واحد مما تسبب فى فقدان المواطن المصرى للامن والامان والاستقرار فى كافة اجزاء الجمهورية . وخاصة فى سيناء التى لم يكن للحكومة المصرية اى سيادة او سيطرة على شمال سيناء .



وحدود مصر مع العدو اسرائيل لم تشكل اى تهديد للدولة المصرية طيلة تلك الفترة بل كانت الحدود الوحيدة التى لم تسجل اى اخترق باستثناء قيام بعض التكفيريين يرتدون الزى العسكرى المصرى بضرب اسرائيل بصواريخ وقواذف من سيناء فتتبعهم الجيش الاسرائيلى ونتج عنه مقتل بعض افراد حرس الحدود المصرى وكانت المرة الاولى الذى تتأسف فيه اسرائيل وتعتذر عن فعتلها فى تاريخها .


فمن خلال ما سبق اجد ان من يشكل تهديدا كبيرا لمصر الان ليست اسرائيل ولكنها الدول الداعمة للارهاب فى المنطقة وهى تركيا وقطر فلم يتوانوا خلال ثلاث سنوات عن التحريض وتقديم المعلومات والاسلحة والتدريبات للتكفيريين لحرق مصر وكانوا يتمنون ان تصبح مصر سوريا وعراق جديد والان يتجهون الى تدمير ليبيا اكثر واكثر


اسف اخى عدو مصر الاول اليوم ليست اسرائيل ولو دخلت مصر حرب ضد اسرائيل الان تكون عملية انتحار لاننا لن نحارب اسرائيل بمفردها بل نحارب العالم المتقدم غرب اوروبا والولايات المتحدة حتى روسيا لدها اكثر من 2 مليون يهودى روسى باسرائيل .


أولى لمصر الان ان تساعد التحالف العربى فى فرض حصار خانق على اليمن لمنع تزود الحوثيين باى وسائل قتالية ومساعدة ليبيا الشقيقة فى حصار سواحلها لمنع الامدادات القطرية التركية للارهابيين فى ليبيا .


الاولى للطيران المصرى ان يقصف داعش فى ليبيا لانها امننا الاستراتيجى حتى يعود الامن والامان لها لتستقر اهم حدودنا


كل ما تمتلكه مصر من اسلحة حديثة اليوم هدفه حماية مصر من اعدائها فتصور ان المخابرات التركية لها دور فى كل ما يحدث فى مصر وتستغل تفوقها البحرى على مصر  لتعربد فى البحر المتوسط والكل يعلم هدفها من تلك الافعال القذرة


وكم كانت مصر محظوظة برئيسها عبد الفتاح السيسى الذى يعيد بناء جميع الافرع فى القوات المسلحة.

والحقيقة المرة ان سد النهضة وافعال حكومة اثيوبيا يجب ان نتصدى لها بكل الوسائل والطرق . وقد تشتعل حربا معها فى النهاية واعتقد انها عدو اكثر خطورة من الصهاينة الان



فى النهاية انا لا ارفض ان تحارب مصر اسرائيل ولكن نحاربها عندما تعلن اكثر من 50 دولة اسلامية الحرب على اسرائيل فالقدس قضية اسلامية وليست مصرية اردنية فقط وليست عربية فقط .


نحارب اسرائيل عندما نصنع الطائرات والدبابات والسفن والغواصات والدفاعات والصواريخ القادرة على مواجهة اسرائيل .


لكن نحارب اسرائيل متى ومصر لا تمتلك الا 3 طائرات رافال فقط قادرة على التغلب على اسرائيل مقابل اكثر من 150 طائرة اف 15 ايجيل وحوالى 270 اف 16 افضل الاف المرات من الاف 16 المصرية.


حتى 16 طائرة اف 16 المصرية بلوك 52 خالية من الامرام

والهدف من امتلاك مصر لاس 300 هو حماية سماء مصر
كيف تحارب مصر اسرائيل وتمتلك تلك الدولة الصغيرة اكثر من 400 صاروخ وقنبلة نووية.


الذى يستطيع ان يهزم اسرائيل الان ليس جيش نظامى  . تستطيع حماس وحزب الله ان يكبدو اسرائيل خسائر كبيرة لانهم يختبؤن وسط ملايين المدنيين ومن الصعب استهدافهم.


فى النهاية لو فرضت اسرائيل الحرب واعتدت علينا سنحاربها باقوى ما عندنا وسيكون هدفنا النصر أو الشهادة لان من حقنا الدفاع عن انفسنا . ولكن نسارع نحن فى دخول حرب ضدها ونحن نمتلك سيطرتنا على جميع اراضينا وحتى بالنظر الى معاهدة السلام مع اسرائيل التى تنص على تقييد عدد القوات المصرية فى سيناء الجزء ب و ج انتهى هذا الكلام فلمصر فى تلك المناطق اكثر من 120 كتيبة . بالاضافة الى القوات الخاصة وقوات التدخل السريع والشرطة المصرية.
فما الهدف من ان نعلن الحرب عليهم بمفردنا واخواننا المسلمين يحاربونا ويتمنوا انقسامنا وخرابنا.


حضرتك كلامك كويس ولكن

انتا بكلامك عن الجيش تحسسني ان لا يوجد جيش او اننا غير قادرين علي تدميرهم

150 اف 15؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رسميا هم 83 !!

والاف 16 التي يمتلكونها احدث الاااااف المرات؟؟؟؟ ما يميزها هو وجود الامرام !!!

والصوفا ستواجهها الميج 35 ان شاء الله

ولا تنسي الدفاع الجوي

ولا تنسا ما فعلته الميج 21 التي تعتبر خرده مقارنه بالفانتوم

بلاش الاحباط ده

والصفقات الاخيره تقلل الفارق بشكل كبييييييييييييييييييييييير

ليه مثلا مقولتش اننا نمتلك اكثر من ضعف بحريتهم؟؟؟؟؟ ليه مقولتش اننا بريا اقوي؟؟؟

لا حضرتك لازم تقول الحاجه اللي هما اقوي ووالله اراها ليست بكثير وتقل الفجوه

ليه متكلمتش عن الكيماوي والبيولوجي والتي نحن من اكبر مصنعينه علي مستوي العالم؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:12

الموضوع يتكلم عن إمكانية تعويض الخسائر بين الجيش المصري و جيش الصهاينة ....وفي هذه المسألة واقعيا هم يتفوقون بشكل واضح فلن تبخل لا أمريكا ولا غيرها من الدول الغربية على وضع كل إمكانياتهم في خدمة مدللتهم حسب درجة الحاجة وستحرص على تزويدهم بكل ما قد يفقدوه في أي حرب تقليدية ..) دبابات ، مقاتلات ، ....( و الجسر الذي أقامته وم أ في حرب أكتوبر العظيمة1973 حين سطر جند الكنانة إحدى أروع الأساطير بعبور أصبح درسا عسكريا ...إنتهج فيه قادة الجيش المصري خططا وتكتيكات مذهلة ...كبدت العدو خسائر كبيرة جويا وبريا لذلك سارعت أمريكا بتزويدهم بدبابات و أسلحة مقابل خسائرهم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجيش الرايع

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حر
المزاج : وطنى
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 133
معدل النشاط : 158
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 9:20

الغرض من الموضوع هو معرفة امكانية الجيش المصرى على تعويض الخسائر اثناء حرب طويلة الأمد فى ظل استخدام الجيش للسلاح الغربى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 432
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 3:40

بما ان مصر دولة عربية بالتالي نستورد ولا نصنع عليه فان قدرتها التعويضية مقارنة باسرائيل تعتبر ضعيفة جدا او غير موجوده كمان انها حتي لو كانت تصنع فتصنيع هذه الاسلحة يحتاج لفترات زمنيه كبيرة جدا مقارنة بزمن تدميرها السريع فسلاح محمول علي الكتف او لغم ارضي يستطيع تدمير دبابة استلزن تصنيعها قرابة السنة وفي احسن الفروض ثلاث اشهر
اذا اعتبرنا ان الصيانة تضم للتعوض اثناء الحرب هنا يمكن اعتباره ميزة لمصر وان كانت لن تخدمها لوقت طويل فالبديهي سيتن تدمير المصانع ان وجدت وورش الصيانة في الايام الاولي للقصف اي نعم سيكون هنالك دفاع جوي،وغيره انما ستكون ضعيف ان اعتمدته علي الدفاع فقط وهنا يختلف الامر عن الحروب السابقة

يبقي نجاح مصر في قدرتها التعويضية تكون كالاتي،
1- ايجاد مصانع ومخازن للاسلحة بالدول المحيطة مع تامين خطط ووسائل النقل السريع والامن لها
2 - تفعيل تحالفات استراتجية ودفاعية وليس بالضرورة مع قوي الغرب
3- يمكن ايضا زيادة كمية الاسلحة والذخائر ( احتياطي كبير)

الحرب الان وخاصة مع اسلوب الحرب الاسرائلية تعتمد علي السرعة والضربات الجوية والقصف الصاروخي المؤثر والاكيد انها ستستهدف نقاط حيوية ومؤثرة ولاكن هنالك عنصر مهم جدا لا يمكن لاسرائيل تعويضه وتتفوق مصر فيه بشكل كبير وهو العنصر البشري فمهما كانت كمية السلاح الاسرائيلي وقوته في نهاية الامر يحتاج العنصر البشري وهنا تعجز اسرائيل

ببساطة لديك 1000 دبابة كم طاقم بديل لقيادتها بمصر وكم يقابله باسرائيل؟ هنا تصبح المعادلة صعبه
يصبح الاجابه نعم تستيع مصر التعويض في امور وتتفوق في اجزاء وتعجز في اجزاء كبيرة جدا وحلها بيد مصر
في مقياسي الشخصي اعطيها نسبة 70%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 254
معدل النشاط : 317
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 4:45

يجب تحديد نوع العدو أولاً؟ هل هم الصهاينة؟

الإجابة لن نحتاج لتعويض الخسائر ولن يحتاجوا هم لتعويض الخسائر...لانه لو حدثت هكذا حرب فستكون من أجل تدمير الدولة كلها وسيكون الرد بنفس العنف من الدولة الاخرى...ستكون حرب مدمرة شاملة ستخرج فيها كل انواع الأسلحة التي تخشاها البشرية "نووية-بيولوجية-كيميائية- تدمير سدود ومفاعلات....وغيرها..."

عزيزي، الحرب يجب ان لا تحدث ولذلك تتسلح مصر بالرافال والميج والفريم وشتى انواع الدفاع الجوي رغم ان الاقتصاد المصري ضعيف ولكن البقاء اولاً...ولولا تلك الصفقات المتكررة  لحدثت الحرب!!، مصر لا تتسلح من اجل الحرب ولكن من اجل منعها... :) ومن اجل ذلك ايضا لم تقم اي دولة بأستفزاز عسكري منذ توقيع اتفاقية السلام وحتى اليوم....لانه اي استفزاز يتطور لمعركة سيعني تدمير الدولتين للأبد!



اما لو الحرب مع اي دولة اخرى غير الكيان الصهيوني، فالمعادلة تختلف بشكل تام...ويمكن تعويض الخسائر بشكل سريع..خصوصا وان مصادر السلاح منوعة، فمع دخول طائرات الميج و الرافال سيكون هناك استقلالية اكبر في القرارات السياسية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فخر مصر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/10/2013
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 37
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح    الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 18:21

كلام يحترم
@اندروبوف كتب:
يجب تحديد نوع العدو أولاً؟ هل هم الصهاينة؟

الإجابة لن نحتاج لتعويض الخسائر ولن يحتاجوا هم لتعويض الخسائر...لانه لو حدثت هكذا حرب فستكون من أجل تدمير الدولة كلها وسيكون الرد بنفس العنف من الدولة الاخرى...ستكون حرب مدمرة شاملة ستخرج فيها كل انواع الأسلحة التي تخشاها البشرية "نووية-بيولوجية-كيميائية- تدمير سدود ومفاعلات....وغيرها..."

عزيزي، الحرب يجب ان لا تحدث ولذلك تتسلح مصر بالرافال والميج والفريم وشتى انواع الدفاع الجوي رغم ان الاقتصاد المصري ضعيف ولكن البقاء اولاً...ولولا تلك الصفقات المتكررة  لحدثت الحرب!!، مصر لا تتسلح من اجل الحرب ولكن من اجل منعها... :) ومن اجل ذلك ايضا لم تقم اي دولة بأستفزاز عسكري منذ توقيع اتفاقية السلام وحتى اليوم....لانه اي استفزاز يتطور لمعركة سيعني تدمير الدولتين للأبد!



اما لو الحرب مع اي دولة اخرى غير الكيان الصهيوني، فالمعادلة تختلف بشكل تام...ويمكن تعويض الخسائر بشكل سريع..خصوصا وان مصادر السلاح منوعة، فمع دخول طائرات الميج و الرافال سيكون هناك استقلالية اكبر في القرارات السياسية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قدرة الجيش المصرى على استيعاضة خسائرة فى ظل تعدد مصادر السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين