أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kinglove201082

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس شبكات وامن معلومات
التسجيل : 12/02/2015
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 188
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه    الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 17:11







القوات المسلحه المصريه

#‏هام | سفينة الهجوم البرمائي الفرنسية " ميسترال Mistral " ،، تقرير !!
_____________________________________________________
الميسترال Mistral في معناها الحرفي هي رياح قوية وباردة تهب من الشمال الغربي لفرنسا على جنوبها في خليج ليون بشمال غرب البحر المتوسط وتتراوح سرعتها مابين 40 الى 100 كم / ساعة وموعدها بشكل عام في الفترة مابين فصلي الشتاء والربيع .
تعرف سفينة الميسترال أيضا باسم " سفينة الإبرار والقيادة BPC Bâtiments de Projection et de Commandement " وتُصنّف ايضا كحاملة للمروحيات " LHD Landing Helicopter Dock " ودخلت الخدمة لدى البحرية الفرنسية لأول مرة عام 2005 وامتلكت 3 سفن منها .
في عام 2011 وقعت روسيا وفرنسا عقدا بقيمة 1.2 مليار يورو لشراء سفينتين من هذا الطراز لصالح البحرية الروسية مع تعديلات خاصة للعمل في المناطق القطبية بخلاف حظائر المروحيات الاكثر ارتفاعا لاستيعاب مروحيات كاموف Kamov بمختلف اصداراتها واجهزة تدفئة خاصة مع قدرة استيعاب انظمة التحكم والاتصالات والقتال الروسية ، ولكن بعد الازمة الاوكرانية تم الغاء العقد بين البلدين على ان تقوم فرنسا برد الاموال لروسيا، وتم عرض السفينتين للبيع، لتحوزان على اهتمام العديد من الدول الى ان اعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الاربعاء الموافق 23 سبتمبر 2015 عن التوصل الى اتفاق مع مصر لشراء الحاملتين لصالح البحرية المصرية .
تبلغ إزاحة السفينة حوالي 21.5 ألف طن، وهي ذات قدرة على نقل 16 مروحية ثقيلة هجومية / ناقلة ( او 35 مروحية خفيفة ) و70 مركبة قتالية متضمنة 13 دبابة قتال رئيسية ( او 40 دبابة ) بخلاف 450 فرد واخيرا 4 مركبات انزال برمائي مُتخصصة تقوم بنقل الافراد والمركبات من السفينة الى الشاطىء والعكس ، وهي من إنتاج شركة DCNS الفرنسية لبناء السفن وتبلغ تكلفتها حوالي 600+ مليون يورو .
* توجد عدة إصدارات من السفينة بحسب الطلب :
- الاصدار الرئيسي BPC-210 ذات الازاحة البالغة 21.5 ألف طن والطول البالغ 200 متر وهو العامل لدى البحرية الفرنسية وايضا نفس النسخة التي كانت مخصصة لروسيا وستحصل عليها مصر .
- الاصدار BPC-160 ذات الازاحة 16.7 ألف طن والطول البالغ 170 متر .
- الاصدار BPC-140 المُخفّض ذات الازاحة البالغة 14 ألف طن والطول البالغ 167 متر ويمكنها حمل 5 مروحيات على السطح ( بدلا من 6 ) ونقل 6 مروحيات بالحظائر الداخلية ( بدلا من 16 ) وحتى 400 فرد .
* مهام السفينة :
ـــــــــــــــــــــــــ
1) القيادة Command | ويأتي تأهيلها للقيادة نظرا لاحتوائها على مركز قيادة مُخصص على مساحة 850 متر2 يمكن ان يستوعب حتى 150 فردا من أفراد القيادة والاركان ، بخلاف احتوائه على نظام المعلومات التكتيكي البحري المتطور جدا والمسؤول عن جمع المعلومات من كافة مستشعرات السفينة لإدارة المعارك والمعروف باسم " SENIT 9 Système d'Exploitation Navale des Informations Tactiques " او " System for Naval Usage of Tactical Information " وانظمة الاتصال بالأقمار الصناعية مما يُهيأ مناخا متكاملا لأعمال القيادة مشابها للموجود بمراكز القيادة الأرضية .
2) العمليات البرمائية Amphibious Operations | على مساحة تبلغ 2650 متر2 توجد حظائر للمركبات والبضائع واماكن اقامة لعدد 450 فرد بتجهيزات الإعاشة للمهام بعيدة المدى، ولكن يمكن استيعاب حتى 900 فرد بتجهيزات الإعاشة للمهام قصيرة المدى، اما حظائر المركبات فيمكنها استيعاب حتى 70 مركبة مدرعة او 40 دبابة او خليط من 13 دبابة + 46 مركبة مدرعة، واخيرا السطح السفلي وهو عبارة عن رصيف للروسو يحتوي على 4 مركبات خدمات للإنزال مسؤولة عن نقل الافراد والمدرعات والدبابات من السفينة الى الشاطىء .
3) حاملة مروحيات هجومية Assault Helicopter Carrier | الطابق أسفل السطح مباشرة يمكنه حمل 16 مروحية ثقيلة او 35 مروحية خفيفة، أما السطح فتبلغ مساحته 5200 متر2 ويمكنه استيعاب 6 مروحيات من كل الأنواع على 6 نقاط هبوط مُوزّعة عليه ويمكن لنقطة الهبوط في المقدمة ان تستوعب مروحيات النقل الثقيل، وأخيرا يوجد مصعدين مخصصين لرفع وانزال المروحيات من وإلى الحظائر والتي تحتوي على ورش مُخصّصة لأعمال الفحص والصيانة .
4) مستشفى بحري Hospital Ship | أقسام المستشفى منتشرة على مساحة 900 متر2 تستوعب غرفتي عمليات ملحقة بهم غرفة أشعة مزوّدة بأحدث جيل من الماسحات الاشعاعية لعمليات المسح الاشعاعي Radiography وايضا عمليات التصوير بالموجات فوق الصوتية Ultrasonography، وقسم خاص بالاسنان، و20 غرفة للمرضى و69 سرير طبّي منهم 7 أسرّة مخصصة للعناية المركزة، كما يوجد 50 سريرا اضافيا مُخزنين احتياطيا حيث يُمكن تنصيبهم في هناجر المروحيات في حالات الطوارىء لزيادة الاستيعاب الاقصى للمصابين، وأخيرا يمكن تجهيز المستشفى بملاجىء مخصصة للدعم الطبي بما يماثل تجهيز لمستشفى خاص ببلدة ذات سكانية 30 ألف نسمة، وهذا التجهيز مخصص للعمليات البرمائية الموسّعة وكذلك العمليات المتعلقة بالانقاذ والاخلاء اثناء الكوارث الطبيعية او الأوبئة .
- وهذه صورة تشرح مكوّنات السفينة من الداخل واماكن المبيت وحظائر المركبات والطائرات وموضع المستشفى البحري :
http://i.imgur.com/TSmrUBG.gif
- الميسترال لا تعمل منفردة نهائيا بل يتم مرافقتها وحمايتها بواسطة القطع البحرية القتالية سواء الفرقاطات او الكورفيتات، فهي شأنها شأن سفن الانزال الحاملة للمروحيات وحاملات الطائرات لا يمكنها حماية نفسها ضد العدائيات البحرية والجوية بشكل فعال ولابد من حمايتها من قبل القطع القتالية المتخصصة .
* التجهيزات الإلكترونية :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- نظام المعلومات البحرية التكتيكي SENIT 9
- نظام القيادة والتحكم SIC 21
- كاميرا الرصد الحراري Vigiscan HGH في المقدمة
- نظام البحث والتتبع الحراري والتوجيه الكهروبصري للاسلحة EOMS NG في المؤخرة
- رادار المسح الجوي والبحري MRR 3D NG ويبلغ مداه 180 كم .
- رادارين للملاحة البحرية DRBN 38
- نظام التحذير ضد موجات الرادار المعادية ARBR 21
- نظام اطلاق الشراك الخداعية المُضللة للطوربيدات SLAT
- نظام اطلاق الشراك الخداعية المُضللة للصواريخ الرادارية والحرارية
* تسليح السفينة :
ــــــــــــــــــــــــــــ
- وحدتين لاطلاق صواريخ ميسترال Mistral قصيرة المدى للدفاع الجوي وتتكون كل وحدة من فاذفين للصواريخ ، ويبلغ مدى الصاروخ 6 كم وسرعته القصوى 2880 كم / ساعة .
- 4 رشاشات ثقيلة عيار 12.7 مم .
* الأداء :
ـــــــــــــ
- الدفع : محركين رولز رويس أُفقيي التوجيه Azimuth Thrusters ( ذات مراوح دافعة تتحرك بزوايا افقية لتوجيه السفينة يمنا ويسارا ) يولّد كلا منهما قوة قدرها 9380 حصان .
- الطاقة : 3 مولدات ديزل طراز Wنrtsilن تولّد قوة قدرها 8300 حصان + مُولّد ديزل احتياطي يولّد قوة قدرها 4020 حصان .
- السرعة القصوى : 35 كم / ساعة .
- المدى : 10800 كم على سرعة 33 كم / ساعة او 19.8 ألف كم على سرعة 28 كم / ساعة .
- البقائية : حتى 30 يوم بدون حاجة للتزود بالوقود والمؤن .
- الطاقم : حتى 177 فرد .
* مالذي ستقدمه الميسترال لمصر ؟ 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ان سفينة في حجم وامكانيات الميسترال تُمثّل نقلة نوعية غير مسبوقة للبحرية المصرية لتُدخلها بقوة في تصنيف " Green Water Navy " او البحريات القادرة على العمل في نطاق سواحل الدولة بجانب أعالي البحار والمحيطات الواقعة في النطاق الاقليمي ( تُعتبر وسطا بين الـBrown Water Navy [ بحرية نهرية وساحلية فقط كالبحرية السودانية ] والـBlue Water Navy [ بحرية المحيطات والمياه العميقة كالبحرية الامريكية ] ) كما تُمثّل ايضا ذراعا طولى للبحرية المصرية للقيام بعمليات الهجوم والانزال البرمائي الساحلي في مناطق العمليات وفي مدايات بعيدة تصل الى آلاف الاميال البحرية، بخلاف ان هذه النوعية من السفن -والتي ستحصل عليها البحرية المصرية لأول مرة- ستُمثّل ابرازا واستعراضا هائلا للقوة Power Projection في النطاق الاقليمي، اي قوة رادعة بمعنى آخر، بل ويُمكن استخدامها ايضا في تكتيكات حماية حقول الغاز البحرية داخل المياه الاقليمية المصرية بتمركزها في عرض البحر مع مجموعة من السفن القتالية وانطلاق المروحيات القتالية البحرية من عليها لأعمال الدورية والتصدي لأية انشطة عدائية او ارهابية للتأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مصالحها الاقتصادية في اي مكان، واخيرا ستوفر هذه السفن ميزة نقل عدد كبير من قوات التدخل السريع او ايا كانت القوات التي يُمكن ان تشارك ضمن القوة العربية المشتركة في اية عمليات محتملة في اليمن او ليبيا .
* ماهي انواع المروحيات التي ستعمل على الميسترال المصرية ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في رأيي المتواضع لن تخرج البحرية المصرية عن خيارين وهما :
الـKa-52K او النسخة البحرية من المروحية الهجومية الروسية كاموف، وقد سبق ونشرنا منذ فترة ان مصر بعد تعاقدها على نسخة مكافحة الدبابات، اهتمت بالنسخة البحرية ودخلت في حيز المباحثات او المفاوضات عليها .
الـNH90 الفرنسية المتخصصة في مهام مكافحة الغواصات ونقل الأفراد، والبحرية المصرية دخلت في مفاوضات فعلية عليها لشرائها للعمل على الفرقاطة فريم وكورفيتات جاويند، وبالتالي ستكون خيارا قويا ايضا للميسترال .
_______________________


عدل سابقا من قبل kinglove201082 في الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 20:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kinglove201082

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس شبكات وامن معلومات
التسجيل : 12/02/2015
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 188
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه    الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 20:57

ارجوا ان يكون الموضوع شامل وموسعه عن الميسترال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled meko

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : المخابرات العسكرية
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 117
معدل النشاط : 135
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه    السبت 26 سبتمبر 2015 - 18:58

ضعيفة في رادار و تجهيز  الجزائر طلبت من ايطاليا تجهيز قلعة بني عباس بنفس رادار موجود على حاملة طائرات ايطالية   empaar بمدى 500 كلم  و ايضا نظام دفاع جوي استر 15 بمدى يفوق 30 كلم وممكن تجهيزها باستر 30 مستقبلا  ادا ضغظنا على ناتو  وايضا بانظمة تحكم وسيطرة  والمهم انها تحمل 450 جندي و 150 من طاقم  

الالكترونيات[عدل]





رادار EMPAR للبحث والمراقبة.
سيتم تجهيز سفينة قلعة بني عباس بمنظومة الكترونيات متطورة تنافس القوات البحرية العالمية ، بحيث سيتم تجهيزها بنظام الرادار إيسا (القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات) من نوع أثينا-سي (ATHENA-C) لإدارة نظم القتال، والتنسيق بين المجموعات البحرية وتوجيه قيادة الدفاع الجوي المتكاملة وعمليات مابعد الهبوط للقوات البرية، وكذلك نظام الملاحة و مراقبة الطيران من صنع روسي gosopoznavaniya SIR)، رادار EMPAR الأوروبي للبحث و المراقبة و توجيه الصواريخ ثلاثي الأبعاد بتغطية زاوية قدرها 360° لمدى يصل إلى 500 كم، مماثل للذي تم تركيبه في فرقاطة من فئة أوريزونتي، ويهدف هذا الرادار لتوجيه منظومة صواريخ أستر 15 و 30.
جناح الحرب الالكترونية للسفينة تم تجهيزها من طرف الشركتين إلكترونيكا الإيطالية وطاليس الفرنسية بأنظمة EW، وسوق تشمل أيضا قاذفات لاطلاق قذائف للتشويش من نوع SCLAR-H، بينما الاتصالات السلكية واللاسلكية ستكون من مسؤولية شركة Selex Elsag الإيطالية، ويتحكم في نظام إطلاق النار من مدفع أوتو ميلارا الأمامي بواسطة رادار NA-25X الخاص بالشركة SELEX Sistemi Integrati، هذا الرادار يجعل سفينة قلعة بني عباس مماثلة لفرقاطة فئة الفريم (Classe FREMM).

التسليح[عدل]


تم تجهيز السفينة بمنظومة اطلاق 16 صاروخ أرض-جو من نوع أستر-15 موضوعة على نظام الإطلاق العمودي سيلفر أ-50 (Sylver A-50 VLS) المُضادة للطائرات والدفاعات الصاروخية، ومدفع أمامي عيار 76 ملم من إنتاج شركة أتو ميلارا الإيطالية (OTO Melara 76 mm) يمكن استخدامها للدفاع الجوي أو ضد أهداف السطح، المدفعية تكتمل من خلال وجود مدفعين جانبيين عيار 25 مم[11].




  • قاذف لصواريخ التشويش SCLAR-H خاص بالحرب الالكترونية.
     

  • مدفع أتو ميلارا الأمامي عيار 76 ملم
     

  • مظومة الإطلاق العامودي سيلفر أ-50 (صواريخ أستر 15و30).


تسمح سفينة قلعة بني عباس بحمل 3 مروحيات هجومية وحمل 5 دبابات تي-90 خاصة بالقوات البرية في الحظيرة، بالإضافة إلى نقل العتاد الثقيل. كما تحمل 450 جندي من فرق الانزال والاقتحام بكامل معداتهم تستطيع السفينة إبرارهم أو إجلائهم بواسطة سفن الإنزال والقوارب الصغيرة.
https://ar.wikipedia.org/wiki/قلعة_بني_عباس_(سفينة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2535
معدل النشاط : 2997
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه    السبت 26 سبتمبر 2015 - 19:31

هل قلعة بني عباس و الميسترال ...حاملتين من نفس الفئة ام لا.....لان الفرق في الحمولة يبدو كبيرا...خاصة المروحيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه    السبت 26 سبتمبر 2015 - 19:35

بدون مصدر , مغلق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هى الميسترال تعرف على هذه المعلومات الهامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين