أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tarafa

جــندي



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : معلم انجليزي
المزاج : صبي
التسجيل : 23/05/2014
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر   الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 16:17

علنت الرئاسة الفرنسية، أن مصر وافقت على شراء سفينتين حربيتين من طراز "ميسترال"، اللتين صنعتهما فرنسا لبيعهما لروسيا، في صفقة ألغيت بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان منها، إن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، اتفقا على مبدأ وشروط لشراء مصر سفينتي ميسترال.

وتأتي الصفقة، بعد أقل من 6 أسابيع من توصل فرنسا وروسيا إلى اتفاق لإعادة المبلغ الذي دفعته موسكو بالكامل على الصفقة، 1.2 مليار يورو، 1.3 مليار دولار، بعد إلغاء بيعها السفينتين، وكان من المقرر تسليم أولى السفينتين في 2014، والثانية هذا العام.

لكن وسط الخلاف بين روسيا والغرب، الذي يعتبر هو الأسوأ منذ الحرب الباردة بسبب الأزمة الأوكرانية، رأى شركاء فرنسا أن تسليم السفينتين سيقوض جهود عزل موسكو، بعد ضمها شبه جزيرة القرم في 2014 ودعمها للمتمردين في شرق اوكرانيا.



المصدرhttp://www.elwatannews.com/news/details/808307
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر   الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 18:21

بالصور.. أحدث مفاجأت السيسي «العسكرية» وصفقة تاريخية «للجيش المصري»



- أعلنت العديد من المواقع الإلكترونية المصرية عن توصل مصر وفرنسا لإتفاق حول شراء حاملتي الطائرات من نوع "ميسترال" .
 
صفقة شراء مصر «ميسترال»

- تعد هذه الصفقة من أكبر وأهم الصفقات العسكرية التي تبرمها مصر، حيث تدخل الخدمة لأول مرة في تاريخ البحرية المصرية حاملات الطائرات ، وهى قطعة بحرية تستطيع حمل الطائرات والمعدات العسكرية المختلفة من مدرعات وآليات عسكرية تساعد في بسط السيطرة التامة على السواحل التابعة للدولة بالإضافة إلى أنها مركز قيادة وسيطرة ودعم في العمليات العسكرية خارج حدود الدولة .  

 
وقد تناولت المواقع الإخبارية المصرية هذا الخبر بشكل لا يتناسب وأهمية الحدث

اليوم السابع 
ذكرت الوكالة الفرنسية ، نقلا عن مكتب الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على شروط صفقة حاملة الطائرات ميسترال .
 
اتفق الرئيسان عبد الفتاح السيسى والفرنسى فرانسوا هولاند على بيع حاملتى طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا، وقال مكتب هولاند فى بيان اليوم الأربعاء "اتفقا على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين." 


 البوابة نيوز:

قال مكتب أولوند في بيان اليوم الأربعاء: "اتفقا على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين."

وقال موقع المصري اليوم : 

أعلنت الرئاسة الفرنسية ، الأربعاء، عن اتفاق الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، على شروط صفقة حاملة الطائرات «ميسترال ».

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن مصر وافقت على شراء السفينتين الحربيتين، وأن الرئيسين اتفقا على مبدأ وشروط وأحكام شراء مصر لهما.

 

- وللتعرف على أهمية صفقة ميسترال نقرأ معاً هذا الخبر من «موقع العربية»

 

لماذا تسعى مصر لشراء حاملة الطائرات "مسيترال"؟

 

خبراء مصريون أكدوا لـ"العربية.نت" وجود نية لشراء حاملة الطائرات العملاقة، خاصة بعد فشل إتمام صفقة مماثلة بين فرنسا وروسيا حيث كان من المُقرر أن يتم تسليم حاملتي طائرات "مسيترال" من فرنسا لروسيا بنهاية سبتمبر العام الماضي، ولكن إثر الأزمة الأوكرانية قررت فرنسا تأجيل الصفقة حتى إشعار آخر.

 

وأضاف الخبراء أن مصر لو نجحت في إتمام الصفقة فستكون أهم صفقة تسليح حديثة، وذلك بعد شراء القاهرة لطائرات "الرافال" الفرنسية أخيرا، مشيرين إلى وجود مفاوضات بين الجانبين لإتمامها لكن لم يتم الحسم حتى الآن.

 

وأوضح أن الهدف من الصفقة هو تحقيق التفوق العسكري لمصر ومساعدة الجيش في أداء مهام قتالية خارج حدود الدولة وبكفاءة هائلة، خاصة أن الـ"مسيترال" تعتبر مركز قيادة شاملاً في البحر مشابهاً لمراكز القيادة الأرضية.



اللواء هشام الحلبي، الخبير العسكري والمستشار بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، أكد لـ"العربية.نت"، أن "مسيترال من أهم حاملات الطائرات في العالم وتُستخدم للحروب الخارجية، حيث تقوم بنقل الجنود والطائرات الهيلوكوبتر لمناطق القتال خارج حدود الدولة وتبلغ حمولتها 22 ألف طن، وطولها 199 متراً، وعرضها 32 مترا وتضم منظومة صاروخية للدفاع الجوي وتستطيع نقل وحمل ما بين20 إلى 24 طائرة، كما تمتلك 3 رادارات وتضم مستشفى مجهزا وكاملا".

 

وأوضح الحلبي أن "ميسترال تُعرف أيضا باسم سفينة الإبرار والقيادة، وتقوم بعدة مهام أساسية مثل العمليات البرمائية، حيث توجد أماكن بها للمركبات والبضائع وأماكن إقامة لنحو 450 فردا بتجهيزات الإعاشة للمهام بعيدة المدى، هذا بخلاف نظام إدارة المعارك والمعلومات البحرية التكتيكية وأنظمة الاتصال بالأقمار الصناعية، ما يُهيئ المجال كاملا لأعمال القيادة".


 

- ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة الهامة قبل يوم واحد من إحتفال المصريين بعيد الأضحى المبارك لتكون "عيدية" للمصريين



- أيضاً هذه الصفقة إعلان عن دخول العلاقات المصرية الفرنسية لمرحلة هامة من التكامل والتنسيق على أعلى المستويات خاصة بعد ظهور الرئيس الفرنسي أولاند بجوار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حفل افتتاح قناة السويس .
المصدر
http://almogaz.com/news/politics/2015/09/23/2095712

http://www.youm7.com/story/2015/9/23/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9--%D9%87%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D9%82-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7-%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA/2359449#.VgLSbN-qqko%3Cbr%3E


فرنسا: قيمة صفقة «ميسترال» لن تقل عن العقد الأصلى



قالت صحيفة «إيكو» الفرنسية، في نسختها الإلكترونية، إنه في الوقت الذي كان يوجد فيه أكثر من دولة مرشحة لشراء حاملتى طائرات فرنسيتين من طراز «ميسترال» بعد إلغاء صفقة بيعهما إلى روسيا، أعلن الإليزيه في بيان له أن مصر هي التي من سيشترى السفينتين بعد ان اتفق الرئيسان فرنسوا هولاند وعبدالفتاح السيسي، على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين حسب نص البيان.



وذكرت الصحيفة أن الحكومة الفرنسية أكدت أن الصفقة لن تقل عن قيمة العقد الأصلي، حسب تصريحات المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لو فول.



وأشارت إلى أن صفقة بيع السفينتين لمصر تعد مرضية لموسكو، ونقلت تقريراً نشرته Defence News المتخصصة ونقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية تضمن تأكيدات أنه في حال أن تكون مصر هي المشترى فربما لن تفكك روسيا تجهيزاتها التي وضعتها على السفينتين.



وقال المصدر أن قرار موسكو عدم تفكيك معداتها التي زودت بها السفينتين يشهد على رغبة موسكو في أن تحافظ على علاقات مميزة مع مصر في المجال العسكرى.



ومن جهة أخرى، فروسيا تتفاوض مع مصر لبيعها نسخة خاصة من طائرات الهليوكوبتر الحربية من طراز Kamov K-52أطلق عليه ka 52 جهزت لأن تحط على سطح السفينة «ميسترال».



ونقلت «إيكو» على موقعها أيضاً تصريحات لمسؤول روسي ذكرتها عدد من وكالات الأنباء الروسية، الأربعاء، قال فيها: «مصر صديقة لروسيا ولهذا في حال توصل باريس والقاهرة لاتفاق حول حيازة السفينتين فلن يكون لموسكو اعتراضات».


المصدر: http://almogaz.com/news/politics/2015/09/23/2095774



مصدر فرنسي: حاملتا الطائرات «ميسترال» تكلف مصر 950 مليون يورو




كشف مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية، أن مصر ستدفع 950 مليون يورو أي ما يعادل 1.06 مليار دولار، ثمنا لحاملتي الطائرات الهليكوبتر «ميسترال»، والتي اتفقت على شرائهما من فرنسا.

وأوضح المصدر الذي رفض كشف هويته، لـ«وكالة رويترز الإخبارية»، أن السفينتين اللتين ألغيت خطط بيعهما لروسيا في أغسطس الماضي، بسبب دور روسيا في أوكرانيا، قد يتم تسليمهما إلى القوات البحرية المصرية في مارس 2016، بعد تدريب أفراد مصريين على استخدامهما.

وأعرب المصدر عن ارتياح حكومته لتسوية المسألة الروسية في أقل من ستة أسابيع، موضحًا أن الصفقة لا تشتمل نقل التكنولوجيا ولم يتخذ بعد قرار بشأن تسليح السفينتين.

أكدت وكالة رويترز الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على بيع حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة بين فرنسا وروسيا.

وأعلن قصر الرئاسة الفرنسية الإيليزيه في بيان مختصر، أصدره على تويتر، اليوم الأربعاء، نجاح صفقة حاملات المروحيات من طراز «ميسترال» بين باريس والقاهرة.
المصدر : http://www.vetogate.com/1825529

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Next Thunder

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 02/01/2015
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1689
التقييم : 80
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر   الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 20:04


مكرر أخي
يمكنك المشاركة هنا
http://www.arabic-military.com/t110314-topic



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد توقف الصفقة مع روسيا.. فرنسا تبيع سفينتي "ميسترال" لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين