أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص بغدادة

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : قناص
المزاج : ممتاز بوجود منتدنا الغالي
التسجيل : 08/07/2009
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 700
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia   الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 9:01

كم من مرة ... أسرعنا لمشاهدة فيلم عن المافيا ... وما زالت قصصهم ... تملأ العديد من رفرف الكتب ، وخاصة باللغة الأنجليزية ...

آل كابون ... شيكاغو ... نيويورك ..ز العصابات ... بل أفضل الممثلين العالميين ، "مارلون براندو" الشهير ... وخاصة فللم DER PATE

أتذكر ، عندما زرت مع إبني "طارق" شيكاغو لأول مرة ، أننا كنا نبحث عن "الشوارع" التي قرأنا عنهم ... وأخيرا ، وجدنا "متحف آل كابون" .. وعصابات المافيا

كما أتذكر ... أجازة صيف في صقلية وكان معي "طارق وأمينة" ... لفتنا نظر صاحب أكبر فندق في مدينة معينة ... (كان صديق ، لعائلة إيطالية-ألمانية) نصحتني بالأقامة في هذا الفندق ... وإبلاغه سلامهم العائلي ... وقد فعلت

لاحظت ، الهيبة التي كان يتسم بها عند تحركه في المنطقة ... ولم ألقي ذلك أي إنتباه ... فهو صاحي الفندق الضخم ... في المدينة الصغيرة نسبيا ....

مع مرور الأيام ... تصاحب معي ... وقبل مغادرتنا للمدينة بيوم ... دعانا إلي الغذاء وزيارة مزرعته .... ثم إصطحبنا في سيارته "ألفا روميو" ... لاحظت ... ثقل أبوابها ... وثمك زجاج النوافذ ، ونظرت الي المسافة الموجودة بين مقعدع ومقعدي ، فلاحظت "أنبوبة صلب "ثميكة الجدران" .... معلق في مدخلها ... قنبلة يدوية "طراز ميلز 36" ... لم أحتاج للتفكير مرتين ... ولكنه علي ما يظهر ، لاحظ علامات الأستفهام علي وجهي

وبكل بساطة قال لي ... لا تخف ... أنت وعائلتك في حمايتي طوال إقامتكم في الفندق ... وترك لي بقية التخمين ...

كويس ... ما كدنا نصل إلي المزرعة ... حتي فاجئنا منظر ... تخريب للعديد من أشجار "الموز" التي كانت "حسب قوله" لا توجد إلا عنده .... وكان أثر التخريب ، لا يزال جديدا ...

ورأيت الغضب الذي لم أمن أتصوره ... وشاهدت كيف أنه ... ضغط علي زمارة سيارته ... ثلاثة مرتين ... متقاطعتين ... ومرة طويلة .. ومرة قصيرة ، ليظهر من التلا المحيطة بالمزرعة ... عدة أشخاص ... مسلحين ...

وفجأة أصبحنا وسط .... فيلم ... (ويمكن تصور "الفزع علي وجه أطفالي" ... فلم يكن قد تجاوزا العشر سنوات ...

أصدر أوامره ... وبدأ حوال عشرة أفراد يتحركون ويهرولون في كافة الأتجاهات ...

وإعتذر لنا ، وأرجعنا فورا للفندق .... وحصلنا علي غذائنا هناك ...
...
........
...

والحمد لله ، كان موعد طائرة الرجوع لألمانيا في صباح اليوم التالي .....

لم أراه ... حتي مساء اليوم ... حيث أتي إلينا وإعتذر .. بسبب "لصوص الموز" .... ؟؟؟؟؟

أعطيته الأنطباع بأنني أصدقه ... وكان من أهم أفكارنا .. أن نرجع سالمين إلي ألمانيا
...
......

ومنذ ذلك اليوم ، يرفض أمينة وطارق ... قضاء أي أجازة أو الذهاب إلي صقلية ....

فقد خمنت ... والأولاد فيما بعد ... أنه ... كان من .... "المافيا" الصقلية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص بغدادة

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : قناص
المزاج : ممتاز بوجود منتدنا الغالي
التسجيل : 08/07/2009
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 700
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia   الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 9:01

المافيا

تمثل العصابة في جهاز المافيا نواة في بناء ضخم والتي قد يصل عدد أفرادها إلىالخمسمائة فرد أو أكثر . والأخطر من ذلك لم يستطع أي تنظيم إجرامي عرفناه أن يستمر لسنين وسنين كما فعلت المافيا . فيزيد عمر المافيا الأمريكية الحديثة عن نصف قرن من الزمان .

فالمافيا ليست تنظيما سريا فقد استطاعت أن تفرض وجودها علنا وبعلم الجميع ولا يعني ذلك تجاهل السلطات لها بقدر ما يعني مدى قوة المافيا التي استطاعت أن تفرض نفوذها على بعض المدن الأمريكية بصورة مطلقة . وفي هذه الأجزاء بين أيديكم صورة لهذا العالم الإجرامي المثير والغريب بما رواه المؤرخون والمهتمون بأعلام الجريمة والذي جاء الكثير منه من مذكرات بعض زعماء المافيا أنفسهم وشاهدي هذه الفترة التاريخية فأتمنى أن تنال هذه الصورة إعجابكم .

خمس عناصر مهمة في أسرار وخفايا المافيا وهي (1) حقيقة المافيا (2) جهاز المافيا وكيف يعمل (3) أسلحة المافيا (4) قُبلة الموت (5) عربات المافيا المجهزة الفورد السوداء.

(1) حقيقة المافيا:

الجذور :
يرجع تاريخ المافيا إلى القرن الثالث عشر مع غزو الفرنسيين لأراضي سيسيلي الإيطالية في سنة 1282م بعد فساد نظام الحكم في فرنسا حيث تكونت في الجزيرة منظمة سرية لمكافحة الغزاة والتي كان شعارها :


Morte alla francia Italia anela ويعني بالعربية ( موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا ) فجاءت كلمة مافيا من أول حرف لكل كلمة في هذا الشعار وصارت ترمز إلى هذه المنظمة .
ولكن للتاريخ وجهة نظر أخرى حيث يذكر بعض زعماء المافيا وعلى رأسهم جوبونانو الذي يصف نفسه دائما في مذكراته برجل الشرف أن بداية المافيا كانت تتويجا للتمرد والعصيان الذي ظهر بسيسيلي عقب قيام أحد الغزاة الفرنسيين بخطف واغتصاب فتاة إيطالية في ليلة زفافها في عيد القيامة يوم الاثنين سنة 1282م مما أشعل نار الانتقام في صدور الإيطاليين والتي أمتد لهيبها من مدينة إلى أخرى .



فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسيين في ذلك الوقت انتقاما لشرفهم المذبوح في هذا اليوم المقدس وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة الهستيرية التي صارت ترددها أم هذه الفتاة وهي تجري في الشوارع كالمجنونة حيث كانت تردد mafia mafia ابنتي ابنتي .


إن الكثير من زعماء المافيا يفضلون هذا التفسير لكلمة مافيا لما فيه من معنى نبيل يجعل من المافيا في واقع الأمر جماعة للدفاع عن الشرف والمقدسات رغم أنها اكتسبت بعد ذلك صفه الإجرام و منظمة للقتل وسفك الدماء وابتزاز الأثرياء .

وهناك ادعاءات أخرى كثيرة تشير إلى أصل كلمة مافيا مما يجعل الأمر صعب التحديد خاصة أن المافيا الحديثة ليست هي المافيا التي ظهرت في سيسيلي منذ زمن بعيد .

أما عن المافيا في أمريكا فبدأت مع رحيل الإيطاليين الذين ينتمون للمافيا في سيسيلي إلى الولايات المتحدة . ويقدر عمرها الحقيقي بأكثر من نصف قرن حيث بدأت تظهر المافيا ذات الطابع الأمريكي الحديث والتي بدأت تتخلص فيه من طابع المافيا في سيسيلي وتقاليدها القديمة .

المافيا الأمريكية والبصمات اليهودية :

وترجع البداية إلى حادث مقتل آخر زعماء المافيا القدامى ويدعى سلفاتور مارانزانو على يد لاكي لوسيانو في سنة 1931بمعاونة السفاح اليهودي ماير لانسكي مع بعض رجاله . فقد ضاق لوسيانو بمافيا سيسيلي وزعمائها وتقاليدها القديمة التي رأى أنها لا تمثل إلى عراقيل تحول دون انطلاق المافيا إلى هدفها الأساسي ،

والذي يجب أن تسعى إليه دائما مهما كان الثمن وهو الوصول إلى الثروة والمال ومن ضمن هذه التقاليد هو تقديس المافيا القديمة لبعض القيم كالشرف والكرامة والولاء للرؤساء بالرغم من نواياها الإجرامية فكانت تعمل على إرساء هذه التقاليد المتوارثة عن التفكير في جمع المال . كذلك بنى جهاز المافيا القديمة بناءا معقدا للغاية وارتبط بالمجتمع القديم في سيسيلي فراعى لوسيانو أيضا هذه النقطة عند تكوينه لجماعات المافيا الحديثة وفصلها تماما عن جذورها في سيسيلي .

تعتبر المافيا الأمريكية الجديدة ذات طابع يهودي أولا وأخيرا أكثر من انتمائها إلى الإيطاليين وذلك بفضل بصمة السفاح اليهودي ماير لانسكي الواضحة في سمات المافيا الحديثة التي تسعى للمال والقوة والزحف إلى مناطق جديدة مهما كان الثمن .

والحديث عن المافيا قد يختلط به بعض الخرافات والأساطير فلا أحد حتى فترة قريبة من الزمان كان يعرف الكثير عن حقيقة المافيا التي ظلت متجاهلة لفترة طويلة من الزمان قبل إلقاء الضوء عليها في الآونة الأخيرة .

بل يذكر بعض المؤرخين أنه لا توجد مافيا على الإطلاق وهذا بالتأكيد اعتقاد خاطئ تماما كذلك يذكر بعض المعاصرين أن المافيا قد انتهت ولم يعد لها وجود في عالمنا الحالي وهذا القول أيضا لا يمكن إثبات صحته بصورة مؤكدة , وعلى أية حال فالمافيا جهاز قائم على الاستغلال ليس فقط استغلال ضحاياه ولكن أيضا استغلال أعضائه وجذبهم للعمل بشتى الطرق مما يكسبه القدرة دائما على الاستمرار أو الظهور من جديد في أي وقت .

(2) جهاز المافيا وكيف يعمل :

المافيا هو جهاز مقعد للغاية في بناءه فيبدأ تكوينه بما يسمى العائلة والتي تمثل نواة المافيا وهي عبارة عن عصابة من المجرمين تجمعهم رابطة الدم أو الزواج أو أحيانا مجموعة من الأصدقاء وعادة يكون لكل عائلة ما يميزها من نشاط إجرامي عن غيرها من العائلات الأخرى وزعيم العائلة هو أقوى أفرادها وأجدرهم بالقيادة ويتم اختياره بموافقة باقي الأفراد.

ثم تأتي بعد ذلك المرحلة الثانية في البناء حيث تنضم بعض العائلات المتشابهة في النشاط إلى بعضها لتكون معا وحدة أكبر أو عائلة أكبر يتزعمها أقوى الأفراد من مجموعة العائلات الصغيرة . ثم يلي هذه المرحلة انضمام هذه العائلات الكبيرة إلى عائلة واحدة يتزعمها أقوى الزعماء من كل العائلات .

وأخيرا يخضع هذا الجهاز بأكمله إلى الرائد الكبير للمافيا في سيسيلي وأحيانا قد يشارك في ريادته أكثر من قائد ممن يشهد لهم بالكفاءة والتاريخ العريق .

ويتميز أيضا جهاز المافيا بجانب تركيبه المعقد بالطاعة الشديدة والولاء للرؤساء وقد كانت الغاية الأولى كما أسلفنا هي الدفاع عن الشرف ومجد الأجداد ويأتي بعد ذلك في المرتبة الثانية جمع المال واغتنام الثروات .

هذا وصف مبسط لتركيب جهاز المافيا القديمة في سيسيلي وما تميزت به من معتقدات والتي تختلف اختلافا كبيرا عن المافيا الأمريكية الحديثة التي بدأ تكوينها على يد الزعيم المافي الكبير لاكي لوسيانو في سنة 1931م بعد أن استطاع التخلص من زعماء المافيا القديمة وبدأ تكوين عائلات جديدة للمافيا في بناء أبسط تركيبا ولا تربطها أي صلة بالمافيا في سيسيلي .

كذلك أصبح الهدف الأول للمافيا الأمريكية هو المال وصار القتل هو أسهل الوسائل للتخلص من كل ما يعترض الطريق نحو هذا الهدف .

كذلك رأى لاكي لوسيانو أن كل ما تميزت به المافيا في سيسيلي من أفكار وتقاليد هو مجرد عوائق لا معنى لها تعوق مسيرة المافيا نحو الهدف الذي يجب أن تسعى إليه مهما كان الثمن وهو المال .

أشهر عائلات المافيا :

ومن أشهر عائلات المافيا الحديثة التي خاضت مجال الإجرام بجدارة ووصلت بالجريمة المتقنة إلى أعلى درجاتها على مدى سنين طويلة من العربدة والرذيلة داخل الولايات المتحدة ظهرت في نيويورك عائلة لاكي لوسيانو وعائلة جو بونانو وعائلة ألبرت انستازيا وعائلة جوزيف بروفاس كذلك ظهرت في شيكاغو أشهر عائلات الإجرام وهي عائلة كابوني .

ويختلف عدد الأفراد في كل عائلة من عائلات المافيا عن غيره من العائلات الأخرى وقد يصل ي بعض العائلات مثل عائلة لاكي لوسيانو إلى حوالي 500فرد .

ولكل عائلة رئيس ومساعد للرئيس ثم قائد الجنود ثم الجنود ثم مجموعة من الرعاع المتطفلين وكل يتلقى تعليماته من رئيسه كذلك تدار الأموال فيما بينهم بهذا التسلسل وبنسب معينة وبالرغم من الجدية الشديدة في تنفيذ التعليمات وعدم الرحمة عند الخطأ إلى أن عائلة المافيا تتميز بحد كبير من المرونة عند تكليف الأفراد للقيام بمهام العمليات فلكل عضو الحق في مناقشة رئيسه في تعديل أو تغيير المهام .

وقد تتميز إحدى العائلات عن غيرها في أنشطتها الإجرامية أو في بعض المهارات مثل الرمي بالرصاص ويمكن تبادل هذه المهارات بين العائلات وبعضها للقيام بمهام معينة تستدعي مهارة معينة .

والطموح في جهاز المافيا هو شيء متواجد دائما ومحفز قوي لإبراز الكفاءات فكل يريد أن يصعد السلم للمنصب الأعلى فالأعلى لعله يحظى بقدر أكبر من القوة والنفوذ والمال .

ولا تستغرب أن للمافيا رابطة أو منظمة تأسست بالولايات المتحدة في سنة 1931م يطلق عليها منظمة الجريمة الأهلية ويتكون أعضاء هذه المنظمة أساسا من الإيطاليين واليهود والايرلنديين ولهذه المنظمة أسس وقوانين تنظمها ولا يمكن الخروج عنها ويرجع الفضل في تأسيس منظمة الجريمة إلى الزعيم المافي الإيطالي لاكي لوسيانو وعلى السفاح اليهودي الشهير ماير لانسكي .

وإن كان لا يوجد ما يدل على أسماء وتعداد أعضاء هذه المنظمة إلا أنه من المعلوم أن عدد السفاحين اليهود فيها يفوق عدد المافيا الإيطاليين ويرجع السبب في انتقال الإيطاليين من بلادهم للعمل في المافيا بأمريكا إلى الفقر وانخفاض مستوى المعيشة كذلك يجد اليهود بأمريكا فرصا أفضل للكسب والمعيشة عما قد يتهيأ لهم في بلاد أوروبا .

(3) أسلحة المافيا :


بندقية المافيا / من الابتكارات الفريدة في عالم الجريمة هذا النوع من البنادق التي ظل يستخدمها أفراد المافيا لفترة طويلة من الزمان والتي كانت تنسب دائما إلى المافيا فكان يطلق عليها mafia gun أو بندقية المافيا .


وتتكون هذه البندقية من يد صغيرة وعريض أما ماسورة البندقية فيبلغ طولها حوالي 40سم وطرفها السفلي عريض وحاد جدا بحيث يمكن استخدامه كسكين .

وهي في ذلك تشبه إلى حد كبير شكل المنشار ولهذه البندقية أيضا مفصل مثبت بين اليد والماسورة بحيث يمكن ثني الماسورة ناحية اليد كالمطواة وبذلك تصبح البندقية صغيرة الحجم مما يمكن حملها داخل السترة .

ويعتبر هذا النوع من السلاح هو السلاح البدائي والتقليدي للمافيا في سيسيلي والذي انتقل مع الكثير من الإيطاليين إلى أمريكا . ويشيد الكثيرون بفاعلية هذا السلاح سواء في القتل أو في الذبح بالرغم من بدائيته .

وبالتأكيد .. لم تعد المافيا الحديثة تستخدم هذا النوع من السلاح التقليدي مع ظهور العديد من وسائل القتل الحديثة إلى أنه من الأسلحة التي تعتز المافيا بابتكارها وبنسبها إليها .

(4) قبلة الموت :

القبلة على الشفاه هي إشارة بالموت في عرف المافيا فإذا قبل رجل بالمافيا أحد خصومه أو أحد المديونين أو أحد المبتزين كان على الشخص المقبل أن يستجيب سريعا لطلبه وإلا قتل خلال أيام .
ظل هذا العرف سائدا لسنين طويلة في المافيا وقد استخدمت هذه الإشارة إلى الموت في العديد من عائلات المافيا ولم يبد أحد احتقاره وازدرائه لهذا الأسلوب مثل لاكي لوسيانو الثائر دائما على كل التقاليد .

فعندما بدأ يتزعم المافيا في نيويورك في سنة 1931م أمر كل رجال المافيا بعدم استخدام هذه الإشارة كذلك نهاهم عن تقبيل بعضهم لبعض عند المصافحة فقد رأى أن هذا الأسلوب يمكن أن يثير الرعب في قلوب بعض أصدقائهم من المافيا القدامى الذين درجوا على فهم القبلة إشارة القتل .

(5)عربات المافيا المجهزة فورد سوداء :

اشتهرت المافيا بعرباتها الفورد السوداء ذات الطابع الكلاسيكي والتي كانت تستخدم في كل عمليات المافيا ويرجع الفضل في ابتكار وتصنيع هذه العربة الي أحد مجرمي شيكاغو- فيل الديريزيو - والذي أخذ في اعتباره عند تصميمها أن يزودها بكل ما يخدم الجريمة .

فاشتمل - تابلوه - السيارة على ثلاثة محولات كان يستخدم اثنان منها لفصل الأضواء الخلفية للعربة حتى لا تتمكن عربات الشرطة من متابعة العربة أثناء الليل .

أما المحول الثالث فكان يستخدم لفتح وغلق ديوان خاص لحفظ الأسلحة كان ملحقا بمسند الظهر للكرسي الأمامي من العربة حيث يوضع بداخله البنادق والرشاشات والمسدسات والسكاكين . وكنت العربة إلى جانب ذلك فائقة السرعة سهلة الانطلاق فكانت تختفي عن مسرح الجريمة في ثوان .

وبالرغم من أن هذه التجهيزات التي ألحقت بالعربة أصبحت دون المستوى بجانب التكنولوجيا الحديثة إلا أن كثيرا من رجال الصحافة قد أشادوا بها في فترة قريبة من الزمان واعتبروا أن لها دورا هاما في رحلة المافيا مع الجريمة و ينتشر هذا الطراز من السيارات في شوارع شيكاغو ثم شاع استخدامها بعد ذلك في ولايات أخرى .
ومن الطريف أن البوليس الأمريكي قلد المافيا بعد ذلك فصار يستخدم عربات مماثلة لعربات المافيا أثناء مهامه البوليسية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الـــمـــافــــــيــــــــا Mafia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين