أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شويغو وكارتر يبحثان الوضع في سوريا ويؤكدان إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع البلدين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شويغو وكارتر يبحثان الوضع في سوريا ويؤكدان إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع البلدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 214
معدل النشاط : 479
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شويغو وكارتر يبحثان الوضع في سوريا ويؤكدان إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع البلدين   الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 19:36

شويغو وكارتر يبحثان الوضع في سوريا ويؤكدان إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع البلدين

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره الأمريكي أشتون كارتر الوضع في سوريا في اتصال هاتفي جرى الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية.
وبحسب المكتب الصحفي للوزارة، فإن الوزيرين بحثا أثناء المكالمة التي استغرقت ساعة، بالتفاصيل، الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك والوضع في سوريا والعراق. وإبدى الجانبان اهتماما خاصا بضرورة تنسيق الجهود الثنائية ومتعددة الأطراف بهدف مواجهة الإرهاب الدولي.
وشدد المكتب الصحفي على أن "سير الحديث أظهر تقارب وجهتي نظر الجانبين أو تشابهها بشأن معظم المسائل التي جرى بحثها".
وأضاف أن الوزيرين أكدا إعادة الاتصالات بين وزارتي الدفاع الروسية الأمريكية واتفقا على استمرار المشاورات.
من جهتها، ذكرت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن كارتر أشار أثناء المكالمة الهاتفية إلى ضرورة أن تجري محاربة تنظيم "داعش" في سوريا بالتوازي مع عملية سياسية انتقالية هناك، مضيفة أن الوزيرين اتفقا على استمرار الاتصالات الثنائية من أجل مواصلة بحث "آليات وقف النزاع في سوريا".
الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى إلى تجنب نزاعات مع روسيا في سوريا
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة أن البيت الأبيض يطمح لتلقي مزيد من المعلومات حول خطط موسكو في سوريا، من أجل منع نشوء نزاعات هناك بين الولايات المتحدة وروسيا.
وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونير للصحفيين، تعليقا على المحادثات الهاتفية بين شويغو وكارتر: "نبذل جهدا من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول نوايا روسيا في سوريا"، مضيفا أن ذلك "ضروري من أجل إقامة آليات احترازية لمنع حدوث نزاعات في المكان ومن أجل تجنيب حوادث" بين موسكو وواشنطن.
وحسب تونير، فإن الولايات المتحدة تود إقامة الحوار مع روسيا لبحث الوضع في سوريا.
يذكر أن هذه المحادثات بين شويغو وكارتر هي الأولى من نوعها منذ تولي الأخير منصبه في فبراير/شباط الماضي. وكان وزيرا الدفاع الروسي والأمريكي تحدثا قبل ذلك في أغسطس/آب من العام المنصرم حين ترأس تشاك هيكل البنتاغون.
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة علقت اتصالاتها مع روسيا في المجال العسكري العام الماضي على خلفية الأحداث في أوكرانيا، لكن واشنطن أشارت حينذاك إلى أن هذا الأمر لن يمنع وزير الدفاع الأمريكي من محاولة الحديث مع نظيره الروسي إذا تطلب الوضع ذلك.
الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للحوار مع واشنطن حول سوريا
وفي وقت سابق من الجمعة أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة بما في ذلك الأزمة السورية.


وقالت زاخاروفا في حديث لوكالة "نوفوستي": "لم نرفض أبدا إجراء الحوار مع الولايات المتحدة ولا نزال مستعدين له حاليا أيضا بشأن جميع المسائل ذات الاهتمام المشترك، بما فيها حول سوريا".
وجاءت هذه التصريحات للدبلوماسية الروسية تعليقا على ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في وقت سابق من اليوم الجمعة، وهو أن مباحثات أمريكية روسية حول سوريا ستنطلق في وقت قريب، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام في لندن التي يزورها كيري حاليا.
وأكد كيري أن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتبر إجراء مباحثات مع روسيا خطوة مهمة إلى الأمام.. ونأمل في أنها ستعقد في أقرب وقت وستساعد على تحديد خيارات مختلفة".


في هذا السياق، أشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن القضاء على تنظيم "داعش" لا يزال أولوية ممارسات الولايات المتحدة، إلى جانب "التسوية السياسية باحترام سوريا، والتي، كما نعتقد، لا يمكن التوصل إليه بمشاركة الرئيس بشار الأسد لفترة طويلة".
وأضاف: "نبحث عن سبل إيجاد موقف مشترك".
هذا وذكر ممثل وزارة الخارجية الأمريكية الخميس أن السلطات الأمريكية تدرس مقترح روسيا حول التعاون العسكري في سوريا، إلا أنها لم تتخذ قرارا بهذا الشأن بعد.

http://arabic.rt.com/news/794398-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شويغو وكارتر يبحثان الوضع في سوريا ويؤكدان إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع البلدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين