أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الأحد 13 سبتمبر 2015 - 6:51





أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح الأحد 13 سبتمبر/أيلول إثر اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى وإطلاقها الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية على المصلين.

وقال شهود عيان إن قوات الشرطة الإسرائيلية اقتحمت باحة المسجد بعد انتهاء صلاة الفجر بدقائق بأعداد كبيرة لإخلائه من المعتكفين فيه لتأمين دخول المستوطنين بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية"، مما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل باحات المسجد وصلت حتى المصلى القبلي الذي أمطرته القوات الإسرائيلية بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المصلين.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن القوات الإسرائيلية أغلقت أبواب المسجد الأقصى بالسلاسل والأعمدة الحديدية، كما اعتلت سطح المسجد القبلي، وقامت برش غاز الفلفل السام من خلال نوافذ المسجد بعد تحطيمها، وفرضت حصارا كاملا على المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني إن القوات الإسرائيلية حاصرت 50 مواطنا في المصلى وأمطرته بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة عدد من المتواجدين فيه، واحتراق جزء من سجاده، واشتعال النيران في القصور الأموية الملاصقة له، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر في باحات الأقصى، بينهم طلاب في المدارس الشرعية.
وكان عشرات من الشبان الفلسطينيين قضوا ليلتهم في المسجد منذ مساء أمس ردا على دعوات منظمات يهودية للدخول بشكل جماعي للأقصى في عيد رأس السنة اليهودية.

ودعت منظمات يهودية في وقت سابق المستوطنين إلى الدخول بشكل كبير إلى المسجد الأقصى اليوم الأحد، للاحتفال بما يسمى رأس السنة العبرية، معلنة أنها نسقت مع الشرطة من أجل ذلك.

وذكرت مراسلتنا في القدس أن وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرييل، شارك المستوطنين في الدخول إلى المسجد الأقصى للاحتفال برأس السنة العبرية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد فرضت حصارا مشددا على دخول المصلين إلى الأقصى منذ فجر اليوم، مانعة كافة النساء والشبان من دخوله، ولم يتمكن سوى بعض الرجال من كبار السن فوق الـ50 عاما من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة فيه.


http://arabic.rt.com/news/793863-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 6:36

القوات الإسرائيلية تقتحم الأقصى مجددا



اقتحمت قوات إسرائيلية، صباح الاثنين، المسجد القبلي في المسجد الأقصى، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت مراسلة "سكاي نيوز" في القدس أن الجنود الاسرائيليين اعتقلوا عددا من المصلين في المسجد واعتدوا على عدد آخر.
وقال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس في حديث لـ" سكاي نيوز عربية" إن 5 مصلين أصيبوا جراء اقتحام القوات الإسرائيلية.
وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت المسجد، الأحد، واعتدت على المصلين بالتزامن مع حلول عيد رأس السنة العبرية.


http://www.skynewsarabia.com/web/article/774647/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%94%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%82%D8%B5%D9%89-%D9%85%D8%AC%D8%AF%D8%AF%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 12:14

اقتحامات المسجد الأقصى.. بداية التقسيم

لم يعد أمر التقسيم الزمني للمسجد الأقصى بالقدس مخططا، بل بات أمرا واقعا تعمل السلطات الإسرائيلية على تطبيقه بالقوة، وفقا لما تؤكد مؤسسات فلسطينية.

فلليوم الثاني على التوالي، تقتحم القوات الإسرائيلية المسجد الأٌقصى في القدس، وهو ما يعده الفلسطينيون تطورا غير مسبوق نحو تقسيم المسجد.. زمنيا ومكانيا.

ويعني التقسيم الزماني، تخصيص أوقات معينة للصلاة في المسجد الأقصى للمصلين اليهود والمسلمين، بينما يعني التقسيم المكاني تخصيص أماكن بعينها لكل منهما.

واندلعت المواجهات، عندما تصدى المصلون لزيارة "استفزازية" قام بها مستوطنون للمسجد، عشية احتفال رأس السنة العبرية.
وذكر رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى، رضوان عمرو، الأحد، أن 32 من نوافذ المسجد القبلي دُمرت بالكامل، أو لحقت بها أضرار، وإن أحد الأبواب دُمر، بينما احترق السجاد في 12 موقعاً، وقال إن ما جرى بالمسجد الأقصى لم يحصل منذ عام 1969"، أي العام الذي شهد إحراق المسجد الأقصى.

ورغم تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن حكومته" ستحافظ على الوضع الراهن في جبل الهيكل (الاسم الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى)، إلا أن الوقائع على الأرض لا تشير إلى ذلك.

فقد ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزير الزراعة الإسرائيلي اوروي آرئيل كان بين الذين اقتحموا المسجد الأحد، وبينما لم تمر عدة ساعات على تصريحات نتانياهو عدة ساعات، حتى كررت قواته اقتحام المسجد.

وأعادت إسرائيل تطبيق قرار السماح لليهود والأجانب بزيارة المسجد الأقصى عام 2003، بعدما توقفت لمدة 3 سنوات إثر اندلاع انتفاضة الأقصى، وتصاعدت في السنوات الأخيرة تلك الاقتحامات بوتيرة متسارعة، حتى أصبحت يومية.

وتتيح إسرائيل للزوار من غير المسلمين زيارة المسجد من الساعة السابعة صباحا حتى الحادية عشر صباحا، وهو الأمر الذي تستخدمه "كغطاء" لاقتحامات المستوطنين للمسجد، في حين تضيق الخناق على المصلين المسلمين، وتمنع فئات منهم من دخول المسجد.

ويشارك مسؤولون إسرائيليون بالاقتحامات التي تجري في المسجد، بينهم وزراء وأعضاء في حزب الليكود الذي ينتمي إليه نتانياهو، وهو الأمر الذي يشير إلى دعم حكومي كبير للجماعات المتطرفة التي تقتحم الأقصى.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أمر الأسبوع الماضي بـ"حظر جماعة المرابطين"، وهي تضم رجالا ونساء يتصدون لاقتحامات المستوطنين.

واتهم يعالون المرابطين في الأقصى بأنهم "عامل رئيسي في خلق التوتر والعنف، كما قال إنهم يسعون إلى تقويض سيادة إسرائيل على جبل الهيكل وإزعاج الزوار اليهود"، الأمر الذي دانته الأوقاف الإسلامية واعتبرت "أنه يمس كافة المسلمين، فكل من يدخل المسجد من المسلمين هو مصل ومرابط".

http://m.skynewsarabia.com/#!/web/article/774663
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 6:49

 قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي


اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية المسجد الاقصى، لليوم الثالث على التوالي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بينها وبين مصلين مسلمين.
وقال الشيخ عمرالكسواني، مدير المسجد الاقصى، لوكالة الأناضول للأنباء، إن اشتباكات «عنيفة جدا»، تجري حاليا في ساحات المسجد بين عناصر الشرطة الإسرائيلية والمصلين.
وأضاف الشيخ الكسواني الذي كان يتحدث عبرالهاتف، من داخل المسجد:«لليوم الثالث على التوالي، تقتحم قوات الشرطة الإسرائيلية، ساحات المسجد، مستخدمة وابل من قنابل الصوت والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي».
وتابع:«ما بين 100-150 شرطيا اقتحموا ساحات المسجد، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع المصلين المتواجدين في المسجد، ولم نعرف حتى الآن حجم الاصابات أو عما كان هناك معتقلين».
بدوره، قال شاهد عيان من داخل المسجد، لوكالة الأناضول للأنباء، إن المصلين ردوا على اقتحام قوات الشرطة للمسجد، برشقها بالحجارة.
وأشار شاهد العيان، الذي تحدث عبر الهاتف، وفضل عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية، إلى أن «المصلين يتحصنون في المصلى القبلي المسقوف (جنوب المسجد)».
وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تقوم فيه الشرطة الإسرائيلية، باقتحام المسجد قبيل السماح باقتحامات مستوطنين إسرائيليين للمسجد.
وتتزامن هذه الاقتحامات مع حلول عيد رأس السنة العبرية حيث دعت جماعات يهودية إلى اقتحام المسجد.
وتستهدف الشرطة الإسرائيلية، من اقتحاماتها المتكررة للمسجد إخلاءه من جماعات «المرابطين والمرابطات»، الذين أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، عنهم الأسبوع الماضي، «تنظيما غير مشروع».
وقد رفض الفلسطينيون القرار، وقال الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الاسلامية العليا، في خطبة الجمعة الأخيرة في المسجد:«من على منبرالمسجد الاقصى المبارك نعلن بوضوح وبصوت عال للقاصي والداني وللعالم أجمع، بأن القرار الذي أصدره ما يسمى وزير الدفاع الإسرائيلي هو قرار عنصري جائر وظالم جملة وتفصيلا ولن نقر به ولن نتعامل معه».
والمرابطين والمرابطات هم مصلون من القدس الشرقية، والفلسطينيون القاطنون داخل إسرائيل، (يعرفون محليا بـ«عرب إسرائيل»، أو «فلسطينيو الداخل»)، ويتواجدون في المسجدالأقصى بهدف منع المستوطنين اليهود من اقتحامه وأداء طقوس دينية يهودية فيه.
وعادة ما تتم اقتحامات عناصر الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى في الساعات الأولى من الصباح، بهدف إفراغه من المرابطين، توطئة لتمكين مستوطنين إسرائيليين من دخوله بحماية عناصر الشرطة.
ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تسعى إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيا، بين المسلمين واليهود، وهو ما يرفضه المسلمون، ويرون فيه مساسًا بحقهم الدين.
http://www.almasryalyoum.com/news/details/811152

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 7:34

السعودية تهدد بالتصدي لأي عدوان إسرائيلي على الأقصى




أعادت سلطات الاحتلال، منذ صباح أمس، المشهد الذي رسمته في باحات الأقصى خلال اليومين الماضيين، حيث اقتحمت قوات خاصة ووحدات مستعربين المسجد القبلي واعتقلت عددا من المرابطين والمعتكفين بالأقصى، وأفادت مصادر لـ"الخبر" وجود عدد من الإصابات في صفوف المصلين داخل باحات الأقصى، فيما اعتقل الاحتلال ما يزيد عن 20 آخرين.
نسفت قوات الاحتلال بوابة المسجد القبلي وحرقت سجاده، إضافة إلى حرقها لساحاته الخارجية، وهي المرة الثانية في تاريخ المسجد الأقصى بعد حرقه عام 1969م، وفق ما تحدث به إمام الأقصى عكرمة صبري في تصريح لـ"الخبر".
وأوضح أن تواجد المرابطين داخل الأقصى أحبط عمليات كثيرة ومتنوعة للمستوطنين المتطرفين، الذين يقتحمون المسجد بحماية مشددة من عناصر الشرطة الإسرائيلية.
واستهدفت القوات أيضًا الصحافيين الذي تواجدوا عند باب السلسلة، ومنعتهم من أداء عملهم، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، وسلمتهم أوامر استدعاء للتحقيق، وأصيب، مساء أمس، 11 صحفيا برصاص وقنابل الاحتلال أثناء تغطيتهم للأحداث، كما أصيب مساء أمس أكثر من 100 فلسطيني من المصلين والمعتكفين جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال بالأقصى. وقال مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني من داخل المسجد الأقصى: "اقتحم نحو 150 عنصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، صباح أمس، مستخدمين قنابل الصوت والرصاص المطاطي". وعادة ما تتم اقتحامات عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى في الساعات الأولى من الصباح، بهدف إفراغه من المرابطين، توطئة لتمكين مستوطنين إسرائيليين من دخوله بحماية عناصر الشرطة.
وتابع الكسواني في تصريح لـ«الخبر": "قام أفراد الشرطة الإسرائيلية بإغلاق بوابات المسجد القبلي، بالجنازير، ليحاصروا المصلين المتواجدين في داخل المسجد ليمنع الاحتلال المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى بشكل كامل". مؤكدا أن "الاحتلال يحاول فرض واقع جديد في المسجد بالقوة". ووسط توتر شديد وأجواء مشحونة، اشتبك المرابطون الفلسطينيون مع المستوطنين وجنود الاحتلال، وهرع المرابطون في المسجد الأقصى لإطفاء الحريق الذي شب مرة أخرى في المسجد القبلي بالأقصى، وانتشر جنود الاحتلال على سطح المسجد القبلي وساحاته.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز قواته، في الضفة الغربية، بمناسبة حلول عيد رأس السنة العبرية، الذي يبدأ الاحتفال به الليلة ويستمر ليومين. وقتل مستوطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في انقلاب سيارته في القدس، جراء تعرضها للحجارة، وعلى إثر ذلك قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية عقد جلسة اليوم (الثلاثاء) لمناقشة سبل تكثيف إجراءات مكافحة ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة في القدس المحتلة ومحيطها.
وفي ردود الفعل العربية حول ما يجرى في القدس، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أنه سوف يتم التحرك على كافة الأصعدة للتصدي لأي عمل عدواني يقوم به الاحتلال الإسرائيلي أو يقوم به المستوطنون الإسرائيليون تجاه المسجد الأقصى المبارك.
وقال الجبير في تصريح صحافي عقب اجتماعات الدورة 144 لوزراء الخارجية العرب التي عقدت بالقاهرة، أمس: "إنه تم مناقشة القضية الفلسطينية وما يحدث في المسجد الأقصى الشريف، وكيفية التعامل مع هذه التحركات العدوانية من قبل العدو الصهيوني في محاولة الاستيلاء على المسجد".
وبين أن "العمل جار لكيفية تكثيف جهود الدول العربية والإسلامية لإدانة هذه التصرفات الصهيونية والتصدي لها والعمل لمواجهتها على جميع المسارات"، قائلا "هذا الجهد وفقا لطلب المملكة العربية السعودية وبموافقة الدول العربية بالإجماع على ذلك". كما حذر الأزهر من اشتعال غضب المسلمين بسبب ما وصفه بالانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على الأقصى.
وفي غزة، خرجت مسيرات في كافة مدن القطاع تنديدا بما يجرى في الأقصى، وردد المشاركون بالمسيرات هتافات وشعارات مناصرة للأقصى، ومن ضمن الهتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

http://fibladi.dz/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB/item/369283-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D8%A3%D9%8A-%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 7:36

مصدر طبى : إصابات فى مواجهات بالمسجد الأقصى 



قال مصدر طبى فى مدينة القدس اليوم الثلاثاء إن عددا من المصلين أصيب بالرصاص المطاطى والغاز المسيل للدموع فى الموجهات التى تشهدها ساحات المسجد الاقصى لليوم الثالث على التوالي. وقال أمين أبو غزالة مدير الإسعاف والطوارىء فى الهلال الأحمر الفلسطينى بمدينة القدس فى اتصال هاتفى مع رويترز "عالجنا لغاية الآن سبع إصابات ميدانيا نتيجة المواجهات المتواصلة فى المسجد الأقصى المبارك." وأضاف "قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتدت الليلة الماضية على سيارة إسعاف فى بلدة العيسوية واعتقلت مصابا بداخلها وهى بذلك تخالف كل الاتفاقيات والأعراف القانونية الدولية ذات العلاقة." وأثارت المواجهات المتواصلة فى المسجد الأقصى بين المصلين المسلمين والقوات الإسرائيلية ردود فعل إقليمية ودولية. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن الملك عبد الله الثانى خلال لقائه أمس فى عمان برئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قوله "ينتابنا فى الأردن القلق والغضب الكبيرين بسبب التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة فى القدس وخصوصا فى المسجد الأقصى." وأضاف "إن استمرت هذه الأمور وإن استمرت الاستفزازات فى القدس... فإن ذلك سيؤثر على العلاقة بين الأردن وإسرائيل."


http://www.youm7.com/story/2015/9/15/%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%B7%D8%A8%D9%89---%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%89-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89/2348579#.VffKMdKqqkp

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 7:36







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 8:30

العاهل الأردني: أي "استفزاز جديد" في القدس سيؤثر على العلاقات مع إسرائيل
حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الإثنين خلال استقباله في عمان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن أي "استفزاز جديد" في القدس سيؤثر على العلاقات بين الأردن وإسرائيل، وذلك بعد تجدد المواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيليةفي المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.
وقال الملك عبد الله الذي كان يتحدث باللغة الإنكليزية إن "أي استفزاز جديد في القدس سيؤثر على العلاقة بين الأردن وإسرائيل". وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الاشتباكات اندلعت عندما قام شبان فلسطينيون برشق عناصر الأمن بالحجارة.
منظمة التحرير الفلسطينية تتهم إسرائيل بـ"جر العالم إلى حرب دينية"
من جهتها اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية الإثنين إسرائيل بـ"جر العالم إلى حرب دينية"، من خلال اقتحامها المتواصل للمسجد الأقصى، في حين دعت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي  إلى التدخل.
وطالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي في بيان "وقف محاولات إسرائيل لجر العالم إلى حرب دينية بهدف خلق مزيد من الفوضى وعدم الإستقرار والعنف والتطرف".
وتابع البيان "إن إسرائيل بانتهاكها لحرمة المقدسات الدينية تلعب بالنار وإن اقتحامها للمسجد الأقصى وباحاته وإلزامها للتقسيم الزماني والمكاني بالقوة عبر أجهزتها وأذرعها العسكرية كلها ممارسات تأتي في سياق استكمالها لمخططها التهويدي لضم المسجد الأقصى ومحيطه".
ودانت الخارجية الفلسطينية الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، مطالبة "مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان الإسرائيلي المستمر الذي يهدد الأمن والسلم ليس في فلسطين فحسب، بل وفي المنطقة والعالم، والذي يمثل دعوة مستمرة للحرب الدينية في المنطقة."

بعد تجدد المواجهات في المسجد الأقصى بالقدس، حذر ملك الأردن عبد الله الثاني الإثنين من الانعكاسات السلبية لأي "استفزاز جديد" على العلاقات بين المملكة والدولة العبرية. من جانبها اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية إسرائيل بـ"جر العالم إلى حرب دينية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 8:36




صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتداءاتها على المصلين والمرابطين بالمسجد الأقصى فى ثانى أيام اقتحامه، وحطمت قوة من جنود وشرطة الاحتلال، أمس، أقفال المسجد الأقصى أو «المصلى القبلى» وأتلفت البوابات التاريخية وأحرقت سجاد المصلى، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى على المصلين والمرابطين، لإجبارهم على الخروج.



[rtl]واعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية 7 من المرابطين برحاب المسجد الأقصى بعدما أوسعتهم ضرباً، وأصابت عدداً آخر، بينهم مسن أصابته رصاصة مطاطية فى عينه. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أحرقت سجاداً فى «المسجد القبلى» وأتلفت أقفال بواباته التاريخية، وحاصرت مجموعة من المصلين بمسجد قبة الصخرة، ولاحقت آخرين فى الباحات. ومنعت قوات الاحتلال دخول الشبان والنساء للمسجد الأقصى، وسمحت فقط لكبار السن من الرجال بالدخول إليه.[/rtl]
[rtl]واتهمت منظمة التحرير الفلسطينية، إسرائيل بجر العالم إلى حرب دينية من خلال اقتحامها المتواصل للمسجد الأقصى، بينما دعت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن للتدخل.[/rtl]
وأغلقت سلطات الاحتلال، أمس، معبرى «كرم أبوسالم»، و«إيريز» مع قطاع غزة، بسبب عيد رأس «السنة اليهودية»، ما أدى لعرقلة وصول المواد الأساسية، خاصة السولار، للقطاع، إضافة إلى عدم تمكن أهالى الأسرى من زيارة ذويهم.



http://www.elwatannews.com/news/details/804377
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 8:46

قوات الاحتلال الإسرائيلى تصيب 26 فلسطينيا خلال اقتحامها للحرم القدسى




أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلى 26 فلسطينيا خلال اقتحامها للحرم القدسى وفق ما أذاعته فضائية "سكاى نيوز" اليوم الثلاثاء فى خبر عاجل لها منذ قليل. كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد أعادت أمس فتح الحرم القدسى لمسجد الأقصى، بعد اعتقال 10 فلسطينيين، بعد تجدد الاشتباكات، فى ساحة المسجد الأقصى، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بينما تعهدت السعودية بالدفاع عن المسجد الأقصى من أى عدوان، كما حذر الأزهر من اشتعال غضب المسلمين بسبب ما وصفه بـ"الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأقصى".



[url=http://www.youm7.com/story/2015/9/15/%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B5%D9%8A%D8%A8-26-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%B1/2348657#.VffaxdKqqkp]http://www.youm7.com/story/2015/9/15/%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B5%D9%8A%D8%A8-26-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%B1/2348657#.VffaxdKqqkp
[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 20:32

الأمم المتحدة: المواجهات بالأقصى تجر عنفاً

الأمم المتحدة (الولايات المتحدة) – فرانس برس
حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، الثلاثاء، من أن المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس قد تشعل أعمال عنف في المنطقة.
وقال منسق الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف أمام مجلس الأمن الدولي "فيما يواجه الشرق الأوسط دوامة مفرغة من الإرهاب والتطرف، إن مثل هذه الاستفزازات الخطيرة يمكن أن تشعل أعمال عنف تتجاوز جدران المدينة القديمة في القدس".
وتجددت المواجهات، الثلاثاء، لليوم الثالث في المسجد الأقصى.
ودعا ملادينوف إلى ضبط النفس قائلاً من "الضروري الحفاظ على الوضع القائم التاريخي" الذي يتيح زيارة اليهود للموقع من دون ممارسة الصلاة.
من جهته، وصف السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور الوضع بأنه "بالغ الخطورة" متهماً "متطرفين في الجانب الإسرائيلي بالسعي إلى فرض وجود يهودي" في الموقع.
وحذر منصور من أن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى مواجهة دينية "تخلف تداعيات على كل أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أخرى".
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2015/09/15/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89-%D8%AA%D8%AC%D8%B1-%D8%B9%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%8B-.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 7:32

مطالبات بتحرك عربي لبحث "أزمة الأقصى"




طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون الاتحاد البرلماني العربي بعقد جلسة طارئة في أسرع وقت ممكن لبحث الوضع في القدس وفي المسجد الأقصى.

ودعا الزعنون، في رسالتين متطابقتين، أرسلهما إلى مرزوق الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي وإلى محمود إرول قليج الأمين للاتحاد البرلماني الإسلامي، إلى عقد جلستين طارئتين لكل من الاتحادين البرلمانيين العربي والإسلامي لتدارس سبل الرد ومواجهة العدوان الهمجي الإسرائيلي واتخاذ الإجراءات والقرارات الحازمة لحماية المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان ودعم أهل القدس الذين" يواجهون الاحتلال والمستوطنين بصمودٍ منقطع النظير رغم إمكانياتهم المتواضعة".
كما دعا الزعنون، أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقيمين في الأردن لاجتماع عاجل، الأربعاء، لبحث الوضع المتفجر في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك.



http://www.skynewsarabia.com/web/article/775166/%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D9%94%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%82%D8%B5%D9%89
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 22:32

فلاديمير بوتين، والملك سلمان بن عبد العزيز، يناقشان قضايا التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية.


موسكو، سبوتنيك: ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكالمة هاتفية بمبادرة من الجانب السعودي، قضايا التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية.
وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "جرى مناقشة قضايا التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية، على ضوء الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في حرم المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وأعرب الجانبان عن رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الروسي السعودي في المجالات ذات الأولوية ".


http://arabic.sputniknews.com/world/20150916/1015640823.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الخميس 17 سبتمبر 2015 - 19:01

اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، الخميس، باحة المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ويأتي ذلك، في أعقاب تواصل المواجهات بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة أكثر من 20 فلسطينيا واعتقال 5 آخرين.
وشهد المسجد الأقصى منذ الأحد مع بدء السنة العبرية الجديدة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية.
ومنذ الأحد، زار نحو ألف من غير المسلمين المسجد الأقصى،
وعززت هذه الزيارات مخاوف الفلسطينيين من قيام إسرائيل بتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا بين اليهود والفلسطينيين، في ساعات الصباح لليهود وباقي اليوم للفلسطينيين.
ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الإسرائيلية بدخول السياح الأجانب لزيارة الأقصى عبر باب المغاربة، الذي تسيطر عليه، للدخول إلى باحة المسجد الأقصى لممارسة شعائر دينية والإجهار بأنهم ينوون بناء الهيكل مكانه.


في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تشديد العقوبات بحق رماة الحجارة إثر تزايد "الهجمات على المواطنين والشرطيين الإسرائيليين" حسب تعبيره.
وأضاف نتانياهو عقب اجتماع طارئ مع وزراء ومسؤولين أمنيين: "تقرر تشديد الإجراءات في العديد من المجالات: سيبحث تعديل قواعد الاشتباك وإرساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم ووالديهم".
كما كرر نتانياهو تمسكه "بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى"، مع تأكيده أنه "لن يسمح بالتشويش على زيارات يهود للموقع".
وقال: "إسرائيل متمسكة بالحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل (الاسم الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى) ولن تسمح لمثيري الشغب بمنع زيارات يهود للموقع".


http://www.beta.skynewsarabia.com/web/article/775763/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%82%D8%B5%D9%89
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الخميس 17 سبتمبر 2015 - 19:10

أجرى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالات هاتفية، أمس الأربعاء واليوم الخميس، مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لإدانة واستنكار التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى، مطالباً بتدخل مجلس الأمن الدولي لوقف الانتهاكات.
وأكد العاهل السعودي في اتصالاته إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
ودعا الملك سلمان إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة، وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.
وأكد أن هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.

http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/09/17/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%85%D8%B9-3-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الخميس 17 سبتمبر 2015 - 19:23

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي، الخميس، أن محور لقاءات الرئيس أبو مازن، الأسبوع المقبل، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومع الإدارة الأميركية، سيكون القدس والمقدسات.


وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن ذلك لمواجهة الاستفزازات ومحاولات التهويد المرفوضة والتي لا يمكن السكوت عليها، وأن خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها المقبل سيكون محورياً وتاريخياً.
وأضاف "إن الهجمة الإسرائيلية الرسمية المستمرة على مدينة القدس المحتلة، خاصة على المسجد الأقصى المبارك، تواجه برفض وتنديد فلسطيني وعربي ودولي".
وتابع أبو ردينة "آخر هذه الاستفزازات هو الإعلان الليكودي، اليوم، بدخول المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب قرارات إطلاق النار المتسرعة، ومن دون أي سبب"، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول السير بشكل تدريجي ومتلاحق لخلق وقائع جديدة وخطيرة في القدس ومقدساتها، ما يستدعي استمرار الحملة الفلسطينية والعربية والدولية لمواجهة هذه التحديات وبلا هوادة.


http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20150917/1015648531.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين   الخميس 17 سبتمبر 2015 - 19:59

قام العاهل المغربي محمد السادس بصفته رئيس لجنة القدس الشريف، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، بإجراء "اتصالات هاتفية"، مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، ومع محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، ومع تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.
وبحسب الديوان الملكي المغربي، فإن اتصالات العاهل محمد السادس، مع الزعماء العرب الثلاثة، اتفقت على "تكليف وزراء خارجية" المغرب والأردن وقطر وفلسطين، للقيام بـ "تنسيق الإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة التعنت الإسرائيلي، وتماديه في الخرق السافر لقرارات الشرعية الدولية".
وكان الموضوع الرئيسي، بحسب الديوان الملكي المغربي، لاتصالات محمد السادس، هو  "التشاور حيال الانتهاكات اللا مشروعة التي تقوم بها منذ أيام قوات الاحتلال الإسرائيلي في داخل المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف".
وفي هذه المكالمات الهاتفية للعاهل المغربي، جرى التنديد باقتحام المسجد وباحاته، وتدمير أجزاء من منشآته، وإفراغه من المصلين والقائمين عليه والاعتداء عليهم ،ما يعني "تنفيذ المخطط الإسرائيلي بتقسيم المسجد الأقصى، زمانيا ومكانيا والاستحواذ عليه".


http://www.alarabiya.net/ar/north-africa/morocco/2015/09/17/%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B4%D8%AC%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المصلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين