أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 5:22

ما كشفت عنه سجلات الحفريات والمتحجرات) (الانفجار الكمبري )







http://www.ideacenter.org/contentmgr/showdetails.php/id/1139


ما كشفت عنه سجلات الحفريات والمتحجرات المكتشفة فعلا ًلكل الكائنات الحية : حيث نرى أن النوع الواحد يظهر فجأة على خط التنوع الأفقي من الأسفل :

ثم يظل ثابتا ًعلى نوعه لمئات الملايين من السنين وإلى اليوم !!


تدليس التطوريين


http://harunyahya.com/en/works/592/darwinism-refuted/chapter/41


[url=http://theunjustmedia.com/Darwinism Refuted/Darwinism Refuted/True natural history I.htm]http://theunjustmedia.com/Darwinism%20Refuted/Darwinism%20Refuted/True%20natural%20history%20I.htm[/url]




http://www.ideacenter.org/contentmgr/showdetails.php/id/1232, 





المفاجئة الصادمة للتطوريين هي ما يعرف بالإنفجار الكامبري

حيث تبين طبقات الارض أن الحياة المعقدة ظهرت فجأة على سطح الأرض أي خلقت ولم تتطور, ففي طبقات الارض للعصر الكامبري أي قبل حوالي 600 مليون سنه ظهرت فجاه ولأول مره معظم مجموعة اللافقاريات الأساسية وقد عثر عليها في شكل كامل و متطور (بعيون مركبة مثلا وليست بسيطة) فيما يعرف بطبقة الصخور الكامبريه وقد اعترف ريتشارد دوكنز اشهر دعاة التطور في العصر ا

لحديث على مضض أن هذا الانفجار الكامبري هو دليل قوي على الخلق والإنفجار الكامبري ضربة قاتلة لنظرية التطور توقعها دارون في كتابه أصل الأنواع حيث توقع أن ظهور أنواع كثيرة تنتمي لنفس الأجناس أو الفصائل ستكون الضربة القاتلة للتطور لأن ذلك يعني أنهالم تتطور عن بعضها البعض 

It is as though they [fossils] were just planted there, without any evolutionary history. Needless to say this appearance of sudden planting has delighted creationists. ...Both schools of thought (Punctuationists and Gradualists) despise so-called scientific creationists equally, and both agree that the major gaps are real, that they are true imperfections in the fossil record. The only alternative explanation of the sudden appearance of so many complex animal types in the Cambrian era is*** divine creation*** and (we) both reject this alternativeThe only alternative explanation of the sudden appearance of so many complex animal types in the Cambrian era is*** divine creation*** and (we) both reject this alternative." (Dawkins, Richard, The Blind Watchmaker, W.W. Norton & Company, New York, 1996, p. 229-230)

(Dawkins, Richard, The Blind Watchmaker, W.W. Norton & Company, New York, 1996, p. 229-230)


انفجار الكامبري

[size]

1- انفجار الكامبري :- عصر الكامبري هو العصر الذي ظهرت فيه الحياة على سطح الأرض وحدث فيه انفجار بتعبير علماء الحفريات أي ظهور كميات رهيبة من الكائنات الحية في وقت واحد وقام العالم والكوت بهذا الكشف في الاسكا لكنه اخفى ابحاثه التي استغرقت اربع سنوات وشملت 80 الف حفرية ويعلق جيرالد سكرويدر Gerald Schroeder على هذا الموضوع قائلاً:”لو أراد ولكوت ذلك لجاء بجيش من الطلاب من أجل بحث الحفريات ودراستها، لكنه فضل ألا يتسبب في إغراق سفينة التطور. أما اليوم فقد اكتشفت حفريات تعود إلى العصر الكمبري في الصين و أفريقيا و الجزر الأنجليزية و السويد بالإضافة إلى جرين لاند. وصار الانفجار (الذي حدث في العصر الكمبري) قضية مُعاشة في العالم بأسره. ولكن المعلومات تم لإخفاؤها قبل أن يكون ممكناً مناقشة طبيعة هذا الانفجار الخارق للعادة“.

Gerald Schroeder, "Evolution: Rationality vs. Randomness


إلانفجار الكامبري:

هي فترة زمنية كان قبلها يوجد كائنات بسيطة جدا غالبا أحادية الخلية وكانت تشكل مستعمرات, ولكن في فترة الإنفجار الكبير "الذي تم التعرف عليه في السجل الأحفوري" ظهرت كائنات عديدة جدا "غالبا ممكلة الحيوان كلها بدأت من هنا" بدون أسلاف لها في السجل الأحفوري" وهو عكس ما تنص عليه النظرية وهو وجود تدرج في السجل الأحفوري للحلقات الوسيطة بين الكائنات المتطورة, يلجأ التطوريين إلى علم الفجوات بقولهم "سيثبت العلم وجود هذه الحفريات" ولكن العلم يثبت فعلا ولكنه يثبت أن هذا الحدث عالمي وأنه لا يوجد حلقات وصل موجودة بين الكائنات البسيطة جدا التي كانت قبل الإنفجار الكامبري والكائنات المعقدة والعديدة التي ظهرت في الإنفجار الكامبري.

هنا يلجأ الملحد غلى القول بأن الكائنات قبل الحدث كانت رخوة وصعب تكوينها للحفريات ويكون الرد :

أولا يوجد كائنات رخوة عديدة ولها حفريات



http://www.sciencedaily.com/releases/2013/06/130606155123.htm

http://www.evolutionnews.org/2011/08/surprisingly_soon_archaean_mic049921.html

http://www.pnas.org/content/97/9/4457.full

http://www.sciencemag.org/content/305/5681/218.abstract

http://www.newscientist.com/article/dn1839-jellyfish-jackpot-found-on-fossil-beach.html#.UbuS0dg3B9o

ثانيا : إذا كانت الكائنات قبل الإنفجار الكامبري رخوة ولا تساعد على تكوين حفريات, فما هذه الثقة في التحدث عن شجرة حياة متفرعة طالما أن الحفريات ناقصة

ولماذا الإيمان بالتطور من الأساس طالما الدليل عليه لم يكتمل بشهادتكم؟

ثالثا: يرد التطوريين على هذه النقطة بحدوث تسارع تطوري في هذه الفترة, أي تطورت الكائنات بسرعة يكون الرد

أما بالنسبة لحدوث تسارع تطوري في تلك الحقبة, فهو محاولة

فاشلة لحل هذه الأزمة, لماذا؟

لأننا أيضا ما زلنا نطالب بتلك الحلقات الوسيطة التي وجدت

بين تلك الكائنات المعقدة وسالفتها البسيطة جدا, وإلا فهل

الملحدون يؤمنون بالسحر؟ هل يؤمنون أنه في غمضة عين

حدث تطور متسارع لكائنات بسيطة جدا , كل تلك الطفرات المفيدة المتتالية

والعديدة

بدون أي مراحل

إنتقالية؟ أم أنهم يسمون الخلق تطورا؟


2-الأجهزة و الأعضاء في كل الكائنات الحية التي ظهرت دفعة واحدة في تلك الفترة تتمتع بقدر عال من التعقيد، وهو الأمر الذي تفتقده تماماً الكائنات الحية أحادية الخلية وكثير من الكائنات كثيرة الخلايا. وقد أُعلنت هذه المعلومات في إحدى المقالات التي نُشرت في مجلة العلم بتاريخ 2002:وقد تحدثت مجلةTrends in Genetics العلمية الشهيرة في عددها الصادر في شهر شباط عام 1999 عن استحالة تفسير الاكتشافات الحفرية في "بورجيس" وفقاً لآراء نظرية التطور وأن الأطروحات المزعومة في هذا الموضوع لم تكن مقنعة بأي حال من الأحوال



3-"لقد أصبحت الفكرة التي تقول بأن تاريخ تطور الكائنات الحياة عبارة عن مسألة أو قضية استكشافية أصبحت مجرد خرافة. فلو كان بهذا الشكل ووجدنا حفريات كثيرة لكائنات شبيهة بالإنسان لكان من الضروري أن تتحول حكاية التطور إلى شكل أكثر وضوحاً. غير أنّ الحقيقة هي أنه عندما كان يحدث شيء كان يحدث شيء آخر على النقيض تماما من الأول".

Niles Eldredge, Ian Tattersall, The Myths of Human Evolution, ss.126-127



4- تعرض هنري جي في إحدي كتاباته في جريدة الجارديان The Guardian إلى النقاشات الدائرة بخصوص الحفرية على هذا النحو: "ليكن ما يكن في النهاية، إنني أوضح مرة أخرى وبشكل قاطع أن هذه الجمجمة التي تمثل فكرة "الحلقة المفقودة" (الموجودة بين القرد و الإنسان) والتي زعم أنصار التّطور منذ القديم أنها موجودة ما هي إلا خرافة لا وجود لها في الحقيقة... و قد أصبح الآن و أكثر من أيّ وقت مضى أن فكرة الحلقة المفقودة تلك والتي ظلت مشوشة و مهتزة في أذهاننا في كل وقت قد انتهت تماما و تمزقت".

Face of Yesterday: Henry Gee on the dramatic discovery of a seven-million-year-old hominid", The Guardian, 11 Temmuz 2002



يقول التطوري "Stephen Gould" : :- ( الظهور المفاجئ : مهما كانت المنطقة الموضعية، فالأنواع لا تظهر تدريجيا تَبَعاً لتحولات ثابتة لأسلافها و لكن بالأحرى تظهر فجأة و كاملة التركيب .)


وقام عالم الحيوان، ريتشارد داوكنز من جامعة أكسفورد، وهو أحد أكبر أنصار الفكر التطوري في العالم، بالتعليق على هذه الحقيقة التي تبطل الجذور الأساسية لكل الحجج التي كان يدافع عنها بقوله: على سبيل المثال، تعتبر طبقات الصخور الكامبرية (التي يبلغ عمرها حوالي 600 مليون سنة) أقدم الطبقات التي وجدنا فيها معظم مجموعات اللافقاريات الأساسية. ولقد عثرنا على العديد منها في شكل متقدم من التطور في أول مرة ظهرت فيها. ويبدو الأمر وكأنها زُرعت لتوها هناك دون أن تمر بأي تاريخ تطوري. وغني عن القول أن مظهر عملية الزرع المفاجئ هذا قد أسعد المؤمنين بالخلق.

Richard Dawkins, The Blind Watchmaker, London: W. W. Norton 1986, p. 229


في زمن داروين قال أرنست هيكل ernest haeckel داعم داروين الأكبر :- ( الخلية هي مجرد بالون بسيط ممتليء بمادة هلامية. ) هكذا كان هؤلاء ينظرون للخلية يقول مايكل دانتون الأستاذ المعاصر وعالم الأحياء يقول :- ( كي نفهم حقيقة الحياة على النحو الذي كشفه علم الاحياء الجزيئية علينا ان نكبر الخلية ألف مليون ضعف وبهذا ستبدو الخلية كمنطاد عملاق بحيث يستطيع أن يغطي مدينة كبيرة مثل نيويروك أو لندن واذا اقتربنا من الخلية وتفحصناها نجد عليها ملايين البوابات الصغيرة واذا تسنى لنا دخول أحد هذه البوابات سنجد أنفسنا في عالم من التكنولوجيا المدهشة والتعقيد الفائق )

Michael Denton atheory in crisis 1985 p.242


ولذا جاءت نظرية التصميم الذكي من تطوريين سابقين وليس من علماء متدينين جاءت ليصححوا الخلل القاتل في الداروينية وجاءت بديلا عنها التصميم الذكي والتصميم الذكي يَدرس ما يسمونه علامات الذكاء:- وهي الخصائص الفيزيائية في الشيء التي تدل على مصممه. يستشهد مؤيدو النظرية بما يسمى "علامات الذكاء" وهي تتضمن التعقيد غير القابل للاختزال (irreducible complexity)آليات الإعلام (information mechanisms) والتعقيد المخصص (specified complexity).

ويجادل هؤلاء بأن الأنظمة الحية تُظهر واحداً أو أكثر من هذه العلامات؛ ومنها يستنتجون أن الحياة قد صُمّمت.

يقول ديمبسكي أنه عندما يبدي شيء ما تعقيداً متخصصاً (أي عندما يكون معقداً و متخصصاً بنفس الوقت) فإننا نستطيع أن نقول أنه قد أُُنتج من قبل مسبب ذكي.


فعضلة الشرج كأحد صمامات الجهاز الهضمي تقوم فقط بالسيطرة علي خروج الفضلات خارج الجسم وهي الوحيده شبه الإرادية في الجهاز الهضمي فإن حصل عطب فيها (صمام الشرج) كل ما سيحصل هو أن الكائن لن يتحكم في خروج الفضلات ولكنة لن يموت ووفق فرضية العفوية في الانتخاب حسب النوع الأصلح فكائن ذو صمام شرجي معطوب لن يفني لأن العطب في هذا الصمام غير قاتل للكائن مقارنة بالعطب في صمام أخر في الجهاز الهضمي ومن هنا كان يتوجب علي هذه الآلية العفوية أن تجعل هناك كائنات بدون هذا الصمام أو العضلة الشرجية فلماذا هي حريصة هكذا أن تجعل الخلق في أحسن تقويم.

[/size]


الحقيقة الأولى


Cambrian Explosion:

الانفجار الكامبري: هو حادث عالمي "أي في مناطق متعددة من العالم مثل روسيا , استراليا , الصين وغيرها"

ظهرت فيه أنواع جديدة, عديدة ومعقدة جدا من الكائنات الحية وأهم نقطة هي

*** بدون تاريخ تطوري***

أي أن هناك العديد من الكائنات الحية ظهرت في السجل الأحفوري *فجأة* كاملة التصميم

إن هذا الحادث كافي لأن يهدم التطور, وخصوصا أن كل الاكتشافات الحيثة ترسخ هذه الحقيقة وتثبت أنه حتى الآن ليس هناك تاريخ تطوري لكائنات الإنفجار الكامبري.

يقول داروين في كتابه

The Origin of species page 144 of 434

“If it could be demonstrated that any complex organ existed, which could not possibly

have been formed by numerous, successive, slight modifications, my theory would

absolutely break down.”

"إذا كان من الممكن إثبات وجود أي عضو جسدي مركب, ليس من المحتمل أنه قد تم تكوينه عن طريق تعديلات بسيطة, عديدة ومتتالية, فإن ذلك من شأنه أن يجعل نظريتي تنهار تمام"

النسخة العربية صفحة 300 من 886


وهذا ما حدث بالفعل في الانفجار الكامبري.


يعترف بذلك دوكينز أيضا في كتابه ويعرف أن الحل الوحيد لتلك المعضلة هو الخلق الإلهي :

"It is as though they [fossils] were just planted there, without any evolutionary history. Needless to say this appearance of sudden planting has delighted creationists. ...Both schools of thought (Punctuationists and Gradualists) despise so-called scientific creationists equally, and both agree that the major gaps are real, that they are true imperfections in the fossil record. The only alternative explanation of the sudden appearance of so many complex animal types in the Cambrian era is divine creation and (we) both reject this alternative." (Dawkins, Richard, The Blind Watchmaker, W.W. Norton & Company, New York, 1996, p. 229-230)


ويعترف بذلك علماء تطوريين آخرين:

"Modern multicellular animals make their first uncontested appearance in the fossil record some 570 million years ago - and with a bang, not a protracted crescendo. This 'Cambrian explosion' marks the advent (at least into direct evidence) of virtually all major groups of modern animals - and all within the minuscule span, geologically speaking, of a few million years." (Gould, Stephen J., Wonderful Life: The Burgess Shale and the Nature of History, 1989, p. 23-24)


"The fossil record had caused Darwin more grief than joy. Nothing distressed him more than the Cambrian explosion, the coincident appearance of almost all complex organic designs..." (Gould, Stephen J., The Panda's Thumb, 1980, p. 238-239)


ومازالت هذه المشكلة موجودة حتى الآن:

*In broad terms, Rokas and Salichos found that genetic data is less reliable during periods of rapid radiation, when new species were formed rapidly. A case in point is the Cambrian explosion, the sudden appearance about 540 million years ago of a remarkable diversity of animal species, without apparent predecessors. Before about 580 million years ago, most organisms were very simple, consisting of single cells occasionally organized into colonies.*

http://www.sciencedaily.com/releases/2013/05/130515094809.htm


ولكن هل باقي السجل الأحفوري خالي من التحديات للتطور؟




يمكنكم معرفة المزيد عن الانفجار الكامبري هنا

http://thegospelcoalition.org/blogs/justintaylor/2013/05/30/darwins-doubt-an-interview-with-stephen-c-meyer/



حقائق تهدم التطور

الجزء الثاني

نأتي إلى الحقيقة الثانية وهي

Punctuated Equilibrium:

أساسها هو ما لاحظه العلماء في السجل الأحفوري وهو ظهور حفريات لكائنات طوال مدة ظهورها لم تتغير مثال للتوضيح:

نفترض أن عندنا الكائن "أ" تم العثور على أول حفرية تدل على وجوده وعمرها 200 مليون سنة ثم تم العثور على حفريات أخرى عديدة لهذا الكائن وآخر حفرية تم العثور عليها من 100 مليون سنة, إذن فهذا الكائن ظهر من 200 مليون سنة وانقرض من 100 مليون سنة, عند مقارنة كل الحفريات التي تخص ذلك الكائن طوال هذه المدة الطويلة وجدوا أنه ليس هناك أي دلالة على أن هذا الكائن قد تطور "كما يزعم التطوريون" ولكن الكائن كما ظهر من 200 مليون سنة هو هو كما اختفى من 100 مليون سنة, تم ملاحظة هذه الظاهرة في كائنات عديدة وهي تمثل تحديا جديدا لفكرة التطور التدريجي, حاول التطوريون حل هذه المشكلة بابتداع مشكلة أكبر وهي أن الكائن يظل في فترة طويلة جدا في حالة خمول تعرف باسم

Stasis

"بدون تطور عكس ما يقوله التطور التدريجي" ثم يحدث تطور بشكل مفاجيء

يعترف العالم التطوري

Gould, Stephen J.

بهذه الحقيقة أن معظم الكائنات ينطبق عليها هذا الوصف الذي ينافي التطور المتدرج


"Paleontologists have paid an enormous price for Darwin's argument. We fancy ourselves as the only true students of life's history, yet to preserve our favored account of evolution by natural selection we view our data as so bad that we almost never see the very process we profess to study. ...The history of most fossil species includes two features particularly inconsistent with gradualism: 1. Stasis. Most species exhibit no directional change during their tenure on earth. They appear in the fossil record looking much the same as when they disappear; morphological change I usually limited and directionless. 2. Sudden appearance. In any local area, a species does not arise gradually by the steady transformation of its ancestors; it appears all at once and 'fully formed.'" (Gould, Stephen J. The Panda's Thumb, 1980, p. 181-182)


وهنا يعترف بتجاهل التطوريين لهذه الحقيقة الخطيرة


"Stasis, or nonchange, of most fossil species during their lengthy geological lifespans was tacitly acknowledged by all paleontologists, but almost never studied explicitly because prevailing theory treated stasis as uninteresting nonevidence for nonevolution. ...The overwhelming prevalence of stasis became an embarrassing feature of the fossil record, best left ignored as a manifestation of nothing (that is, nonevolution). (Gould, Stephen J., "Cordelia's Dilemma," Natural History, 1993, p. 15)


"Most families, orders, classes, and phyla appear rather suddenly in the fossil record, often without anatomically intermediate forms smoothly interlinking evolutionarily derived descendant taxa with their presumed ancestors." (Eldredge, (Eldredge, Niles, Macro-Evolutionary Dynamics: Species, Niches, and Adaptive Peaks, 1989, p. 22)




ولكن هل هناك دلائل أخرى تنفي التطور المتدرج؟؟حقائق تهدم التطور
الحقيقة الثالثة
بعد أن عرضنا التحديان الأول والثاني للتطور "مرفق في التعليق الأول والثاني", وكيف أن السجل الأحفوري الذي يستخدمه البعض كدليل على التطور هو في الحقيقة يهدم التطور
سنعرض اليوم الحقيقة الثالثة وهي
Living fossils

أو الحفريات الحية, فمن أسس نظرية التطور أن الطفرات شيء حتمي, ولذلك فإن التطور شيء حتمي, ولذلك فإنه لابد لكل كائن أن يتطور إما للأفضل فيتم انتخابه أو للأسوأ فيتم إنقراضه, ومعنى هذا أن الكائنات الحية في تطور مستمر من أنواع إلى أنواع فالسمكة تتحول إلى زواحف والزواحف إلى ديناصوارات وهكذا ولكن, هل هذا صحيح؟

لا, يوجد العديد من الكائنات التي لم تتغير طوال مدة تواجدها بداية من السجل الأحفوري وحتى الآن التي تصل مدة عدم تغيرها "أو تغير طفيف جدا ولكنها مازالت في نفس نوعها أي لم تعطي كائنا جديدا" إلى 300 إلى 400 مليون سنة دون تطور؟؟؟أي ما يقارب حوالي 11% من مدة بداية نأة الحياة على كوكب الأرض.
فلماذا لم تتطور هذه الكائنات التي تعد شاهد عيان على عدم التطور؟؟؟
أتمنى أن نجد جوابا علميا.

ولكن, هل معنى أن تشابه كائنان بالضرورة أن لهما سلف مشترك؟
وهل وصل تصديق التطوريين للصدفة إلى هذا الحد من التسليم؟

http://en.wikipedia.org/wiki/Category:Living_fossils

http://www.mnn.com/earth-matters/animals/photos/15-animals-that-are-living-fossils/crocodiles

http://www.mnn.com/earth-matters/animals/photos/15-animals-that-are-living-fossils/horseshoe-crab

http://www.mnn.com/earth-matters/animals/photos/15-animals-that-are-living-fossils/platypus

http://www.mnn.com/earth-matters/animals/photos/15-animals-that-are-living-fossils/nautilus

http://www.mnn.com/earth-matters/animals/photos/15-animals-that-are-living-fossils/tuatara

http://www.abc.net.au/news/2008-01-22/fossil-suggests-platypus-lived-in-dinosaur-times/1019588




http://www.sciencedaily.com/releases/2013/06/130604113437.htm




http://www.bbc.co.uk/news/science-environment-22770959


http://www.bbc.co.uk/programmes/p00486wy

الحقيقة الرابعة:

Convergent Evolution

إن هذا النوع من التطور ينص على التالي:

1- هناك كائنات عديدة في قمة التشابه ولكنها ليس لها سلف مشترك, ولكن كيف أتت؟

2- أتت عن طريق الصدفة البحتة, حيث اتخذت الطفرات العشوائية طريقا متشابها جدا لهذه الكائنات الحية مما أدى إلى ظهورهم بهذا الشكل المتشابه بالرغم من أنه ليس لهم سلف مشترك.


فهذا ينفي فكرة السلف المشترك بسبب التشابه الجيني, فلو أتى أي شخص بكائنان متشابهان جدا جينيا أو شكليا وقال لي أنه دليل على السلف المشترك, سأقول له, أنا آسف جدا فالتطور نفسه رد على هذه النقطة وقال أنه ليس شرطا ان يكون هناك سلف مشترك للكائنات المتشابهة مهما وصل درحة التشابه وهناك أمثلة عديدة

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_examples_of_convergent_evolution


ولكن النقطة التالية وهي تسليم الملحد للصدفة إلى أبعد الحدود, فلو نظرت جيدا في هذا النوع لوجدت أنه استنادا إلى أسس التطور فإن الكائنات التي تمثل هذا النوع قامت الطفرات العشوائية "صدفة بحتة"

On a molecular level, this can happen due to random mutation unrelated to adaptive changes

http://www.sciencedaily.com/articles/c/convergent_evolution.htm


بتكوين أعضاء وظيفية مماثلة للأخرى , ثم كانت الظروف التي تعرض لها هذان الكائنان مماثلة حتى يتمكن من العيش, ثم كانت الكائنات المحيطة به غير مهددة له وكان هو الأفضل حسب الاصطفاء الطبيعي ومن ثم مرر صفاته إلى أجياله القدامة.


فهل يعقل عاقل أن يكون كل هذا قد تم بمحض المصادفة؟



كيف يمكن لنا الاستدلال بالتشابه بين الانواع على شجرة النشوء النسبيه فى ظل وجود الكثير من التطابقات الجزيئيه والبنيويه لانواع يستحيل اشتراكها فى نسب مزعوم متسق مع هذه الشجره حصره التطوريون تحت مصطلح convergent_evolution

التحدى بوضوح

على اى اساس ارجئ التطوريون التشابهه الاول الى سلف مشترك ما دام هناك تشابهات مثلها يستحيل عزوها للاسلاف المزعومه

التحدى قائم ولا توجد اجابه سوا الايمان الاعمى وننتظر من يثبت العكس



http://precedings.nature.com/documents/2123/version/1

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/20129036


http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3104589/


http://www.nature.com/hdy/journal/v108/n5/full/hdy2011119a.html


http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_examples_of_convergent_evolution
An ancient adaptive episode of

من اين اتت المكاسب االجينيه الجديده من الكائنات عديده الخلايا بالغة البساطه الى الكائنات المعقده كالانسان واين هو وقود التطور العبثى بعد غياب ملعب الطفرات الغير مأهول وكشف زيفه ؟


كيف يمكن لنا الاستدلال بالتشابه بين الانواع على شجرة النشوء النسبيه فى ظل وجود الكثير من التطابقات الجزيئيه والبنيويه لانواع يستحيل اشتراكها فى نسب مزعوم متسق مع هذه الشجره حصره التطوريون تحت مصطلح convergent_evolution
التحدى بوضوح
على اى اساس ارجئ التطوريون التشابهه الاول الى سلف مشترك ما دام هناك تشابهات مثلها يستحيل عزوها للاسلاف المزعومه
التحدى قائم ولا توجد اجابه سوا الايمان الاعمى وننتظر من يثبت العكس

http://precedings.nature.com/documents/2123/version/1

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/20129036


http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3104589/


http://www.nature.com/hdy/journal/v108/n5/full/hdy2011119a.html


http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_examples_of_convergent_evolution
An ancient adaptive episode of



عالم تطوري متخصص في ال Paleontology يقول أن العلم عكس ما يتوقعون يؤكد فجوة الإنفجار الكامبري ويقول أن العلماء يحتاجون إلى طرح نظرية جديدة لتفسير نشوء كائنات الإنفجار الكامبري, وقد قام Stephen Meyer بكتابة كتاب خاص بموضوع الإنفجار الكامبري
يسمى "Darwin's Doubt " سينزل غدا إلى الأسواق. (نفسي أجيبه أوي :) )

هذا لمن يشكك في الإنفجار الكامبري.

http://www.evolutionnews.org/2013/06/paleontologist_073361.html


حقائق تهدم التطور

(يمكنكم مراجعة الكتب التي تم ذكرها)

هذا برنامج لتحميل الكتب

http://bookos.org/


الحقيقة الأولى


Cambrian Explosion:


https://www.youtube.com/watch?v=2pAL7FgzxD8&list=PLesE5BCJseGdi1M8Xr73jtAEEHH2kar2-&index=3



والحقيقة التي لا مفر منها ان الانفجار الكامبري: هو حدث عالمي "أي في مناطق متعددة من العالم مثل روسيا , استراليا , الصين وغيرها"

ظهرت فيه أنواع جديدة, عديدة ومعقدة جدا من الكائنات الحية وأهم نقطة هي

*** بدون تاريخ تطوري***

أي أن هناك العديد من الكائنات الحية ظهرت في السجل الأحفوري *فجأة* كاملة التصميم

إن هذا الحادث كافي لأن يهدم التطور, وخصوصا أن كل الاكتشافات الحديثة ترسخ هذه الحقيقة وتثبت أنه حتى الآن ليس هناك تاريخ تطوري لكائنات الإنفجار الكامبري.

إن طول المدة هو دليل ضد التطور وليس معه, لماذا؟

لأنه بالرغم من طول المدة إلا أنه لم يوجد اي حفرية تدل على أنها تاريخ تطوري لأي كائن من هذه الكائنات.

يحتج بعضهم أنها كانت كائنات رخوة ولكن

أولا : هناك كائنات بدائية منذ ملايين, بل بلايين السنين ولها حفريات!


http://www.sciencedaily.com/releases/2013/06/130606155123.htm


http://www.evolutionnews.org/2011/08/surprisingly_soon_archaean_mic049921.html


http://www.pnas.org/content/97/9/4457.full




http://www.sciencemag.org/content/305/5681/218.abstract



http://www.newscientist.com/article/dn1839-jellyfish-jackpot-found-on-fossil-beach.html#.UbuS0dg3B9o

 http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0012825205001662






ثانيا : إذا كانت الكائنات قبل الإنفجار الكامبري رخوة ولا تساعد على تكوين حفريات, فما هذه الثقة في التحدث عن شجرة حياة متفرعة طالما أن الحفريات ناقصة


يقول داروين في كتابه


The Origin of species page 144 of 434

“If it could be demonstrated that any complex organ existed, which could not possibly

have been formed by numerous, successive, slight modifications, my theory would

absolutely break down.”

"إذا كان من الممكن إثبات وجود أي عضو جسدي مركب, ليس من المحتمل أنه قد تم تكوينه عن طريق تعديلات بسيطة, عديدة ومتتالية, فإن ذلك من شأنه أن يجعل نظريتي تنهار تمام"

النسخة العربية صفحة 300 من 886


وهذا ما حدث بالفعل في الانفجار الكامبري.


يعترف بذلك دوكينز أيضا في كتابه ويعرف أن الحل الوحيد لتلك المعضلة هو الخلق الإلهي :

"It is as though they [fossils] were just planted there, without any evolutionary history. Needless to say this appearance of sudden planting has delighted creationists. ...Both schools of thought (Punctuationists and Gradualists) despise so-called scientific creationists equally, and both agree that the major gaps are real, that they are true imperfections in the fossil record. The only alternative explanation of the sudden appearance of so many complex animal types in the Cambrian era is divine creation and (we) both reject this alternative." (Dawkins, Richard, The Blind Watchmaker, W.W. Norton & Company, New York, 1996, p. 229-230)


ويعترف بذلك علماء تطوريين آخرين:

"Modern multicellular animals make their first uncontested appearance in the fossil record some 570 million years ago - and with a bang, not a protracted crescendo. This 'Cambrian explosion' marks the advent (at least into direct evidence) of virtually all major groups of modern animals - and all within the minuscule span, geologically speaking, of a few million years." (Gould, Stephen J., Wonderful Life: The Burgess Shale and the Nature of History, 1989, p. 23-24)


"The fossil record had caused Darwin more grief than joy. Nothing distressed him more than the Cambrian explosion, the coincident appearance of almost all complex organic designs..." (Gould, Stephen J., The Panda's Thumb, 1980, p. 238-239)


ومازالت هذه المشكلة موجودة حتى الآن:




























*In broad terms, Rokas and Salichos found that genetic data is less reliable during periods of rapid radiation, when new species were formed rapidly. A case in point is the Cambrian explosion, the sudden appearance about 540 million years ago of a remarkable diversity of animal species, without apparent predecessors. Before about 580 million years ago, most organisms were very simple, consisting of single cells occasionally organized into colonies.*

http://www.sciencedaily.com/releases/2013/05/130515094809.htm

http://www.nsf.gov/news/news_summ.jsp?cntn_id=128215&org=NSF&from=news

http://phys.org/news/2013-05-untangling-tree-life.html


ولكن هل باقي السجل الأحفوري خالي من التحديات للتطور؟


يمكنكم معرفة المزيد عن الانفجار الكامبري هنا

http://thegospelcoalition.org/blogs/justintaylor/2013/05/30/darwins-doubt-an-interview-with-stephen-c-meyer/



وهنا رد لبعض الإدعاءات


http://www.evolutionnews.org/2012/05/has_the_talk-or059171.html


http://www.evolutionnews.org/2012/05/more_problems_w059921.html






http://www.evolutionnews.org/2012/04/lots_of_sedimen059021.html

 

 

وهذا كتاب 50 صفحة فقط عن تلك الفترة


http://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=cambrian%20explosion%20stephen%20meyer&source=web&cd=1&ved=0CCgQFjAA&url=http%3A%2F%2Fwww.discovery.org%2FarticleFiles%2FPDFs%2FCambrian.pdf&ei=EsK4Uem0L8jI4ASK4oGIAQ&usg=AFQjCNGvezXsAELI5WNEl5f1uL5Oo_l_xA&bvm=bv.47810305,d.bGE&cad=rja

 

إكتشاف حفرية جديدة تمثل أفضل الحفريات حفاظا على الجهاز العصبي لأحد كائنات الإنفجار الكامبري والتي تعرف بال Alalcomenaeus , ولكن المفاجأة هي أن هذا الكائن له مخ وهذا الجهاز العصبي يماثل الجهاز العصبي الخاص بالعناكب والعقارب الحالية الحالية

هذا يزيد من معضلة الإنفجار الكامبري , فبالمقارنة بما قبل الإنفجار من كائنات بسيطة وبما بعدها تزيد المعضلة خاصة عندما نكتشف تلك القفزة الرهيبة لتكوين جهاز عصبي مماثل لتلك الكائنات في يومنا الحالي


The discovery of a fossilized brain in the preserved remains of an extinct "mega-clawed" creature has revealed an ancient nervous system that is remarkably similar to that of modern-day spiders and scorpions, according to a new study.


http://www.livescience.com/40474-ancient-mega-clawed-creature-fossilized-brain.html


http://www.nature.com/nature/journal/v502/n7471/full/nature12520.html




اكتشاف حفريه مفصليات الأرجل لديها مخ معقد كما لديها ايضا نظام بصري معقد و جهاز تنفسي و يرجح ان حتي الكائنات في عصر الكمبري كان لديها ابنيه و اجهزيه معقده كالحشرات و القِشريات الرِّخوة
الموجوده الان ببساطه هذه الحفريه تحتاج الي حفرية حلقه وسيطه ما قبل الكمبري كي يقال انها تطورت ولازالت الدروانيه في مأزق لا ينفك
http://www.nature.com/nature/journal/v490/n7419/full/nature11495.html
http://phys.org/news/2012-10-complex-brains-evolved-earlier-previously.html 

حاله اخرى من الرخويات لها بنيه معقدة و انسجه تتحدي الاليه الدروانيه ولازال التعامي !!!!!




Mollusks are one phylum of nearly twenty whose abrupt appearance complete with complex tissues, organs and hierarchical structures defy Darwinian mechanism
http://www.evolutionnews.org/2013/11/cambrian_explos_2078971.html

http://www.evolutionnews.org/2014/02/in_the_canadian082161.html

اكتشاف حيوان من عصر الكمبري لديه نظام كامل مع قلب و اوعيه دماويه معقده و كامله من نصف بليون سنه
قام فريق من جامعة اريزونا و الصين و المملكة المتحدة باكتشاف حفريه لكائن بحري لديه نظام كامل معقد و مع وجود قلب و اوعيه دماويه به من نصف بليون سنه  و قالت الورقه هذا يعكس انه حتي المخلوقات الاولي في كانت العصر الكمبري لها نظم تنظيم داخلي مثل أسلاف المخلوقات الموجوده في هذا العصر !!!!!
داروين في مأزق

 http://phys.org/news/2014-04-ancient-shrimp-like-animals-modern-hearts.html#jCp

http://phys.org/news/2014-04-ancient-shrimp-like-animals-modern-hearts.html


بعض الحيوانات الكمبريه ذات الابنيه المعقده من موقع الشك بداروين لستيفين ماير

http://www.darwinsdoubt.com/photo-gallery/

وما زال الإنفجار الكامبري غصة في حلق التطوريين :

ففي كتاب جديد تم إصداره يوم 18 يناير
http://www.amazon.com/The-Cambrian-Explosion-Construction-Biodiversity/dp/1936221039



هناك إعترافات قوية من عالمين تطوريين , وهذا بعض ما وجد في مختصر عن الكتاب, يتحدث عن أنه في حالة عدم قدرة النظرية تفسير نشوء كائنات الإنفجار الكامبري أو أن هناك تناقض بينها, ففي هذه الحالة إما أن تكون النظرية كلها خاطئة أو كون صالحة لتفسير حالات خاصة فقط

If our theoretical notions do not explain the
fossil patterns or are contradicted by them, the theory is either incorrect or
is applicable only to special cases.
ص 11

وهذا رابط المقدمة
www.roberts-publishers.com/media/EV_1.pdf




وهنا موضوع كامل عن الموافقات الموجودة داخل الكتاب والتي تؤكد أهمية وخطورة الإنفجار الكامبري
http://www.evolutionnews.org/2013/06/erwin_valentine_cambrian_explosion073671.html

 

عندما يحاول العلماء التطوريين تفسير الإنفجار الكامبري , فإن أول شيء يلجأون له هو زيادة نسبة الأكسجين في تلك الفترة " مع أن ذلك لا يفسر ظهور أنظمة بنيوية جديدة وفريدة ومعقدة في الإنفجار الكامبري بالنسبة لسابقتها" ولكن , عزيزي التطوري , هناك بحث بتاريخ 25 / 9 / 2013 يقول أن نسبة الأوكسجين كانت مناسبة قبل حوالي 600 مليون سنة مما تم حسابه من قبل , هذا البحث يصعب جدا حل لغز الإنفجار الكامبري , لأن نسبة الأوكسجين التي كان يعتمد عليها التطوررين كتفسير , ظهرت من فترة طويلة جدا من قبل ما كان متوقع , فلماذا ظهرؤت تلك الأنظمة البنيوية الجديدة والفريدة والمعقدة في الإنفجار الكامبري , ولم تظهر من قبل حوالي 600 مليون سنة عند وجود نسبة مناسبة من الأكسجين ؟؟؟ والبحث موجود في Nature
Overall, our findings suggest that there were appreciable levels of atmospheric oxygen about 3 billion years ago, more than 600 million years before the Great Oxidation Event and some 300–400 million years earlier than previous indications for Earth surface oxygenation. http://www.nature.com/nature/journal/v501/n7468/full/nature12426.html


فحتى نسبة الأوكسجين في ذلك الوقت "الذي تم حسابه مجددا" كانت أعلى من نسبة الأوكسجين في الوقت الذي تم حسابه من قبل والذي تم بناء عليه فرضية نشوء كائنات الإنفجار الكامبري
It is widely assumed that atmospheric oxygen concentrations remained persistently low (less than 10−5 times present levels) for about the first 2 billion years of Earth’s history1.
Furthermore, using our data we compute a best minimum estimate for atmospheric oxygen concentrations at that time of 3×10−4 times present levels.
http://www.nature.com/nature/journal/v501/n7468/full/nature12426.html



 الانفجار الكمبري يضرب أسس الداروينية Cambiran Explosion blasts foundations of Darwinism

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 5:57

استاذ صالح. بدل ان تنسخ موضوع بهذا الطول. يا ريت تكتب جملتين انت فاهمهم عشان نتناقش فيهم. و كلمة مجانين كلمة قاسية بخق علم يدرس في كل جامعات العالم و يؤمن به المجتمع العلمي بشكل كبير، كيف انت تدرس هندسة في صف ابتدائي ﻷنه اساس علمي، الناس تدرس التطور على انه اساس من اسس العلم و نظرية راسخة في ثبوتها. انا رددت على موضوع حقبة الكمبري و قلت لك توجد احافير مكتشفة لكائنات رخوة في حقبة ما قبل الكمبري. ما يوجد عليه اختلاف هو تسارع معدل التطور في تلك الفترة مقارنة مع ما قبلها. الامر ليس سحرا و لا ما يحزنون بل علم يطرح اسئلة و يناقش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 6:57

@منجاوي كتب:
استاذ صالح. بدل ان تنسخ موضوع بهذا الطول. يا ريت تكتب جملتين انت فاهمهم عشان نتناقش فيهم. و كلمة مجانين كلمة قاسية بخق علم يدرس في كل جامعات العالم و يؤمن به المجتمع العلمي بشكل كبير، كيف انت تدرس هندسة في صف ابتدائي ﻷنه اساس علمي، الناس تدرس التطور على انه اساس من اسس العلم و نظرية راسخة في ثبوتها. انا رددت على موضوع حقبة الكمبري و قلت لك توجد احافير مكتشفة لكائنات رخوة في حقبة ما قبل الكمبري. ما يوجد عليه اختلاف هو تسارع معدل التطور في تلك الفترة مقارنة مع ما قبلها. الامر ليس سحرا و لا ما يحزنون بل علم يطرح اسئلة و يناقش.

توجد كائنات رخوة قبل الانفجار الكمبري ، هذا واضح

اذا كيف انفجرت عشرات عشرات عشرات الانواع من الكائنات الحية الشديدة التعقيد في نفس الوقت ؟

لو الموضوع طويل و رغم انه ليس طويل جدا بالمقارنة بالمادة التي يخوض فيها ، فداخل المقال ستجد كل اجاباتك حرفيا !

عموما هذه اختصارات للمقال

اقتباس :


إكتشاف حفرية جديدة تمثل أفضل الحفريات حفاظا على الجهاز العصبي لأحد كائنات الإنفجار الكامبري والتي تعرف بال Alalcomenaeus , ولكن المفاجأة هي أن هذا الكائن له مخ وهذا الجهاز العصبي يماثل الجهاز العصبي الخاص بالعناكب والعقارب الحالية الحالية

هذا يزيد من معضلة الإنفجار الكامبري , فبالمقارنة بما قبل الإنفجار من كائنات بسيطة وبما بعدها تزيد المعضلة خاصة عندما نكتشف تلك القفزة الرهيبة لتكوين جهاز عصبي مماثل لتلك الكائنات في يومنا الحالي


هذه الفقره وحدها كافية لتلخيص فكره المقال (الطويل)

و بخصوص ان تفسير هذا الانفجار هو الاوكسجين ..


اقتباس :

عندما يحاول العلماء التطوريين تفسير الإنفجار الكامبري , فإن أول شيء يلجأون له هو زيادة نسبة الأكسجين في تلك الفترة " مع أن ذلك لا يفسر ظهور أنظمة بنيوية جديدة وفريدة ومعقدة في الإنفجار الكامبري بالنسبة لسابقتها" ولكن , عزيزي التطوري , هناك بحث بتاريخ 25 / 9 / 2013 يقول أن نسبة الأوكسجين كانت مناسبة قبل حوالي 600 مليون سنة مما تم حسابه من قبل , هذا البحث يصعب جدا حل لغز الإنفجار الكامبري , لأن نسبة الأوكسجين التي كان يعتمد عليها التطوررين كتفسير , ظهرت من فترة طويلة جدا من قبل ما كان متوقع , فلماذا ظهرؤت تلك الأنظمة البنيوية الجديدة والفريدة والمعقدة في الإنفجار الكامبري , ولم تظهر من قبل حوالي 600 مليون سنة عند وجود نسبة مناسبة من الأكسجين ؟؟؟ والبحث موجود في Nature
Overall, our findings suggest that there were appreciable levels of atmospheric oxygen about 3 billion years ago, more than 600 million years before the Great Oxidation Event and some 300–400 million years earlier than previous indications for Earth surface oxygenation. http://www.nature.com/nature/journal/v501/n7468/full/nature12426.html


فحتى نسبة الأوكسجين في ذلك الوقت "الذي تم حسابه مجددا" كانت أعلى من نسبة الأوكسجين في الوقت الذي تم حسابه من قبل والذي تم بناء عليه فرضية نشوء كائنات الإنفجار الكامبري
It is widely assumed that atmospheric oxygen concentrations remained persistently low (less than 10−5 times present levels) for about the first 2 billion years of Earth’s history1.
Furthermore, using our data we compute a best minimum estimate for atmospheric oxygen concentrations at that time of 3×10−4 times present levels.
http://www.nature.com/nature/journal/v501/n7468/full/nature12426.html


لست عالم بيولوجي ، لهذا كان لزاما علي ان انقل مقال كامل و وافي يرد حتي علي الحجج المضادة و هذا ما فعلته !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 7:08

@salih sam كتب:






توجد كائنات رخوة قبل الانفجار الكمبري ، هذا واضح

اذا كيف انفجرت عشرات عشرات عشرات الانواع من الكائنات الحية الشديدة التعقيد في نفس الوقت ؟

لو الموضوع طويل و رغم انه ليس طويل جدا بالمقارنة بالمادة التي يخوض فيها ، فداخل المقال ستجد كل اجاباتك حرفيا !

عموما هذه اختصارات للمقال







ه




صديقي، البحث منشور هنا و يحتفل فيه المتخصصون على انه يسد حلفة مفقودة في السلسلة التطورية. و ليس انه اسفين في النظرية http://www.sci-news.com/paleontology/science-
 alalcomenaeus-cambrian-arthropod-01471.html
مرة اخرى، موضوع انفجار الكامبري ليس ان هناك قفزة غير مفسرة. بل ان التطور الذي درسنا كل مراحلة خلال 20 مليون عام (عمر تلك الحقبة) كان سريعا. و ليس ان ما قبل الكامبري كان باكتيريا و بعدها بدأت مخلوقت عصبية. بل كان هناك تدرج واضح جدا


ويكي عربي كتب:
اختفت البيوتا في نفس الوقت التي ظهرت فيها التعددية البيولوجية التي نشأت خلال انفجار الكامبري . نشأت في هذا العصر أول شكل جسم حي للحيوان ، ونجدها في أحفورات أغلبها من عصر الكامبري أكثر من أحفوراته من العصر الإدياكاراوي. بالنسبة إلى الكائنات الحية المعقدة التركيب فيعتقد العلماء ان أحياء الكامبري قد خلفت أحياء العصر الإدياكاراوي ، مع وجود بعض التشابه بينهما.

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%A7_%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 7:15

اقتباس :

موضوع الجينات ليس نسبة و تناسب بهذه البساطة. و على فكرة، كثير من جيناتنا لم نعرف لماذا توجد و بعضها لا يكاد له تأثير و هذا العلم في اوله. لكم 50% تشابه قليل جدا بينك و بين شجرة الموز. التشابه بين البشر هو واحد بالاف. و عليه الفارق واضح.

التطور هو نظرية تفسر التنوع و التدرج في خصائص الكائنات الحية. و هي افضل ما لدينا للجواب عن التنوع و التدرج الملاحظ في السلم التطوري. و اتت الجينات لتؤكد النظرية من كونها حاملة للتطور و كذلك ﻷنها اضافت ادلة عليه من دراسة جينات الكائنات الحية. حين نكون قادرين على تتبع سلسلة تطور الحصان لملايين السنين و في كل مرحلة نعرف كيف تغير فهنا لا بد ان يشد الاهتمام. او حين ننجح في المعمل من تغيير خصائص النباتات بالتزاوج بينها (كما كان يفعل الفلاحون منذ الوف السنين) فهذا يعني ان التطور موجود في الكائنات. اسأل اي فلاح امي كيف انهم يزاوجون بين نباتات قريب من بعض لينتج صنف جديد.

لكن الا سؤال صحيح. لو التطور سيء لهذا الحد، ما هي النظرية التي تنجح اكثر منه في تفسير الحياة على الارض؟ نظرية علمية لو سمحت و يمكن دراسة توقعاتها مخبريا.

تطور النبات لن أأتي بمقال طويل مره اخري 58

لكن اعطني مثال اثبتته النظرية بشكل لا يقبل الشك لتطور حيوان ؟ لانفي التطور ليس شرط ان أأتي بنظرية كاملة اخري !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 7:23

اقتباس :
موضوع الجينات ليس نسبة و تناسب بهذه البساطة. و على فكرة، كثير من جيناتنا لم نعرف لماذا توجد و بعضها لا يكاد له تأثير و هذا العلم في اوله. لكم 50% تشابه قليل جدا بينك و بين شجرة الموز. التشابه بين البشر هو واحد بالاف. و عليه الفارق واضح.

التطور هو نظرية تفسر التنوع و التدرج في خصائص الكائنات الحية. و هي افضل ما لدينا للجواب عن التنوع و التدرج الملاحظ في السلم التطوري. و اتت الجينات لتؤكد النظرية من كونها حاملة للتطور و كذلك ﻷنها اضافت ادلة عليه من دراسة جينات الكائنات الحية. حين نكون قادرين على تتبع سلسلة تطور الحصان لملايين السنين و في كل مرحلة نعرف كيف تغير فهنا لا بد ان يشد الاهتمام.

صدقني انا في حيره من استناد النظرية من اساسه !

تؤكد ان التشابه الجيني و الشكلي ليس دليل علي سلف مشترك او نوع واحد ، ثم تستند النظرية الي ان الدليل علي السلف المشترك لكل كائن حي هو جيناته نفسها التي تشابهها ليست دليل علي اشتراكهم

هل التشابه الجيني يقودنا لحتمية السلف المشترك ؟ نعم ام لا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 7:50

@salih sam كتب:


صدقني انا في حيره من استناد النظرية من اساسه !

تؤكد ان التشابه الجيني و الشكلي ليس دليل علي سلف مشترك او نوع واحد ، ثم تستند النظرية الي ان الدليل علي السلف المشترك لكل كائن حي هو جيناته نفسها التي تشابهها ليست دليل علي اشتراكهم

هل التشابه الجيني يقودنا لحتمية السلف المشترك ؟ نعم ام لا ؟
نعم و لكنه ليس الدليل الوحيد. عرفنا ما هي الجينات بعد داروين بعقود يا صاحبي و كانت نظرية التطور محل قبول فبل الجينات. الان لو اتيت بجيناتي فيمكن معرفة لو كنا اقرباء انا و انت و ماهي الفترة التي عاش فيها جدنا المشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dream Maker

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : إصطياد الحمقى
المزاج : متواضع
التسجيل : 07/08/2015
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 167
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 14:44

`النقطة التي يتغافل عنها هؤلاء الذين يرفضون نظرية التطور، ان الإنفجار الكمبري مثلا لم يحصل خلال يوم و ليلة، و إنها خلال عدة ملايين من السنوات. 

ماحدث أن تركيبة الأرض تغيرت بشدة خلال مليون سنة، و تلك الكائنات الأولية تطورت مع ذلك خلال كل تغير للطقس و الطبيعة في منطقة ما. 

كلمة إنفجار مبالغ فيها في السياق الذي تتحدث عنه. لكن بمقارنة مليون سنة أو مليوني سنة ب 600 مليون يمكن أن نقول إنفجار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 15:23

التطور يعني شيئين:
1- اصل الكائنات واحد
2- الكائنات تفرعت عن هذا الاصل بفعل عوامل الطبيعة

هل انت ترفض هذين الفرضين؟ او واحد فقط؟

ان تطلب دليلا واحدا على التطور امر غريب حقا. هل تظن مثلا كل انواع السمك بدأت من الصفر مختلفة؟ او ان الحوث كان من الثديات هكذا من اول حوت في الدنيا؟ نظرية التطور تفسر الحوت بانه كان له اصل مشترك مع الثديات الرباعية. و للان تجد للحوت غظام للرجل و الركبة و الساق داخل جسمه. و كلما رجعت بالسلم الجيولوجي تجد كائن يشبه الحوت مع ارجل اطول. و كذلك مثلا مقارنة الدنا تجد ان الحوت اقرب للثديات منه للسمك. و قارن الاجنة من الطرفين تجد جنين الحوت يشبه جنين الثديات.

http://statedclearly.com/videos/what-is-the-evidence-for-evolution/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 598
معدل النشاط : 661
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 21:19

نظرية التطور صحيحة 100% لكن هل الإنسان جزء منها (هذا هو السؤال ؟) فلولا الجدل الديني و نسف الأديان لما ظهرت أصوات معارضة لنظرية التطور.
أظن أن الإنسان و الأنعام هي الوحيدة التي ليست جزء من التطور
و هناك من يقول أن الإنسان كان جزء من عملية التطور,إلا أن الله منحه العقل عندما أصبح دماغه مناسبا أو شئ من هذا القبيل كما أن الإنسان البدائي منتشر في جميع أنحاء المعمورة و يفسر كيفية تطور الإنسان خاصة من ناحية الجمجمة و هناك نظرية لعالم سوداني"نظرية آذان الأنعام" تقول أن الإنسان و القرد لهم سالف مشترك و أن الإنسان تطور و عندما وصل للدرجة الحالية وهب الله العقل لفئة مختارة (آدم و حواء) و إنقراض البقية. (معنى كلمة آدم أي قابل للتغيير).
المهم قد يختلف حول الجزئية الأخيرة,لكن أظن أن التطور أمر واقع و أن الإنسان و الأنعام(البقر,الأغنام,الإبل,الماعز) هي الإستثناء.
كما أن الدليل على عملية التطور هو الأجناس و الاعراق التي هي طفرات على آلاف أو عشرات آلاف السنين و التطور هو طفرات لعشرات أو مئات ملايين السنين.
و الطفرة الجينية واقع مثبت.
فمن أي جنس كان سيدنا آدم أو نوح و لاتقولي حام سام و يافث لأن الطفرات أتت فيما بعد بسبب الظروف الطبيعية كالمناخ.
لون بشرة الأوربيين (أغلبهم أو كلهم من إسكيندينافيا عبر الغزوات البربرية) أنوف و ألوان السود , أعين الآسيويين. لماذا يوجد زنوج في بابوا بأندونيسيا و أستراليا (سكان أصليين) , كيف كان من هاجر إلى أمريكا و كيف أصبح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأحد 13 سبتمبر 2015 - 21:22

هذا كلام معقول. و قد نادى به الشيخ عبد الصبور شاهين حين فصل بين البشر (وهم جنس عام) و بين الانسان (وهو القسم العاقل من البشر). و بالتالي يكون ادم هو اول انسان. و ليس اول البشر. حيث انه اصطفي بنعمة العقل.

هذا الطرح الديني يتسق اكثر مع قصة التطور التي نشاهد اثارها في الطبيعة. مثلا توجد احافير للبشر عمرها اكثر من مليون عام. اما الانسان المتحضر الذي يزرع مثلا فهو لم يعش اكثر من 12 الف عام.




@حامي الأمة و الوحدة كتب:
نظرية التطور صحيحة 100% لكن هل الإنسان جزء منها (هذا هو السؤال ؟) فلولا الجدل الديني و نسف الأديان لما ظهرت أصوات معارضة لنظرية التطور.
أظن أن الإنسان و الأنعام هي الوحيدة التي ليست جزء من التطور
و هناك من يقول أن الإنسان كان جزء من عملية التطور,إلا أن الله منحه العقل عندما أصبح دماغه مناسبا أو شئ من هذا القبيل كما أن الإنسان البدائي منتشر في جميع أنحاء المعمورة و يفسر كيفية تطور الإنسان خاصة من ناحية الجمجمة و هناك نظرية لعالم سوداني"نظرية آذان الأنعام" تقول أن الإنسان و القرد لهم سالف مشترك و أن الإنسان تطور و عندما وصل للدرجة الحالية وهب الله العقل لفئة مختارة (آدم و حواء) و إنقراض البقية. (معنى كلمة آدم أي قابل للتغيير).
المهم قد يختلف حول الجزئية الأخيرة,لكن أظن أن التطور أمر واقع و أن الإنسان و الأنعام(البقر,الأغنام,الإبل,الماعز) هي الإستثناء.
كما أن الدليل على عملية التطور هو الأجناس و الاعراق التي هي طفرات على آلاف أو عشرات آلاف السنين و التطور هو طفرات لعشرات أو مئات ملايين السنين.
و الطفرة الجينية واقع مثبت.
فمن أي جنس كان سيدنا آدم أو نوح و لاتقولي حام سام و يافث لأن الطفرات أتت فيما بعد بسبب الظروف الطبيعية كالمناخ.
لون بشرة الأوربيين (أغلبهم أو كلهم من إسكيندينافيا عبر الغزوات البربرية) أنوف و ألوان السود , أعين الآسيويين. لماذا يوجد زنوج في بابوا بأندونيسيا و أستراليا (سكان أصليين) , كيف كان من هاجر إلى أمريكا و كيف أصبح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 3:36

نظرية آذان الانعام لدكتور عماد قرأتها اربع مرات تقريبا علي مدي عامين ، اتفقت مع دكتور عماد في نقاط هي اجتهادات منه !

بالمناسبة النقاشات دائره في الفيسبوك علي صفحة دكتور عماد و في قروب باسم النظرية 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 3:48

بخصوص التطور تقوم علي اقناع ان 4 مليارات سنة كافية جدا لتطور الكائنات الحية من بسيطه الي معقده

و نرسم شجره تمثل تطور هذه الكائنات علي مدي 4 مليار عام ، و النظرية مقبوله

نكتشف ان في عصر ما بعينه انفجرت عشرات الانواع من الكائنات المعقده ضاربة بشجرة التطور عرض الحائط ..  فتظهر الحجج ان مليون سنة كافية لتطور الكائنات الحية الي كائنات معقده (تقلصت الاعوام من 4 مليار سنة الي مليون) المهم تستمر التطور 37

ظهور الكائنات المعقدة يحتاج الي 4 مليار ، و اذا صدمنا بحفريات مخالفه لا بأس ان تتقلص لـ مليون سنه !

عنزه و ان طارت .. الاسلوب الساخر اكثر مناسبة و اعتزر عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dream Maker

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : إصطياد الحمقى
المزاج : متواضع
التسجيل : 07/08/2015
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 167
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 23:13

@salih sam كتب:
بخصوص التطور تقوم علي اقناع ان 4 مليارات سنة كافية جدا لتطور الكائنات الحية من بسيطه الي معقده

و نرسم شجره تمثل تطور هذه الكائنات علي مدي 4 مليار عام ، و النظرية مقبوله

نكتشف ان في عصر ما بعينه انفجرت عشرات الانواع من الكائنات المعقده ضاربة بشجرة التطور عرض الحائط ..  فتظهر الحجج ان مليون سنة كافية لتطور الكائنات الحية الي كائنات معقده (تقلصت الاعوام من 4 مليار سنة الي مليون) المهم تستمر التطور 37

ظهور الكائنات المعقدة يحتاج الي 4 مليار ، و اذا صدمنا بحفريات مخالفه لا بأس ان تتقلص لـ مليون سنه !

عنزه و ان طارت .. الاسلوب الساخر اكثر مناسبة و اعتزر عنه

مشكلتك بسيطة جدا.. أنت لا تفقه شيئا عن التطور سوى ما تقرأه من مصادر تقول بأن الشمس تدور حول الأرض على الأرجح.

مليون سنة. مليوووووووووووون سنة. الكائنات تتأقلم في أقل من بضعة سنوات، بينما نحن نتحدث عن مليون سنة.

سجلت في إحدى الجزر عملية تأقل شبيهة جدا بالتطور، حيث وضعوا سحليات من نوع ما في مكان، و في عقد من الزمن صارت أصابع السحالي أطول و تغير لونها و هذا التأقل خطوة أولى نحو التطور.

لنأخذ البشر مثال

خلال مئة سنة تأقلم الإنسان مع الضروف الجديدة، البشر اليوم أطول من المعدل العالمي المسجل في مطلع القرن العشرين. بعض صفاتنا تغيرت فأيدينا في العام أصبحت أصغر و قوامنا صار أنحف. و ذلك لعدة أسباب. لنفترض أن هذا التغير حصل في 100 سنة فقط. هل تعلم أن مليون سنة تعادل 10 ألأف مرة 100 سنة؟ يعني لو زذنا صم واحد خلال قرن، و نحفنا صم واحد بين الأكتاف. ربما خلال 100 الف سنة القادمة سيصير طول الإنسان العادي بين 180 و 200 صم و سيصير العرض بين الأكتاف لا يتجاوز ال20 أو 25 صم لأننا لم نعد في حاجة لنشاط بدني كبير، ستتتأقل تركيبة الأعين مع المناخ الجديد و كذلك البشرة و لونها. سنصير أشبه بالفضائيين، تخيل هذا التأقلم يستمر لمليون سنة. تأكد أن الكائن البشري بعد مليون سنة سيواجه متاعب في التناسل مع الكائن البشري اليوم بسبب هذه التطورات و التغيرات. وبالتالي نتحدث هنا عن تطور الجنس البشري بدون أي شك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 1:15

اخي صالح،

اولا حقبة الكامبري استمرت حوالي 20 مليون سنة. و كما اوضح الاخ اعلاه فهذا وقت اكثر من كافي لحصول تطور كبير في الكائنات. و مرة اخرى، انت لا تبدو منكرا ان كل كائنات الكامبري تطورت عن كائنات ما قبل الكامبري (اي انها لم تخلق من عدم) بل انها تطورت بمعدل اسرع في تلك الفترة. فهل هذا كاف لنقض النظرية من اساسها؟ في كل النظريات العامة توجد نقاط ضعف (ﻷن العلم مستمر) و طالما توجد نظرية تفسر - و لنقل فرضا - 99% من الظواهر. و لا توجد نظرية اخرى منافسة لها (علميا) فالحل هو ابقاء النظرية التي صمدت حتى الان فوق 150 عام و التوسع فيها.

و نحن - مجتمع العلم - نتقبل الفكاهة بصدر رحب. و لكن اسألك, بكل ادب, ماهي النظرية البديلة التي تبز التطور؟ ارجوك ان لا تقول لي ان الانسان خلق مباشرة من طين و تطلب مني اصدق هذا (او ان اقنع زميلي دكتور الاحياء الذي لم يسمع بالاسلام) ان يقبل هذا بدون نصف دليل علمي. مقارنة بالتطور الذي ليس ورائه دليل، لو الاف الادلة، بل علم قائم عليه و مئات رسائل الدكتوراه و متاحف.

@salih sam كتب:
بخصوص التطور تقوم علي اقناع ان 4 مليارات سنة كافية جدا لتطور الكائنات الحية من بسيطه الي معقده

و نرسم شجره تمثل تطور هذه الكائنات علي مدي 4 مليار عام ، و النظرية مقبوله

نكتشف ان في عصر ما بعينه انفجرت عشرات الانواع من الكائنات المعقده ضاربة بشجرة التطور عرض الحائط ..  فتظهر الحجج ان مليون سنة كافية لتطور الكائنات الحية الي كائنات معقده (تقلصت الاعوام من 4 مليار سنة الي مليون) المهم تستمر التطور 37

ظهور الكائنات المعقدة يحتاج الي 4 مليار ، و اذا صدمنا بحفريات مخالفه لا بأس ان تتقلص لـ مليون سنه !

عنزه و ان طارت .. الاسلوب الساخر اكثر مناسبة و اعتزر عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 10:13

@salih sam كتب:
بخصوص التطور تقوم علي اقناع ان 4 مليارات سنة كافية جدا لتطور الكائنات الحية من بسيطه الي معقده

و نرسم شجره تمثل تطور هذه الكائنات علي مدي 4 مليار عام ، و النظرية مقبوله

نكتشف ان في عصر ما بعينه انفجرت عشرات الانواع من الكائنات المعقده ضاربة بشجرة التطور عرض الحائط ..  فتظهر الحجج ان مليون سنة كافية لتطور الكائنات الحية الي كائنات معقده (تقلصت الاعوام من 4 مليار سنة الي مليون) المهم تستمر التطور 37

ظهور الكائنات المعقدة يحتاج الي 4 مليار ، و اذا صدمنا بحفريات مخالفه لا بأس ان تتقلص لـ مليون سنه !

عنزه و ان طارت .. الاسلوب الساخر اكثر مناسبة و اعتزر عنه



اخ صالح , الكائنات تتطور باستمرار للاستمرار في الحياة و الوقت الذي قلته هو وقت كافي للحدوث التطور , مثلا مرض فقر الدم المنجلي موجود بكثرة في المناطق التي انتشرت فيها مرض ملاريا, لان هذا النوع من كريات دم الحمراء لا تصاب بمرض الملاريا و بالتالي يستمر هذا الصنف في الحياة ... و هذا في نظرية داروينن يسمى انتخاب الطبيعي 
مناطق انتشار مرض فقر الدم المنجلي

مناطق انتشار الملاريا في العصر الحديث

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 17:32

@منجاوي كتب:

مثلا توجد احافير للبشر عمرها اكثر من مليون عام. اما الانسان المتحضر الذي يزرع مثلا فهو لم يعش اكثر من 12 الف عام.


أخي منجاوي
لا يوجد ما يدل على حالة البدائية في أول الوجود الإنساني على الأرض .. فقط مجرد تخمينات ،لكن هناك نظرية أخرى حول الإنحدار إلى الحالة البدائية ثم العودة للتطور حاليا أو أن هناك عدة مراحل من التحضر و الإنحدار .. كلام عن أن الإنسان استعمل أسلحة محت كل آثار قديمة .. جعلت الناس على الحالة البدائية .. لكن المؤكد هو الإنجازات التي تركتها الحضارات القديمة و التي لم نستطع فك أسرارها لحد الساعة !  لذلك يبدو القول أنهم بدائيون أو أننا أفضل منهم شوفينية زائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 12:58

العربي بن مهيدي كتب:


أخي منجاوي
لا يوجد ما يدل على حالة البدائية في أول الوجود الإنساني على الأرض .. فقط مجرد تخمينات ،لكن هناك نظرية أخرى حول الإنحدار إلى الحالة البدائية ثم العودة للتطور حاليا أو أن هناك عدة مراحل من التحضر و الإنحدار .. كلام عن أن الإنسان استعمل أسلحة محت كل آثار قديمة .. جعلت الناس على الحالة البدائية .. لكن المؤكد هو الإنجازات التي تركتها الحضارات القديمة و التي لم نستطع فك أسرارها لحد الساعة !  لذلك يبدو القول أنهم بدائيون أو أننا أفضل منهم شوفينية زائدة
انسان هذا العصر متقدم بما لا يقارن باي انسان عاش قبله. مجرد ان هناك تفاصيل بسيطة لم تكتشف عن حضارات قديمة لا يعني الكثير. يكفي ان تعرف ان معدل الاعمار قد تضاعف تقريبا بسبب اللقاحات و اساسيات الطب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 23:08

@منجاوي كتب:

انسان هذا العصر متقدم بما لا يقارن باي انسان عاش قبله


ما هو دليلك على هذا .. أي كلام عن العصور الغابرة يبقى مجرد تخمين ،إذا كان الوجود الإنساني يمتد لميون سنة أو أربع مئة ألف سنة عند البعض فأين ذلك التاريخ لنحكم عليه ،توجد نظريات عن كوارث طبيعية أو مذنبات دمرت الحضارات مثل الذي أدى لانقراض الديناصورات

هناك علامة فارقة في التاريخ الإنساني و هو طوفان نوح الذي حدث قبل 7000 أو 10000 سنة ، نحن نعرف الشييء اليسير عن التاريخ منذ ذلك الحين لكننا لا نعرف أي شيء قبل ذلك لأن الطوفان طمس كل شيء و كل الآثار المعروفة حاليا كالبابلية و الفرعونية و المايا كانت بعد الطوفان


@منجاوي كتب:

 مجرد ان هناك تفاصيل بسيطة لم تكتشف عن حضارات قديمة لا يعني الكثير

لا ليست تفاصيل بسيطة بل مفصلية و أنت تعرف ذلك الحضارة الفرعونية و المايا جلها ألغاز لم تحل بعد و لا نتوقع حلها قريبا

@منجاوي كتب:

يكفي ان تعرف ان معدل الاعمار قد تضاعف تقريبا بسبب اللقاحات و اساسيات الطب


هذه الزيادة في الأعمار هي بالمقارنة مع بضع عشرات أو مئات سنين ماضية لكن مقارنة مع قوم نوح الذي عاش 950 سنة نجد أن معدل الأعمار قد انخفض بعشر مرات .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 23:19

العربي بن مهيدي كتب:

هناك علامة فارقة في التاريخ الإنساني و هو طوفان نوح الذي حدث قبل 7000 أو 10000 سنة ، نحن نعرف الشييء اليسير عن التاريخ منذ ذلك الحين لكننا لا نعرف أي شيء قبل ذلك لأن الطوفان طمس كل شيء و كل الآثار المعروفة حاليا كالبابلية و الفرعونية و المايا كانت بعد الطوفان





للتنويه
قمت بتكليف من شقيقتي  بترجمة خلاصة نتائج اكثر من موسم تنقيب لبعثة فرنسية في موقع أثري في ريف مدينة حلب  يعود ل 12 الف عام مضت
اظهرت النتائج وجود طقوس جنائزية و صناعات يدوية بسيطة  و لكنها لم تشر ابدا لوجود حضارة متقدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 23:51

@Syrian Armed Forces كتب:


للتنويه
قمت بتكليف من شقيقتي  بترجمة خلاصة نتائج اكثر من موسم تنقيب لبعثة فرنسية في موقع أثري في ريف مدينة حلب  يعود ل 12 الف عام مضت
اظهرت النتائج وجود طقوس جنائزية و صناعات يدوية بسيطة  و لكنها لم تشر ابدا لوجود حضارة متقدمة

هذه الطقوس و الصناعات اليدوية موجودة بالفعل في زمننا هذا فهل هذا يعني أننا لسنا متطورين ؟
الشيء الوحيد المؤكد و هو ماثل أمامنا و لا يمكن إنكاره هو آثار الحضارات السابقة التي لا نسيطيع فهمها
و بالمنطق : إن كنا أفضل منهم يستلزم أننا نعرف كل ما عرفوه و أكثر
لكن لم نستطع بعد فك أسرار حضارتهم و في انتضار ذلك يبقى كل شيء يدور في التخمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 0:19

العربي بن مهيدي كتب:






هذه الطقوس و الصناعات اليدوية موجودة بالفعل في زمننا هذا فهل هذا يعني أننا لسنا متطورين ؟
الشيء الوحيد المؤكد و هو ماثل أمامنا و لا يمكن إنكاره هو آثار الحضارات السابقة التي لا نسيطيع فهمها
و بالمنطق : إن كنا أفضل منهم يستلزم أننا نعرف كل ما عرفوه و أكثر
لكن لم نستطع بعد فك أسرار حضارتهم و في انتضار ذلك يبقى كل شيء يدور في التخمين

لكن لم يرى اي اثار لأي شيء يبرهن على ما تقول
ليس من المعقول ان تبقى الجدران و ادوات الطبخ و الاسلحة و حتى بقايا الطعام و رماد المواقد و يختفي كل ما يدل على تقدم تقني او علمي
المشكلة ليست مشكلة معرفة بل مشكلة ترميز ببساطة
المسمارية مثلا لم تفك رموزها حتى القرن التاسع عشر و ظلت عصية لقرون بالرغم من ان الحضارة السومرية مثلا لم تكن اكثر تطورا من الحضارات التي لحقتها طوال قرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 0:53

@Syrian Armed Forces كتب:


لكن لم يرى اي اثار لأي شيء يبرهن على ما تقول
ليس من المعقول ان تبقى الجدران و ادوات الطبخ و الاسلحة و حتى بقايا الطعام و رماد المواقد و يختفي كل ما يدل على تقدم تقني او علمي
المشكلة ليست مشكلة معرفة بل مشكلة ترميز ببساطة
المسمارية مثلا لم تفك رموزها حتى القرن التاسع عشر و ظلت عصية لقرون بالرغم من ان الحضارة السومرية مثلا لم تكن اكثر تطورا من الحضارات التي لحقتها طوال قرون

لا أقصد الفهم الحرفي لكن فهم الإنجازات
مثلا يمكنك إفهام أي شخص كيف تم بناء ناطحة أمباير ستايت لكن لا أحد يعلم كيف بني هرم خوفو و لماذ بني في الأصل !
تقويم شعب المايا كلك دون إجابات كيف (لشعب جاهل) أن ينجز حسابات تتوقع نهاية العالم (حتى لو كانت خاطئة)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:24

العربي بن مهيدي كتب:






لا أقصد الفهم الحرفي لكن فهم الإنجازات
مثلا يمكنك إفهام أي شخص كيف تم بناء ناطحة أمباير ستايت لكن لا أحد يعلم كيف بني هرم خوفو و لماذ بني في الأصل !
تقويم شعب المايا كلك دون إجابات كيف (لشعب جاهل) أن ينجز حسابات تتوقع نهاية العالم (حتى لو كانت خاطئة)

ليس السبب تعقيدها و لكن فهم الادوات و الآليه و السبب الرئيس هنا هو نقص المعلومات و هذه مع الومن و تطور الاكتشاف و وسائله بدأت تتكشق رويدا رويدا
الثابت ان منحى التطور يتماشى بشكل متوازي مع المنحى الزمني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 15:14

اقتباس :
ليس السبب تعقيدها و لكن فهم الادوات و الآليه و السبب الرئيس هنا هو نقص المعلومات و هذه مع الومن و تطور الاكتشاف و وسائله بدأت تتكشق رويدا رويدا
الثابت ان منحى التطور يتماشى بشكل متوازي مع المنحى الزمني

مع كل معارفنا حول البناء حاليا لا نعرف كيف بني و لماذا و الأدوات المستعملة و تقول ليس معقد !
أنا لا أستوعب كيف نفشل في فهم شيئ ما ثم نحكم عليه أنه بسيط و غير معقد
فقط لأن من قامو بهذا الإنجاز عاشو قبلنا لذلك و دون تردد نحكم عليهم بالبساطة و البدائية
تهمة جاهزة لكل من سبقونا في الوجود و إذا لم نتحرر من هذه الفكرة فلن نستطيع فهم أي شيء عن تلك الحضارات


اقتباس :
الثابت ان منحى التطور يتماشى بشكل متوازي مع المنحى الزمني

هذا الكلام يمكن أن يكون خلاصة و عصارة بحوث و دراسات مستفيضة عن الحضارات السابقة
و لا يكون إلا بعد التمكن من الإحاطة و فهم كل إرث الإنسان الذي مازال ماثل أمامنا 
عندها و فقط عندها يمكن لأحدهم أن يتناول المكروفون و يقول .. لقد استوعنبا كل علوم الإنسان السابق
و بناء عليه أؤكد أننا تجاوزناهم و نحن أفضل منهم

لكن ما نراه اليوم أن هذا الكلام أصبح منطلق يسعى كل باحث لتأكيده فقط ! منطق أعوج في البحث
 اينشتاين قال .نسمي صدفة كل ما عجزت عقولنا عن تفسيره
و عند نسخ هذا الكلام في التاريخ يصبح أن كل الحضارات السابقة بدائية رغم عجزنا عن تفسير انجازاتها !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التطور نظرية نسفتها الاحفوريات و يداقع عنها المجانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين