أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

12 قتيلاً­ في تفجيرات بأنحاء متفرقة من بغداد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 12 قتيلاً­ في تفجيرات بأنحاء متفرقة من بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
albanna

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/05/2014
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 417
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 12 قتيلاً­ في تفجيرات بأنحاء متفرقة من بغداد   السبت 5 سبتمبر 2015 - 10:05

1
قالت مصادر طبية وأخرى في الشرطة إن 12 شخصاً على الأقل قتلوا أمس الخميس في تفجيرات بأحياء تجارية وسكنية في أنحاء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد. وذكرت المصادر أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 10 في انفجار بسوق في منطقة الأمين في شرق المدينة. وقتل اثنان آخران وأصيب سبعة بحي الزعفرانية في جنوب بغداد كما قتل شخصان في حي الصليخ بشمال المدينة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور لكنها وقعت في مناطق شيعية يشن مقاتلون من تنظيم داعش هجمات عليها من حين لآخر. وتقاتل الحكومة العراقية لطرد التنظيم المتشدد من مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.
وأشارت المصادر أن تفجيرات وقعت أيضا في مناطق سنية إذ قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية في سوق للخضروات بحي الطارمية على بعد 25 كيلومترًا شمالي العاصمة. وسقط قتيلان وأصيب ثمانية أشخاص في هجوم بحي الدورة في جنوب بغداد.
من ناحية أخرى قتل عقيد في الجيش العراقي يدعى مثنى الدايني بالرصاص مساء الأربعاء قرب مدينة بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترًا شرقي بغداد. وقالت أسرة الدايني إن هناك دوافعَ سياسية وراء قتله. والدايني شقيق نائبة سنية تدعى ناهدة الدايني كانت قد وجهت اتهامات لجماعات شيعية مقاتلة بارتكاب فظائع في محافظة ديالى. 
إلى ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن الأوامر الديوانية التي صدرت ضمن حزمة الإصلاحات تؤكد على «سحب جميع أفواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز، وإعادة هيكلتها وارتباطها بالجهات أو إلغائها». وأشار المكتب في بيان له أمس إلى أن «الأفواج لا ترتبط، بحسب التوجيه، بالمسؤول مطلقاً، ولا تتولى مهمة حمايته شخصياً، وإنما تقوم بمهامها الوطنية ضمن المنظومة الأمنية للقوات العراقية لحماية الوطن والمواطنين».
وجدّد البيان تأكيده على «الالتزام بالتخفيض الكبير لأعداد الحمايات للمسؤولين والتي تصل إلى 90% حسب الأوامر الديوانية»، لافتاً إلى أن «لا تراجع عن ذلك على الإطلاق رغم حملات التشويش التي تحاول تعطيل الإصلاحات، والتي لن تزيدنا إلا عزماً وتصميماً على المضي في هذا الطريق إلى نهاية الشوط».


المصدر : 
http://www.alayam.com/alayam/world/526677/12-%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%8B%C2%AD-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A3%D9%86%D8%AD%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%AA%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF.html#cpTTL
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

12 قتيلاً­ في تفجيرات بأنحاء متفرقة من بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين