أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kararIQ

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/06/2015
عدد المساهمات : 93
معدل النشاط : 159
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟    الأحد 23 أغسطس 2015 - 23:27

صرح المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية بأن دبابة "تي-90 إس إم" الروسية هي الدبابة الوحيدة التي اجتازت امتحانا في شبه الجزيرة العربية في حين رسبت فيه الدبابات الألمانية والفرنسية والأمريكية.
قال أناتولي إيسايكين، المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت)، في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن ما احتواه الجناح الروسي في معرض "آيدكس 2015" الذي استضافته مدينة أبوظبي استأثر باهتمام ممثلي القوات المسلحة الإماراتية، وبالأخص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي تفقد دبابة "تي-90 إس إم".


وذكر مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية أن الدبابات الروسية نجحت في اجتياز امتحانات في شبه الجزيرة العربية، موضحا أن دبابة "تي-90إس" نجحت في امتحان عقد في السعودية في عام 2005 بينما نجحت دبابة "تي-90 إس إم" في امتحان عقد في الكويت في عام 2014.


وأشار مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية إلى أن الدبابات الألمانية والفرنسية والأمريكية ("ليوبارد" و"لوكلير" و"ابرامز") التي "كيلت آيات المديح لها" فشلت في امتحان الكويت، وكانت دبابة "تي-90إس إم" هي الوحيدة التي اجتازت هذا الامتحان بنجاح كامل.


الحقيقه افضل خطوة ستقوم بها الامارات من اجل تدعيم قواتها البريه (ان فعلتها)
الجيش الاماراتي يحتوي على 350 دبابه لوكليرك الفرنسيه 

ومع الدبابه T-90MS ستزيد القوة البريه الاماراتيه
سعر هذه الدبابه 5 مليون دولار وهذا السعر جيد جداً على الامارات بل رخيص جداً 







الدبابه لا بأس بها اطلاقاً بل جيده (وهذا رأيي)


هناك ناس لا يعلمون ان T-90 بها ثلاث نسخ وهي النسخه T-90A و T-90S و T-90MS
و ان افضل نسخه هي T-90MS والنسختان A و S هم مجرد نسختان تطويريتان للدبابه T-72 اي ليست من الدبابات المهم في هذا الوقت حيث ان دبابات تطورت للغايه والكل يعلم خسائر الجيش العراق السابق في معارك دبابات حيث ان T-72 لم تصمد امام دبابات البرامز الامريكيه .. فظهرت روسيا بنسخه محترمه جداً ورائعه ومطوره وحديثه وهي النسخ T-90MS (وهي لتصدير والسبب ان روسيا لا تريد ان تخسر التنافس في مبيعات الدبابات في سوق السلاح حيث هددت الدبابه الامريكية سوق سلاح ودخلتها بقوة) 
الدبابة T-90MS
محاكاة لقدرات لــ ( T-90MS) 
لمن يريد الاطلاع أكثر
معلومات تفصيلية
وضعت شركة( Uralvagonzavod )الروسية
برنامج تحديث( T-90MS) . وقد تم كشف النقاب عن ترقية T-90MS فـــى 2011 في نيزني تاجيل -روسيا- بعد الغاء برنامج T-95 و ظهرت T-90MS اول مرة فى معرض DefExpo) 2012 )بنيو دلهي بالهند


ترقية الدبابة: يشمل تحسين مكوناتها من الحماية المعززة بالنظم التفاعلية السلبي و تحسين حماية الدبابة ضد الصواريخ الموجهة، والتحسينات فى قوة النيران تعتمد على تحديث شامل لأنظمة البرج،بما في ذلك نظام جديد أوتوماتيكي لمكافحة الحريق، جهاز للرؤية اليلية والنهارية مع القدرة على تتبع الاهداف تلقائيا
واستخدام مدفع (M5-2A46) من عيار 125mm أملس عالى الدقة بدل من المدفع 125mm السابق ،كما زودت بمدفع رشاش 7.62mm متحكم فيه عن بعد
وصواريخ موجهة يصل مداها الى 5 كلم و 12 كم موجهة بالليزر
ميزة أخرىتساهم في بقاء واستمرارية T-90MS هو فصل الذخيرة من مقصورة القتال. وخزن جزء من الذخيرة تصل الى 40 قديفة في المقصورات الخاصة وفصلها عن برج ، ومن ثم يتم تلقيمها تلقائيا من قبل الملقم الالي


التحسينات تشمل
السيور عالية الكفاءة V-92S2F، محرك الديزل بقوة 1130 حصان سرعة قصوى تبلغ أكثر من 60 كم / ساعة على الطريق، وتصل إلى 45 كم / ساعة على الطرق الوعرة ،كما زودت بناقل الحركة الأوتوماتيكي والربط و التوجيه مما يسمح بالسيطرة على عجلة القيادة بسهولة .


طقم الترقية تشمل ايضا التجهيزات والمعدات لنوع جديد من الدروع للحماية الإضافية، بما في ذلك برج والهيكل و الألواح التفاعلية الأمامية والجانبية و درع لحماية العادم و التروس و اسنان العجلات وكما بطنة ببطانة الأراميد للحد من الأضرار الداخلية من الشظايا،و الذوبان فى حالة حدوث اختراق .
الخزان يستخدم أجهزة استشعار التهديد للإنذار المبكر والتدابير المضادة لحماية الدبابة من اى خطر لان المستشعرات تعمل فى كافة الاتجاهات ( 360 درجة.)
ويعتمد النظام على نوعين من كاشفات، يوفر الكشف عن التهديدات الخشنة أكثر من 270 درجة (الجانبين ومؤخرة البرج) ويعمل فى لحظة ستار من الدخان متعدد الأطياف، في حين تستخدم للكشف عن تهديد على برج الأمامي بزاوية 90 درجة
وميزة أخرى
جهاز TVN-10 التي يحوي قنوات بصرية ضوئية، و حرارية، مع شاشة تلفزيون، والتي تسمح بالقيادة في الظلام، و في الضباب، والدخان، وتحت المطر
بالاضافة الى شاشات عرض رقمية (panorama) دعمت بنظام قنوات تلفزيونية مرتبط مع بقية الدبابات او مع المروحيات المساندة في ميدان المعركة للمراقبة الطرفية بالفيديو تغطي 360 درجة من المحيط الدبابة تمنح القائد صورة كاملة عن الخارج وعن ميدان المعركة ومايجري من حوله
ولديها نظام (شتورا) الذي لا يوجد نظام منه في الدبابات الامريكية


النظـــــــام Shtora-1 :
نظام الحماية الكهرو- بصري النشيط electro-optical active protection للدبابات الروسيه شتورا Shtora ( وتعني بالروسيه الستاره curtain ) . طور هذا النظام في العام 1988 ، وقدم أولاً على الدبابه الروسيه T-90 في العام 1993 ، وهو من إنتاج شركة VNII Transmash . 
Shtora-1 أحد أنظمة القتل السهل soft-kill المتوفره لدى الروس ويعرضونها للبيع مع دباباتهم الحديثه من طراز T-80 و T-90 وغيرها من الدبابات الروسيه - وحتى الغربيه – وقد صمّم Shtora-1 لعرقلة ومواجهة منظومات التعيين الليزريه designators المستخدمه لقيادة وتوجيه الصواريخ الموجهه ليزرياً ، وكذلك محددات المدى الليزريه laser rangefinders والمستخدمه من قبل الصواريخ المضادّة للدبابات الموجّهة سلكياً ، والتي
تستخدم هذه المنظومات لتحديد مدى الهدف المراد مهاجمته . وبالنتيجه فهو كما يدعي الروس قادر على مواجهة الصواريخ الموجهه سلكياً wire-guided ، مثل TOW و HOT والصواريخ والمقذوفات الموجهه ليزرياً مثل Hellfire و Copperhead . النظام يمتلك نطاق تغطيه من 360 درجة أفقيا ، و-5 إلى +25 درجات في الإرتفاع . ويزن النظام بشكل عام نحو 400 كيلوغراما .
يدعي الروس أن النظام Shtora-1 يوفر حمايه تجاه الصواريخ نصف الآليه الموجهه حتى خط البصر SACLOS ، مثل TOW و MILAN و HOT ، بنحو - 3 مرات ، وبالنسبه للصواريخ الموجهه ليزرياً مثل Maverick و Hellfire و Copperhead ، بنحو 4-5 مرات ، وبالنسبه لقذائف المدفعيه المستخدمه لمحددات المدى الليزريه بنحو 1,5 مره .
يشتمل النظام Shtora-1 على أربعة مكوّنات رئيسة هي :
1_حاسوب إدارة النظام ولوحة التحكم computer/control panel
2_وحدات التشويش الكهرو- بصريه electro-optical jammers
3_عدد 4 مجسات ليزريه على قمة البرج laser sensors
4_رفوف أو مطلقات قنابل الدخان anti-laser smoke grenades
بالنسبة لحاسوب النظام ، فهو العقل المسيطر على عمل النظام ككل ( وزن كليّ من 15 كيلوغرام ) وهو الذي يتولي تحديد نوع الخطر ومستواه بناء على المعلومات الواصله إليه من المحسسات أو المجسات المثبته فوق البرج processes the information from the sensors ، حيث يشتمل النظام على معالج دقيق micro processor وشاشة عرض ولوحة سيطرة وتحكم ، تشتمل على وحدات تحذير صوتية ومرئيه .
أما وحدات التشويش الكهرو– بصريه TShU-1 ، فعددها إثنتان ( وزن كليّ من 80 كيلوغرام ) وهما مثبتتان على جانبي المدفع الرئيس ، وتعمل هذه الوحدات بالأشعه تحت الحمراء infrared lights . ويتركز عملها على إرسال شعاع مشفر بطول موجي 0.7-2.5 مايكرون ، وبشكل مستمر نحو مصدر الخطر continuously emit coded pulsed-infrared jamming ، وتحديداً نحو وحدة إطلاق الصاروخ المعادي ، بهدف التشويش عليها وإرباكها عن طريق تضليل جهاز إستقبال الأشعة تحت الحمراء في هذه الوحدة ، والتي بدورها سترسل معلومات خاطئه ومضلله للصاروخ بواسطة أسلاك التوجيه . وللنظام حقل رؤية يبلغ 360 درجة أفقيا ، و-5 إلى +25 درجة في الإرتفاع .
المجسات الليزريه الأربع المثبته فوق البرج " four laser sensors located on top of the turret " تضطلع بأهم دور في النظام وهو تفعيل عمل النظام ككل ، وتوزيع أدوار ما يمكن تسميته " بردود الأفعال " تجاه الخطر القادم صوب الدبابه ( تزن 20 كيلوغراما لكل منها ) . هذه المجسات التي تعمل في الطول الموجي 0.65-1.6 مايكرون ، تُستثار وتنشط activates بمجرد تسليط شعاع ليزري خارجي ( من جهاز التعيين الليزري المعادي أو محددة المدى الليزريه ) على الدبابه الحامله للنظام . وفي هذه الحالة تقوم المجسات بإرسال التحذير للمنظومة المركزية والحاسب الآلي لمواجهة الخطر القادم وتفعيل وسائل المواجهه . وهذه المجسات sensors يمكنها أن تحدّد للطاقم مكان النقطة التي إنطلق منها التهديد ، وتوجيه السلاح الرئيس للدبابه نحوه .
مطلقات الدخان smoke grenades وعددها 12 مطلقه ( وزن إجمالي من 115 كيلوغراما ) هي من عيار 81 ملم ، وتضطلع هذه بمهمة تشكيل غيمه أو نشر ستارة دخانيه فورية screening aerosol ، في مدى 50- 80 أمتار من الدبابة ، تستمر الستاره لنحو 20 ثانيه قبل اضمحلالها .


كيف يعمل النظام :
يعمل Shtora-1 بثلاثة أنماط إختياريه three methods ، النمط الآلي fully automatic ، والنمط نصف الآلي semi automatic ، والنمط اليدوي manual mode ( يستخدم من قبل الطاقم في حال إخفاق النظام الآلي ). فبمجرد تسليط الرامي المعادي لمنظومة تحديد المدى الليزريه أو منظومة التعيين الليزري ( في هذه الحاله هو يطلق صاروخه في زمن تأخير متباين من نظام لآخر ) نحو هدفه ، تلتقط المجسات الليزريه المثبته فوق برج الدبابه هذه الإشارات laser beam وتعمل هذه على تحذير طاقم الدبابه بإنذار ضوئي وصوتي light and sound . قائد الدبابه إما أن يضغط على زر محدد – نمط نصف الآلي - لتوجيه البرج نحو مصدر الخطر تلقائياً automatically وتفعيل مطلقات القنابل الدخانيه ، أو إحالة الأمر لنظام السيطره والإداره المركزي ليتصرف تلقائياً - النمط الآلي - وهذا الأخير يُعطي الأوامر لرده الفعل المناسبه ( بالإضافه لتحذير السائق وإرشاده نحو الإتّجاه المثالي optimal direction للحركة ) حيث يتحرك البرج نحو مصدر الخطر الذي تم تحديد نقطة إنطلاقه بواسط المجسات sensors ، وتُُطلق في ذات الوقت منظومة قنابل الدخان المختاره قذائفها تلقائياً في الجو ، مع الأخذ بنظر الإعتبار سرعة العربة بالإضافة إلى إتّجاه الريح
وسرعتها ، وهذه يتم تحديدها بواسطة مجس الرياح wind sensor المثبت فوق البرج .
خلال فتره زمنيه من 1.5 - 3 ثواني ( تستمر الستاره لنحو 20 ثانيه وحتى حد أقصى 30 ثانيه حسب سرعة الرياح ) الستاره الدخانيه المتولده ستكون بإرتفاع 15 مترا ، وبعرض 20 مترا . ومهمة هذه إعتراض وحجب screen الإتصال البصري والحراري والليزري blocks visual thermal and laser بين الرامي والهدف ( بالنسبه للشعاع الليزري ، تعمل هذه الغيمه ضمن نطاق تردد 0.4 – 14 ميكرون ). وفي حالة إشتباك الدبابه الحامله للنظام مع هدف آخر وكان المدفع الرئيس محملاً بقذيفة في مغلاقه ، فإن إطلاق قنابل الدخان يتأخر لنحو 12 إلى 18 ثانية تقريبا .
يستطيع النظام تحديد نوع ومصدر الإشعاع الليزري defined the type of the source of laser emission ، ومن ثم التمييز بين خطر الصواريخ الموجهه ليزرياً ، وتلك الموجهه سلكياُ ، وذلك عن طريق حساب الطول الموجي لمنظومة الليزر المستخدمه ، أي تحديد إن كانت هذه لمعين ليزري designators ، أم لمحدد مدى ليزري laser rangefinders .
إذا تم تحديد هوية الخطر على أنه صاروخ موجه سلكياً ، يلجأ النظام Shtora-1 لوسيلة الدفاع الثانيه التي يتوفر عليها ، وهي المشوشات العامله بالأشعه تحت الحمراء infrared jamming نوع TShU1-7 . هذه المشوشات الموجوده على جانبي البرج ، تقوم بإرسال إشارات خاطئه false signals بطول موجي 0.7-2.5 مايكرون نحو مركز أو قاعدة إطلاق الصاروخ وبشكل مستمر وتحديداً مستقبل الأشعه تحت الحمراء infrared receiver ( تبث على ذات الحزمه الطيفيه التى تبث منها محددات المدى الليزريه ) .
فبعد إطلاق الصاروخ الموجه سلكياً Wire-guided missiles ، يعمل الرامي على المحافظه على الهدف في مركز تقاطع الشعيرات crosshairs الموجوده في منظار التصويب ،الصاروخ وهو متجه نحو هدفه ، يُصدر إشارات بالأشعة تحت الحمراء من خلال منارة أو شعلة في مؤخرته infrared flares ، تُلتقط في منصة الإطلاق بواسطة مستقبل الأشعه تحت الحمراء infrared receiver المثبت في قاعده الإطلاق .. في حال التأكد من حدوث إنحراف في طيران الصاروخ عن مركز التقاطع ( يتم معرفة ذلك من خلال الإشارات التي أصدرتها منارة الصاروخ وأستقبلها نظام الإطلاق ) يتم إرسال رسائل تصحيحية للصاروخ عن طريق أسلاك التوجيه command-link wire ، التي تربط الصاروخ بمنصة الإطلاق . دور المشوشات يتركز على إصدار إشارات خاطئة لقاعدة الإطلاق ، والتي تقوم بمتابعة البقع الساخنه لوحدات المشوشات على أنها الشعلة الحراريه للصاروخ الموجه . فتقوم قاعدة الإطلاق في هذه اللحظة بإرسال تعليمات توجيهيه خاطئه للصاروخ عن طريق أسلاك التوجيه ، مما يجعله ينحرف عن هدفه المحدد في منظار التصويب لحظة الإطلاق ، أما صعوداً للسماء أو هبوطاً للأرض either dive into the ground or climb into the sky.




كتلة دبابة مع الذخيرة........48 طن
قوة المحرك...................1130 حصان
السرعة القصوى..............60 كم /سا
الطقم ..........................3
مدفع ........................... 246-5 املس عيار 125mm
عدد طلقات المدفع .............40 طلقة
مدفع رشاش ...................7.62mm
عدد خراطيش الرشاش ........2000
اقصى مدي لاطلاق النار .....5 كم
مدي اعتراض الاهداف ........3.5 كم
مدي كشف الاهداف نهارا ......2 كم

مدي كشف الاهداف ليلا ........1 كم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3042
معدل النشاط : 3113
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟    الأحد 23 أغسطس 2015 - 23:35

يجب أن تضع مصادر لمواضيعك أخي. و إلا سيتم غلقها من قبل الإدارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
badredinne

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 36
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟    الأحد 23 أغسطس 2015 - 23:37

السلام عليكم 

تقريبا الخبر قديم وتم تطرق له 


http://www.arabic-military.com/t106484-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kararIQ

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/06/2015
عدد المساهمات : 93
معدل النشاط : 159
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟    الأحد 23 أغسطس 2015 - 23:43

malik.manai راجع باقي المواضيع كلها تحتوي على مصدر اخي العزيز 
لكن هذا هو طرح و قديم و اريد ان اعرف هل حدث شيء في الوقت الحالي ما الاخبار حالياً و ماذا تسعى الامارات 
و نقطة اهم الامارات ذات تسليح متنوع فرنسي امريكي روسي فنلندي و غيرها من المصادر التسليح 
مصدر كان Sputnik Arabic لكن للأسف اضعت الرابط اخي العزيز يجب ان ابحث عنه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل سنشاهد T-90MS في الامارات ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين