أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

زورق الصواريخ الروسي المقدم لمصر يعود إلى البحر الأسود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 زورق الصواريخ الروسي المقدم لمصر يعود إلى البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anoirt90

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : نازي
التسجيل : 16/08/2012
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 448
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: زورق الصواريخ الروسي المقدم لمصر يعود إلى البحر الأسود   الخميس 20 أغسطس 2015 - 22:00

عاد إلى البحر الأسود زورق الصواريخ الروسي " أر –32" الذي أعلن سابقا أنه قد سلم لمصر، وذلك من أجل تدريب الطاقم المصري على استخدامه. وكانت وزارة الدفاع المصرية قد أعلنت يوم 15 أغسطس/آب أنه قد تم تسليم الزورق إلى القوات البحرية المصرية.
وصرح مصدر عسكري بحري روسي لوكالة "أنترفاكس" الروسية أن زورق الصواريخ المذكور قامت بقطره إلى البحر الأسود القاطرة "أس بي – 921" التابعة لأسطول البلطيق الروسي، وعلى متنه طاقم روسي. يذكر أن زورق الصواريخ " أر –32" كان قد حضر مراسم افتتاح قناة السويس الثانية ، ثم رسا في ميناء الاسكندرية تحت العلمين الروسي والمصري.
وأوضحت وزارة الدفاع المصرية أن الزورق تم تسليمه للجانب المصري في إطار التعاون العسكري التقني بين البلدين. وستقوم مصر قريبا بإيفاد فريق من البحارة إلى روسيا لغرض تدريبهم على استخدام الزورق.
وقال المصدر العسكري بدوره إن الزورق عاد إلى الشاطئ الروسي للمشاركة في عملية التدريب. أما سيره مقطورا فإن ذلك يعتبر ممارسة طبيعية بالنسبة إلى السفن من هذا الصنف لدى قيامها برحلات بحرية بعيدة المدى.
يذكر أن زورق الصواريخ " أر –32" تم بناؤه عام 1999، ثم جرى ضمه إلى قوام اسطول البحر الأسود. وانضم عام 2013 إلى اسطول البلطيق. وتزود الزورق بصواريخ "موسكيت" التي يبلغ مدى إطلاقها 120 كلم. وسرعة تحليقها 3.27 ماخ (سرعة الصوت).

على صعيد آخر أعلن المتحدث باسم اسطول البحر الأسود أن سفينة الصواريخ الصغيرة "ميراج" عادت إلى ميناء سيفاستوبل الروسي في البحر السود بعد إنجاز الرحلة البحرية بعيدة المدى إلى البحر المتوسط.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن سفن أسطول البحر الأسود الروسي، بما فيها سفينة الصواريخ الصغيرة "ميراج" قد أجرت في البحر المتوسط تدريبات عسكرية حيث تم تدريب أطقمها على صد هجوم العدو(المفترض) الجوي وتدمير السفن المعادية .


http://arabic.rt.com/news/791868-%D8%B2%D9%88%D8%B1%D9%82-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF-/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زورق الصواريخ الروسي المقدم لمصر يعود إلى البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين