أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استخبارات غربية تصفه بالجهادي ”الأكثر قوة” في الساحل فرع جديد لـ”القاعدة” في إفريقيا بزعامة بلمختار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استخبارات غربية تصفه بالجهادي ”الأكثر قوة” في الساحل فرع جديد لـ”القاعدة” في إفريقيا بزعامة بلمختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 2031
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استخبارات غربية تصفه بالجهادي ”الأكثر قوة” في الساحل فرع جديد لـ”القاعدة” في إفريقيا بزعامة بلمختار    السبت 15 أغسطس 2015 - 21:29







 

 أعلن موقع أمريكي يُعنى بمتابعة نشاطات الجماعات الإرهابية، أن الإرهابي الجزائري مختار بلمختار على قيد الحياة، ونقل الموقع بيانا بتاريخ 13 أوت الجاري، صادرا عن التنظيم الإرهابي ”المرابطون” الذي يتزعمه بلمختار، أن هذا الأخير أضحى قائدا لتنظيم ”القاعدة” لغرب إفريقيا.

بطريقة جديدة لإثبات بقاء مختار بلمختار المُكنى بـ«خالد أبو العباس” على قيد الحياة، نشر تنظيمه الإرهابي ”المرابطون” بيانا نقله الموقع الأمريكي ”سايت” المهتم بمتابعة نشاطات الجماعات الإرهابية، يُذيع فيه خبر تعيين مختار بلمختار الشهير بـ«الأعور”، من طرف قيادة ”القاعدة”، قائدا لفرع جديد للتنظيم ذاته في غرب إفريقيا.

وللتذكير، فإنه في شهر ماي الماضي أعلن قائد من ”المرابطون” التحاق الجماعة بالتنظيم الإرهابي ”داعش”، ليظهر بلمختار بعدها بفترة قصيرة مكذبا الخبر عبر بيان حمل اسمه شخصيا. وحسب معلومات استخباراتية غربية، فإن بلمختار أضحى القائد الجهادي ”الأكثر قوة” في منطقة الساحل.

وكانت الحكومة الليبية في طبرق بتاريخ 15 جوان الماضي، قد أعلنت مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار، في غارة نفذتها طائرات أمريكية في شرق ليبيا. وقالت حكومة عبد الله الثني في بيان لها إن ”الطائرات الأمريكية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو المختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لإحدى المجموعات الإرهابية بشرق ليبيا”.

وقال في الموضوع ذاته، الكولونيل ستيف وارين، المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن ”طائرات أمريكية نفذت الهجوم”، ولكنه لم يؤكد مقتل بلمختار في الغارة التي استهدفته، مضيفا أن ”الغارة الأمريكية تمت بعد التشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة للقيام بهذه العملية، التي تساهم في القضاء على قادة الإرهاب المتواجدين على الأراضي الليبية”. ولبلمختار تاريخ طويل في قيادة الأعمال الإرهابية في شمال إفريقيا، حيث قام بإدارة هجوم تيڤنتورين في عين أمناس (ولاية إليزي) عام 2013، الذي أسفر عن مقتل قرابة 38 شخصا بينهم ثلاثة أمريكيين. يذكر أن الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد بلمختار الملقب أيضا بـ«السيد مالبورو”.
- See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/87956/#sthash.3u7lGY6P.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b8bb

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 23/09/2014
عدد المساهمات : 522
معدل النشاط : 402
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استخبارات غربية تصفه بالجهادي ”الأكثر قوة” في الساحل فرع جديد لـ”القاعدة” في إفريقيا بزعامة بلمختار    السبت 15 أغسطس 2015 - 21:40

بلمختار حطم رقم زوابري في مرات الوفاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استخبارات غربية تصفه بالجهادي ”الأكثر قوة” في الساحل فرع جديد لـ”القاعدة” في إفريقيا بزعامة بلمختار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين