أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !! - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!   الأحد 16 أغسطس 2015 - 16:29

من موقع وزارة الدفاع على اليوتيوب





من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية


روسيا تهدى مصر أحد لنشات الصواريخ المتطورة من طراز (مولينيا) ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى إطار بروتوكولات التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية فى العديد من المجالات ، وتأكيداً لعلاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين مصر وروسيا ، قررت الحكومة الروسية إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز ( مولينيا ).
كان اللنش قد شارك بطاقمه الروسى فى مراسم الإحتفال بإفتتاح قناة السويس الجديدة خلال زيارة لمصر فى الأيام الماضية.
ويعد لنش الصواريخ الهجومى الروسى طراز ( بى 32 - مولينيا ) من أحدث الوحدات المتطورة فى البحرية الروسية ، والمزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح سطح والتى تعد الأسرع من نوعها فى البحريات العالمية ، والمدفعيات متعددة الأعيرة ، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة والذى يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث لقواتنا البحرية ، حيث من المنتظر أن يتم إيفاد مجموعة من الأطقم المصرية إلى روسيا للتدريب على هذا الطراز من اللنشات وإستلامه من الجانب الروسى والعودة به إلى أرض الوطن خلال الفترة القريبة القادمة .
تأتى هذه الخطوة إستمراراً للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية ، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب ، ودعم جهود الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .
















اعادة لامكانيات اللنش الهجومى من مشاركتى السابقة






#هام_جدا خبر وتقرير | أعلنت عدة مصادر روسية عن استلام البحرية المصرية لنش الصواريخ الهجومي الروسي طراز " P-32 " أو " Project 12421 Molniya " من فئة لنشات الصواريخ الهجومية " تارانتول Tarantul-class Missile Craft " والذي شارك في حفل افتتاح #قناة_السويس_الجديدة كما يظهر في الصور .

* نبذة عن اللنش :
ــــــــــــــــــــــــــــ

- اللنش " P-32 " او مايُعرف بـ" المشروع 12421 مولنيا " هو واحد من عدة مشاريع ( 12411 - 12411T - 12417 - 1241RE - 12418 ) تنتمي جميعها لفئة لنشات الصواريخ الهجومية " تارانتول " والتي بدأ تصنيعها -حسب المشاريع المذكورة- منذ بداية الثمانينيات ، مرورا بالتسعينيات ، وحتى الالفية الجديدة ، وتم تصديرها للهند وفيتنام وبولندا وبلغاريا وغيرها بخلاف مايعمل في الخدمة لدى البحرية الروسية نفسها .

تم بناء اللنش عام 2000 بأحواض " فيمبيل Vymplel " بمدينة " رايبنسك Rybinsk " المُطلة على نهر الفولجا بوسط روسيا، حيث كان يُعد النسخة التصديرية المبنية على الإصدار الخاص بالبحرية الهندية المعروف بإسم " Veer-class "، وكان من المفترض بناء 3 قطع ولكن تم بناء 1 فقط ولم يكتمل بناء الاخرين .

حاز اللنش على اهتمام البحرية الفيتنامية والتركمانستانية ، حيث قررت الأخيرة شراؤه . وفي عام 2006 - 2007 بدأت اعمال الاصلاح والتجهيز للنش الذي كان مُخزّنا كاحتياط ، ومع اكتمال كافة الاعمال في اكتوبر 2008 تم نقله الى مدينة استراخان التي تقع بالقرب من مصب نهر الفولجا في بحر قزوين حيث وصل هناك في نوفمبر من نفس العام .

بحلول ربيع عام 2009 تم نقل اللنش الى مدينة " مخاتشكالا ( محل قلعة ) " المُطلّة على بحر قزوين في جنوب روسيا حيث خضع للاختبارات النهائية استعدادا لتسليمه لتركمانستان ، والتي قامت في النهاية بإلغاء العقد نتيجة لتعقيدات عملياتية وظروف تخزين صواريخ " موسكيت P-270 Moskit-E " المضادة للسفن والمُسلّح بها اللنش ، حيث تعاقدت لاحقا على النسخة الخاصة بالمشروع " 12418 " المُسلّحة بصواريخ " KH-35 " المضادة للسفن .

في عام 2010 تم نقل اللنش لأسطول بحر قزوين التابع للقوات البحرية الروسية ولكن دون دخول فعلي في الخدمة ، ثم تم نقله للخدمة لدى اسطول بحر البلطيق عام 2013 .

في عام 2014 أبدت مصر اهتمامها بالحصول على اللنش P-32 ولكن تم توقيع العقد في عام 2015 ، وفي النصف الاول من شهر يوليو 2015 انتقل اللنش من بحر البلطيق الى البحر المتوسط ، حيث وصل الى ميناء الاسكندرية في نهاية الشهر المذكور ، ليشارك في حفل افتتاح قناة السويس يوم 6 اغسطس الجاري ، وتم تسليمه للقوات البحرية المصرية يوم 10 أغسطس الجاري .

* مواصفات اللنش :
ـــــــــــــــــــــــــــــ

- الإزاحة : 550 طن

- الطول : 56.9 متر

- العرض : 10.2 متر

- الارتفاع : 5.31 متر

- الغاطس مع الحمولة القصوى : 3.62 متر

- الدفع : محركي غاز توربيني طراز M15E OM5 يولدان قوة قدرها 23.7 ألف حصان .

- فترة البقائية في البحر : 10 أيام

- السرعة القصوى : 70 كم / ساعة

- السرعة الجوالة : 22.2 كم / ساعة

- المدى : 3850 كم

- الطاقم : 44 فرد

* التجهيزات الإلكترونية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- رادار المسح الجوي POSITIV-E ، يبلغ مداه 128 كم ويمكنه تتبع 8 اهداف في وقت واحد .

- رادار التحكم النيراني МR-123-02Ts للتحكم في انظمة المدفعية ويمكنه تتبع الاهداف في مسافة تصل الى 45 كم .

- رادار المسح الجوي ЗTs-25Е1 .

- حزمة الحرب الإلكترونية لأعمال اعتراض الاشارات اللاسلكية والرادارية وتصنيفها وتحديد مواقعها واتجاهاتها وخطورتها .

- حزمة اطلاق الرقائق المعدنية والشعلات الحرارية المُضللة للصواريخ الموجهة بالرادار والاشعة تحت الحمراء .

- نظام NaviBridge-2400 المدمج للملاحة .

- نظام IEL-M3B لكشف الاعماق بواسطة صدى الصوت المرتد Echo Sounder .

- نظام راديو RN لتحديد الاتجاهات Radio Direction Finder .

- بوصلة جيروسكوبية لتحديد زاوية السمت الافقية Gyro Azimuth Horizon Compass .

- بوصلة مغناطيسية لتحديد الاتجاهات .

* التسليح :
ــــــــــــــــــ

- مدفع AK-176M أوتوماتيكي عيار 76.2 مم متعدد المهام للتعامل مع الاهداف الجوية والبحرية والساحلية وتبلغ كثافته النيرانية 120 طلقة / دقيقة ويبلغ مداه 15.7 كم .

- 4 صواريخ جوالة مضادة للسفن طراز P270 Moskit-E ذات الرأس الحربي الثقيل البالغ وزن 300 كج المُخصص للسفن الحربية ذات الازاحة الكبيرة ( مدمرات - طرادات .. إلخ ) وذات السرعة الفوق صوتية البالغة 2.5 - 3 ماخ ( 3000 - 3660 كم / ساعة ) ، ويصل مداه الى 120 - 140 كم ويطير على ارتفاع 20 متر فوق سطح البحر ثم ينخفض الى ارتفاع 7 متر في المرحلة الاخيرة قبل اصابة الهدف ، ويعتمد على الملاحة بالقصور الذاتي ثم الرادار النشط في المرحلة الاخيرة ، وعلى الرغم من أن هذا الصاروخ تعود تقنيته في الاساس الى الثمانينيات ولا يطير على ارتفاعات ملاصقة لسطح لبحر مماثلة للصواريخ الحديثة ( 1-2 متر للاكسوسيت و2 - 5 متر للهاربون و5-10 متر للياخونت و4 متر للكيه إتش 35 ) ولكن لديه افضلية السرعة الفوق صوتية التي يصعب التعامل معها من قبل الانظمة الدفاعية للسفن وكذلك الرأس الحربي ذات القدرة التدميرية الهائلة .

- 12 صاروخ " إيجلا SA-18 Igla " للدفاع الجوي قصير المدى ، موجه بالاشعة تحت الحمراء ، ويبلغ مداه 5.2 كم ويصل الى ارتفاع 3.5 كم .

- مدفعين AK-630M سداسيي السبطانات عيار 30 مم لضرب التهديدات الجوية والبحرية المقتربة CIWS Close-in Weapon Systems وخاصة الصواريخ الجوالة والزوارق السريعة وتبلغ الكثافة النيرانية 5000 طلقة / دقيقة للمدفع الواحد والمدى النيراني المؤثر 4 كم .

_____________________________

* تعقيب | الخبر مفاجىء جدا وغير مُتوقّع ولكن من غير المُستغرب ان يحدث هذا الامر عندما نتذكر تصريحات رئيس الوزراء الروسي ميدفيدف لجريدة الاهرام حينما تحدث عن عقود طائرات ومروحيات ومدرعات وسفن ، وايضا يُعد هذا اللنش مكسبا جيدا للبحرية المصرية بسعر منخفض جدا اذا علمنا ان الاصدارات الحديثة منه لا يتجاوز ثمنها 65 - 70 مليون دولار ، ونحن هنا نتحدث عن نسخة مُستعملة وفي نفس الوقت لم بتجاوز استعمالها اكثر من 3 سنوات ، ولكن هنا سؤال يطرح نفسه .. هل سيكون هذا اللنش بداية لمزيد من التعاقدات على لنشات الصواريخ الروسية ؟ ام كان مجرد فرصة اقتنصتها البحرية المصرية ؟

هناك العديد من لنشات الصواريخ في البحرية المصرية اصبحت متقادمة وفي حاجة الى احلال بأنواع اخرى اكثر تطورا ، وهذا ماسيحدث عاجلا ام آجلا ، ولذلك سننتظر وسنرى ماسيظهر مستقبلا من مفاجآت ...

________________________

نقلا عن
Thunderbolt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!   الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 15:56




تعرف على سفينة "إر – 32" الروسية الحاملة لصواريخ "موسكيت" التى حصلت عليها #مصر
------------------------------------

سلمت روسيا مصر سفينة الصواريخ الفتاكة "إر-32"، وكانت مزودة بصواريخ "موسكيت" المضادة للسفن والأسرع من الصوت.

وقد أبحرت السفينة من بحر البلطيق إلى البحر الأبيض المتوسط

وكان على متن السفينة "إر-32" طاقم روسي في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس
هذا وقد بدأت المفاوضات مع مصر بشأن تسليم السفينة لها في عام 2014 في إطار تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة في مجال الدفاع.

سفينة "إر-32" بنيت في مصنع "فيمبيل" في مدينة رايبنسك في مقاطعة ياروسلافل في عام 1994.

مواصفات السفينة الروسية الرائعة…
--------------------------------------
تمتلك سفينة الصواريخ "إر — 32" عدد من المواصفات والقدرات الرائعة، فهى من أقوى القطع البحرية الروسية التى انضمت إلى اسطول البحر الأسود واسطول بحر البلطيق وبحر قزوين الروسى، من مشروع 1241 "البرق"، تهدف إلى تدمير سفن السطح فى عرض البحر وتوفير الغطاء اللازم للقوات البحرية.

وتبلغ سرعة السفينة 38 عقدة، وعدد الطاقم 44 شخصا، كما تمتلك صواريخ "موسكيت" المضادة للسفن والأسرع من الصوت، ومنظومة الدفاع الجوى المضادة للطائرات "إيجلا"، ومدافع رشاشة من طراز "اي كيه".
وتحتوى السفينة على صواريخ موسكيت البحرية السوفيتيةويبلغ طول الصاروخ 9.7م، ووزنه 4150كجم، ومزود بأربع محركات رام جيت تعطيه سرعة قصوي تبلغ 2800كم/س و محمل برأس حربية يبلغ وزنها 300 كجم و مداه 120 كم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!   الخميس 20 أغسطس 2015 - 13:12

اقتباس :
The Project 1242.1 Molniya FACM was delivered to Egypt without her jammers, like the FREMM Tahya Misr...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhmedBarakat

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب في كليه الهندسه
المزاج : عصبي جداا
التسجيل : 23/02/2014
عدد المساهمات : 285
معدل النشاط : 328
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!   الخميس 20 أغسطس 2015 - 22:04

Like the freem tahya misr
MAZIGHOVIC كتب:











اولا بس الصوره اثناء افتتاح قناه السويس اي انه كان غير مسلح ولسه واصل؟؟ وانتا او مصدرك ميعرفش اتركبت او لا

و........ممكن  اشوف مصدرك 5 5

واخيرا لا تعليق علي ملون بالاحمر 

انت بتهجص كتييييييييير 33 33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انباء عن اهداء روسيا كورفيت لمصر او شراءه !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين