أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badredinne

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 36
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية   الإثنين 10 أغسطس 2015 - 23:17

دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية



يستفيد اطارات متخصصة من الشرطة الجزائرية ابتداء من اليوم الأحد بمعهد الشرطة الجنائية بالسحاولة (الجزائر العاصمة) من دورة تكوينية حول الوقاية ومكافحة الجريمة السيبرانية, حسب .ما أفاد به بيان للمديرية العامة  للأمن الوطني

وأوضح ذات المصدر أن هذه الدورة التكوينية "تأتي في إطار تجسيد مساعي اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني, لتوفير دورات تكوينية تقنية عالية المستوى في مجال مكافحة الجريمة بكل أشكالها لفائدة إطارات الأمن الوطني". وسيتم خلال الدورة التكوينية-- التي تدوم خمسة (5) أيام و يشرف عليها وفد من خبراء الشرطة الايرانية--"تبادل الخبرات عن التشريعات الدولية وأفضل الممارسات والمساعدة التقنية والتعاون الدولي, بغية تعزيز سبل مكافحة هذا النوع من الجرائم 

الحديثة". وتأتي الدورة التكوينية العالية المستوى --حسب البيان-- "لمواجهة ارتفاع مستويات الجرائم السيبرانية التي تعرفها دول العالم دون أي قيد جغرافي حيث يستغل الأفراد والجماعات الإجرامية المنظمة الفرص الجديدة المتاحة لارتكاب 

الجرائم بغية تحقيق الأرباح والمكاسب الشخصية". وأكد نفس المصدر أن من بين أهم المواضيع التي ستعنى بها الدورة التكوينية "أمن الشبكات وحماية البيانات الفردية والتطرق إلى كيفيات ضبط الأدلة الإلكترونية  الضرورية كمادة إثباتية, وتأمين التعاملات الادارية والمالية عبر الشبكات". 

وتأتي أهمية هذه الدورة التكوينية في مسايرة فرق المحققين من الشرطة الجزائرية لأحدث التكنولوجيات والتحكم فيها, والاطلاع على الأساليب المعتمدة دوليا في الوقاية والمكافحة من الجريمة السيبرانية, "إذ يبذل الأمن الوطني جهودا معتبرة في الوقاية والتحسيس من هذه الجرائم الناجمة عن سوء استعمال الشبكة العنكبوتية خاصة من طرف الشباب والأطفال", كما أوضح المصدر ذاته. و بعد أن ذكر بالقانون 15- 04 المؤرخ في 01 فيفري 2015 والمحدد للقواعد العامة المتعلقة بالتصديق والتوقيع الالكترونيين, شدد البيان على ضرورة "توفير التغطية الأمنية عبر الشبكات المستعملة, باللجوء إلى العمل الاستباقي لإزالة الأخطار المحتملة وحماية الأفراد والمجتمع من هذا النوع من الجرائم الالكترونية, وهذا ما تسعى إليه المديرية العامة للأمن الوطني من تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية المتخصصة".




مصدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
badredinne

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 36
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية   الإثنين 10 أغسطس 2015 - 23:21

خبراء إيرانيون لتكوين إطارات الشرطة في مكافحة الجريمة الإلكترونية


استفادت إطارات متخصصة من الشرطة الجزائرية ابتداء من أمس بمعهد الشرطة الجنائية بالسحاولة من دورة تكوينية حول الوقاية ومكافحة الجريمة السيبرانية )الإلكترونية) يشرف عليها خبراء من الشرطة الإيرانية، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني. 
وأوضح ذات المصدر أن هذه الدورة التكوينية «تأتي في إطار تجسيد مساعي اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، لتوفير دورات تكوينية تقنية عالية المستوى في مجال مكافحة الجريمة بكل أشكالها لفائدة إطارات الأمن الوطني».
وسيتم خلال الدورة التكوينية-- التي تدوم خمسة (5) أيام و يشرف عليها وفد من خبراء الشرطة الإيرانية--»تبادل الخبرات عن التشريعات الدولية وأفضل الممارسات والمساعدة التقنية والتعاون الدولي، بغية تعزيز سبل مكافحة هذا النوع من الجرائم الحديثة».
وتأتي الدورة التكوينية العالية المستوى --حسب البيان-- «لمواجهة ارتفاع مستويات الجرائم في الفضاء السيبراني التي تعرفها دول العالم دون أي قيد جغرافي حيث يستغل الأفراد والجماعات الإجرامية المنظمة الفرص الجديدة المتاحة لارتكاب الجرائم بغية تحقيق الأرباح والمكاسب الشخصية».
وأكد نفس المصدر أن من بين أهم المواضيع التي ستعنى بها الدورة التكوينية «أمن الشبكات وحماية البيانات الفردية والتطرق إلى كيفيات ضبط الأدلة الإلكترونية الضرورية كمادة إثباتية، وتأمين التعاملات الإدارية والمالية عبر الشبكات».
وتأتي أهمية هذه الدورة التكوينية في مسايرة فرق المحققين من الشرطة الجزائرية لأحدث التكنولوجيات والتحكم فيها، والاطلاع على الأساليب المعتمدة دوليا في الوقاية والمكافحة من الجريمة السيبرانية، «إذ يبذل الأمن الوطني جهودا معتبرة في الوقاية والتحسيس من هذه الجرائم الناجمة عن سوء استعمال الشبكة العنكبوتية خاصة من طرف الشباب والأطفال»، كما أوضح المصدر ذاته.
و بعد أن ذكر بالقانون 15 - 04 المؤرخ في 01 فيفري 2015 والمحدد للقواعد العامة المتعلقة بالتصديق والتوقيع الالكترونيين، شدد البيان على ضرورة «توفير التغطية الأمنية عبر الشبكات المستعملة، باللجوء إلى العمل الإستباقي لإزالة الأخطار المحتملة وحماية الأفراد والمجتمع من هذا النوع من الجرائم الالكترونية، وهذا ما تسعى إليه المديرية العامة للأمن الوطني من تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية المتخصصة».
 


https://www.djazairess.com/annasr/118023


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
habib31

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : عالي
التسجيل : 05/03/2012
عدد المساهمات : 954
معدل النشاط : 908
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 11:26

تبادل خبرات لا اكثر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 11:29

مكرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دورة تكوينية لإطارات من الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين