أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الخميس 6 أغسطس 2015 - 21:35

After many years, the Czech Republic managed to sell decommissioned light attack aircraft L-159 aircraft. Buyer fifteen machines is the Iraqi army, which he sent to Prague part of the purchase price as a down payment. Total Czech Army will receive 780 million crowns, which is 50 million per aircraft. Almost twenty years ago while paid roughly fourteen times more.

The state can not legally sell fifteen unneeded aircraft to Iraq straighten, it must be firm with the appropriate licenses. Therefore the following schedule: unneeded machines will purchase the Aero Vodochody, enter them in serviceable condition and sell at the same price the Iraqi army. Vodochodsk‎ factory then earn billions of crowns for subsequent servicing machines that will be deployed in the fighting against the Islamic state.

بعد سنوات طويله , استطاعت جمهوريه التشيك من بيع مقاتلاتها الخفيفه نوع L-159 الخارجه عن الخدمه
البلد الذي اشترى 15 طائره من هذا النوع هو العراق والذي قام بدفع جزء من قيمه الصفقه الى براغ كدفعه اوليه
الجيش التشيكي سوف يستلم مبلغ 780 مليون كراون تشيكي , وهذا يعني ان قيمة الطائره تبلغ 50 مليون كراون تشيكي
قبل عشرين عاما كانت قيمه الطائره قرابه 14 ضعف من سعرها الان


الدوله التشيكيه لاتستطيع قانونا بيع هذه الطائرات الخمسه عشره للعراق بشكل مباشر
جدول بيع الطائرات سيتم كالتالي :
- الطائرات التي لايحتاجها الجيش التشيكي سوف تباع لشركه Aero Vodochody
- شركة Aero Vodochody ستقوم بتاهيل الطائرات من اجل وضعها قيد الخدمه
- شركة Aero Vodochody ستقوم ببيع الطائرات للعراق بنفس السعر الذي قامت بدفعه للجيش التشيكي


ماذا ستستفاد شركه Aero Vodochody من هذه الصفقه ؟
ستحصل على عقود خدمه بقيمه " مليارات " الكراونات لكي تقوم بتوفير الصيانه لهذه الطائرات اثناء حربها ضد تنظيم داعش في العراق 



مصدر

ملاحظه : الدولار الامريكي = 24.8 كراون تشيكي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الخميس 6 أغسطس 2015 - 23:37

خبر ممتاز واجمل ما فيه السعر وهو 31مليون و450 الف دولار لخمسة عشر طائرة مقاتلة ستقوي القوة الجوية العراقية في حربها ضد  تنظيم داعش الارهابي. ولكن يبقى السؤال متى سوف تصل هذه الطائرات؟ هل هو صحيح ان تصل قبل نهاية هذه السنة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر الوائلي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2015
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 3:50

خبر حلو بس يمتى راح توصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali.f

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/10/2014
عدد المساهمات : 132
معدل النشاط : 167
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 7:33

سعرها منخفض جدا مقارنه بالسعر القديم للصفقه ؟!
اعتقد كانت اضعاف هذا السعر لكن لا اتذكر الرقم جيدا 
اكيد سوف يتبع هذه الصفقه صفقه ذخائر ودعم 
لكن ما هي الذخائر الذي سوف يشتريها العراق ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 15:00

@حيدر الوائلي كتب:
خبر حلو بس يمتى راح توصل

تاريخ نشر الخبر هو يوم 3/8/2015

التصريخ خال لمدير الشركة التي قامت بالمبيعات""We have signed a contract this week, we should complete the transposition of all machines," said HN Ladislav Simek, President of AERO. According to him, the machine will be delivered to Iraq gradually over the next and after next year."

ويقول فيه قمنا بتوقيع العقد هذا الاسبوع, وسوف نكمل كل تغيير او تحوير الطائرات. وسنقوم بتسليم الطائرات للعراق بصورة تدريجية خلال السنة القادمة والسنة التي تليها. اي خلال 2016-2017

وكما موضح في الخبر المنشور من قبل العضو مي-17 المحترم. فان الشركة سوف تستفاد من عملية صيانة هذه الطائرات خلال فترة استخدماها في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 15:09

مبروك للجيش العراقي الشقيق
لكن اخواني الا تلاحظون انه مصدري السلاح يستغلون حاجة العراق للسلاح لرفع السعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 19:24

@Hermann Goering كتب:
مبروك للجيش العراقي الشقيق
لكن اخواني الا تلاحظون انه مصدري السلاح يستغلون حاجة العراق للسلاح لرفع السعر



شكرا لك اخي الكريم واتفق معك 100% فيما تفضلت به . فلو قرأت المصدر فانه يذكر بان سعر الصفقة كان من المفروض ان يكون 750 مليون كرونة قبل عام من الان. ولكن الشركة استغلت حاجة العراق الى طائرات جاهزة ومفيدة في محاربة الارهاب ودعم القطعات لذلك رفعت السعر الى 780 مليون ولكنهم يقولون ان السبب و ارتفاع قيمة الدولار امام الكرونة مما ادى ارفع السعر 30 مليون اضافية بالاضافة الى ان الشركة قامت بتدريب طيارين عراقيين مما ادى الى ارتفاع السعر وهو السعر النهائي الذي دفع العراق دفعة اولية.

In spring, however, suddenly quarreling Czech Defence Ministry Aero. The Ministry wanted to increase the price. Why? Since August the dollar against the Czech crown strengthened significantly. And it caused $ 35 million once had 750 million but 860 million.
After several weeks of speculation, during which, however Vodochody trained Iraqi pilots, Aero eventually acceded to the fact that the state pay extra for an additional 30 million. Army and for the machine gets 780 million. Much of the money used for the reconstruction of three single-L-159 on the two-seat training aircraft
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الجمعة 7 أغسطس 2015 - 21:27

اهلا اخواني 


لم اترجم كل الخبر لاني  كنت متعجلا 
لذلك شكرا على مجهوداتكم في ترجمه باقي الفقرات التي لاتقل اهميه 


الاكثر اهميه برايي هو موضوع التوريد : فرئيس الشركه التي ستاهل المقاتلات قال بان توريد الطائرات سيبدا العام المقبل " اي 2016 "
وبالتالي فان تصريحات الساده اعضاء البرلمان هي " كاذبه وغير دقيقه " في اقل تقدير 
فحتى لو تم تجهيز الطائرات اليوم فان العراق لايمتلك طيارين قادرين على قيادتها 
وتدريب الطيارين ياخذ وقتا لايقل عن اشهر طويله اذا لم يكن سنوات !!


وبالتالي ربما نستلم الطائره الكوريه قبل التشيكيه 


النقطه الاقل اهميه هو زياده السعر , هي زياده طفيفه لاتمثل شيئا ازاء مايصرفه العراق في حربه ضد الارهاب
المثير للضحك فعلا هو صيغه " الحسره " في المقاله التشيكيه حول سعر الطائرات 
وكان الطائرات كانت مطلوبه وان العراق سيشتريها بسعر بخس
الحقيقه هي ان العراق " ينقذ " التشيكيين بشراءه لهذه الطائرات 
فهذه الطائرات " كالبنت الوقف " لم يتقدم زبون جدي لطلب يدها 
اما الطائرات التي في الخدمه , فالتشيكيين يتذمرون من تكلفة صيانتها , حيث انهم لايمكلون مال كافي او يسوى بان يصرف على هذه الطائرات 


بالنسبه لي تبقى هذه الصفقه هي صفقه منحوسه 


واخشى مااخشاه ان تطلع " البطانه اغلى من الوجه " كما يقول المثل العراقي المشهور


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    السبت 8 أغسطس 2015 - 2:07

@mi-17 كتب:
اهلا اخواني 


لم اترجم كل الخبر لاني  كنت متعجلا 
لذلك شكرا على مجهوداتكم في ترجمه باقي الفقرات التي لاتقل اهميه 


الاكثر اهميه برايي هو موضوع التوريد : فرئيس الشركه التي ستاهل المقاتلات قال بان توريد الطائرات سيبدا العام المقبل " اي 2016 "
وبالتالي فان تصريحات الساده اعضاء البرلمان هي " كاذبه وغير دقيقه " في اقل تقدير 
فحتى لو تم تجهيز الطائرات اليوم فان العراق لايمتلك طيارين قادرين على قيادتها 
وتدريب الطيارين ياخذ وقتا لايقل عن اشهر طويله اذا لم يكن سنوات !!


وبالتالي ربما نستلم الطائره الكوريه قبل التشيكيه 


النقطه الاقل اهميه هو زياده السعر , هي زياده طفيفه لاتمثل شيئا ازاء مايصرفه العراق في حربه ضد الارهاب
المثير للضحك فعلا هو صيغه " الحسره " في المقاله التشيكيه حول سعر الطائرات 
وكان الطائرات كانت مطلوبه وان العراق سيشتريها بسعر بخس
الحقيقه هي ان العراق " ينقذ " التشيكيين بشراءه لهذه الطائرات 
فهذه الطائرات " كالبنت الوقف " لم يتقدم زبون جدي لطلب يدها 
اما الطائرات التي في الخدمه , فالتشيكيين يتذمرون من تكلفة صيانتها , حيث انهم لايمكلون مال كافي او يسوى بان يصرف على هذه الطائرات 


بالنسبه لي تبقى هذه الصفقه هي صفقه منحوسه 


واخشى مااخشاه ان تطلع " البطانه اغلى من الوجه " كما يقول المثل العراقي المشهور


تحياتي 


اخي العزيز مي-17 , ما فهمته من الخبر على لسان رئيس الشركة قوله ان الطيارين قد تم تدريبهم بالفعل وهو ما قمت تضليله بللون الاحمر اعلاه. وعدا ذلك اتفق كليا معك في ان البرلمانيين هم دائما كاذبون فهم يريدون ان يضهروا في الاعلام فقط.وخصوصا فيما يتعلق بكون الصفقة لايمكن القبول بها لغير العراق كون امريكا وبريطانيا عارضت بيع الطائرة لعدد من الزبائن.  اما بالنسبة لشعر الصفقة فهو رخيص جدا ولا يضاهي نصف سعر من مقاتلة الاف-16. واكيد الصيانة ستكون مكلفة ولكن ليس في بداية استخدام هذه الطائرات. ولكن الكلفة ستكون في نوعية الاسلحة التي سوف تزود بها وخصوصا لو كانت اسلحة موجهة ستكون كلفتها عالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    السبت 8 أغسطس 2015 - 19:55

@عراقي وافتخر2 كتب:







اخي العزيز مي-17 , ما فهمته من الخبر على لسان رئيس الشركة قوله ان الطيارين قد تم تدريبهم بالفعل وهو ما قمت تضليله بللون الاحمر اعلاه. وعدا ذلك اتفق كليا معك في ان البرلمانيين هم دائما كاذبون فهم يريدون ان يضهروا في الاعلام فقط.وخصوصا فيما يتعلق بكون الصفقة لايمكن القبول بها لغير العراق كون امريكا وبريطانيا عارضت بيع الطائرة لعدد من الزبائن.  اما بالنسبة لشعر الصفقة فهو رخيص جدا ولا يضاهي نصف سعر من مقاتلة الاف-16. واكيد الصيانة ستكون مكلفة ولكن ليس في بداية استخدام هذه الطائرات. ولكن الكلفة ستكون في نوعية الاسلحة التي سوف تزود بها وخصوصا لو كانت اسلحة موجهة ستكون كلفتها عالية.

الامر محير
كيف تم التوقيع قبل اسبوع وفي نفس الوقت تم تدريب الطيارين ؟!
على اي اساس تم تدريب هؤلاء الطيارين ؟ 
ام ربما قصد " سهوا " طياري ال Mi-17 العراقيين الذين يتدربن في التشيك كما سها قبلهم مسؤول تشيكي ادعى انهم يتدربو على الالكا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    السبت 8 أغسطس 2015 - 20:05

@mi-17 كتب:






الامر محير
كيف تم التوقيع قبل اسبوع وفي نفس الوقت تم تدريب الطيارين ؟!
على اي اساس تم تدريب هؤلاء الطيارين ؟ 
ام ربما قصد " سهوا " طياري ال Mi-17 العراقيين الذين يتدربن في التشيك كما سها قبلهم مسؤول تشيكي ادعى انهم يتدربو على الالكا 
اتفق مع جنابك على ان الامر محير فعلا. لكن في نفس الوقت  ان الحديث عن الصفقة قبل 2012 والصفقة وقعت فعليا وكما تتذكر جنابك بمبلغ مليار و200 مليون دولار. ولنها توقفت بسبب الفساد الفاحش. والمشاورات والمحادثات لم تتوقف وقد سمعنا اكثر من مرة بانه تم ارسال طيارين من اجل التدريب وتم العاقد اكثر من مرة حتى وصلت لهذا المبلغ 31مليون و450 الف دولار فقط. ولا اعتقد انه قد تحدث سهوا عن عملية تدريب الطيارين العراقيين وخصوصا انه لم يرد ذكر اي حديث عن المي-17. ولكن كل شيء محتمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الإثنين 10 أغسطس 2015 - 20:28

على بركة الله
التشيكيون يبدأون بتحضير 12 مقاتله L-159 مخصصه للعراق 











http://www.rozhlas.cz/zpravy/technika/_galerie/1520495?type=image&pozice=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الإثنين 10 أغسطس 2015 - 20:37


اقتباس :
 On each machine mechanics will work eight months.

اقتباس :
Twelve "Alec" was nearly ten years in the company's warehouses. Now it has 120 technicians prepare for the Iraqi army.

اقتباس :
They were packed in special aluminum foil, which is equipped with anti-corrosion inhibitors.Is pumped into the nitrogen and the whole system actually prevents aging of rubber parts, which are placed on planes,

عمليه تأهيل كل طائره ستستغرق 8 اشهر
هنالك 12 طائره L-159 موجوده في مخازن شركة Aero Vodochody منذ 10 سنوات
سيعمل على تأهيلها قرابه 120 عامل وفني
الطائرات كانت مخزنه باغلفه المونيوم مزوده بمواد مضاده للصدأ ومعبئه بالنيتروجين للحفاظ على اجزاء الطائرات وخاصه المطاطيه منها 


http://www.rozhlas.cz/zpravy/technika/_zprava/obrazem-technici-zacali-s-upravami-dvanacti-bitevniku-l159-pro-irackou-armadu--1520495
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر الوائلي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2015
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 0:42

خبر جميل وطائرات راقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali.f

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/10/2014
عدد المساهمات : 132
معدل النشاط : 167
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 5:40

@mi-17 كتب:
على بركة الله
التشيكيون يبدأون بتحضير 12 مقاتله L-159 مخصصه للعراق 











http://www.rozhlas.cz/zpravy/technika/_galerie/1520495?type=image&pozice=1
اذا كاتت الطائره مخزونه بشكل جيد..
[size=44]فماهي عمليات التأهيل ..[/size]
[size=44]خصوصا انها تستغرق 8 اشهر ؟!
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mirage F1EQ

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : دكتور جامعي
التسجيل : 11/05/2011
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 11:10

سؤال معظم صور الـL-159هي بانف او نوز عريض مثل اللي بالصورة ادناه لوجود رادار Grifo-L radar بينما صور الطائرات المعدة لارسالها للعراق ذات مقدمة او نوز رفيع يشبه نوز الـ L-39  ممكن معرفة السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 22:05



اقتباس :
ذا كاتت الطائره مخزونه بشكل جيد..
[size=44]فماهي عمليات التأهيل ..[/size]
[size=44]خصوصا انها تستغرق 8 اشهر ؟![/size]




على الرغم من ان التخزين كان جيدا بشكل عام الا ان الفتره كانت عشر سنوات وهي ليست بالقليله وبالتالي يجب ضمان ان تكون كل اجزاء الطائره قادره على الخدمه وبجوده كافيه 

كما اعتقد انه سيتم نزع بعض الامور من الطائره !!



فقد قيل قبل اشهر ان البريطانيين وضعوا فيتو ضد تصدير رادار RWR وهو رادار للانذار من الطائرات المعاديه

وقيل ان العراق وافق على شراء الطائرات بدون هذا الرادار 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدر الوائلي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2015
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 1:39

والله شي عجيب غريب.. ليش نشتري طائرات بدون رادار RWR ؟؟ لو مشترين طائرات من الروس اشرف النه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zibra

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : je ne sais pas
التسجيل : 03/06/2015
عدد المساهمات : 128
معدل النشاط : 155
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 7:23

ماهي مهمة هذه الطائرات . اذا كان تدريب فلاباس بذلك اما اذا كان غير ذلك فاظذ بان الزمن عفى على هذه الطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 21:11

@zibra كتب:
ماهي مهمة هذه الطائرات . اذا كان تدريب فلاباس بذلك اما اذا كان غير ذلك فاظذ بان الزمن عفى على هذه الطائرة

هي طائرات تدريب متقدم ومقاتلات خفيفه 
اشترى العراق هذه الطائرات لانها تلبي احتياجاته الاساسيه حاليا لمقاتله داعش بالاضافه الى انها جاهزه " تقريبا " ورخيصة السعر 
فهي اذن لسد حاجه ملحه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 19:17

الزاملي: العراق سيتسلم مقاتلات تشيكية مطلع الشهر المقبل

اعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع، في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، يوم الأحد، أن "العراق سيتسلم الدفعة الأولى من مقاتلات (L-159) التشيكية مطلع الشهر المقبل".

وقال الزاملي، ان "هذه الطائرات كان من المقرر أن تسلم للعراق في أيلول/سبتمبر الماضي، الا أن أمورا فنية تعاقدية أخرت تسليمها".

ولم يفصح الزاملي عن عدد الطائرات، واكتفى بالقول في تصريح للاناضول "سيصلنا عدد جيد منها هذه المقاتلات".

وكان العراق قد وقع العام الماضي مع التشيك، على شراء 15 طائرة من طراز (L-159)، الخفيفة المقاتلة دون سرعة الصوت.

ويعتزم العراق تطوير قدرة قوته الجوية، بعد توقيع عدد من العقود التسليحية، مع الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وكوريا، والتشيك.


http://www.ara.shafaaq.com/35486
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو علي المهندس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/10/2014
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 156
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها    الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 18:03

@حيدر الوائلي كتب:
والله شي عجيب غريب.. ليش نشتري طائرات بدون رادار RWR ؟؟ لو مشترين طائرات من الروس اشرف النه ..

ليست بدون رادار (RWR) وانما الرادار المركب عليها بريطاني وهؤلاء ادعوا انهم يخشون سقوطه بيد داعش لذلك اعترضوا على بيعه مع الطائرة لنا وقام العراق والشركة الجيكية بأستبداله بأخر ايطالي احدث
.
بالمناسبة : باكستان عندما حدثت طائراتها من طراز ميراج اف - 1 اعتمدت على معدات نفس الشركة الايطالية ومنها رادار غريفو الايطالي الشهير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقة مقاتلات L-159 تم تاكيدها اخيرا بدفع العراق لدفعه من قيمتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين